كوفيد 19: القاء القبض على اخطر المجرمين المطلوب دوليا بدبي             زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة ابتداء من بعد زوال اليوم الجمعة إلى غاية صباح غد السبت             صندوق النقد العربي يقدم قرضين لتونس والمغرب بقيمة 309 ملايين دولار             المغرب يشارك في القمة العالمية حول التلقيح             المغرب يدعو الى تحالف دولي لمواجهة داعش في منطقة الساحل وغرب افريقيا             كوفيد 19: عدد الاصابات المؤكدة 27 بالمغرب             أربع مرئيات.. حول التراشق الحقوقي في قضية سليمان الريسوني             الخطاط العالمي محمد قرماد يقدم لوحة خطية للإدارة العامة للأمن الوطني             مبادرة مؤسسة جاك ما لرواد أعمال افريقيا (إيه إن بيه آي) تتعاون مع منظومة الشركاء من أجل مسابقة ’أبطا             لجنة الداخلية بمجلس المستشارين تواصل مناقشة مشروع القانون المتعلق بمنظومة استهداف المستفيدين             المعطي منجب.. وقضية هتك العرض والاحتجاز للضنين سليمان الريسوني             هل ستفتح النيابة العامة بحثا في شبهة " نشر بيان تدليسي" صادر عن الائتلاف المغربي لحقوق الإنسان ؟             التنسيقية الوطنية للمتصرفات والمتصرفات للمياه والغابات تنفي الادعاءات الباطلة             كوفيد 19: حالتين وفاة جديدتين وتسجيل 81 حالة مؤكدة             الجزائر مسؤولة عن استمرار "معاناة وإحباط وآلام" الساكنة المحتجزة في مخيمات تندوف             مجلس الحكومة يستمع لعرض حول السياسة الوطنية في مجال الصحة والسلامة المهنية             صورة نادرة لقادة سياسيين مغاربة لحظة قرار مانديلا رفضه ورفض بلاده الاعتراف بالبوليساريو             الأمم المتحدة: يجب أن يكون لقاح فيروس كورونا متاحاً للجميع             جلالة الملك محمد السادس يوافق إعطاء مهلة للجنة النموذج التنموي             الاليزيه تحتفل برجال الصحة في احتفالات العيد الوطني ليوم 14 يوليوز             رفاق الصباري يدينون تصرفات أعضاءا بالمكتب السياسي بمنحهم فرصة لأعداء الاتحاد الاشتراكي             كوفيد 19: الولايات المتحدة تسجل أقل من ألف وفاة بكورونا خلال 24 ساعة             كوفيد 19: قمة عالمية لتمويل تطعيم الملايين في الدول الفقيرة             كوفيد 19: تسجيل 45 حالة إصابة مؤكدة بالمغرب             منظمة الصحة العالمية تنتصر للمغرب             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19: الولايات المتحدة تسجل أقل من ألف وفاة بكورونا خلال 24 ساعة

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


أكثر من 45 جامعة عالمية تطلق تحالف يو7


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 يونيو 2019 الساعة 45 : 12



 

 

سيعقد التحالف الدولي الفريد لرؤساء الجامعات أول قمة عالمية له في باريس في 9 و10 يوليو 2019 برعاية رئيس جمهورية فرنسا إيمانويل ماكرون.

سوف تتناول هذه القمة الافتتاحية لعام 2019 خمسة مواضيع تشكّل تحديات عالمية رئيسية تشمل: الدور الرئيسي للجامعات حول العالم، وتغير المناخ والطاقة النظيفة، وانعدام المساواة والمجتمعات المستقطبة، والتحولات التكنولوجية، والمشاركة المجتمعية وتأثيرها.

يعدّ تحالف "يو7" تحالفًا دوليًا لرؤساء الجامعات الذين سيشاركون في مناقشات ويتخذون إجراءات ملموسة عن طريق تقديم التزامات قد تتعهد بها الجامعات لمواجهة التحديات العالمية الأكثر إلحاحًا في سياق متعدد الأطراف. ويعتبر هذا التحالف الأول من نوعه لرؤساء الجامعات ويهدف إلى تنظيم أدوارهم والنهوض به باعتبارهم جهات فاعلة عالمية ضمن جدول أعمال متعدد الأطراف.

وفي إطار هذا التحالف، سيقوم رؤساء الجامعات بتقييم مسؤولياتهم المدنية والاجتماعية الفريدة بصفتهم جهات فاعلة عالمية، ويتعهدون باتخاذ إجراءات ملموسة داخل مؤسساتهم لترك أثر محلي وإقليمي وعالمي. وقد تَوافق الأعضاء المؤسسون لتحالف "يو7" على الاجتماع سنوياً لعقد قمة سنوية من أجل مناقشة جدول الأعمال المشترك وإفساح المجال أمام الجامعات لاتخاذ إجراءات ذات صلة بالمنظومة العالمية اليوم.

وفي حين تتولى فرنسا الرئاسة الفرنسية لمجموعة الدول الصناعية السبع في عام 2019 لتعزيز دور الجامعات في جدول أعمال متعدد الأطراف، ستُعقد أول قمة لتحالف "يو7" في فرنسا في 9 و10 يوليو 2019، برعاية الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قبيل الاجتماع النهائي لمساعدي الخبراء الذي سيقام في 11 و12 يوليو في باريس. وبمناسبة هذه القمة الافتتاحية لعام 2019، ستشارك جامعات من مجموعة الدول الصناعية السبع، وقد وُجهت دعوات خاصة إلى بعض المؤسسات في 14 دولة حول العالم (تشمل المغرب، والسنغال، وساحل العاج، وكينيا، ونيجيريا، وغانا، وجنوب أفريقيا، وأستراليا، والهند، وكوريا الجنوبية، وسنغافورة، والمكسيك، والأرجنتين). وتمثّل هذه الجامعات التي يفوق عددها 45 جامعة أكثر من مليوني طالب حول العالم.

ستُختتم أعمال القمة بسلسلة من الالتزامات الملموسة التي نوقشت أثناء انعقادها وصوّت عليها رؤساء الجامعات، ثم ستُقدم إلى الرئيس ماكرون، وذلك في ضوء المناقشات واسعة النطاق التي أجرتها مجموعة الدول السبع في بياريتز.

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

غضب الطبيعة

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

البي ديفولي بفندق بحي حسان بالرباط

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

مدينة القصر الكبير..مدينة الظلام

فرنسا تقود دور أمريكي بالمغرب لزعزعة استقراره

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

أكثر من 45 جامعة عالمية تطلق تحالف يو7





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

زخات رعدية محليا قوية بعدد من مناطق المملكة ابتداء من بعد زوال اليوم الجمعة إلى غاية صباح غد السبت


المغرب يشارك في القمة العالمية حول التلقيح

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال