انطلاق عملية التسجيل في برنامج "تيسير" للدعم المادي للأسر             فرنسا: سرقت متعلقات ثمينة قيمتها نحو مليوني أورو من قصر تاريخي             جلالة الملك محمد السادس يؤكد التركيز على الاستثمار في الرأسمال البشري والاجتماعي             قمر صناعي يكشف بالأدلة تورط ايران في الهجوم على أرامكو بالسعودية             كوزمسيرج تفتتح وحدة لمكافحة الشيخوخة             مؤشرات مهمة في الأزمة الإيرانية             البام خيب امال المتعاطفين وأثبت عمق وجوهر فشل تدبير الشأن الحزبي بالمغرب             عيادات آي كير التخصصية تفتتح فرعاً جديداً في منطقة الكرامة بدبي             نتنياهو: إما كتلة اليمين وإما حكومة خطيرة بدعم العرب             تايوان: ارتفاع أهمية العلاج بالبروتونات وتحصين علاجات السرطان             429 مليون دولار حجم صادرات بيرو إلى الإمارات خلال النصف الأول 2019             شبكة حمزة “مون ببي “ تتساقط ولا مفر من توقيف كافة المتورطين الذين عليهم تسليم أنفسهم للسلطات             البرلمان الاوروبي يربط خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بحل مسألة الحدود مع أيرلندا             المقاولات المغربية تعيش حالة من الخوف والرعب بعد التعديل الحكومي المرتقب الذي سيطال قطاعات             السعودية تنضم لـ "التحالف الدولي لأمن الملاحة"             نتائج الإنتخابات الإسرائيلية 2019 – تغطية شاملة             مسلح يطعن عسكريا في ميلانو الإيطالية             البام يجدد رفضه المطلق المصالحة مع رموز الانقلاب على الشرعية ومؤسسات الحزب             ارتياح أوروبي لقرار الادارة العامة للامن الوطني الاستغناء عن استمارة الدخول والخروج من الحدود             إدريس جطو سطر حجم الفساد ...من يرى انه تضرر عليه المطالبة احالة التقرير على القضاء             قيس سعيّد يتصدر نتائج الانتخابات التونسية             نيكون الشرق الأوسط تطلق مهرجات الفيلم - سينما زاد             "نجاح تطبيق أحدث التطورات في جراحة الركبة بالإمارات"             ملك المغرب يؤكد على متانة الروابط التي تربطه شخصيا والمملكة المغربية بالمملكة العربية السعودية             الحكومة في نسختها الثانية نهاية الاسبوع وعمر فرج مدير العام للضرائب وزيرا للمالية             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتنياهو: إما كتلة اليمين وإما حكومة خطيرة بدعم العرب

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

فرنسا: سرقت متعلقات ثمينة قيمتها نحو مليوني أورو من قصر تاريخي

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


إطلاق كتاب: الحوكمة في العصر الرقمي يقدّم إطار عمل جديد لرؤساء مجالس الإدارة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 أبريل 2019 الساعة 52 : 17



 

 

لم يكن أبداً ترؤس مجلس إدارة أكثر صعوبة من اليوم. وساهم كلّ من المعدّل السريع للتغيير وسرعة المعلومات والثورة الرقميّة برفع المخاطر المؤسسيّة إلى أعلى مستوياتها، لكن لا تزال الكثير من المجالس تخضع للإدارة وفق ممارسات لم تتغيّر بصورة ملموسة خلال 150 عام. وللمرّة الأولى على الإطلاق، تتمّ دراسة ممارسات مجلس الإدارة في ضوء الوتيرة المتسارعة للتغيير في العصر الرقمي.

وتشارك براين ستافورد، الرئيس التنفيذي لشركة "ديليجنت"، ودوتي شيندلينجر، نائب الرئيس لريادة الفكر، في كتابة "الحوكمة في العصر الرقمي" لإتاحة إطار عمل للشركات لتحسين عمليّات الحوكمة في عالم تؤثر فيه السرعة والتغيير على القطاعات كافة. سواء كان خطر الفضاء الإلكتروني أو المستثمرون النشطون أو الحوكمة البيئيّة والاجتماعية وحوكمة الشركات أو حركة أنا أيضاً #MeToo، تحتاج ممارسات الحوكمة إلى التحديث لتتماشى مع هذا التغيير. ويقدّم هذا الكتاب نظرة داخل مجالس الإدارة المؤسسيّة الأكثر حصريّة حول العالم ويزوّد المدراء بما يحتاجونه لخوض التحديات الحاليّة.

ويقوم ستافورد وشيندلينجر بتشغيل شبكة عالميّة من 600 ألف رائد يعملون في الوسط كعيون وآذان 50 في المائة من الشركات المدرجة على قائمة "فورتشن 1000"، يتواجدان في موقع فريد لتقديم الآراء حول أفضل الممارسات في مجلس الإدارة.

وقال ستافورد في هذا السياق: "قمنا بكتابة ’الحوكمة في العصر الرقمي‘ لتأمين خريطة عمل حديثة لمدراء مجالس الإدارة من أجل تكييف ممارساتهم لتلبية الوتيرة السريعة لتحديات اليوم. أصبحت القواعد القديمة لمجالس الإدارة من الماضي، وتُعتبر الحوكمة الحديثة المعيار الجديد للمدراء. وإنّ كميّة المعلومات لامتناهية اليوم، وأصبح النجاح محدداً من خلال مدى جهوزيّة أعضاء المجلس لمواجهة المشاكل الناتجة عن المسار السريع وغير المتسامح".

وينطلق الكتاب في رحلة لدراسة ممارسة الحوكمة اليوم في بيئة أعمال لا مركزيّة بشكلٍ متزايد، ويبيّن مقوّمات النجاح في هذا العصر. وتحتضن أقسام الكتاب التي تحمل عنوان "ممارسات الحوكمة في العصر الرقميّ" و"إطار عمل الحوكمة الحديثة" حالة المجلس المؤسّسي. ويقدّم كتاب "الحوكمة خلال العصر الرقميّ" أكثر من وجهة نظر، فهو يحيي الحوكمة من خلال قصص يتشاركها أعضاء المجلس بما في ذلك: بيتسي أتكنز، الرئيسة التنفيذيّة ومؤسّسة شركة "باجا" والتي تشغل منصب رئيسة مجالس إدارة كلّ من "كوجنيزانت" ومنتجعات "وين" و"إس إل جرين ريلتي" و"شنايدر إلكتريك" وسيارات "فولفو"؛ وإرين لانتز، نائب الرئيس ومدير عام القروض العقاريّة في مجموعة "زيلو" ومديرة مجلس إدارة شركة "ترو كار" والمديرة السابقة لمجلس إدارة "واشنطن فيدرال"؛ ولوري يولر، عضو مؤسّس لمجلس إدارة "تيسلا" وهي حاليّاً عضو في مجالس "تشورش آند دوايت" و"زوكس" وشركة "بوز" و"نون هوم".

وأضافت شيندلينجر: "لم تتوافر أبداً أوقاتاً بهذه الضرورة للعمل ضمن مجلس إدارة. وما برز من خلال نقاشاتنا مع المدراء كان عطشهم تجاه الحصول على رؤية أفضل وتحديث ممارسات مجلس الإدارة. وإنّ هذا الكتاب قادر على تزويدهم بالمسودة لتحقيق التغيير اللازم للنجاح في العصر الرقمي".

يُمكن إيجاد كتاب "الحوكمة في العصر الرقميّ" عبر "أمازون" وفي متاجر "بارنز آند نوبل" في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكيّة.

السيرة الذاتيّة للكاتب: براين ستافورد

يشغل براين ستافورد منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "ديليجنت" الرائدة في مجال البرمجيّات كخدمة للحوكمة الحديثة. وفي ظلّ قيادته، ارتفع عدد عملاء "ديليجنت" وازدادت عائداتها بثلاثة أضعاف. وبالإضافة إلى كونه شريك سابق في "ماكنزي آند كومباني"، أسّس براين أيضاً "كار أوردر"، وشارك في تأسيس "بلو سيد كابيتال" التي تُعدّ شركة للمشاريع الرأسماليّة في نيويورك. وفي عامَي 2018 و2019، تم اختيار ستافورد ضمن قائمة أفضل 100 رائد الأكثر تأثيراً في مجال الحوكمة المؤسسيّة من قبل الجمعية الوطنية لمدراء الشركات.

السيرة الذاتيّة للكاتبة: دوتي شيندلينجر

تشغل دوتي شيندلينجر منصب نائب الرئيس لريادة الفكر لدى شركة "ديليجنت". ومن خلال أكثر من 20 عام من الخبرة في هذا المجال، تؤدي دوراً قيادياً فيما يتعلق بمسائل الحوكمة والتكنولوجيا للمجالس والمسؤولين التنفيذيّين حول العالم. وتعدّ دوتي أيضاً عضو مؤسّس لشركة البرمجيّات "بورد إيفيكت". وتمّ نشر أعمالها في مجلّة "فوربز" و"ذي وول ستريت جورنال" ومنشورات عالميّة أخرى في مجال الحوكمة والتكنولوجيا.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

المخابرات المصرية تعتقل مغاربة ومغربيات

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

أمور مضحكـــة لكن واقعيــة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

الاعلام الامريكي يضحد الاطروحات التيئيسية بالمغرب

إطلاق كتاب: الحوكمة في العصر الرقمي يقدّم إطار عمل جديد لرؤساء مجالس الإدارة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

انطلاق عملية التسجيل في برنامج "تيسير" للدعم المادي للأسر


جلالة الملك محمد السادس يؤكد التركيز على الاستثمار في الرأسمال البشري والاجتماعي

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

مؤشرات مهمة في الأزمة الإيرانية

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال