عاجل: وفاة عبد الرحمان اليوسفي             أحوال الطقس ..,طقس حار نوعا ما والى حار بالسهول الداخلية بالمغرب             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالعاملين الاجتماعيين في صيغة جديدة             وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع             طانطان.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات             العرائش.. ضابط شرطة ممتاز يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتخليص عون سلطة كان محتجزا من طرف شخص             عندما يصد جوزيب بوريل بجفاء نائبا برلمانيا أوروبا مسيرا من قبل الجزائر             النظام الداخلي للمجلس الوطني للصحافة يصدر بالجريدة الرسمية             فيروس كورونا : 42 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى 7643 حالة             كوفيد 19: سبانيا تسجل وفاة واحدة بكورونا لليوم الثاني على التوالي             فرنسا تعيد فتح المقاهي والمطاعم وتنهي قيود التنقل بدءاً من 2 يونيو             طنجة .. حجز شحنة من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي 863 كلغ من مخدر الشيرا             مكناس .. توقيف 12 مواطنا من إفريقيا جنوب الصحراء يشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح             المكتب الوطني للسكك الحديدية يرفع عدد القطارات المكوكية السريعة ويعتمد قواعد جديدة للسفر             أرباب المقاهي والمطاعم بإمكانهم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم غد الجمعة             الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم حول إعادة فتح المساجد             وضع بروتوكول خاص بتدبير خطر العدوى من فيروس كورونا المستجد في أماكن العمل             فيروس كورونا: تسجيل 35 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7636 حالة             فيروس كورونا: تسجيل 131 حالة شفاء جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 5109 حالات             بـلاغ لوزارة الداخلية بخصوص التشهير برجل سلطة بإقليم اليوسفية             بينكيو تُطلق أحدث جهاز عرض لاسلكي صغير محمول | بينكيو جي إس 2             محمود معروف مراسل القدس العربي ضاقت به أرض المغرب             اعلام: الشرطة الفرنسية تحقق مع الصحافية العاملة بموقع             عدد المعتقلين الذين تمت محاكمتهم عبر عملية التقاضي عن بعد بلغ أزيد من 20 ألف معتقل             فيروس كورونا : 24 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى 7601 حالة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19: سبانيا تسجل وفاة واحدة بكورونا لليوم الثاني على التوالي

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


وفد رفيع المستوى من البر الرئيسي الصيني وهونغ كونغ يستكشف فرص الأعمال في الإمارات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 يونيو 2019 الساعة 03 : 15



 

 

استضافت دبي يوم أمس وفداً تجارياً رفيع المستوى من منطقتي هونغ كونغ والبر الرئيسي الصيني ضم ممثلين عن القطاع الحكومي ورجال الأعمال، وذلك في إطار زيارة رسمية للوفد إلى الإمارات تستمر يومين لبحث أطر تعزيز التعاون الاقتصادي واستكشاف فرص الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وضم وفد البعثة التجارية، التي نظمها مكتب تنمية التجارة والأعمال في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة (HKSAR) بالشراكة مع وزارة التجارة في جمهورية الصين الشعبية، أكثر من 70 مستثمراً ومتخصصاً في مجال الخدمات المهنية من البر الرئيسي الصيني وهونغ كونغ. وكان من بين الوفود عدد من أصحاب المصلحة والخبراء في مجالات المالية، والخدمات الاستشارية، والهندسة المعمارية، وقطاع الطاقة، وقطاع البناء والهندسة المدنية، والخدمات القانونية والمحاسبة، وقطاع النقل والخدمات اللوجستية، وغيرها من القطاعات الأخرى.

واستُهلت فعاليات البرنامج الرسمي للبعثة التجارية بتوقيع اتفاقية لحماية وتشجيع الاستثمار بين دولة الإمارات العربية المتحدة وهونغ كونغ، في خطوة تعكس نقلة نوعية على صعيد التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وترأس وفد البعثة التجارية السيد "إدوارد ياو" وزير التجارة والتنمية في حكومة هونغ كونغ، يرافقه السيد "سن تونغ" المدير العام لإدارة شؤون تايوان وهونغ كونغ وماكاو التابع لوزارة التجارة الصينية، حيث اجتمع الوفد مع عدد من كبار المسؤولين في وزارة الاقتصاد الإماراتية ودائرة التنمية الاقتصادية في دبي ومؤسسة دبي لتنمية الاستثمارات، وذلك للإطلاع على أحدث التطورات والفرص المتاحة في الإمارات. وقام أعضاء الوفد أيضاً بزيارة إلى المنطقة الحرة لجبل علي "جافزا" وموقع معرض إكسبو دبي 2020، إضافة إلى لقاء عدد من ممثلي الشركات المحلية لبحث إمكانيات التعاون المشترك.

وبدوره، قام "ستيفن ليانغ"، مساعد المدير التنفيذي لمجلس تنمية تجارة هونغ كونغ (HKTDC)، الهيئة الداعمة للبعثة التجارية، بتسليط الضوء على الدور الذي تلعبه هونغ كونغ كجسر يصل البر الرئيسي الصيني ببقية أنحاء العالم، بما في ذلك منطقة الشرق الأوسط، حيث أن نحو 60 % من الاستثمارات الصادرة من البر الرئيسي الصيني تتجه إلى هونغ كونغ أو تمر عبرها. وفي هذا السياق، أوضح ليانغ أن "هونغ كونغ تعد مزوّداً للخدمات النوعية التي من شأنها تدعيم وتحفيز التطورات ذات الصلة بمبادرة الحزام والطريق، والتي تتضمن تمويل مشاريع البنية التحتية والبناء والتشييد، بجانب توفير مجموعة من الخدمات الاحترافية في مجالات المحاسبة والتأمين، وإدارة المشاريع، وإدارة المخاطر وحلّ النزاعات".

وتتمتع دولة الإمارات وهونغ كونغ بعلاقات تجارية متينة تمتد لسنوات عديدة، حيث بلغ حجم صادرات هونغ كونغ إلى الإمارات 6 مليارات دولار أمريكي في العام 2018، فيما وصلت قيمة الواردات من الإمارات إلى أكثر من 4 مليارات دولار في العام ذاته. وعلى صعيد منطقة البر الرئيسي الصيني، فإنه يُنظر إلى دولة الإمارات على نحو متزايد كوجهة جاذبة للاستثمارات، مدعومة بالأعداد المتنامية من المشاريع المرتبطة بمبادرة الحزام والطريق في المنطقة. وبلغ رصيد الاستثمار الأجنبي المباشر المتراكم الوارد إلى الإمارات من البر الرئيسي الصيني 5.4 مليار دولار تقريباً بنهاية العام 2017، مع وجود الكثير من المشاريع الأخرى قيد التنفيذ.

وجدير بالذكر أن مجلس تنمية تجارة هونغ كونغ افتتح مكتبه الإقليمي في دبي سنة 2000 بهدف الترويج للعلاقات التجارية لهونغ كونغ في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط عموماً، فضلاً عن توفير خدمات أكثر تنظيماً لقطاع الأعمال. وتدعم المعارض والمؤتمرات والفعاليات التجارية الدولية الأخرى التي ينظمها المجلس المئات من الشركات في دبي من خلال تنمية أعمالها في الأسواق الآسيوية والعالمية.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



شاؤول اريئيلي :تاريخ الشعوب مليء بتدمير الشعوب

ميمون الريفي هل أوقعت به مافيا للمخدرات من منطقة الريف مقيمة بالمانيا

مركز حقوقي يسلط الضوء على أنشطته

نجوم الكرة تعب في الملاعب وتعب في الراحة الجنسية...فين ماشي بها

معاريف بريس تنشر نص الخطاب الملكي ل 20 غشت

امشي شوف

الدكاترة يعلنون التصعيد والاعتصام يومي الأربعاء والخميس امام وزارة المالية

لماذا مناهضة عقوبة الأعدام، ومنذ متى بدأ الإنسان بمقاومتها ؟

غي بخور:دعوا الكنيست تقرر

تحالف اليسار والعدالة والتنمية يوجه دعوة سن سياسة تقشفية

النائب البرلماني سعيد شعو يضع مدكرة بحث ضد الياس العماري

عبد الواحد الراضي يستفز الشعب المغربي

الجنرال حفضر يقرر اعدام العقيد القدافي

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

الرشوة السياسية أولا

محافظ المحمدية محظوظ ..لكن من عينه؟

الموساد يريد تجنيب ليبيا ان تتحول الى صومال

النجاة 2 الاشتراكية أوقعت معطلين في أخطر المشاكل تحت غطاء قربها من القصر

دمشق تدعو الحاخام بنتو لزيارتها وإقامة الصلاة على ضريح أجداده

الدولة تتجه نحو اعادة تأميم الهرهورة ،وعين عتيق





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

عاجل: وفاة عبد الرحمان اليوسفي


أحوال الطقس ..,طقس حار نوعا ما والى حار بالسهول الداخلية بالمغرب

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال