عبد الرحمان اليوسفي رجل عاش صادقا ووفيا للثوابت وللوطن             كوفيد 19ّّ: إسبانيا لم تسجل وفيات بكورونا لليوم الثاني على التوالي             المغرب بين معادلتين لرفع الحجر الصحي والطوارئ الصحية يوم 10 يونيو             كوفيد 19: وفيات كورونا اليومية في فرنسا تقفز متجاوزة المئة             كوفيد 19.. المغرب اتخذ قرارات شجاعة جنبته "أخطار كبيرة" (السيد لفتيت)             الاعتداء على النصب التذكاري للراحل عبد الرحمان اليوسفي ليس منصة لمزايدات سياسية             وضع اللمسات الأخيرة على مخطط توجيهي للتحول الرقمي لمنظومة العدالة سيتم الإعلان عنه في الأيام المقبل             المسجد الكبير محمد السادس بسانت إتيان مستعد لاستقبال المصلين والزوار             كوفيد-19.. تسجيل 33 إصابة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7866 حالة             لفتيت: لجان المراقبة نفذت إلى غاية 31 ماي أزيد من 4 آلاف زيارة لوحدات تجارية             مغرب المشاريع الملكية يطلق مشروع انجاز نفق طرقي باب الأحد بالرباط             البيت الأبيض يدعو للالتزام بالقانون مع تصاعد الاحتجاجات             بلاغ : اجتماع لجنة تتبع ومواكبة الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة             فتح باب الترشح لجائزة الشيخ زايد للكتاب في دورتها الـخامسة عشرة (2020-2021)             كوفيد 19.. استفادة أزيد من 3,5 مليون شخص من مساعدات غذائية بقيمة مليار درهم             حكومة الشارقة تضخ 4 مليار درهم من خلال صكوك قصيرة الأمد             إحصائيات حول الصحافيات والصحافيين الحاصلين على بطاقة الصحافة المهنية برسم 2020             كوفيد 19: المملكة المغربية نموذجا لتدبير أزمة كورونا (وزير الداخلية)             كوفيد 19: وزير الداخلية ينبه المواطنين ان لا رفع لحالة الطوارئ الصحية والعزلة الصحية             تبون يدعم عزلة الجزائر             كوفيد 19 : استغلال جنسي لنزيلات مستشفى الامراض النفسية والعقلية بفاس             كوفيد 19: الصين تسجل 5 إصابات جديدة بكورونا             فيروس كورونا: تسجيل 26 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7859 حالة             احتلال الأرصفة العمومية في فترة الطوارئ الصحية بتطوان             فضائح جنسية قد تستنفر وزارة آيت الطالب             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19ّّ: إسبانيا لم تسجل وفيات بكورونا لليوم الثاني على التوالي

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


الرئيس السريلانكي يطلب مساعدة "خارجية" لتعقب مسؤولي التفجيرات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 أبريل 2019 الساعة 27 : 18



 

 

طالب الرئيس السريلانكي بـ "مساعدة خارجية" لتعقب الجهات الدولية التي لها علاقة بالهجمات الإرهابية التي ضرب كولومبو أمس الأحد، في وقت حمّلت الحكومة "جماعات محلية متطرفة" مسؤولية الهجمات التي أسفرت عن مقتل أكثر من 200 قتيل و450 جريحاً. 

وكان راجيثا سيناراتني المتحدث باسم حكومة سريلانكا، اليوم الإثنين، أكد أن التفجيرات التي وقعت في البلاد في عيد القيامة، أمس الأحد، تم تنفيذها بـ "مساعدة شبكة دولية".

وأضاف "لا نعتقد أن هذه الهجمات نفذتها مجموعة من الأشخاص الموجودين في البلاد. لم يكن من الممكن أن تنجح هذه الهجمات من دون مساعدة هذه الشبكة الدولية".

وكانت الحكومة السريلانكية قد أعلنت عن مقتل أكثر من 200 شخص وإصابة ما لا يقل عن 450 آخرين في تفجيرات استهدفت كنائس وفنادق فاخرة في سريلانكا في عيد القيامة، أمس الأحد، في أول هجوم كبير تشهده الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي منذ انتهاء الحرب الأهلية قبل عشرة أعوام.

وفي السياق، قال مسؤولون اليوم الاثنين، إن الشرطة ألقت القبض على 24 شخصاً على الأقل لصلتهم بسلسلة من التفجيرات التي وقعت في سريلانكا.

وقال المحلل الحكومي ان ويليانجا للصحفيين، إن "انتحاريين قاموا بتنفيذ ثلاثة هجمات على الكنائس وثلاثة أخرى استهدفت فنادق في العاصمة".

وتحقق إدارة المحللين الحكوميين التابعة لوزارة الدفاع في ما إذا كان انتحاريان قاما بتنفيذ إحدى الهجمات التي استهدفت فندقاً، ما يعني أن سبعة انتحاريين نفذوا الهجمات.

وقال المتحدث باسم الشرطة روان جوناسيكارا إن إدارة التحقيقات الجنائية تقوم بالتحقيق مع الأشخاص الذين تم إلقاء القبض عليهم، وجميعهم مواطنين من سريلانكا. 

وارتفعت حصيلة الضحايا خلال الليل بعد وفاة عدد من الضحايا في المستشفى والعثور على عدة جثث أخرى.

ورفعت السلطات صباح اليوم الاثنين حظر التجوال الذي فرض في سريلانكا من المساء حتى فجر اليوم، فيما تظل المدارس والجامعات مغلقة في الوقت الذي علقت فيه البورصة عمليات التداول حتى إشعار آخر، كما قال مكتب الرئيس، إنه سيعلن حالة الطوارئ في أنحاء البلاد اعتباراً من منتصف الليل اليوم الاثنين.

وأضافت وحدة إعلامية تابعة للرئاسة في بيان "قررت الحكومة تفعيل الفقرات المتعلقة بدرء الإرهاب في قانون الطوارئ وإعلانها بحلول منتصف الليل". وذكرت أن الإجراء سيقتصر على مكافحة الإرهاب ولن يعرقل حرية التعبير.

وحددت السلطات حتى الآن سيارة فان يعتقد أن منفذي الهجمات استخدموها في تنقلاتهم والمنزل الذي أقاموا فيه في ضواحي العاصمة كولومبو.

وقال متحدث باسم القوات الجوية إنه تم العثور على عبوة ناسفة داخل أنبوب بلاستيكي بالقرب من المطار وتم نزع فتيلها في وقت متأخر من ليل الأحد.

ولم تعلن أي جهة حتى الآن مسؤوليتها عن الانفجارات المتعددة. وقال رئيس الوزراء رانيل ويكر مسينج إنه سيسعى للحصول على الدعم من الخارج لمعرفة ما إذا كان المهاجمون على صلة بالإرهاب الدولي.

يُذكر أن وزارة الخارجية الأميركية قالت في تحذير معدل بشأن السفر، اليوم الاثنين، إن "جماعات إرهابية" تواصل التخطيط لهجمات محتملة في سريلانكا، مضيفة أن "إرهابيين قد يشنون هجمات دون سابق إنذار يذكر أو دون إنذار على الإطلاق".

وأوضحت الوزارة أن من بين الأهداف المحتملة أماكن سياحية ومحطات وسائل النقل ومراكز تجارية وفنادق وأماكن عبادة ومطارات ومناطق عامة أخرى.

 

معاريف بريس

المصدر: رويترز
maarifpress.com






 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

كلمة متقاطعة للأمير

حسني مبارك الرجل الدي واجه اوباما

حسني مبارك رجل... قال للأمريكيين لا ،وللأوروبيين لا،وللارانيين طز

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

رئيس بلدية المرس يمضي القرارات بسبتة المحتلة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

رئيس وزراء سريلانكا يتنحى مفسحاً المجال لإنهاء الأزمة الدستورية

الرئيس السريلانكي يطلب مساعدة "خارجية" لتعقب مسؤولي التفجيرات

قائد جيش سريلانكا: منفذو هجمات عيد الفصح كانوا على صلة بداعش





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

عبد الرحمان اليوسفي رجل عاش صادقا ووفيا للثوابت وللوطن


المغرب بين معادلتين لرفع الحجر الصحي والطوارئ الصحية يوم 10 يونيو

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال