عاجل: وفاة عبد الرحمان اليوسفي             أحوال الطقس ..,طقس حار نوعا ما والى حار بالسهول الداخلية بالمغرب             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالعاملين الاجتماعيين في صيغة جديدة             وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع             طانطان.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات             العرائش.. ضابط شرطة ممتاز يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتخليص عون سلطة كان محتجزا من طرف شخص             عندما يصد جوزيب بوريل بجفاء نائبا برلمانيا أوروبا مسيرا من قبل الجزائر             النظام الداخلي للمجلس الوطني للصحافة يصدر بالجريدة الرسمية             فيروس كورونا : 42 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى 7643 حالة             كوفيد 19: سبانيا تسجل وفاة واحدة بكورونا لليوم الثاني على التوالي             فرنسا تعيد فتح المقاهي والمطاعم وتنهي قيود التنقل بدءاً من 2 يونيو             طنجة .. حجز شحنة من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي 863 كلغ من مخدر الشيرا             مكناس .. توقيف 12 مواطنا من إفريقيا جنوب الصحراء يشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح             المكتب الوطني للسكك الحديدية يرفع عدد القطارات المكوكية السريعة ويعتمد قواعد جديدة للسفر             أرباب المقاهي والمطاعم بإمكانهم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم غد الجمعة             الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم حول إعادة فتح المساجد             وضع بروتوكول خاص بتدبير خطر العدوى من فيروس كورونا المستجد في أماكن العمل             فيروس كورونا: تسجيل 35 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7636 حالة             فيروس كورونا: تسجيل 131 حالة شفاء جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 5109 حالات             بـلاغ لوزارة الداخلية بخصوص التشهير برجل سلطة بإقليم اليوسفية             بينكيو تُطلق أحدث جهاز عرض لاسلكي صغير محمول | بينكيو جي إس 2             محمود معروف مراسل القدس العربي ضاقت به أرض المغرب             اعلام: الشرطة الفرنسية تحقق مع الصحافية العاملة بموقع             عدد المعتقلين الذين تمت محاكمتهم عبر عملية التقاضي عن بعد بلغ أزيد من 20 ألف معتقل             فيروس كورونا : 24 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى 7601 حالة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19: سبانيا تسجل وفاة واحدة بكورونا لليوم الثاني على التوالي

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تفعّل تعاونها مع جامعة تكساس في أرلينغتون


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 يونيو 2019 الساعة 11 : 18



 

 

استضاف قسم البرامج والشراكات الدولية التابع للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وفداً ممثلاً عن جامعة تكساس في أرلينغتون، في الولايات المتحدة الأمريكية، يتألف من الدكتور كورتيس أندريسن، نائب الرئيس، والدكتور بهرام خليلي، أستاذ مساعد في التدريس، في إطار زيارة لمناقشة التوّسع المحتمل لاتفاقهما السابق لتضمين مجال علوم الحاسوب في الإتفاقية وفرص تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

هذا وقد بدء التعاون مبدئية بين جامعة تكساس في أرلينغتون والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عام 2013 مع إنشاء اتفاقية لتبادل الطلاب وتسهيل احتساب المقررات الدراسية المنقولة في بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية والميكانيكية، المعروفة ببرنامج "إيه بي دي" أو الشهادة المزدوجة. وساهم برنامج الدرجات في تمكين الطلبة الذين التحقوا في أي من المؤسستين من الحصول على شهادة بكالوريوس إضافية من الجامعة الأخرى. وتم تحديث التفاصيل المتعلقة بهذه الاتفاقية عام 2014. وأحد مجالات التخصص في جامعة تكساس في أرلينغتون يشمل الروبوتات والذكاء الاصطناعي. ومن هذا المنطلق، تهدف هذه الزيارة الخاصة إلى مناقشة فرصة تمديد التعاون بين هاتين المؤسستين لتضمين مجالات علوم الحاسوب في الإتفاقية وتعزيز فرص تبادل الطلبة.

واستُهلت الزيارة بجولة في الحرم الجامعي. ثم اجتمع الوفد مع البروفيسور ستيفن ويلهايت، كبير المسؤولين الأكاديميين ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ونجاح الطلبة، والدكتورة دينيز جيفورد، المساعد لكبير المسؤولين الأكاديميين للشؤون الأكاديمية والطلابية. وأعرب البروفيسور ستيفن عن تفاؤله بشأن الاتفاقية المبرمة مع جامعة تكساس في أرلينغتون. وقدّم وصفاً حول اهتمام الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بتطوير برامج وتخصصات جديدة في مجال علوم الحاسوب، بما في ذلك خيارات جديدة في الذكاء الاصطناعي والروبوتات. وبالتالي، رحّبت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بالاتفاقيات التي تمّهد الطريق لطلبة الجامعة لمتابعة دراساتهم العليا في علوم الحاسوب في جامعة تكساس في أرلينغتون. علاوة على ذلك، أشار البروفيسور ستيفن إلى أن إقامة تعاونات بحثية بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وجامعة تكساس في أرلينغتون ستعود بالفائدة على الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بطرق متعددة. أولاً، ستساهم مثل هذه التعاونات في تحقيق الإنتاجية في الأبحاث التي يجريها أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، ومن شأن البحوث التعاونية أن تساعد في نشر الفرص أمام طلبة الجامعة لاستكمال دراساتهم العليا في جامعة تكساس في أرلينغتون. وتساهم هذه العلاقات بين مؤسستين تعليمتين أن توفر أساساً لأعضاء هيئة التدريس في جامعة تكساس في أرلينغتون من أجل تزويد الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بالخبرة في تصميم مناهج البرامج الجديدة والتخصصات في علوم الحاسوب والتخصصات الهندسية. أخيراً، أفاد كبير المسؤولين الأكاديميين أن تعاون الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مع إحدى جامعات الأبحاث الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، مثل جامعة تكساس في أرلينغتون، سيكون مفيداً للغاية في مسيرة البحث عن مشاريع بحثية مموّلة من الخارج.

والتقى وفد جامعة تكساس في أرلينغتون أيضاً بالإدارة العليا وبالبروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، الذي أبدى سعادته بمجالات التعاون الجديدة مع جامعة تكساس في أرلينغتون، وأضاف قائلاً: "تعد جامعة تكساس في أرلينغتون مؤسسة تعتمد على جودة التعليم والدقة. وسيسمح التعاون المتعمق لطلابنا باغتنام فرص فائقة الأهمية". واختُتمت زيارة أعضاء الوفد بمقابلة أجروها مع طلاب علوم الحاسوب من المستوى العالي.

وتُعتبر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، مؤسسة عامة حكومية مستقلة مختلطة وغير ربحية تقدّم شهادات البكالوريوس والدراسات العليا في البرامج الأكاديمية الشاملة وفق أسلوب التعليم المعمول به في أمريكا الشمالية والخصائص الثقافية لمنطقة الخليج. وتجمع برامج البكالوريوس الخاصة بها بين الأسس الراسخة في المادة الرئيسية والتعليم العام على نطاق واسع. أما برامج الدراسات العليا فتعد مرحلة تحضيرية للطلبة لتلبية متطلبات الحياة المهنية في المستقبل. وتلتزم المؤسسة بأعلى معايير التعليم والأبحاث والأخلاقيات والخدمات المقدمة إلى المجتمع، لإعداد خريجيها ليصبحوا أفراداً مطلّعين، وعميقي التفكير، ومبدعين، ومسؤولين. الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة معتمدة أيضاً من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC).

تلتزم جامعة تكساس في أرلينغتون، وهي رائدة تعليمية في قلب منطقة شمال تكساس، بتغذية العقول ضمن بيئة تقدّر التفوّق والإبداع والتنوّع. وتكرّس الجامعة جهودها لإنتاج المتعلمين مدى الحياة والمفكرّين الناقدين الذين تحتاج إليهم الأمة حول العالم. وتقدّم أكثر من 180 برنامجاً في شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه لحوالى 57 ألف طالب حول العالم، تلبيةً لاحتياجات المتخصصين العاملين، إضافة إلى توفير دورات في البكالوريوس والمراحل الثانوية والعليا في الهندسة والتمريض والأعمال وفي مجالات أخرى.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



برنامج حوار...بلا حوار

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

شميسة المرأة التي تسعد النساء المغربيات

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

تأجيل مباراة القمة بين الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي إلى يوم الثلاثاء المقبل

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

اصدار جديد ل خوان كارلوس

المنتخب المغربي لكرة القدم ...عائد للفرجة

البريديون ينخرطون في سلسلة الاضرابات

ثورة الشباب ,,, مثل الزلزال

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

الثورة التي يحلم بها الشباب

موقع"معاريف بريس "يدين الاعتداءات على المصالح الدبلوماسية الأمريكية في العالم

برلمانيون من ذوي السوابق

الحسين المجدوبي: "رقّاص" الأمير مولاي هشام وبوقه الذي لا يكلّ

مصطفى العلوي مدير جريدة"الأسبوع " يتقمص شخصية نسيمة الحر"الخيط البيض"

أمريكا تشتعل في حرب بين البيض والسود بعد مقتل مايك براون

الولايات المتحدة الأمريكية تسعى تثمين العلاقات مع مجلس النواب المغربي

ترامب أعطى للأمريكيين حقنة تفاؤل في خطابه بالكونغريس

المصممة العالمية منى المنصوري تطلق مجموعتها من باريس





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

عاجل: وفاة عبد الرحمان اليوسفي


أحوال الطقس ..,طقس حار نوعا ما والى حار بالسهول الداخلية بالمغرب

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال