لماذا أحمد توفيق لم يطالب باغلاق ووضع أختام على مقر بوعشرين الذي استغل للاعتداء الجنسي على صحافيات؟             مُحاميات و مُحامون يُـرافعــون ضد عقوبة الإعـدام             تمويل 108 مشروعا بكلفة تفوق مليار و800 مليون درهم للوقاية من الفياضانات و قروض مهمة منحت للجماعات             التقدم والاشتراكية يختار المساندة النقدية للعدالة والتنمية             وزارة الداخلية تنفي بشكل قاطع ما أعيد تداوله من معطيات مغلوطة             أمزازي يحمل نواب الأمة المسؤولية أثناء مناقشة مشروع قانون المالية             محمد بن عيسى: المسار الديمقراطي بالمغرب تميز بالحفاظ على التعددية الحزبية             شباط الغائب عن أشغال البرلمان مازال يتجول بجواز الخدمة ورئيس الفريق مازال يقدم رسائل اعتذار             انطلاق أولى الجلسات العمومية للدورة الحالية بسكيتش هزلي بطله وهبي ورئيس الجلسة             يتيم يطالب بتعويضاته لشهر أكتوبر كاملا رغم اشتغال الوزراء الذين غادروا مناصبهم أسبوعا             العثور على كيلو غرام من الكوكايين بزنزانة سجن بفرنسا             اليمن يشارك في معرض اكسبو للصناعات الحديدية والمعدنية بتركيا             حفل تأبين العزوزي يتحول الى الضرب تحت الحزام للفرقاء الاشتراكيين             قايد سعيد يفوز بالانتخابات الرئاسية والنتائج النهائية يوم الاثنين             المغرب يمر الى الدرجة القصوى لربط المسؤولية بالمحاسبة والمسؤولية والجدية في الأداء             الحكومة تشجب التصرف "غير المسؤول والأرعن والمتهور" لمزوار والأخير يقدم استقالته من CGEM             نفط الهلال ومؤسسة إدراك يطلقان برنامج تطوير مهني يستهدف 500,000 شاب             مركز فقيه للإخصاب يدعم الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي             انخفاض التكلفة وارتفاع عوائد الإيجارات تجذب المستثمرين إلى العقارات في الإمارات             الموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم يشهد خروج أول مبتكر من المنافسة             بنشماس هل يقبل بعودة عبد اللطيف وهبي واكودار الى بيت الجرار ؟             التونسيون يتوجهون الى صناديق الاقتراع لاختيار رئيسا لهم             الجيش الأمريكي يصل السعودية في اطار التعاون المشترك             الإعصار القوي "هاجيبس" يقترب من اليابان             تراجع معدل النمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا(البنك الدولي)             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتنياهو: إما كتلة اليمين وإما حكومة خطيرة بدعم العرب

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

العثور على كيلو غرام من الكوكايين بزنزانة سجن بفرنسا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


قافلة بنعتيق تحط الرحال بمدن طورينو/بولونيا/باليرمو بايطاليا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 يونيو 2019 الساعة 11 : 11





تواصل قافلة "الشباك الوحيد"، التي تنظمها الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، في ثاني محطة بعد إسبانيا، التنقل بين دول العالم للإنصات لمشاكل الجالية والبحث عن حلول لها، والتجاوب مع انتظاراتهم.

القافلة، التي حطت الرحال أمس السبت بمدينة تورينو الإيطالية، شارك فيها ممثلون عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ووزارة الداخلية ووزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية وإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ومديرية الضرائب وصندوق التقاعد المهني المغربي ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة ووزارة النقل والتجهيز و اللوجستيك والماء.

واستفاد من القافلة عدد كبير من مغاربة تورينو والنواحي، حيث استمع المسؤولون عن القطاعات إلى شكاياتهم وأجابوا عن تساؤلاتهم، وعملوا على توجيههم وإرشادهم وتقديم شروحات حول المستجدات التي يعرفها كل قطاع فيما يتعلق بالقوانين والخدمات المقدمة لمغاربة العالم.

كما أيضا شكلت مدينة بُولونيا و باليرمو إحدى وجهات قافلة الشباك الوحيد المتنقل لفائدة المغاربة المقيمين بإيطاليا. فطيلة أمس السبت.، ومنذ الساعات الأولى ، توافد عدد كبير من المغاربة  وذلك للحصول على استشارات وخدمات إدارية أشرف عليها طاقم يضم ّ إلى جانب مسؤولي وأطر الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، ممثلين عن عدد من الإدارات والمؤسسات العمومية المغربية.

ويعتبر "الشباك الوحيد المتنقل لفائدة مغاربة العالم"، مقاربة مبتكرة تنهجها الوزارة بتنسيق مع كل القطاعات والمؤسسات المعنية بقضايا الجالية، وذلك لتقريب الخدمات الإدارية الأكثر تداولا من المواطنين المغاربة ببلدان إقامتهم.

فإن كانت الوزارة تولي من خلال برامجها اهتماما كبيرا إلى العديد من القضايا ذات البعد الاجتماعي والثقافي و الهوياتي، فهذه المبادرة تصب في مواكبة مغاربة العالم في تعاملهم مع الإدارات المغربية وتمكينهم من إنجاز إجراءات وخدمات دون تحمل عناء التنقل الى المرافق الإدارية خلال فترة إجازتهم الصيفية. فخلال هذه المحطة، تم تلقي العديد من الطلبات والملفات التي تباينت نوعية معالجتها من تقديم شروحات ومعلومات إخبارية إلى استشارات تقتضي مباشرة وتتبعا عملياتيا من لدن الإدارات المعنية.

وقد تم طرح مجموعة من الإشكاليات والتساؤلات المرتبطة  باختصاصات القطاعات والمؤسسات العمومية المشاركة. ومن أهم القضايا المثارة من طرف المغاربة المقيمين، إشكاليات العقار، المحفظ أو في طور التحفيظ أو الغير المحفظ، والإراثة، وإجراءات الرهون والحجوزات العقارية، والرسوم المفروضة على الخدمات الجماعية والسكن، وتعشير السيارات، وإجراءات نقل البضائع والاستيراد والتصدير، والقضايا المرتبطة بمدونة الأسرة والأحوال الشخصية والميراث، فضلا عن تقديم الاستشارات القانونية المتعلقة بالمساطر الواجب اتباعها أمام مختلف محاكم المملكة. أما بخصوص القضايا التي تهم خدمات الضمان الاجتماعي، فقد تم تقديم الشروحات اللازمة للاستفادة من مساهمات التقاعد عن سنوات العمل، الخمس فما فوق، التي قضاها المنخرطون  بالمغرب. وبخصوص الإشكالات المرتبطة بالحالة المدنية، فقد تم تقديم جميع الشروحات لتبسيط مسطرة التسجيل بسجلات الحالة المدنية.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



بعد نظام حسني مبارك هل يسمح الجيش بمرور أسطول الحرية

أحزاب...هز اصبع ...حط اصبع

امشي شوف

لكي لا ينسى العالم الرضيعة لالة مريم...!؟

المجلس الوطني الانتقالي ومنظمات حقوقية دولية تتجه الى اعتبار الجزائر شريك في الجرائم ضد الانسانية

المجلس الوطني الانتقالي ومنظمات حقوقية دولية تتجه الى اعتبار الجزائر شريك في الجرائم ضد الانسانية

عبد الله البقالي عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال يصف المواطنين بالخرفان

42 سنة من حكم القذافي انتهت برصاصتين

مطالب بالتحقيق في اعدام القذافي... وزوجته تطالب بتسليم جثمانه

الدورة الأولى لفعاليات مهرجان عاشوراء للدار البيضاء

قافلة بنعتيق تحط الرحال بمدن طورينو/بولونيا/باليرمو بايطاليا

قافلة بنعتيق تحط الرحال ببلجيكا للتعريف بمزايا الشباك الوحيد





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

لماذا أحمد توفيق لم يطالب باغلاق ووضع أختام على مقر بوعشرين الذي استغل للاعتداء الجنسي على صحافيات؟


مُحاميات و مُحامون يُـرافعــون ضد عقوبة الإعـدام

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نسبة المشاركة النسائية في الحكومة ذر للرماد في العيون

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال