جلالة الملك محمد السادس الحقوقي الاول للمملكة المغربية يعين أعضاء المجلس الوطني لحقوق الانسان             رسالة ملكية لاول فوج للحجاج             العلاقات المغربية الجزائرية وآفاق ما بعد بوتفليقة             جمعية أفق للنهوض بأوضاع المرأة تطالب بإنفاذ القانون ضد تعنيف واغتصاب الأطفال             رفع ثوب الكعبة المشرفة 3 أمتار استعداداً لموسم الحج             التنسيق النقابي الرباعي يشيد بعرض وزارة الداخلية في انتظار اخراج النظام الأساسي             عبد الصمد عرشان يفتتح مهرجان تيفلت مذكرا بالمشاريع التنموية للملك             الإعدام في حق عبد الصمد الجود ويونس اوزايد، ورشيد أفاطي على خلفية الجريمة بسامهاروش             محمد السادس ...20 سنة من البناء لتحقيق الرفاه للشعب             ادريس لشكر طرح افكارا، والأحزاب الوطنية المشاركة في الحقل السياسي لا بد لها الانخراط في المشروع             عبد العظيم الحافي يرأس الدورة العادية للمجلس الأعلى للقنص             تصريح استنكاري من المسيحي المغربي محمد أحماش             هيومن رايتش ووتش ...الجزائر تغمض العين عن التعذيب والاعتقالات التي تتم فوق أراضيها             حصيلة مراقبة المواد الغذائية خلال الربع الثاني من سنة 2019             وداعا "ال" شابو ...القضاء الأمريكي يحكم بالسجن مدى الحياة على أكبر تاجر مخدرات             دبي عاصمة الاعلام العربي             لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق بالإجماع على ثلاثة مشاريع قوانين تتعلق بأراضي الجماعات السلالية             لجنة التعليم بمجلس النواب تصادق بالأغلبية على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين             البرتغال تعلق اصدار تأشيرات للايرانيين لأسباب أمنية             المديرة العامة لصندوق النقد الدولي تقدم استقالتها من منصبها             استقالة فرانسوا دي روجي رئيس الوزراء يؤكد على قوة وسلطة الاعلام لفضح الفساد بفرنسا             إف في سي تتعاون مع أفايا لمساعدة الشركات في أفريقيا على تقديم تجارب رقمية             إطلاق استبيان إتش بي آر أسيند العالمي لمهارات الشباب لعام 2019             لحسن الداودي “تغوط “بجهة بني ملال خنيفرة وترك الكل يبحث عن وسيلة تيمم             بلاغ صحافي             أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            تعلم اللغة العبرية للمبتدئين            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"


تعلم اللغة العبرية للمبتدئين

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

هيومن رايتش ووتش ...الجزائر تغمض العين عن التعذيب والاعتقالات التي تتم فوق أراضيها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تحتفي بالمشاريع الناشئة (استارت آب ويكند)


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 أبريل 2019 الساعة 41 : 17



 

 

استضافت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع و"جوجل"، فعالية "المشاريع الناشئة – رأس الخيمة 2019" لتمكين رواد الأعمال المستقبليين من تطوير المشاريع وتحويلها إلى منتجات جاهزة للطرح في السوق.

وقد استقطبت الفعالية التي استضافتها الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، برعاية كريمة من كلّ من دائرة التنمية الإقتصادية التابعة لحكومة رأس الخيمة وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، 190 مشاركاً تقدموا بنحو 31 فكرة لمشاريع تجارية جديدة من جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، طامحين لتطوير هذه الأفكار إلى مشاريع قابلة للتحقيق وللتطبيق. وقد ساهمت الفعالية، التي أقيمت لمدة 54 ساعة خلال نهاية الأسبوع، بتزويد المشاركين بالمعارف التي يحتاجونها للتخطيط لخطة عمل ناجحة وتنفيذها ومتابعتها، على يد نخبة من المدربين الأبرز في القطاع. وقد تمّ تقديم الكثير من الأفكار، التي إختير منها ثلاثة فائزين هي، مشروع "Her Step Up" في المرتبة الأولى، ومشروع "بطاقة الولاء الالكترونية" (E Loyalty Card) ومشروع التقنيات البحرية الذكية "إنتل-تك" في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي.

وإذ أعرب الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة السيد هيثم مطر عن سعادته لفرصة المشاركة في هذه الفعالية، قال: "لقد أتاح لنا هذا اللقاء فرصة المشاركة وتقديم الفرص الاستثمارية للمنتجات التي تولت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة توفيرها لفئة الشباب الإماراتيين الذين يرغبون في امتلاك أعمالهم الخاصة. إننا نرغب بشدة أن يصب الشباب الإماراتيين تركيزهم على هذا القطاع بالذات، بعدما أصبح قطاعاً مهماً جداً لدولة الإمارات العربية المتحدة. لقد أسهم هذا القطاع بجلب نحو 164 مليار درهم إلى الاقتصاد الإماراتي، مما يعني أن درهماً من أصل كل تسعة دراهم يأتي من السفر السياحي ويشكل مكسباً للاقتصاد الإماراتي. إن هذه الفرص الاستثمارية المقدمة للشباب الإماراتيين الذين يطمحون إلى امتلاك أعمالهم التجارية الخاصة الفريدة من نوعها والخارجة عن نطاق المألوف، سيعود بالفائدة، ليس فقط على إمارة رأس الخيمة، بل أيضاُ على دولة الإمارات العربية المتحدة ككل."

من جانبه أكد السيد أحمد الرميثي، مدير المشروع في برنامج "زرعي" في صندوق خليفة لتطوير المشاريع، على أهمية البرامج المماثلة لهذه المبادرة والتي تعمل على تسهيل تنمية رواد أعمال إماراتيين شباب، وقال: "من المهم أن تصبح هذه المبادرات نموذجاً يحتذى به في الاقتصاد المحلي حيث تحتل الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم قسماً كبيراً من اقتصادات الدول المتقدمة".

كما تحدث المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية، الدكتور عبد الرحمن الشايب، عن مدى حماسته للتمكن من المساهمة في هذا الحدث الفريد والواعد، الذي "يمثل بوابة جديدة تسمح لطلابنا بالمشاركة في الابتكار والمنافسة والفرص المستقبلية والإنجازات المتميزة" على حسب تعبيره. وقد وافقت الدائرة على منح تراخيص مستقبلية معفاة من جميع الرسوم للطلاب من ذوي الأفكار المبتكرة. وقد توّجت فعالية "المشاريع الناشئة – رأس الخيمة 2019" بتوقيع مذكرة تفاهم بين كلّ من الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ودائرة التنمية الإقتصادية. وبموجب المذكرة، اتفقت المؤسستان على التعاون في تبادل البحوث، وتدريب الطلاب، ورعاية الفعاليات وتوفير رسوم مخفّضة للتعليم والتدريب، وفرص العمل، والتسويق المشترك، وتشجيع ريادة الأعمال في تطوير المشاريع وتحويلها إلى منتجات جاهزة للطرح في سوق العمل.

من جانبه، أعرب البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، عن سعادته لحصول الجامعة على فرصة التعاون مع مؤسسات مرموقة مثل صندوق خليفة لتطوير المشاريع وجوجل وإدارة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في مثل هذه المبادرة الواعدة، التي توفر إمكانية التطوير المهني وتمهد الطريق لنمو مجتمع رأس الخيمة وتفوقه بين المنافسين في سوق العمل.

يُشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هي مؤسسة تعليمٍ عالٍ غير ربحية ومملوكة للحكومة وهي تقدم للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي ومماثلا لما هو معمول به في أمريكا الشمالية مع تركيز كبير على الثقافة المحلية الاصيلة. وهي معتمدة من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعتمدة أيضاً من قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC) منذ ديسمبر 2018. وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً معتمداً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا عبر مجموعة واسعة من التخصصات.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



برنامج حوار...بلا حوار

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

شميسة المرأة التي تسعد النساء المغربيات

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

تأجيل مباراة القمة بين الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي إلى يوم الثلاثاء المقبل

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

اصدار جديد ل خوان كارلوس

المنتخب المغربي لكرة القدم ...عائد للفرجة

البريديون ينخرطون في سلسلة الاضرابات

ثورة الشباب ,,, مثل الزلزال

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

الثورة التي يحلم بها الشباب

موقع"معاريف بريس "يدين الاعتداءات على المصالح الدبلوماسية الأمريكية في العالم

برلمانيون من ذوي السوابق

الحسين المجدوبي: "رقّاص" الأمير مولاي هشام وبوقه الذي لا يكلّ

مصطفى العلوي مدير جريدة"الأسبوع " يتقمص شخصية نسيمة الحر"الخيط البيض"

أمريكا تشتعل في حرب بين البيض والسود بعد مقتل مايك براون

الولايات المتحدة الأمريكية تسعى تثمين العلاقات مع مجلس النواب المغربي

ترامب أعطى للأمريكيين حقنة تفاؤل في خطابه بالكونغريس

المصممة العالمية منى المنصوري تطلق مجموعتها من باريس





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

جلالة الملك محمد السادس الحقوقي الاول للمملكة المغربية يعين أعضاء المجلس الوطني لحقوق الانسان


رسالة ملكية لاول فوج للحجاج

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

خطر العجز والتردد الدولي

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال