رئيس البرلمان العربي يدعو الدول التي تشهد مراحل انتقالية وتحولات سياسية إلى تغليب المصلحة الوطنية             بلاغ صحفي: الاحتفاء باليوم العالمي للاجئ من 16 الى 21 يونيو 2019             حليمة العسالي تكذب الادعاءات والمزاعم المغلوطة             الأميرة للاحسناء تترأس ببوقنادل افتتاح المركز الدولي الحسن الثاني للتكوين في مجال البيئة             لا ماب ووكالة الأنباء القبرصية توقعان اتفاقا حول تعزيز التعاون والعلاقات المهنية             ميشيل بلاتيني الموقوف احتياطيا يستعيد حريته             جو بايدن قد لا يترك الفرصة لدونالد ترامب الحفاظ على حزامه في الانتخابات الرئاسية 2020             الكوكايين: مصادرة 16 طنا في حاويات على متن سفينة شحن "ب"فيلادليفيا             حليمة العسالي...المرأة الأمازيغية تتفوق على ممثل الحصان الذي يشبه عدال الذي أسقطه المجلس الدستوري             سكال: الهدف من التكوين المستمر تبادل الخبرات والتجارب وليس التلقين             تنزيل القوانين المنظمة للصحافة رهين بتطوير النموذج المقاولة الإعلامية وإنجاح التحول الرقمي             هلال: لا حل لقضية الصحراء خارج سيادة المغرب ووحدته الترابية والوطنية             مايكل لوبر المدعي العام السويسري لن يشارك في التحقيقات المتعلقة بمزاعم الفساد للفيفا             ترامب يعين مارك اسبر وزيراً للدفاع بدل باتريك شاناهان             وفد رفيع المستوى من البر الرئيسي الصيني وهونغ كونغ يستكشف فرص الأعمال في الإمارات             ترامب يعلن ترشحه لولاية رئاسية ثانية اليوم             إلقاء القبض على ميشيل بلاتيني لاستجوابه حول فساد منح قطر حق استضافة كأس العالم 2022             تفكيك خلية إرهابية بتطوان تتكون من خمسة أفراد للاشتباه في صلتهم بما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية"             فاطنة كحيل بمصر تشرف على امضاء اتفاقية مقر مكتب جهوي لشبكة النساء المنتخبات بمصر             السفير أشرف إبراهيم يؤكد تسهيل إجراءات حصول أبناء المغرب علي تأشيرة الدخول الي مصر             مشروع القانون بشأن الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية             الملك يهنئ يونس مجاهد بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي للصحفيين             420 مؤتمر ومؤتمرة في مؤتمر النقابة الوطنية للصحافة المغربية بمراكش             أياما على زيارة الشيخ عبد الله بن زايد للرئيس السيسي ...التلفزيون المصري يعلن (وفاة) مرسي ؟             نائب رئيس "الانتقالي السوداني" يتوعد بإعدام الذين قاموا بتفريق الاعتصام             تعلم اللغة العبرية للمبتدئين            حميد الزاهر لاسمحة ليك اليام            رايموند البيضاوية ...مراكش ياسيدي كل فارح بيك            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

تعلم اللغة العبرية للمبتدئين


حميد الزاهر لاسمحة ليك اليام


رايموند البيضاوية ...مراكش ياسيدي كل فارح بيك

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

جو بايدن قد لا يترك الفرصة لدونالد ترامب الحفاظ على حزامه في الانتخابات الرئاسية 2020

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


أكثر من 45 جامعة عالمية تطلق تحالف يو7


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 يونيو 2019 الساعة 45 : 12



 

 

سيعقد التحالف الدولي الفريد لرؤساء الجامعات أول قمة عالمية له في باريس في 9 و10 يوليو 2019 برعاية رئيس جمهورية فرنسا إيمانويل ماكرون.

سوف تتناول هذه القمة الافتتاحية لعام 2019 خمسة مواضيع تشكّل تحديات عالمية رئيسية تشمل: الدور الرئيسي للجامعات حول العالم، وتغير المناخ والطاقة النظيفة، وانعدام المساواة والمجتمعات المستقطبة، والتحولات التكنولوجية، والمشاركة المجتمعية وتأثيرها.

يعدّ تحالف "يو7" تحالفًا دوليًا لرؤساء الجامعات الذين سيشاركون في مناقشات ويتخذون إجراءات ملموسة عن طريق تقديم التزامات قد تتعهد بها الجامعات لمواجهة التحديات العالمية الأكثر إلحاحًا في سياق متعدد الأطراف. ويعتبر هذا التحالف الأول من نوعه لرؤساء الجامعات ويهدف إلى تنظيم أدوارهم والنهوض به باعتبارهم جهات فاعلة عالمية ضمن جدول أعمال متعدد الأطراف.

وفي إطار هذا التحالف، سيقوم رؤساء الجامعات بتقييم مسؤولياتهم المدنية والاجتماعية الفريدة بصفتهم جهات فاعلة عالمية، ويتعهدون باتخاذ إجراءات ملموسة داخل مؤسساتهم لترك أثر محلي وإقليمي وعالمي. وقد تَوافق الأعضاء المؤسسون لتحالف "يو7" على الاجتماع سنوياً لعقد قمة سنوية من أجل مناقشة جدول الأعمال المشترك وإفساح المجال أمام الجامعات لاتخاذ إجراءات ذات صلة بالمنظومة العالمية اليوم.

وفي حين تتولى فرنسا الرئاسة الفرنسية لمجموعة الدول الصناعية السبع في عام 2019 لتعزيز دور الجامعات في جدول أعمال متعدد الأطراف، ستُعقد أول قمة لتحالف "يو7" في فرنسا في 9 و10 يوليو 2019، برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قبيل الاجتماع النهائي لمساعدي الخبراء الذي سيقام في 11 و12 يوليو في باريس. وبمناسبة هذه القمة الافتتاحية لعام 2019، ستشارك جامعات من مجموعة الدول الصناعية السبع، وقد وُجهت دعوات خاصة إلى بعض المؤسسات في 14 دولة حول العالم (تشمل المغرب، والسنغال، وساحل العاج، وكينيا، ونيجيريا، وغانا، وجنوب أفريقيا، وأستراليا، والهند، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، والمكسيك، والأرجنتين). وتمثّل هذه الجامعات التي يفوق عددها 45 جامعة أكثر من مليوني طالب حول العالم.

ستُختتم أعمال القمة بسلسلة من الالتزامات الملموسة التي نوقشت أثناء انعقادها وصوّت عليها رؤساء الجامعات، ثم ستُقدم إلى الرئيس ماكرون، وذلك في ضوء المناقشات واسعة النطاق التي أجرتها مجموعة الدول السبع في بياريتز.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

غضب الطبيعة

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

البي ديفولي بفندق بحي حسان بالرباط

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

فرنسا تقود دور أمريكي بالمغرب لزعزعة استقراره

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

أكثر من 45 جامعة عالمية تطلق تحالف يو7





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

بلاغ صحفي: الاحتفاء باليوم العالمي للاجئ من 16 الى 21 يونيو 2019


حليمة العسالي تكذب الادعاءات والمزاعم المغلوطة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نظام الملالي في الأزمات، وإلى أين تتجه التطورات المتسارعة؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال