البام: بيان الشرعية والمسؤولية             ترامب: إذا أرادت إيران خوض حرب.. فستكون تلك نهايتها             القضاء يحجز على جميع ممتلكات برلماني نافذ بإقليم مديونة             حزب الاستقلال يطالب المسؤولين بفتح تحقيق في وفاة طفل غرقا في مقلع للرمال بتارجيست             جبهة القوى الديمقراطية، تعتبر حصيلة نصف الانتداب الحكومي مخيبة لآمال المغاربة             تجريم الإثراء غير المشروع ومصادرة الأملاك والاموال المتحصل عليها             مقتطف من الخطاب الملكي الذي القاه جلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 18 لتربع جلالته على العرش             مجلس جهة الرباط يستقبل وفدا عن وكالة التنمية الفرنسية             كريستيانو رونالدو تبرع بمبلغ 1.5 مليون دولار لغزة             13 قتيلاً في هجوم لـ "بوكو حرام" شرق تشاد             تونس تحبط مخططاً إرهابياً في رمضان وتكشف مخزناً للمتفجرات             أمير المؤمنين يأذن بفتح 20 مسجدا في وجه المصلين تم بناؤها أو أعيد بناؤها أو ترميمها             صندوق بينينغتون يعلن عن تعيين يوسف ياسين كمستشار استثماري في جنوب إفريقيا             أندرسن جلوبال تتوسّع في أفريقيا             جلالة الملك يدين الاعتداءات المغرضة التي استهدفت منشآت طاقية حيوية سعودية             أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يترحم على روح جلالة المغفور له الملك محمد الخامس             مؤسسة محمد الخامس للتضامن: جلالة الملك يدشن بالرباط المركز الجهوي لعلاجات الفم والأسنان             تخليد اليوم العالمي للتنوع البيولوجي وتوقيع اتفاقية مع جامعة محمد الخامس             فهم آثار الصيام على الجسم يساعد السائقين على تبنّي سلوك قيادة أفضل             دفاع المطالب بالحق المدني دفع بتأجيل الجلسة لعدم جاهزية الملف ويحمل الدولة المسؤولية             اتحاد أرباب النقل الطرقي للاشخاص بالمغرب ينظم وقفة تضامنية مع أسرة السائحتين الأجنبيتين             الدركي الراحل سعيد الذهبي شهيد الوطن الذي لا تنساه ذاكرة عين السبيت             الرئيس التنفيذي لمجموعة فاين يدعم ويدرب المواهب الرياضية             بلاغ: الأمن الوطني.. شرطة مواطنة في خدمة المغاربة منذ 63 سنة             نداء المستقبل ام نداء البحث عن الملذات والمصالح الذاتية للباميين والباميات الأشباح !             بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا            سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كريستيانو رونالدو تبرع بمبلغ 1.5 مليون دولار لغزة

 
صوت وصورة

بسيمة بوعليلة : شدي ولدك عليا


سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

ترامب: إذا أرادت إيران خوض حرب.. فستكون تلك نهايتها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


اوريد..قصة الدين الجديد...وهيلولا ...هاليلويا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 ماي 2019 الساعة 33 : 23





على شاكلة كتاب السيرة والأزلية، كاد المقريء الإدريسي أبو  زيد أن  يعلن عن دين جديد  في محفل إخواني  شبيه بحفلات البروتستان في الولايات المتحدة التي تصدح خلالها أصوات جمهور المريدين بالهتاف: هاليلويا.
لقد تعود الإخوان في المغرب وغير المغرب على استغلال الدين في السياسة، لكن لم يكن المرء يتصور حتى في المنام أن  يصل الاستغلال إلى درجة الاعلان عن دين جديد  ووحي  جديد يغير حياة من قرأه  جذريا ويصبح شخصا آخر.
"رواء مكة" نص أدبي جميل يروي حكاية كاتبه في رحلة الحج ورحلته الإيمانية ، وهو إبداع  لا يشكل سابقة في تاريخ جنس الكتابة عن الرحلات ، فقد كان ابن بطوطة رائدا في أدب الرحلات ، لكن لم يجرأ  أي ناقد أو  باحث على رفعه إلى مقام الأنبياء .
بوح الكاتب حسن اوريد بتفاصيل من حياته في السكر والفسق حالة إنسانية يعيشها معظم الناس. ففي موروثنا الشعبي لخصت  المقولة "شحال من زبالة ولات جامع"كل شيء والأمور  بخواتمها، لكن الغريب هو استغلال سيرة أدبية  من طرف دهاقنة  الإخوان  للتلميح  إلى أن  مربع السلطة الذي غادره  الكاتب  ليس في منأى  عن جلسات الخمر وليالي"سيزار". وقصته الأخيرة بألمانيا في حفلة الهيلولة  اليهودية رفقة زوجته ومشكلته مع الحجز في الطائرة وباقحام القصر أثناء تقديمه الكتاب ، لخير دليل على الارتباك الايماني  الذي جلب له انتقادات  اليهود المغاربة  وغير المغاربة الذين يرفضون خلط السياسة بالإبداع .
يفهم من ترويج المقرىء الادريسي أبو زيد ل"رواء مكة" أنه  إعلان عن عودة المهدي المنتظر الذي سيحارب  الظلم والفساد ويحقق العدالة فوق الأرض على الرغم من أسلحة الغرب والامريكان. 
"ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة  من الخاسرين" صدق الله العظيم .
والصلاة والسلام على محمد خاتم الأنبياء والرسل.
معاريف بريس
maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عن أية مؤخرة يتحدث حسن أوريد؟

حسن أوريد يؤسس حزبا سياسيا

الكاتب العام السابق لوزارة الصحة العمومية يتجه للاطاحة بالوزير الحسين الوردي

ولاية الرباط تصدر 26 قرارا تأديبيا في حق مطاعم وحانات وإغلاق واحدة بطريق زعير

حريم الطاووس

حريم الطاووس

عاجل : العثور على تمساح بحكومة عبد الاله بنكيران

الحسين الوردي...عاشق الصفقات العمومية

هند عروب من زاوية الفساد الجنسي ..الى زاوية الفكر البلطجي

حسن أوريد...سيرة حمار بتازة

اوريد..قصة الدين الجديد...وهيلولا ...هاليلويا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

البام: بيان الشرعية والمسؤولية


القضاء يحجز على جميع ممتلكات برلماني نافذ بإقليم مديونة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

إيران .. الإرهاب الحكومي المنظم تحت مجهر العالم

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال