كوفيد 19: بريطانيا تفتح المتاجر مع تخفيف قيود العزل العام             بوزنيقة .. وفاة شخص من ذوي السوابق القضائية بالمستشفى حيث كان يخضع للحراسة الطبية             فيروس كورونا: ارتفاع عدد الوفيات الى 202 بالمغرب             أكثر من 344 ألف وفاة بـ«كورونا» في العالم             «الصحة العالمية» توقف «هيدروكسي كلوروكين» لعلاج «كورونا»             كوفيد 19: العزل الصحي 10 أيام فقط بدل 14 أياما بالمغرب             مصر.. أول تعليق من الفنانة رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا             السفير المندوب الدائم للمغرب لدى منظمة اليونسكو يسلط الضوء على رؤية صاحب الجلالة إزاء إفريقيا             إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة : النقاط الرئيسية في محاربة الاتجار غير المشروع سنة 2019             كوفيد 19: لوكاميد لا تحترم الاجراءات الادارية لوازرة الداخلية             كوفيد 19: نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي ينشرون خبر الملايير لادريس الراضي             كوفيد 19: المغرب يسجل 200 حالة وفيات الى حدود يومه الاثنين مساءا             كورونا كشفت ضعف الرؤية والسياسة للحكومة في تنظيم المهن غير مهيكلة             اليوم العالمي لإفريقيا.. الالتزام الإفريقي القوي للمغرب تحت قيادة صاحب الجلالة             توقيف رجل سلطة عن العمل للاشتباه في تورطه في قضية تحويل مساعدات غذائية للاستهلاك الشخصي             وكالة بيت مال القدس الشريف تقدم دعما عينيا لمستشفيات القدس لمواجهة كورونا             الداخلة : توقيف 25 مرشحا للهجرة السرية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء             كلميم .. حجز ثلاثة أطنان من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع             الريسوني يودع بسجن عكاشة والتهمة هتك عرض بالعنف والاحتجاز             كوفيد 19: الصين تسجل 11 إصابة جديدة بكورونا             المداخيل الجمركية المحصلة سجلت رقما قياسيا بأزيد من 103 ملايير درهم في سنة 2019             فيروس كورونا : تسجيل 62 حالة مؤكدة جديدة والعدد الإجمالي للمتعافين يرتفع إلى 4737 حالة             قائدة "تطرد" حارس عمارة بالدار البيضاء في زمن كورونا بإيعاز من "السانديك" هل يتدخل لفتيت؟             سليمان الريسوني استدرج آدم لمنزله لاغتصابه بالقوة والعنف والتحكم             على مَسؤوليتــكم مَصــير المحــَامــَاة و مُسْتقبل المحامِــــــيات و المحَـــــامين و القضـَـاء ب             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19: بريطانيا تفتح المتاجر مع تخفيف قيود العزل العام

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


الولايات المتحدة الأمريكيّة ولوكسمبورغ توقّعان مذكّرة تفاهم حول التعاون الفضائي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 ماي 2019 الساعة 40 : 12



 

 

وقّعت اليوم دوقية لوكسمبورغ الكبرى والولايات المتحدة الأمريكيّة مذكّرة تفاهم ستساعد على تحفيز وتعميق التعاون إلى حد كبير بين البلدَين في مجال الفضاء. ووقّع إتيان شنايدر، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الاقتصاد، على مذكّرة التفاهم لصالح الدوقيّة الكبرى. وقام ويلبور روس، وزير التجارة الأمريكي، بالتوقيع بالنيابة عن الولايات المتحدة.

وستكون مذكّرة التفاهم بمثابة أداة لإنشاء حوار رسميّ ومشاركة الخبرات وتبادل المعلومات بين لوكسمبورغ والولايات المتحدة. وستعزّز مذكّرة التفاهم النموّ المستمرّ لقطاعات الفضاء لكل منهما من خلال فرص تجاريّة واستثماريّة جديدة، بالإضافة إلى دعم تنسيق السياسات في ظلّ قيادة الدولتَين للمجتمع الدولي في مجال تعزيز إطار العمل التنظيمي الصديق للأعمال. وتهدف أيضاً إلى تعزيز التعاون عبر تحديد مشاريع الاهتمام المشترك في مجالات الاستكشاف المدني للفضاء والعلوم والبحث والتطوير ومراقبة الأرض والوعي بأحوال الفضاء والاتّصالات على سبيل المثال. وتساعد مذكّرة التفاهم بالتالي على تسهيل الأبحاث والاستكشاف والتطوير واستعمال الفضاء ليس من قبل حكومة الدولتَين فحسب، بل أيضاً من قبل مؤسّسات الأبحاث وشركات الفضاء من القطاع الخاصّ.

وصرّح إيتيان شنايدر، نائب رئيس حكومة لوكسمبورغ ووزير الاقتصاد، في هذا السياق: "تقدّم مذكّرة التفاهم منصّة تستطيع من خلالها لوكسمبورغ والولايات المتحدة الأمريكيّة معاً أن تحقّقا تقدماً في مجال التعاون والمشاريع في مجال الفضاء. وتماماً مثل الولايات المتحدة الأمريكيّة، تُعدّ الدوقيّة الكبرى أوّل دولة أوروبيّة تقدّم إطار عمل قانوني يعترف أنّ مصادر الفضاء قابلة للاستعمال. ويشكّل الاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكيّة خطوة إضافيّة مهمّة في مجال تعزيز التعاون الدولي من خلال مبادرة ’سبيس ريسورسز دوت إل يو‘".

ومن جهته، قال ويلبور روس، وزير التجارة الأمريكي: "تتشارك الولايات المتحدة الأمريكيّة ولوكسمبورغ تاريخاً غنيّاً ورؤية مشتركة لمستقبل في الفضاء يكون تجاريّاً بالأغلبيّة الساحقة. وتشكّل هذه المذكّرة أساس تعاون إضافي عبر مجموعة واسعة من نشاطات الفضاء، بما في ذلك الأبحاث والاستكشاف والدفاع وتجارة الفضاء. ويسمح أيضاً بإقامة شراكة بشأن مشاكل هامة في مجال الفضاء مثل الإصلاح التنظيمي والحطام الفضائي. وانطلاقاً من ذلك، تغطي أوسع نطاق ممكن من النشاطات الفضائيّة التي يتمّ اتّخاذها من قبل بلدَين كالموجة المهمّة التالية من النموّ الاقتصادي".

وعلّق راندي إيفانز، السفير الأمريكي في لوكسمبورغ، قائلاً: "تفتح هذه المبادرة الجريئة فصلاً جديداً من علاقتنا الثنائيّة. وتتمتّع بعض البلدان بطموح يفوق لوكسمبورغ والولايات المتحدة الأمريكيّة على صعيد الفضاء. ومن خلال العمل معاً، سيختبر كلّ من شركات الفضاء والعلماء ومتخصّصي السياسة نموّاً أكبر وإنجازات أكثر للأجيال المستقبليّة. إنّه مجال نموّ هائل سيشكّل المنصّة للكثير من الأشياء المهمّة لأعوام مقبلة. ونحقّق معاً الكثير من الأشياء ممّا نحقّق منفصلين".

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

البي ديفولي بفندق بحي حسان بالرباط

برنامج حوار...بلا حوار

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

معطلون يعاتبون جمعية المعطلين

كلمة متقاطعة للأمير

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

جوككر وشاكيرا في موازين

حسني مبارك الرجل الدي واجه اوباما

حسني مبارك رجل... قال للأمريكيين لا ،وللأوروبيين لا،وللارانيين طز

فرنسا تقود دور أمريكي بالمغرب لزعزعة استقراره

المواطن المحلي الشريك الأول

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

تخفيض عقوبة طباخ بن لادن الى عامين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

بوزنيقة .. وفاة شخص من ذوي السوابق القضائية بالمستشفى حيث كان يخضع للحراسة الطبية


فيروس كورونا: ارتفاع عدد الوفيات الى 202 بالمغرب

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال