أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟             تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها             تونس: توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتهمة تبييض الأموال             الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق             بيان بشأن حملة ضد صحفيين وصحفيات الأحداث المغربية             كشف العثماني عن زوجة ابنه هل هي أولوية في المرحلة الجديدة لتنزيل النموذج التنموي الجديد؟             النموذج التنموي الجديد قائم على رؤية ملكية تكرس تميز المملكة بطريقتها التشاركية (رئيس الحكومة)             شبكة استجابه تختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوز لدى الاطفال في مأرب والجوف             عامل إقليم الحسيمة يشرف على توزيع تمويل المشاريع             ماذا أعد أنس الدكالي بعد التحذير الدولي لوزارة الصحة الاسبانية ؟             ترامب يتجه الى تسليم عناصر داعش الى الدول التي قدموا منها             الحكومة الملتحية أفرزت سياسة العرافة “ شوبيك لوبيك “ لأولاد السوق !             رئيس وزراء الحكومة السودانية الانتقالية يراهن على الاعلام في خلق مناخ يساعد على الازدهار             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بعيد الشباب             المغرب يقطع مع النخب ذوي الإعاقة العقلية، والمرحلة الظلامية التي أفرزتها صناديق الاقتراع             سيدة تكمل الأسبوع الثاني عشر من الحمل بنجاح بعد عامين من رحلة مواجهة العقم             الفقر ينتشر في فرنسا بشكل يبعث على "القلق الشديد"             الرباط.. الشروع في تقديم الخدمة الجديدة لحافلات مجموعة "ألزا سيتي"             برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية             غينيا بيساو/ رئاسيات: بعثة استطلاعية ل(سيدياو) بالعاصمة بيساو             يوسوفو امادو تيدجاني رئيس الفدرالية النيجيرية للرياضات البحرية يشيد بالمغرب             بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة عيد العرش             عيد الشباب المجيد.. الحرس الملكي بمدينتي المضيق وتطوان ينظم طواف المشاعل التقليدي             اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يريدها جلالة الملك أن تكون توصياتها مغربية-مغربية             جلالة الملك يحمل جميع القوى الحية بالبلاد مسؤولية مستقبل المغرب             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


المغراوي حلقة قد تكون وسيلة لفك لغز جريمة سامهروش


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 يونيو 2019 الساعة 38 : 18



 

 

قامت السلطات الإدارية المغربية بإغلاق “الدعوة إلى القرآن والسنة بمراكش” ما يعرف بدور القرآن في 28 يونيو 2013،التي يرأسها السلفي عبد الرحمان المغراوي.

وباغلاقها يكون حسب تصريحات الجندي سابقا المعتقل على خلفية قتل السائحتين الأجنبيتين النرويجية والدانماركية أمام هيأة المحكمة بسلا، أنه تلقى تكوينا على يدي المغرواي الذي حسب اعترافاته وتصريحاته أن كتبه وقناعاته تكفر المؤسسات المغربية.

ولم يتم ذكر عبد الرحمان المغراوي مرة واحدة أثناء استطاق هيأة المحكمة المعتقلين بل ذكر ما يزيد عن ثلاث مرات مما قد يدفع دفاع المطالبين بالحق المدني استدعائه لمواجهته مع طلبته الذي قد يكون ضمنهم الامام الذي ساعد القاتل الرئيسي بالمال، والذي حسب ايفاداته في تصريحاته أنه كان يتوفر على 1500 درهما أخذ منها القاتل 1000 درهما وترك له مبلغا يقدر ب500 درهما، ونام تلك الليلة مرتاحا الى أن ألقي عليه القبض.

الاشكال ان كان عبد الرحمان المغراوي قام بتكوين فرد أو عدة أفراد أو ممن كانوا متشبعين بفكره والذين منهم كانوا يقصدون دار القرآن التي كان يرعاها فان الاشكال خطير وأن المغراوي قد يكون مشاركا في جريمة لم يقترفها بفعل نشره أفكار التطرف، والضلوع فيها، والدليل تصريحات الجندي سابقا المعتقل الذي تحدث في تصريحاته عن قناعة أن المغراوي يحمل فكرا ليس الفكر الذي يظهر به في اللايفات وتصريحاته لبعض المواقع.

دفاع المطالب بالحق المدني اعتمد في مرافعته وأسئلته الدقيقة على دور القران للمسمى عبد الرحمان المغراوي مما سيكون لدفاع الدولة مواجهة قوية انطلاقا من تصريحات المعتقلين.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

الوزير كلام غلاب ..تغلب على الشعب بمدونة السير فقط

تجارة الاطفال أكبر خطر

الشباب الموريتاني ورهان التغيير

المسجد الأقصى قدسية المسلمين

الاكتئاب حالة نفسية

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

وَا أُوبَاماه! وا سَركُوزاه!

عقد الموثقة ابنة الوكيل العام بالرباط يحال على مصالح حسني بن سليمان

ليبيا وطن الخلايا النائمة التابعة للقاعدة

المغراوي حلقة قد تكون وسيلة لفك لغز جريمة سامهروش





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟


الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الميلشيات وعوامل الخطر في الشرق الأوسط

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال