لجنة التعليم بمجلس النواب تصادق بالأغلبية على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين             البرتغال تعلق اصدار تأشيرات للايرانيين لأسباب أمنية             المديرة العامة لصندوق النقد الدولي تقدم استقالتها من منصبها             استقالة فرانسوا دي روجي رئيس الوزراء يؤكد على قوة وسلطة الاعلام لفضح الفساد بفرنسا             إف في سي تتعاون مع أفايا لمساعدة الشركات في أفريقيا على تقديم تجارب رقمية             إطلاق استبيان إتش بي آر أسيند العالمي لمهارات الشباب لعام 2019             لحسن الداودي “تغوط “بجهة بني ملال خنيفرة وترك الكل يبحث عن وسيلة تيمم             بلاغ صحافي             نقابة الصحافيين المغاربة تتابع تطورات التي اعقبت تنظيم ورشة البحرين             توقيف خلية داعش بروسيا             بنشماس...انتهى المشوار             جلالة الملك محمد السادس يعبر لفخامة الرئيس الفرنسي عن الطابع المتفرد للعلاقات المغربية الفرنسية             المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس توقف المشتبه به بهتك عرض طفل 10 سنوات وقتله             محتات الرقاص في تجربة اعلامية جديدة مديرا للنشر لموقع رقمي             مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي في المغرب             الاتحاد الاشتراكي للفقيه بنصالح يصدر بيانا شديد اللهجة لما شابت انتخابات التشريعية الجزئية             برلماني عن فريق حزب الاصالة والمعاصرة يمثل امام الوكيل العام بعد توقيفه من طرف الفرقة الوطنية             تتويج الفنان المغربي الدوزي في جوائز مهرجانات بيروت الدولية             ساجيمكوم تنشر دراسة جدوى لتزويد أكثر من 100 قرية في مدغشقر بالكهرباء             درس حليمة عسالي لما يسمى ب" النخبة السياسية "             فرنسا تحيي عيدها الوطني 14 يوليوز عسكريا             بلاغ صحفي ⴰⵙⵉⵡⴹ ⴰⵏⵖⵎⴰⵙ             انهيار تيار المستقبل وكودار قريبا سيجد نفسه في حالة فرار إلى جانب مرشح الحركة الشعبية             المنتخب الجزائري يواجه منتخب نيجيريا غذا الأحد             لحسن الداودي القيادي البارز في حزب اللامبا يقدم استقالته من جهة بني ملال خنفيرة             أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            تعلم اللغة العبرية للمبتدئين            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"


تعلم اللغة العبرية للمبتدئين

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

البرتغال تعلق اصدار تأشيرات للايرانيين لأسباب أمنية

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الولايات المتحدة الأمريكيّة ولوكسمبورغ توقّعان مذكّرة تفاهم حول التعاون الفضائي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 ماي 2019 الساعة 40 : 12



 

 

وقّعت اليوم دوقية لوكسمبورغ الكبرى والولايات المتحدة الأمريكيّة مذكّرة تفاهم ستساعد على تحفيز وتعميق التعاون إلى حد كبير بين البلدَين في مجال الفضاء. ووقّع إتيان شنايدر، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الاقتصاد، على مذكّرة التفاهم لصالح الدوقيّة الكبرى. وقام ويلبور روس، وزير التجارة الأمريكي، بالتوقيع بالنيابة عن الولايات المتحدة.

وستكون مذكّرة التفاهم بمثابة أداة لإنشاء حوار رسميّ ومشاركة الخبرات وتبادل المعلومات بين لوكسمبورغ والولايات المتحدة. وستعزّز مذكّرة التفاهم النموّ المستمرّ لقطاعات الفضاء لكل منهما من خلال فرص تجاريّة واستثماريّة جديدة، بالإضافة إلى دعم تنسيق السياسات في ظلّ قيادة الدولتَين للمجتمع الدولي في مجال تعزيز إطار العمل التنظيمي الصديق للأعمال. وتهدف أيضاً إلى تعزيز التعاون عبر تحديد مشاريع الاهتمام المشترك في مجالات الاستكشاف المدني للفضاء والعلوم والبحث والتطوير ومراقبة الأرض والوعي بأحوال الفضاء والاتّصالات على سبيل المثال. وتساعد مذكّرة التفاهم بالتالي على تسهيل الأبحاث والاستكشاف والتطوير واستعمال الفضاء ليس من قبل حكومة الدولتَين فحسب، بل أيضاً من قبل مؤسّسات الأبحاث وشركات الفضاء من القطاع الخاصّ.

وصرّح إيتيان شنايدر، نائب رئيس حكومة لوكسمبورغ ووزير الاقتصاد، في هذا السياق: "تقدّم مذكّرة التفاهم منصّة تستطيع من خلالها لوكسمبورغ والولايات المتحدة الأمريكيّة معاً أن تحقّقا تقدماً في مجال التعاون والمشاريع في مجال الفضاء. وتماماً مثل الولايات المتحدة الأمريكيّة، تُعدّ الدوقيّة الكبرى أوّل دولة أوروبيّة تقدّم إطار عمل قانوني يعترف أنّ مصادر الفضاء قابلة للاستعمال. ويشكّل الاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكيّة خطوة إضافيّة مهمّة في مجال تعزيز التعاون الدولي من خلال مبادرة ’سبيس ريسورسز دوت إل يو‘".

ومن جهته، قال ويلبور روس، وزير التجارة الأمريكي: "تتشارك الولايات المتحدة الأمريكيّة ولوكسمبورغ تاريخاً غنيّاً ورؤية مشتركة لمستقبل في الفضاء يكون تجاريّاً بالأغلبيّة الساحقة. وتشكّل هذه المذكّرة أساس تعاون إضافي عبر مجموعة واسعة من نشاطات الفضاء، بما في ذلك الأبحاث والاستكشاف والدفاع وتجارة الفضاء. ويسمح أيضاً بإقامة شراكة بشأن مشاكل هامة في مجال الفضاء مثل الإصلاح التنظيمي والحطام الفضائي. وانطلاقاً من ذلك، تغطي أوسع نطاق ممكن من النشاطات الفضائيّة التي يتمّ اتّخاذها من قبل بلدَين كالموجة المهمّة التالية من النموّ الاقتصادي".

وعلّق راندي إيفانز، السفير الأمريكي في لوكسمبورغ، قائلاً: "تفتح هذه المبادرة الجريئة فصلاً جديداً من علاقتنا الثنائيّة. وتتمتّع بعض البلدان بطموح يفوق لوكسمبورغ والولايات المتحدة الأمريكيّة على صعيد الفضاء. ومن خلال العمل معاً، سيختبر كلّ من شركات الفضاء والعلماء ومتخصّصي السياسة نموّاً أكبر وإنجازات أكثر للأجيال المستقبليّة. إنّه مجال نموّ هائل سيشكّل المنصّة للكثير من الأشياء المهمّة لأعوام مقبلة. ونحقّق معاً الكثير من الأشياء ممّا نحقّق منفصلين".

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

البي ديفولي بفندق بحي حسان بالرباط

برنامج حوار...بلا حوار

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

معطلون يعاتبون جمعية المعطلين

كلمة متقاطعة للأمير

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

جوككر وشاكيرا في موازين

حسني مبارك الرجل الدي واجه اوباما

حسني مبارك رجل... قال للأمريكيين لا ،وللأوروبيين لا،وللارانيين طز

فرنسا تقود دور أمريكي بالمغرب لزعزعة استقراره

المواطن المحلي الشريك الأول

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

تخفيض عقوبة طباخ بن لادن الى عامين





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

لجنة التعليم بمجلس النواب تصادق بالأغلبية على مشروع القانون الإطار المتعلق بمنظومة التربية والتكوين


لحسن الداودي “تغوط “بجهة بني ملال خنيفرة وترك الكل يبحث عن وسيلة تيمم

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

خطر العجز والتردد الدولي

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال