ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطن             خطاب العرش.. هندسة جديدة لمقومات الإصلاح             الدورة 12 للألعاب الافريقية تعرف فوضى وسوء التسيير وعدم تحديد موعد افتتاحها للوفود المشاركة             محمود عباس يطرد جميع مستشاريه بصرف النظر عن درجاتهم             الإعلان عن شراكة استراتيجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا             السلطة المحلية والادارية يستعملان المطرقة القاتلة لهدم هبة الدولة بتمارة             غالي يتهم الفريق أحمد قايد صالح بالاستيلاء على حسابات بوتفليقة وشقيقه المعتقل             يوسف أمادو تيجاني يتحدث عن مشاركة بلاده نيجيريا في الدورة 12 للألعاب الافريقية             مصممة أزياء تطور ملابس تضلل كاميرات المراقبة في الشوارع             التجنيد الإجباري ...17 وحدة عسكرية ثم تحديدها استقبال اول فوج المجندين والمجندات             والي الجهة وعامل الإقليم في زيارة تفقدية للمحطة البحرية بالحسيمة             شبكة التحالف المدني للشباب أين هو مشروع الإستراتجية الوطنية للشباب ؟             الاحزاب السياسية تتصارع حول مناصب وزارية من دون احترام برامج توجهات السلطات العليا             "أوبك" تخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2019             ضبابية المشهد الحكومي             الرباط : المستفيدون من بقع ارضية 70 متر مربع بعين عودة يعرضون بيعها ب27 مليون سنتيم             الرباط.. افتتاح قرية الألعاب الإفريقية             وحيد خليلوزيتش مدربا جديدا للمنتخب الوطني لكرة القدم (رسمي)             الجيش يمر الى الدرجة القسوى في محاربة المخدرات بشمال المغرب             بيلباو وبرشلونة يرفعان الستار عن موسم الليجا الجديد             جبل طارق تفرج عن قبطان الناقلة الإيرانية.. وواشنطن تطلب احتجازها             الفنانة الأماراتية أوتار مذنبة وقريبا في السعودية             مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ترحّب بتعيين ويني بايانيما كرئيسة لبرنامج الأمم المتحدة             خطاب العرش خارطة طريق لثورة الملك والشعب             الهند تعيد النظر في سياسة المواطنة الفردية في ظل استمرار "الهنود العالميين"             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

غالي يتهم الفريق أحمد قايد صالح بالاستيلاء على حسابات بوتفليقة وشقيقه المعتقل

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


أكثر من 45 جامعة عالمية تطلق تحالف يو7


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 يونيو 2019 الساعة 45 : 12



 

 

سيعقد التحالف الدولي الفريد لرؤساء الجامعات أول قمة عالمية له في باريس في 9 و10 يوليو 2019 برعاية رئيس جمهورية فرنسا إيمانويل ماكرون.

سوف تتناول هذه القمة الافتتاحية لعام 2019 خمسة مواضيع تشكّل تحديات عالمية رئيسية تشمل: الدور الرئيسي للجامعات حول العالم، وتغير المناخ والطاقة النظيفة، وانعدام المساواة والمجتمعات المستقطبة، والتحولات التكنولوجية، والمشاركة المجتمعية وتأثيرها.

يعدّ تحالف "يو7" تحالفًا دوليًا لرؤساء الجامعات الذين سيشاركون في مناقشات ويتخذون إجراءات ملموسة عن طريق تقديم التزامات قد تتعهد بها الجامعات لمواجهة التحديات العالمية الأكثر إلحاحًا في سياق متعدد الأطراف. ويعتبر هذا التحالف الأول من نوعه لرؤساء الجامعات ويهدف إلى تنظيم أدوارهم والنهوض به باعتبارهم جهات فاعلة عالمية ضمن جدول أعمال متعدد الأطراف.

وفي إطار هذا التحالف، سيقوم رؤساء الجامعات بتقييم مسؤولياتهم المدنية والاجتماعية الفريدة بصفتهم جهات فاعلة عالمية، ويتعهدون باتخاذ إجراءات ملموسة داخل مؤسساتهم لترك أثر محلي وإقليمي وعالمي. وقد تَوافق الأعضاء المؤسسون لتحالف "يو7" على الاجتماع سنوياً لعقد قمة سنوية من أجل مناقشة جدول الأعمال المشترك وإفساح المجال أمام الجامعات لاتخاذ إجراءات ذات صلة بالمنظومة العالمية اليوم.

وفي حين تتولى فرنسا الرئاسة الفرنسية لمجموعة الدول الصناعية السبع في عام 2019 لتعزيز دور الجامعات في جدول أعمال متعدد الأطراف، ستُعقد أول قمة لتحالف "يو7" في فرنسا في 9 و10 يوليو 2019، برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قبيل الاجتماع النهائي لمساعدي الخبراء الذي سيقام في 11 و12 يوليو في باريس. وبمناسبة هذه القمة الافتتاحية لعام 2019، ستشارك جامعات من مجموعة الدول الصناعية السبع، وقد وُجهت دعوات خاصة إلى بعض المؤسسات في 14 دولة حول العالم (تشمل المغرب، والسنغال، وساحل العاج، وكينيا، ونيجيريا، وغانا، وجنوب أفريقيا، وأستراليا، والهند، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، والمكسيك، والأرجنتين). وتمثّل هذه الجامعات التي يفوق عددها 45 جامعة أكثر من مليوني طالب حول العالم.

ستُختتم أعمال القمة بسلسلة من الالتزامات الملموسة التي نوقشت أثناء انعقادها وصوّت عليها رؤساء الجامعات، ثم ستُقدم إلى الرئيس ماكرون، وذلك في ضوء المناقشات واسعة النطاق التي أجرتها مجموعة الدول السبع في بياريتز.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

غضب الطبيعة

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

البي ديفولي بفندق بحي حسان بالرباط

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

فرنسا تقود دور أمريكي بالمغرب لزعزعة استقراره

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

أكثر من 45 جامعة عالمية تطلق تحالف يو7





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

ذكرى ثورة الملك والشعب .. محطة تاريخية حاسمة في مسار التحرر من نير الاستعمار واسترجاع السيادة الوطن


خطاب العرش.. هندسة جديدة لمقومات الإصلاح

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

كيف يدير الملالي الأزمة الإيرانية؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال