أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟             تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها             تونس: توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتهمة تبييض الأموال             الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق             بيان بشأن حملة ضد صحفيين وصحفيات الأحداث المغربية             كشف العثماني عن زوجة ابنه هل هي أولوية في المرحلة الجديدة لتنزيل النموذج التنموي الجديد؟             النموذج التنموي الجديد قائم على رؤية ملكية تكرس تميز المملكة بطريقتها التشاركية (رئيس الحكومة)             شبكة استجابه تختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوز لدى الاطفال في مأرب والجوف             عامل إقليم الحسيمة يشرف على توزيع تمويل المشاريع             ماذا أعد أنس الدكالي بعد التحذير الدولي لوزارة الصحة الاسبانية ؟             ترامب يتجه الى تسليم عناصر داعش الى الدول التي قدموا منها             الحكومة الملتحية أفرزت سياسة العرافة “ شوبيك لوبيك “ لأولاد السوق !             رئيس وزراء الحكومة السودانية الانتقالية يراهن على الاعلام في خلق مناخ يساعد على الازدهار             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بعيد الشباب             المغرب يقطع مع النخب ذوي الإعاقة العقلية، والمرحلة الظلامية التي أفرزتها صناديق الاقتراع             سيدة تكمل الأسبوع الثاني عشر من الحمل بنجاح بعد عامين من رحلة مواجهة العقم             الفقر ينتشر في فرنسا بشكل يبعث على "القلق الشديد"             الرباط.. الشروع في تقديم الخدمة الجديدة لحافلات مجموعة "ألزا سيتي"             برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية             غينيا بيساو/ رئاسيات: بعثة استطلاعية ل(سيدياو) بالعاصمة بيساو             يوسوفو امادو تيدجاني رئيس الفدرالية النيجيرية للرياضات البحرية يشيد بالمغرب             بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة عيد العرش             عيد الشباب المجيد.. الحرس الملكي بمدينتي المضيق وتطوان ينظم طواف المشاعل التقليدي             اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يريدها جلالة الملك أن تكون توصياتها مغربية-مغربية             جلالة الملك يحمل جميع القوى الحية بالبلاد مسؤولية مستقبل المغرب             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


نشر أو إس آي إيه، الواجهة مفتوحة المقاييس لإدارة الهويات، لأول مرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 يونيو 2019 الساعة 06 : 18



 

 

أعلنت "آيديميا"، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الهويات المعززة، عن أول عملية نشر لواجهةٍ مفتوحة المقاييس لإدارة الهويات "أو إس آي إيه" في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بالشراكة مع منظمة "سيفيبول"، وهي مشغل التعاون التقني لحساب وزارة الداخلية الفرنسية، وشركة "ديجيتك"، المزود الرائد لحلول الأحوال المدنية اللاورقية، و "يو إن إف بيه إيه"،  صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومؤسسة "كاريتاس"، وهي اتحاد يضم 165 منظمة كاثوليكية تعمل في ميادين الإغاثة، والتنمية والخدمة الاجتماعية. ويهدف هذا المشروع الممول من قبل البنك الدولي إلى تسجيل 2.4 مليون طفل وإصدار 600 ألف وثيقة ولادة. ويدعم الائتلاف الذي تقوده "سيفيبول" الهدف الطموح الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة: "توفير حق المواطنة والهوية للجميع بحلول عام 2030".

ويركز الائتلاف على مسارين للمشروع: ينحصر تركيز المسار الأول في تحسين عمليات سجل الأحوال المدنية الحالية من خلال تجريد العملية من المواد الورقية ورقمنة السجلات المدنية الموجودة حالياً. ويتيح المسار الثاني تسجيل الأطفال الملتحقين بالحضانات والمدارس الابتدائية مجاناً في حال كانوا من بين الـ60 في المائة من أطفال الكونغو الذين لم يتم تسجيلهم عند الولادة.

هذا وانطلقت عملية جمع البيانات في أبريل 2019 في مدارس كنشاسا، وتدخل الآن في مرحلتها الثانية مع دمج بيانات التسجيل المستقاة من نظام سجلات الأحوال المدنية- القائم على أحد حلول شركة "ديجيتك"- ضمن قاعدة بيانات هوية الأحوال المدنية التي تقدمها "آيديميا".

وفي هذا الصدد، قالت ديبورا كومباران، مديرة التسويق الأولى لدى "آيديميا": "إن قاعدة بيانات الهوية المدنية هامة للغاية في نجاح برنامج الحكومة الكونغولية، إذ تضمن قاعدة البيانات ونظامها الخلفي التأكد من عدم وجود أكثر من نسخة لوثيقة الولادة التي يحصل عليها  كل طفل ومن إعطائها رقم تعريف وحيدأ خاصاً بها. كما يوفر للحكومة الكونغولية حلاً عصرياً طويل المدى لإدارة الهوية."

من جهته قال فيليب بارو، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأمن العام وأنشطة الهوية لدى "آيديميا" في هذا السياق: "ما يجعل هذا المشروع مميزاً إلى هذه الدرجة هو نشر ’أو إس آي إيه‘ لأول مرة، وهي أول واجهة مفتوحة المقاييس لإدارة الهويات تم تطويرها مع تحالف الهويات الآمنة (’إس آي إيه‘). يلتزم جميع أعضاء الائتلاف فعلاً بتزويد عملائهم بحل يتفادى حصرية البائع ويركز على الفوائد طويلة الأجل للبلاد."

وقد تبين أن حصرية البائع تعد أحد مصادر القلق الرئيسية التي تواجه تطبيق أنظمة عصرية لإدارة الهوية في الدول النامية. وسواء تولى التصميم والنشر شريك تقني واحد أو جهة رئيسية دامجة للأنظمة تدير بيئة من مزودين متعددين، تجد الحكومات نفسها في أغلب الأحيان معتمدة على شريكها أو شركائها. وقد تقف الترتيبات التعاقدية ومجموعة كبيرة من المسائل المتعلقة بالمواءمة التقنية فضلاً عن بعض المخاطر التشغيلية الكبيرة عائقاً في وجه قدرة هذه الحكومات على الانتقال إلى مزودين جدد أو تقنيات جديدة.

تدعم "آيديميا" حلول المقاييس المفتوحة لحل هذه المشكلة. وتستخدم مقاربة المقاييس المفتوحة وحدات ومكونات موجودة مستمدة من مزودي تقنيات الهوية الحاليين، كما تستعمل واجهات "أو إس آي إيه" لإتاحة تبديل المعلومات. وعلاوةً على أن هذه الوحدات التي أثبتت جدارتها على الأرض تختزن عقوداً من الخبرة المستمدة من شركاء موثوقين، فلا حاجة أيضاً إلى البدء من الصفر. هذا وتتوفر الوحدات اليوم في السوق.

وختمت ديبورا كومباران قائلةً، "تفخر ’آيديميا‘ بكونها الشركة الأولى التي تستخدم بفعالية واجهة ’أو إس آي إيه‘ في برنامج بأهمية برنامج عصرنة إدارة الهوية في جمهورية الكونغو الديمقراطية".

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

معطلون يعاتبون جمعية المعطلين

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

الوصول الى نهائى كأس الملك ليس الا بداية

الخارجية الأمريكية ترعى مستعملي الأنترنيت

يا مرحبا بالديموقراطية الأمريكية!!!

نشر أو إس آي إيه، الواجهة مفتوحة المقاييس لإدارة الهويات، لأول مرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟


الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الميلشيات وعوامل الخطر في الشرق الأوسط

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال