أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟             تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها             تونس: توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتهمة تبييض الأموال             الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق             بيان بشأن حملة ضد صحفيين وصحفيات الأحداث المغربية             كشف العثماني عن زوجة ابنه هل هي أولوية في المرحلة الجديدة لتنزيل النموذج التنموي الجديد؟             النموذج التنموي الجديد قائم على رؤية ملكية تكرس تميز المملكة بطريقتها التشاركية (رئيس الحكومة)             شبكة استجابه تختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوز لدى الاطفال في مأرب والجوف             عامل إقليم الحسيمة يشرف على توزيع تمويل المشاريع             ماذا أعد أنس الدكالي بعد التحذير الدولي لوزارة الصحة الاسبانية ؟             ترامب يتجه الى تسليم عناصر داعش الى الدول التي قدموا منها             الحكومة الملتحية أفرزت سياسة العرافة “ شوبيك لوبيك “ لأولاد السوق !             رئيس وزراء الحكومة السودانية الانتقالية يراهن على الاعلام في خلق مناخ يساعد على الازدهار             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بعيد الشباب             المغرب يقطع مع النخب ذوي الإعاقة العقلية، والمرحلة الظلامية التي أفرزتها صناديق الاقتراع             سيدة تكمل الأسبوع الثاني عشر من الحمل بنجاح بعد عامين من رحلة مواجهة العقم             الفقر ينتشر في فرنسا بشكل يبعث على "القلق الشديد"             الرباط.. الشروع في تقديم الخدمة الجديدة لحافلات مجموعة "ألزا سيتي"             برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية             غينيا بيساو/ رئاسيات: بعثة استطلاعية ل(سيدياو) بالعاصمة بيساو             يوسوفو امادو تيدجاني رئيس الفدرالية النيجيرية للرياضات البحرية يشيد بالمغرب             بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة عيد العرش             عيد الشباب المجيد.. الحرس الملكي بمدينتي المضيق وتطوان ينظم طواف المشاعل التقليدي             اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يريدها جلالة الملك أن تكون توصياتها مغربية-مغربية             جلالة الملك يحمل جميع القوى الحية بالبلاد مسؤولية مستقبل المغرب             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


ابتكار جهاز قادر على تحديد حجم الأورام السرطانية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 يونيو 2019 الساعة 23 : 11





 طور باحثون في الولايات المتحدة تقنية جديدة "للتحليل الافتراضي" تسمح بسرعة تحديد حجم ومدى تشعب وخطورة الاورام السرطانية التي تصيب جلد الانسان.
وذكرت الدورية العلمية "ويلي أونلاين لايبرري" على موقعها الإلكتروني، أن القدرة على تحليل أورام الجلد من دون الحاجة لتدخل جراحي قد تجعل عملية الحصول على العينات أقل ألماً وإزعاجاً بالنسبة للمرضى.

وفي كثير من الأحيان، لا يعرف الجراحون الذي يجرون عمليات أخذ العينة مدى انتشار الورم، وبالتالي لا يعرفون ما إذا كان يجب عليهم إجراء هذه الجراحة بأنفسهم أو إحالة المريض إلى جراح متخصص.

ويعتبر الجهاز الجديد، الذي ابتكره فريق من الباحثين بجامعة روتجرز الأميركية، هو الأول من نوعه في هذا المجال، حيث أنه يقوم بإعداد خريطة مجسمة لاتساع الورم تحت الجلد باستخدام قطب ليزري صغير الحجم، ويستخدم الجهاز أيضاً موجات صوتية لاختبار كثافة وصلابة الورم، نظراً لأن الخلايا السرطانية عادة ما تكون أصلب من الخلايا السليمة.
ويحتوي الجهاز على وحدة لإطلاق الموجات الصوتية المسموعة لقياس اهتزازات الجلد وتحديد ما إذا كان الورم الذي يعاني منه المريض هو ورم خبيث.


ونقل الموقع الإلكتروني "ساينس ديلي"، المتخصص في التكنولوجيا، عن الباحث فردريك سيلفر من كلية الطب في جامعة روتجرز قوله: "من الممكن إتمام هذا الإجراء الطبي خلال 15 دقيقة، من دون أن يشعر المريض بأي ألم جراء التعرض لشعاع الضوء أو الموجات الصوتية".

وأعرب سيلفر عن اعتقاده أن هذا الابتكار "يمثل تطوراً ملموساً مقارنة بالجراحات الخاصة بأخذ العينات، التي تستهلك الوقت والجهد والمال وتندرج في إطار التدخلات الجراحية".

وأكد الباحثون ضرورة إجراء مزيد من العمل لتطوير قدرة الجهاز على تحديد أطراف الورم والمناطق ذات الكثافات والصلابة الأعلى، وهو ما سوف يسمح للأطباء باستئصال الأورام مع الحد الأدنى من التدخل الجراحي.

 

 

معاريف بريس

وكالات

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

أوباما مرشح لولاية ثانية...واش فهمتوه

الخطوات الميدانية في الداخل و المهجر لاسقاط طاغية دمشق

ألف ثورة بلا قتيل واحد..

دور اليسار و مستقبله مرهون بالكفاح من أجل الكرامة و العدالة والمساواة

زعماء و امناء أحزاب مصيدة جاثمة على صدور المغاربة

ظاهرة الكتابة على الجدران ...ممنوع البول على الحائط وشكرا

قراءة في أعمال الفنانة الكورية الجنوبية MinjooLee

النقابة والوطنية للصحافة المغربية ولاماب تمضي اتفاقا

المرأة والرجل وفصولهم الساخنة

ابتكار جهاز قادر على تحديد حجم الأورام السرطانية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟


الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الميلشيات وعوامل الخطر في الشرق الأوسط

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال