أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟             تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها             تونس: توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتهمة تبييض الأموال             الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق             بيان بشأن حملة ضد صحفيين وصحفيات الأحداث المغربية             كشف العثماني عن زوجة ابنه هل هي أولوية في المرحلة الجديدة لتنزيل النموذج التنموي الجديد؟             النموذج التنموي الجديد قائم على رؤية ملكية تكرس تميز المملكة بطريقتها التشاركية (رئيس الحكومة)             شبكة استجابه تختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوز لدى الاطفال في مأرب والجوف             عامل إقليم الحسيمة يشرف على توزيع تمويل المشاريع             ماذا أعد أنس الدكالي بعد التحذير الدولي لوزارة الصحة الاسبانية ؟             ترامب يتجه الى تسليم عناصر داعش الى الدول التي قدموا منها             الحكومة الملتحية أفرزت سياسة العرافة “ شوبيك لوبيك “ لأولاد السوق !             رئيس وزراء الحكومة السودانية الانتقالية يراهن على الاعلام في خلق مناخ يساعد على الازدهار             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بعيد الشباب             المغرب يقطع مع النخب ذوي الإعاقة العقلية، والمرحلة الظلامية التي أفرزتها صناديق الاقتراع             سيدة تكمل الأسبوع الثاني عشر من الحمل بنجاح بعد عامين من رحلة مواجهة العقم             الفقر ينتشر في فرنسا بشكل يبعث على "القلق الشديد"             الرباط.. الشروع في تقديم الخدمة الجديدة لحافلات مجموعة "ألزا سيتي"             برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية             غينيا بيساو/ رئاسيات: بعثة استطلاعية ل(سيدياو) بالعاصمة بيساو             يوسوفو امادو تيدجاني رئيس الفدرالية النيجيرية للرياضات البحرية يشيد بالمغرب             بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة عيد العرش             عيد الشباب المجيد.. الحرس الملكي بمدينتي المضيق وتطوان ينظم طواف المشاعل التقليدي             اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يريدها جلالة الملك أن تكون توصياتها مغربية-مغربية             جلالة الملك يحمل جميع القوى الحية بالبلاد مسؤولية مستقبل المغرب             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


هواوي تطلق تراك إيه آي للمساعدة على تحديد العلامات المبكرة لضعف البصر


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 أبريل 2019 الساعة 35 : 17



 

 

قامت "هواوي" بنشر خبرتها في مجال الذكاء الاصطناعي مع هيئات رائدة للأبحاث الطبية من أجل المساعدة على حماية نظر الأطفال. وتعمل "هواوي" مع "آ آي إس أراجون" و"دايف ميديكال" للتشارك في ابتكار "تراك إيه آي"، وهو تقييم يقوم على الذكاء الاصطناعي ومصمّم لتحديد وتشخيص العلامات المبكرة لضعف النظر لدى الأطفال.

وتقدّر منظمة الصحة العالميّة تواجد 19 مليون طفل في العالم يعانون من ضعف البصر، منهم بين 70 و80 في المائة من الحالات التي يمكن تفاديها أو شفائها. وفي أغلب الحالات، سيبقى هؤلاء الأطفال غير مشخصين لأعوام، ما يؤدي إلى نتائج أكثر جديّة على صعيد نظرهم، والتطوّر العامّ، والتعليم، والفرص الاجتماعيّة. وتؤثّر حاليّاً حالات ضعف النظر الأقلّ حدّة والتي يسهل تفاديها بحوالي 12.8 مليون طفل.

وقالت فيكتوريا بوييو، طبيبة عيون متخصّصة في مجال الأطفال لدى "دايف ميديكال"، في هذا السياق: "خلال الأعوام القليلة الماضية، التزمنا بتطوير أداة تقيّم الوظائف البصريّة لدى الأطفال الصغار وتحدّد من يعاني من ضعف البصر بينهم".

وأضافت: "مع قيام ’هواوي‘ بدعم ’دايف‘ من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي، أصبحنا حاليّاً قادرون على العمل تجاه تحقيق هذا الهدف. ويتمحور هدفنا حول تطبيق هذه التقنيّة حول العالم ونستطيع من خلال مقاربتنا المتعددة الأعراق أن نقدّم خدماتنا إلى جميع أنواع الضعف البصري".

ومن أجل الكشف عن الضعف البصري، تعمل برمجيّة "دايف" (أجهزة لفحص بصري متكامل) عبر ’ميتبوك إي‘ لمراقبة نظرة كلّ عين، في حين ينظر المريض إلى المؤثرات المصمّمة لاختبار النواحي المختلفة من الأداء البصري. وتتمّ بعد ذلك معالجة البيانات الناتجة عن طريقة نظرة المريض عبر الهاتف الذكي "هواوي بيه 30" من خلال خوارزمية "هواوي هاي إيه آي" لتحديد المؤشرات المحتملة للضعف البصري.

ومع "هواوي بيه 30" وتقنيّة "هواوي هاي إيه آي"، تنشئ مبادرة "تراك إيه آي" جهازاً سهل الاستعمال وقابل للحمل وميسور التكلفة من أجل تحديد هذه المشاكل لدى الأطفال فور الإمكان وبدءاً من عمر ستّة أشهر. وفي النهاية، يتمحور الهدف حول تمكين الأفراد الذين لم يتلقوا التدريب من المساعدة على تحديد الأطفال الذين ربما يعانون من ضعف النظر لمساعدتهم في الحصول على العلاج في وقتٍ أبكر.

وصرّح بيتر جودن، متخصّص تقني لدى "هواوي"، قائلاً: "في الماضي، لم تكن الهواتف الذكيّة قويّة بدرجة كافية لمعالجة الخوارزميات المركبة القائمة على الذكاء الاصطناعي وتوجّب إرسال البيانات إلى السحابة من أجل المعالجة. ويساهم التواصل من وإلى السحابة بجعل معالجة الذكاء الاصطناعي بطيئاً، وهو عديم الفائدة من دون شبكة. وتقوم تقنيّة ’تراك إيه آي‘ الجديدة بدمج أفضل خصائص تقنيّة ’هواوي‘ للتعليم الآلي ومعالجة الذكاء الاصطناعي عبر الجهاز مع أبحاث وأفكار ملموسة من ’آي آي إس أراجون‘ و’دايف ميديكال‘".

وأضاف: "يشكّل ’تراك إيه آي‘ جزءاً من التزام ’هواوي‘ الأكثر اتّساعاً لتخطّي حدود الممكن إنسانيّاً، واستخدام الذكاء الاصطناعي للخير. ويتمحور هدفنا لهذا المشروع حول تمكين الأهل والأطباء في جميع زوايا الأرض من كشف الضعف البصري بطريقة أسرع وأسهل وأكثر فعاليّة من خلال تقنيّة الذكاء الاصطناعي".

كيف يعمل؟

يتمتّع الأطفال الذين يعانون من ضعف البصر بأنماط رؤية مختلفة بالمقارنة مع الأطفال الذين يتمتّعون برؤية عاديّة. إنّ "دايف" قادرة على تجميع البيانات حول وضعيّة النظرة بدقة خلال عرض المؤثرات البصريّة المصممة بطريقة علمية. وقد تكون ترجمة هذه البيانات صعبة للعاملين في مجال الرعاية الصحيّة من غير المتخصّصين. أمّا باستخدام الذكاء الاصطناعي، فيُمكن تدريب الحواسيب على تحديد أنماط النظر غير الطبيعيّة لعروض وتشخيصات مدعومة أسهل، وتسريع العمليّة بدءاً من التشخيص ووصولاً إلى إدارة الحالة.

ويقوم "تراك إيه آي" على قدرات "تنسر فلو" من "جوجل"، وهي منصّة مفتوحة المصدر، وقدرات "هواوي هاي إيه آي" لخلق نظام تعليم آلي على الهواتف الذكيّة باستخدام رقاقة "كيرين 980" الثوريّة، قوّة محرّكة لمعالجة الذكاء الاصطناعي تحدّد مستقبل الذكاء الاصطناعي من خلال الهواتف الذكيّة.

وتقوم وحدتان مخصّصتان للمعالجة العصبية المزدوجة ("إن بيه يو") مدمجتَان في "كيرين 980" بدعم الذكاء الاصطناعي عبر الجهاز، ما يدلّ إلى معالجة وظائف الذكاء الاصطناعي عبر الهاتف الذكيّ نفسه، فيسرّع العمل كثيراً مع الحفاظ على خصوصيّة المستخدم. وتساعد وحدة المعالجة العصبية المزدوجة أيضاً على جعل خصائص الذكاء الاصطناعي عبر الهاتف الذكيّ أكثر ذكاءاً مع مرور الوقت، وتزيد الأداء والفعاليّة على أساس يومي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ "تراك إيه آي" عبر الهاتف الذكيّ قابل للحمل، ولا يحتاج إلى اتّصال "واي-فاي"، ويحصل على البيانات بالوقت الفعلي من أجل تسريع عملية التشخيص. وتسمح القدرات التي ليس لها مثيل لهاتف "هواوي" باستعمال "تراك إيه آي" حول العالم، بدءاً من طبيب عيون في مستشفى بالمملكة المتحدة ووصولاً إلى طبيب قرية في منطقة أفريقيّة نائية.

وستؤدي التجارب المبكرة قريباً إلى اعتماد واسع. ويحتاج نشر نظام قائم على الذكاء الاصطناعي إلى جمع بيانات آلاف الأطفال، ويتمّ حاليّاً تجميع البيانات من قبل مراكز الأبحاث التي تجري اختبارات في خمسة بلدان ضمن ثلاث قارّات (الصين والمكسيك والإمارات العربية المتحدة وإسبانيا والمملكة المتحدة). وعند جمع مجموعة كبيرة من البيانات، سيتمّ تدريب الشبكات العصبيّة وسيتمّ استعمال جهاز تجريبي في وقتٍ لاحق من العام الحالي في ظلّ خطط نشر الاستعمال في عام 2020، ما سيساعد العاملين في مجال الرعاية الصحيّة على تشخيص ومعالجة حالات العيون مبكراً.

ويتوافر جهاز"هواوي بيه 30" و"هواوي بيه 30 برو" فوراً حول العالم، وتتألّف معلومات التسعير ممّا يلي:

"هواوي بيه 30 برو"

  • ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت + ذاكرة القراءة فقط بسعة 128 جيجابايت – 999 يورو
  • ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت + ذاكرة القراءة فقط بسعة 256 جيجابايت – 1099 يورو
  • ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت + ذاكرة القراءة فقط بسعة 512 جيجابايت – 1249 يورو

"هواوي بيه 30"

  • ذاكرة وصول عشوائي بسعة 6 جيجابايت + ذاكرة القراءة فقط بسعة 128 جيجابايت – 799 يورو

 

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جوككر وشاكيرا في موازين

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الخارجية الأمريكية ترعى مستعملي الأنترنيت

الألوة فيرا نبتة الغلود

قس يدبح من طرف متشددين بتونس

عباس الفاسي يغتصب وزارة التجهيز

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

الجزائر ،وتشاد،ونيجيريا أمام القضاء الجنائي الدولي

جمعية عدالة تدين الاعتداء على المدافعات والمدافعين عن حقوق الإنسان

هواوي تطلق تراك إيه آي للمساعدة على تحديد العلامات المبكرة لضعف البصر





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟


الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الميلشيات وعوامل الخطر في الشرق الأوسط

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال