الحرب التجارية عائق أمام نمو الاقتصاد العالمي(منظمة التعاون والتنمية)             الأمن الاليكتروني يمر الى المرحلة القسوى في محاربة الجريمة الاليكترونية             فاطنة كحيل تستقبل وفدا من العمداء الليبيين وعلى رأسهم رئيس الرابطة الوطنية للبلديات الليبية             البرلمان الأوروبي يحتج على الاستبدال التحكمي لرؤسات بلديات منتخبين ديمقراطيا             انطلاق مشروع" الأجيال الشابة كوكلاء للتغيير" للهجرة الدائرية بين المغرب واسبانيا             وداد العباسي تعبر بمحل إقامة السفير الاسباني عن صدق مشاعرها وتمثيلها المغرب             انطلاق عملية التسجيل في برنامج "تيسير" للدعم المادي للأسر             فرنسا: سرقت متعلقات ثمينة قيمتها نحو مليوني أورو من قصر تاريخي             جلالة الملك محمد السادس يؤكد التركيز على الاستثمار في الرأسمال البشري والاجتماعي             قمر صناعي يكشف بالأدلة تورط ايران في الهجوم على أرامكو بالسعودية             كوزمسيرج تفتتح وحدة لمكافحة الشيخوخة             مؤشرات مهمة في الأزمة الإيرانية             البام خيب امال المتعاطفين وأثبت عمق وجوهر فشل تدبير الشأن الحزبي بالمغرب             عيادات آي كير التخصصية تفتتح فرعاً جديداً في منطقة الكرامة بدبي             نتنياهو: إما كتلة اليمين وإما حكومة خطيرة بدعم العرب             تايوان: ارتفاع أهمية العلاج بالبروتونات وتحصين علاجات السرطان             429 مليون دولار حجم صادرات بيرو إلى الإمارات خلال النصف الأول 2019             شبكة حمزة “مون ببي “ تتساقط ولا مفر من توقيف كافة المتورطين الذين عليهم تسليم أنفسهم للسلطات             البرلمان الاوروبي يربط خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي بحل مسألة الحدود مع أيرلندا             المقاولات المغربية تعيش حالة من الخوف والرعب بعد التعديل الحكومي المرتقب الذي سيطال قطاعات             السعودية تنضم لـ "التحالف الدولي لأمن الملاحة"             نتائج الإنتخابات الإسرائيلية 2019 – تغطية شاملة             مسلح يطعن عسكريا في ميلانو الإيطالية             البام يجدد رفضه المطلق المصالحة مع رموز الانقلاب على الشرعية ومؤسسات الحزب             ارتياح أوروبي لقرار الادارة العامة للامن الوطني الاستغناء عن استمارة الدخول والخروج من الحدود             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتنياهو: إما كتلة اليمين وإما حكومة خطيرة بدعم العرب

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الحرب التجارية عائق أمام نمو الاقتصاد العالمي(منظمة التعاون والتنمية)

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


تاكيدا تعرض نتائج حافظتها البحثية في مجال أمراض الرئة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 يونيو 2019 الساعة 53 : 12



 

 

أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502 وبورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:TAK) أنها ستعرض بيانات جديدة حول عقار "تي إيه كيه-788" خلال جلسة شفوية تنعقد خلال فعاليات الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري ("إيه إس سي أو") لعام 2019 يوم الاثنين الموافق الثالث من يونيو في تمام الساعة 10:12 صباحاً بتوقيت المنطقة الوسطى في مدينة شيكاغو. وقد أظهرت نتائج المرحلة 1/2 من الدراسة مفتوحة التسمية ومتعددة المراكز التي تجري للمرة الأولى على الإنسان نجاح "تي إيه كاي-788" في تسجيل معدّل بقاء على قيد الحياة من دون تطور المرض يصل إلى 7.3 أشهر ومعدّل استجابة موضوعي مؤكّد بلغ 43 في المائة لدى المرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا أو المتقدم محلياً ممّن تحتوي أورامهم على طفرات لعمليات إدخال "إكزون 20" على مستقبل عامل النمو البشري "إي جي إف آر". تُشكّل هذه النتائج إضافة على مجموعة البيانات المشتملة في مُلتقى هذا العام الخاص بحافظة "تاكيدا" البحثية في مجال أمراض الرئة، والتي كشفت أيضاً عن رؤى رئيسية ناتجة عن التحليلات الفرعية لعقار "ألونبريج" ("بريجاتينيب")، بما فيها بيانات جودة الحياة الخاصة بالمرحلة الثالثة من تجربة "ألتا 1-إل" (تجربة استخدام "بريجاتينيب" في علاج سرطان الرئة مع مورثة "إيه إل كي" في الخط الأول). لا يزال "تي إيه كي-788" عقاراً تجريبياً لم تثبت فعاليته وسلامته بعد. وبدوره، لم يحصل "ألونبريج" على الموافقات التنظيمية كعلاج أولي.

وفي هذا السياق، فيل رولاندز، الحائز على شهادة الدكتوراه ورئيس وحدة علاج الأورام في "تاكيدا": "إنّنا متحمسون للغاية لمشاركة النتائج الأولية الواعدة الخاصة بـ ’تي إيه كي-788‘، وهو عقار تجريبي لديه القدرة على المساعدة في تطوير علاج المرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا ممّن تحتوي أورامهم على  طفرات لعمليات إدخال ’إكزون 20‘. علاوة على ذلك، سيتمّ في الاجتماع الكشف عن رؤى مُبشّرة حول المرحلة الثالثة من تجربة ’ألتا-1 إل‘ السريرية لعقار ’ألونبريج‘. يُعتبر ’ألونبريج‘ الوحيد من نوعه الذي نجح في تسجيل معدّل جودة حياة معزز بالمقارنة مع عقار آخر مثبط للتيروسين كيناز ولمورثة ’إيه إل كي‘ بناءً على النتائج التي أبلغ عنها المرضى والمُقدّمة خلال اجتماع الجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريري (’إيه إس سي أو‘). تستند هذه النتائج على بيانات الفعالية المستقاة من تجربة ’ألتا- 1 إل‘ الخاصة بنا والتي توضح قدرة عقار ’ألونبريج‘ على تحقيق فائدة ملموسة على جودة حياة المريض".

سيتم عرض نتائج المرحلة 1/2 لعقار "تي إيه كي-788" يوم الاثنين الموافق للثالث من يونيو في تمام الساعة 10:12 صباحاً بتوقيت المنطقة الوسطى في القاعة "بي-1" في مركز "ماكمورميك" للمؤتمرات. ونورد إليكم أدناه ملخصاً عن النتائج الرئيسية:

  • تولى التحليل الحالي تقييم حالة عددٍ إجمالي وصل إلى 28 من المرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا ممّن تحتوي أورامهم على طفرات لعمليات إدخال "إكزون 20" والذين جرى علاجهم بواسطة جرعة المرحلة الثانية الموصى بها والتي تبلغ 160 ميللي غرام يومياً. تلقى أكثر من 50 في المائة من المرضى ثلاثة أنظمة علاجية أو أكثر من قبل، بينما عُولج 61 في المائة منهم مسبقاً بواسطة مثبط نقاط التفتيش المناعية. وبلغ متوسط مدة العلاج 7.9 أشهر متواصلة.
  • أكّد 43 في المائة (العدد= 12/28) من أصل العدد الإجمالي للمرضى الذين تلقوا العلاج، بمن فيهم أولئك المصابين بالنقيلية الدماغية عند خط الأساس، وجود استجابة موضوعية ومعدل نجاة وسطي للبقاء على قيد الحياة دون تطور المرض بلغ 7.3 شهر. بينما أكّد المرضى المصابين بالنقيلية الدماغية االتي يمكن قياسها وجود استجابة موضوعية بنسبة 56 في المائة (العدد=9/16) ومعدل وسطي للبقاء على قيد الحياة دون تطور المرض بلغ 8.1 شهر.
  • بلغ معدّل السيطرة على المرض 86 في المائة (العدد=24/28) من العدد الإجمالي للمرضى الذين تلقوا العلاج و100 في المائة بالنسبة للمرضى غير المصابين بالنقيلية الدماغية التي يمكن قياسها (العدد= 16/16).
  • اتّسمت خصائص السلامة لعقار "تي إيه كيه-788" بقابليتها للإدارة. وبالنسبة للمرضى ممّن تلقوا جرعة 160 ميللي غرام مرة واحدة يومياً:
  • كانت الحوادث السلبية المتعلقة بالعلاج الأكثر شيوعاً بمختلف درجاتها: الإسهال (85 في المائة)، و(الغثيان 43 في المائة)، والطفح الجلدي (36 في المائة)، و(التقيؤ 29 في المائة)، وانخفاض الشهية (25 في المائة).
  • كانت غالبية الأحداث السلبية المتعلقة بالعلاج من الدرجتين الأولى والثانية وكانت قابلة للعكس.
  • أصيب 40 في المائة من المرضى بأحداث سلبية متعلقة بالعلاج من الدرجة الثالثة أو أقل.
  • وكان من ضمن الأحداث السلبية المتعلقة بالعلاج من الدرجة الثالثة أو أقل: الإسهال (18 في المائة)، والغثيان (6 في المائة)، وزيادة معدل الليباز (6 في المائة)، وزيادة معدل الأميلاز (4 في المائة)، والتهاب الفم (4 في المائة).
  • تضمنت الدراسة الجارية تعليمات حول النظام الغذائي مع إمكانية تعزيز القدرة المعدية المعوية على التحمّل.
  • وفي وقت إجراء التحليل، كان 50 في المائة من المرضى لا يزالون قيد العلاج، وسيتم عرض النتائج الإضافية خلال المؤتمرات المستقبلية، بما فيها تلك النتائج الخاصة بالمرحلة الثانية مفتوحة المصدر والمحورية للمجموعة الإضافية من المرضى تحت اسم "إكسكليم". جرى تصميم المجموعة الإضافية من المرضى لتقييم فعالية وسلامة عقار "تي إيه كيه-788" بجرعة 160 ميللي غرام مرة يومياً على المرضى ممّن تلقوا علاجاً سابقاً وستستند الدراسة على النتائج المسجلة خلال المرحلة 1/2 من التجربة.

من جانبه، قال باسي إيه جاني، الطبيب والحائز على شهادة الدكتوراه، من معهد "دانا-فاربر" للسرطان: "أظهرت النتائج من المرحلة 1/2 فعالية عقار ’تي إيه كي-788‘ في علاج المرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا ممّن تحتوي أورامهم على طفرات لعمليات إدخال "إكزون 20" والذين تلقوا عدداّ من العلاجات السابقة. تُمثّل هذه البيانات تطوراً مهماً وتُظهر إحراز تقدم في تلبية حاجة غير ملباة لدى هؤلاء المرضى والذين يملكون عدداً محدوداً جداً من الخيارات العلاجية في الوقت الحالي من دون وجود أيّ علاجات موجهة مثبتة".

أمّا فيما يتعلق بعقار "ألونبريج"، قدّمت "تاكيدا" ثلاثة ملصقات تضم النتائج الخاصة بالتجارب المتواصلة الخاصة ببرنامجها للتطوير السريري، والذي يسعى إلى توسيع نطاق أبحاث "تاكيدا" الخاصة بعقار "ألونبريج" وتحسين طرق استخدامه بين المرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا الذي يعطي نتيجة إيجابية لفحص مورثة "إيه إل كي".

وعلى وجه الخصوص، سلّط اثنان من الملصقات الضوء على التحليلات الفرعية الخاصة بالمرحلة الثالثة من تجربة "ألتا-1 إل" لدى المرضى ممّن لم يتلقوا علاجاً سابقاً بواسطة مثبط لمورثة "إي إل كي".

  • أظهرت النتائج الصادرة عن تحليل استبيان النتائج المثبتة التي أبلغ عنها المرضى الخاص بدليل "كيو إل كيو- سي 30" الخاص بالمنظمة الأوروبية للبحوث والعلاج من السرطان "إي أو آر تي سي" نجاح عقار "ألونبريج" الكبير في تحسين إجمالي جودة الحياة المتصلة بالصحة بالمقارنة مع "كريزوتينيب". كما أظهرت النتائج وجود تحسن لدى المرضى الذين تلقوا علاج "ألونبريج" عبر مختلف النطاقات الوظيفية، مع ملاحظة تحسّن ملحوظ في الوظائف الجسدية والعاطفية والإدراكية. كما لوحظ تحسن في نطاق الأعراض بما في ذلك التعب والغثيان والقيء وفقدان الشهية والإمساك.
  • وبالإضافة إلى ذلك، أظهرت دراسة النتائج لدى المرضى الآسيويين مقابل غير الأسيويين أن عقار "ألونبريج" برهن عن تحسّن في معدل البقاء على الحياة من دون تطور المرض بالمقارنة مع "كريزوتينيب" لدى كلتا المجموعتين الفرعيتين من المرضى. وكانت خصائص السلامة لعقار "ألونبريج" لدى المجموعتين متوافقة مع ما تمّ الإبلاغ عنه سابقاً، من دون بروز أيّ مخاوف جديدة بشأن السلامة. من شأن هذه النتائج أن تُضاف إلى مجموعة الأدلة التي تقيّم عقار "ألونبريج" كعلاج خط أوّل لدى المرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا والذي يُعطي نتائج إيجابية لفحص مورثة "إي إل كيه".
معاريف بريس
maarifpress.com






 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الاستقلاليون بسلا يطالبون بطرد عمر السنتيسي

رئيس السلطة القضائية يؤكد على سلامة الاحكام الصادرة في حق معتقلي الريف

تاكيدا تحدد تاريخ التسجيل من أجل الاجتماع العام الاستثنائي للمساهمين

تاكيدا بصدد تقديم بيانات إيجابية حول استخدام ألونبريج (بريجاتينيب)

سياتل جينيتكس وتاكيدا تعلنان عن نتائج إيجابيّة من المرحلة الثالثة من تجربة إيكيلون-2 السريريّة

تاكيدا تحصل على التصريح من لجنة التجارة العادلة اليابانية

تاكيدا تعرض نتائج المرحلة الثالثة من تجربة ألتا-1 إل التي تسلّط الضوء على فعالية ألونبريج

تاكيدا تُعلن عن نتائج الربع الثاني للسنة المالية 2018

تاكيدا بصدد تقديم بيانات خلال النسخة الـ60 من المُلتقى السنوي للجمعية الأمريكية لأمراض الدم

تاكيدا تنال موافقة المفوضية الأوروبية على عملية الاستحواذ المقترحة على شركة شاير العامة المحدودة

تاكيدا تعرض نتائج المرحلة الثالثة من تجربة ألتا-1 إل التي تسلّط الضوء على فعالية ألونبريج

تاكيدا تعرض نتائج حافظتها البحثية في مجال أمراض الرئة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

الأمن الاليكتروني يمر الى المرحلة القسوى في محاربة الجريمة الاليكترونية


فاطنة كحيل تستقبل وفدا من العمداء الليبيين وعلى رأسهم رئيس الرابطة الوطنية للبلديات الليبية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

مؤشرات مهمة في الأزمة الإيرانية

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال