عاجل: وفاة عبد الرحمان اليوسفي             أحوال الطقس ..,طقس حار نوعا ما والى حار بالسهول الداخلية بالمغرب             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالعاملين الاجتماعيين في صيغة جديدة             وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع             طانطان.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات             العرائش.. ضابط شرطة ممتاز يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتخليص عون سلطة كان محتجزا من طرف شخص             عندما يصد جوزيب بوريل بجفاء نائبا برلمانيا أوروبا مسيرا من قبل الجزائر             النظام الداخلي للمجلس الوطني للصحافة يصدر بالجريدة الرسمية             فيروس كورونا : 42 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى 7643 حالة             كوفيد 19: سبانيا تسجل وفاة واحدة بكورونا لليوم الثاني على التوالي             فرنسا تعيد فتح المقاهي والمطاعم وتنهي قيود التنقل بدءاً من 2 يونيو             طنجة .. حجز شحنة من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي 863 كلغ من مخدر الشيرا             مكناس .. توقيف 12 مواطنا من إفريقيا جنوب الصحراء يشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح             المكتب الوطني للسكك الحديدية يرفع عدد القطارات المكوكية السريعة ويعتمد قواعد جديدة للسفر             أرباب المقاهي والمطاعم بإمكانهم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم غد الجمعة             الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم حول إعادة فتح المساجد             وضع بروتوكول خاص بتدبير خطر العدوى من فيروس كورونا المستجد في أماكن العمل             فيروس كورونا: تسجيل 35 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7636 حالة             فيروس كورونا: تسجيل 131 حالة شفاء جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 5109 حالات             بـلاغ لوزارة الداخلية بخصوص التشهير برجل سلطة بإقليم اليوسفية             بينكيو تُطلق أحدث جهاز عرض لاسلكي صغير محمول | بينكيو جي إس 2             محمود معروف مراسل القدس العربي ضاقت به أرض المغرب             اعلام: الشرطة الفرنسية تحقق مع الصحافية العاملة بموقع             عدد المعتقلين الذين تمت محاكمتهم عبر عملية التقاضي عن بعد بلغ أزيد من 20 ألف معتقل             فيروس كورونا : 24 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى 7601 حالة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19: سبانيا تسجل وفاة واحدة بكورونا لليوم الثاني على التوالي

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


نشر أو إس آي إيه، الواجهة مفتوحة المقاييس لإدارة الهويات، لأول مرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 يونيو 2019 الساعة 06 : 18



 

 

أعلنت "آيديميا"، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الهويات المعززة، عن أول عملية نشر لواجهةٍ مفتوحة المقاييس لإدارة الهويات "أو إس آي إيه" في جمهورية الكونغو الديمقراطية، بالشراكة مع منظمة "سيفيبول"، وهي مشغل التعاون التقني لحساب وزارة الداخلية الفرنسية، وشركة "ديجيتك"، المزود الرائد لحلول الأحوال المدنية اللاورقية، و "يو إن إف بيه إيه"،  صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومؤسسة "كاريتاس"، وهي اتحاد يضم 165 منظمة كاثوليكية تعمل في ميادين الإغاثة، والتنمية والخدمة الاجتماعية. ويهدف هذا المشروع الممول من قبل البنك الدولي إلى تسجيل 2.4 مليون طفل وإصدار 600 ألف وثيقة ولادة. ويدعم الائتلاف الذي تقوده "سيفيبول" الهدف الطموح الذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة: "توفير حق المواطنة والهوية للجميع بحلول عام 2030".

ويركز الائتلاف على مسارين للمشروع: ينحصر تركيز المسار الأول في تحسين عمليات سجل الأحوال المدنية الحالية من خلال تجريد العملية من المواد الورقية ورقمنة السجلات المدنية الموجودة حالياً. ويتيح المسار الثاني تسجيل الأطفال الملتحقين بالحضانات والمدارس الابتدائية مجاناً في حال كانوا من بين الـ60 في المائة من أطفال الكونغو الذين لم يتم تسجيلهم عند الولادة.

هذا وانطلقت عملية جمع البيانات في أبريل 2019 في مدارس كنشاسا، وتدخل الآن في مرحلتها الثانية مع دمج بيانات التسجيل المستقاة من نظام سجلات الأحوال المدنية- القائم على أحد حلول شركة "ديجيتك"- ضمن قاعدة بيانات هوية الأحوال المدنية التي تقدمها "آيديميا".

وفي هذا الصدد، قالت ديبورا كومباران، مديرة التسويق الأولى لدى "آيديميا": "إن قاعدة بيانات الهوية المدنية هامة للغاية في نجاح برنامج الحكومة الكونغولية، إذ تضمن قاعدة البيانات ونظامها الخلفي التأكد من عدم وجود أكثر من نسخة لوثيقة الولادة التي يحصل عليها  كل طفل ومن إعطائها رقم تعريف وحيدأ خاصاً بها. كما يوفر للحكومة الكونغولية حلاً عصرياً طويل المدى لإدارة الهوية."

من جهته قال فيليب بارو، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأمن العام وأنشطة الهوية لدى "آيديميا" في هذا السياق: "ما يجعل هذا المشروع مميزاً إلى هذه الدرجة هو نشر ’أو إس آي إيه‘ لأول مرة، وهي أول واجهة مفتوحة المقاييس لإدارة الهويات تم تطويرها مع تحالف الهويات الآمنة (’إس آي إيه‘). يلتزم جميع أعضاء الائتلاف فعلاً بتزويد عملائهم بحل يتفادى حصرية البائع ويركز على الفوائد طويلة الأجل للبلاد."

وقد تبين أن حصرية البائع تعد أحد مصادر القلق الرئيسية التي تواجه تطبيق أنظمة عصرية لإدارة الهوية في الدول النامية. وسواء تولى التصميم والنشر شريك تقني واحد أو جهة رئيسية دامجة للأنظمة تدير بيئة من مزودين متعددين، تجد الحكومات نفسها في أغلب الأحيان معتمدة على شريكها أو شركائها. وقد تقف الترتيبات التعاقدية ومجموعة كبيرة من المسائل المتعلقة بالمواءمة التقنية فضلاً عن بعض المخاطر التشغيلية الكبيرة عائقاً في وجه قدرة هذه الحكومات على الانتقال إلى مزودين جدد أو تقنيات جديدة.

تدعم "آيديميا" حلول المقاييس المفتوحة لحل هذه المشكلة. وتستخدم مقاربة المقاييس المفتوحة وحدات ومكونات موجودة مستمدة من مزودي تقنيات الهوية الحاليين، كما تستعمل واجهات "أو إس آي إيه" لإتاحة تبديل المعلومات. وعلاوةً على أن هذه الوحدات التي أثبتت جدارتها على الأرض تختزن عقوداً من الخبرة المستمدة من شركاء موثوقين، فلا حاجة أيضاً إلى البدء من الصفر. هذا وتتوفر الوحدات اليوم في السوق.

وختمت ديبورا كومباران قائلةً، "تفخر ’آيديميا‘ بكونها الشركة الأولى التي تستخدم بفعالية واجهة ’أو إس آي إيه‘ في برنامج بأهمية برنامج عصرنة إدارة الهوية في جمهورية الكونغو الديمقراطية".

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

معطلون يعاتبون جمعية المعطلين

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

الجزائر تتحول الى خزان النووي الايراني

الوصول الى نهائى كأس الملك ليس الا بداية

الخارجية الأمريكية ترعى مستعملي الأنترنيت

يا مرحبا بالديموقراطية الأمريكية!!!

نشر أو إس آي إيه، الواجهة مفتوحة المقاييس لإدارة الهويات، لأول مرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

عاجل: وفاة عبد الرحمان اليوسفي


أحوال الطقس ..,طقس حار نوعا ما والى حار بالسهول الداخلية بالمغرب

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال