كوفيد 19: بريطانيا تفتح المتاجر مع تخفيف قيود العزل العام             بوزنيقة .. وفاة شخص من ذوي السوابق القضائية بالمستشفى حيث كان يخضع للحراسة الطبية             فيروس كورونا: ارتفاع عدد الوفيات الى 202 بالمغرب             أكثر من 344 ألف وفاة بـ«كورونا» في العالم             «الصحة العالمية» توقف «هيدروكسي كلوروكين» لعلاج «كورونا»             كوفيد 19: العزل الصحي 10 أيام فقط بدل 14 أياما بالمغرب             مصر.. أول تعليق من الفنانة رجاء الجداوي بعد إصابتها بفيروس كورونا             السفير المندوب الدائم للمغرب لدى منظمة اليونسكو يسلط الضوء على رؤية صاحب الجلالة إزاء إفريقيا             إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة : النقاط الرئيسية في محاربة الاتجار غير المشروع سنة 2019             كوفيد 19: لوكاميد لا تحترم الاجراءات الادارية لوازرة الداخلية             كوفيد 19: نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي ينشرون خبر الملايير لادريس الراضي             كوفيد 19: المغرب يسجل 200 حالة وفيات الى حدود يومه الاثنين مساءا             كورونا كشفت ضعف الرؤية والسياسة للحكومة في تنظيم المهن غير مهيكلة             اليوم العالمي لإفريقيا.. الالتزام الإفريقي القوي للمغرب تحت قيادة صاحب الجلالة             توقيف رجل سلطة عن العمل للاشتباه في تورطه في قضية تحويل مساعدات غذائية للاستهلاك الشخصي             وكالة بيت مال القدس الشريف تقدم دعما عينيا لمستشفيات القدس لمواجهة كورونا             الداخلة : توقيف 25 مرشحا للهجرة السرية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء             كلميم .. حجز ثلاثة أطنان من مخدر الشيرا على متن شاحنة للنقل الطرقي للبضائع             الريسوني يودع بسجن عكاشة والتهمة هتك عرض بالعنف والاحتجاز             كوفيد 19: الصين تسجل 11 إصابة جديدة بكورونا             المداخيل الجمركية المحصلة سجلت رقما قياسيا بأزيد من 103 ملايير درهم في سنة 2019             فيروس كورونا : تسجيل 62 حالة مؤكدة جديدة والعدد الإجمالي للمتعافين يرتفع إلى 4737 حالة             قائدة "تطرد" حارس عمارة بالدار البيضاء في زمن كورونا بإيعاز من "السانديك" هل يتدخل لفتيت؟             سليمان الريسوني استدرج آدم لمنزله لاغتصابه بالقوة والعنف والتحكم             على مَسؤوليتــكم مَصــير المحــَامــَاة و مُسْتقبل المحامِــــــيات و المحَـــــامين و القضـَـاء ب             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19: بريطانيا تفتح المتاجر مع تخفيف قيود العزل العام

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


رئيس جماعة بالراشيدية يفضح إهدار الشوباني للمال العام ويضعه في قفص الإتهام! (وثائق) ‎


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 ماي 2019 الساعة 52 : 00




فضيحة أخرى جديدة تنضاف إلى سلسلة الفضائح التي دأب عليها الحبيب الشوباني رئيس مجلس جهة درعةـ تافيلالت، إذ كشفت مراسلات رسمية، كيفَ يمعنُ العضو القيادي في صفوف حزب العدالة والتنمية في إهدار المال العام، من خلال تنظيم لقاءات ودورات تكوينية لن تعود بالنفع سوى على أصحاب الشركات ومكاتب الدراسات من ذوي القربى، والتي تخصص لها ملايين السنتيمات من المال العام.

وأثارت مراسلة رسمية، تحمل توقيع الكاتب العام لولاية جهة درعة تافيلالت، مؤرخة بتاريخ 10 مايو 2019، بناء على رسالة من رئيس مجلس الجهة، عدد 893 بتاريخ 07 ماي 2019، سخطاً عارماً في صفوف رؤساء الجماعات بإقليم الراشيدية، إذ يطلب منهم دعوة الرؤساء الدائمة ونوابهم لحضور أشغال دورة تكوينية ينظمها مجلس جهة درعة تافيلالت لفائدة أعضاء المجالس الجماعية، يوم الجمعة 17 ماي 2019 على الساعة الواحدة بعد الزوال، حول "مسؤولية اللجان في تدبير شؤون المجلس"، وهي الدورة التكوينية التي تحوم حولها الكثير من الشبهات.

وإنتفض العالوي المهدي، رئيس الجماعة الترابية ملعب، التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الراشيدية، في وجه رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت الحبيب الشوباني، متهما إياه بالإمعان في إهدار المال العام من خلال تنظيم دورة تكوينية تبقى دون فائدة.

وزاد رئيس الجماعة الترابية ملعب، المنتمي لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، مخاطبا رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت الحبيب الشوباني، على متن مراسلة رسمية تحت إشراف السلم الإداري، تحمل رقم 452، أن "جماعات الإقليم هي في أمس الحاجة إلى مشاريع تنموية اقتصادية واجتماعية في مختلف المجالات تعود بالنفع العميم على الساكنة تماشياً مع السياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، التي تجعل التنمية البشرية في صلب اهتماماته"، ضاربا بذلك التوجيهات الملكية الداعية إلى إحداث ثورة تنموية بمختلف ربوع المملكة عرض الحائط.

وفضح العالوي المهدي، زيف خطابات الحبيب الشوباني، التي يُلبسها الغطاء الديني لإستمالة عطف المواطنين مع حزب العدالة والتنمية، إذ كشف أن موعد الدورة التكوينية المقررة بتاريخ 17 ماي 2019، على الساعة الواحدة بعد الزوال، تصادف مراسيم صلاة الجمعة.

ولم يتردد رئيس الجماعة الترابية ملعب، في إعلان استعداد الجماعة لتوفير "خبراء أكفاء في جميع المجالات لتكوين مجلس درعة تافيلالت رئيسا وأعضاء بدون مقابل في أفق تأهيله لأداء مهامه المنوطة به على الوجه السليم".

وفي السياق نفسه، يستعد عدد من رؤساء الجماعات الترابية بإقليم الراشيدية، لمراسلة والي جهة درعة تافيلالت، احتجاجاً على إمعانه في هدر المال العام في لقاءات وتكوينات لن تعود بالنفع على ساكنة المنطقة، وتجاهله خدمة الصالح العام من خلال تجويد الخدمات الصحية وفك العزلة عن العديد من القرى والمداشر، وتأهيل الجماعات التي تعرف خصاصا في الولوج إلى الخدمات الأساسية ذات الوقع المباشر على التنمية البشرية.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جوككر وشاكيرا في موازين

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

رئيس بلدية المرس يمضي القرارات بسبتة المحتلة

أمريكا تحدر من اختلاس أصول مالية مصرية

القدافي يستنجد بالقاعدة

انتفاضة ضد بلدية بيوكرا ،والباشا يتوصل بقرار التوقيف

مثقفون يرفضون وزير الثقافة

الهيأة المغربية لحقوق الانسان تستنكر

أكادير إداوتنان: الفرع الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم يتدارس هزالة نتائج الحركة الانتقالية

شباط ...يرسم ماضي أدائه المحلي...فاس في عهد البناء 2003-2015

رئيس جماعة بالراشيدية يفضح إهدار الشوباني للمال العام ويضعه في قفص الإتهام! (وثائق) ‎





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

بوزنيقة .. وفاة شخص من ذوي السوابق القضائية بالمستشفى حيث كان يخضع للحراسة الطبية


فيروس كورونا: ارتفاع عدد الوفيات الى 202 بالمغرب

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال