أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟             تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها             تونس: توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتهمة تبييض الأموال             الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق             بيان بشأن حملة ضد صحفيين وصحفيات الأحداث المغربية             كشف العثماني عن زوجة ابنه هل هي أولوية في المرحلة الجديدة لتنزيل النموذج التنموي الجديد؟             النموذج التنموي الجديد قائم على رؤية ملكية تكرس تميز المملكة بطريقتها التشاركية (رئيس الحكومة)             شبكة استجابه تختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوز لدى الاطفال في مأرب والجوف             عامل إقليم الحسيمة يشرف على توزيع تمويل المشاريع             ماذا أعد أنس الدكالي بعد التحذير الدولي لوزارة الصحة الاسبانية ؟             ترامب يتجه الى تسليم عناصر داعش الى الدول التي قدموا منها             الحكومة الملتحية أفرزت سياسة العرافة “ شوبيك لوبيك “ لأولاد السوق !             رئيس وزراء الحكومة السودانية الانتقالية يراهن على الاعلام في خلق مناخ يساعد على الازدهار             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بعيد الشباب             المغرب يقطع مع النخب ذوي الإعاقة العقلية، والمرحلة الظلامية التي أفرزتها صناديق الاقتراع             سيدة تكمل الأسبوع الثاني عشر من الحمل بنجاح بعد عامين من رحلة مواجهة العقم             الفقر ينتشر في فرنسا بشكل يبعث على "القلق الشديد"             الرباط.. الشروع في تقديم الخدمة الجديدة لحافلات مجموعة "ألزا سيتي"             برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية             غينيا بيساو/ رئاسيات: بعثة استطلاعية ل(سيدياو) بالعاصمة بيساو             يوسوفو امادو تيدجاني رئيس الفدرالية النيجيرية للرياضات البحرية يشيد بالمغرب             بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة عيد العرش             عيد الشباب المجيد.. الحرس الملكي بمدينتي المضيق وتطوان ينظم طواف المشاعل التقليدي             اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يريدها جلالة الملك أن تكون توصياتها مغربية-مغربية             جلالة الملك يحمل جميع القوى الحية بالبلاد مسؤولية مستقبل المغرب             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تفعّل تعاونها مع جامعة تكساس في أرلينغتون


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 24 يونيو 2019 الساعة 11 : 18



 

 

استضاف قسم البرامج والشراكات الدولية التابع للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وفداً ممثلاً عن جامعة تكساس في أرلينغتون، في الولايات المتحدة الأمريكية، يتألف من الدكتور كورتيس أندريسن، نائب الرئيس، والدكتور بهرام خليلي، أستاذ مساعد في التدريس، في إطار زيارة لمناقشة التوّسع المحتمل لاتفاقهما السابق لتضمين مجال علوم الحاسوب في الإتفاقية وفرص تبادل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

هذا وقد بدء التعاون مبدئية بين جامعة تكساس في أرلينغتون والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة عام 2013 مع إنشاء اتفاقية لتبادل الطلاب وتسهيل احتساب المقررات الدراسية المنقولة في بكالوريوس العلوم في الهندسة المدنية والميكانيكية، المعروفة ببرنامج "إيه بي دي" أو الشهادة المزدوجة. وساهم برنامج الدرجات في تمكين الطلبة الذين التحقوا في أي من المؤسستين من الحصول على شهادة بكالوريوس إضافية من الجامعة الأخرى. وتم تحديث التفاصيل المتعلقة بهذه الاتفاقية عام 2014. وأحد مجالات التخصص في جامعة تكساس في أرلينغتون يشمل الروبوتات والذكاء الاصطناعي. ومن هذا المنطلق، تهدف هذه الزيارة الخاصة إلى مناقشة فرصة تمديد التعاون بين هاتين المؤسستين لتضمين مجالات علوم الحاسوب في الإتفاقية وتعزيز فرص تبادل الطلبة.

واستُهلت الزيارة بجولة في الحرم الجامعي. ثم اجتمع الوفد مع البروفيسور ستيفن ويلهايت، كبير المسؤولين الأكاديميين ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية ونجاح الطلبة، والدكتورة دينيز جيفورد، المساعد لكبير المسؤولين الأكاديميين للشؤون الأكاديمية والطلابية. وأعرب البروفيسور ستيفن عن تفاؤله بشأن الاتفاقية المبرمة مع جامعة تكساس في أرلينغتون. وقدّم وصفاً حول اهتمام الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بتطوير برامج وتخصصات جديدة في مجال علوم الحاسوب، بما في ذلك خيارات جديدة في الذكاء الاصطناعي والروبوتات. وبالتالي، رحّبت الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بالاتفاقيات التي تمّهد الطريق لطلبة الجامعة لمتابعة دراساتهم العليا في علوم الحاسوب في جامعة تكساس في أرلينغتون. علاوة على ذلك، أشار البروفيسور ستيفن إلى أن إقامة تعاونات بحثية بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وجامعة تكساس في أرلينغتون ستعود بالفائدة على الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بطرق متعددة. أولاً، ستساهم مثل هذه التعاونات في تحقيق الإنتاجية في الأبحاث التي يجريها أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، ومن شأن البحوث التعاونية أن تساعد في نشر الفرص أمام طلبة الجامعة لاستكمال دراساتهم العليا في جامعة تكساس في أرلينغتون. وتساهم هذه العلاقات بين مؤسستين تعليمتين أن توفر أساساً لأعضاء هيئة التدريس في جامعة تكساس في أرلينغتون من أجل تزويد الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بالخبرة في تصميم مناهج البرامج الجديدة والتخصصات في علوم الحاسوب والتخصصات الهندسية. أخيراً، أفاد كبير المسؤولين الأكاديميين أن تعاون الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مع إحدى جامعات الأبحاث الرائدة في الولايات المتحدة الأمريكية، مثل جامعة تكساس في أرلينغتون، سيكون مفيداً للغاية في مسيرة البحث عن مشاريع بحثية مموّلة من الخارج.

والتقى وفد جامعة تكساس في أرلينغتون أيضاً بالإدارة العليا وبالبروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، الذي أبدى سعادته بمجالات التعاون الجديدة مع جامعة تكساس في أرلينغتون، وأضاف قائلاً: "تعد جامعة تكساس في أرلينغتون مؤسسة تعتمد على جودة التعليم والدقة. وسيسمح التعاون المتعمق لطلابنا باغتنام فرص فائقة الأهمية". واختُتمت زيارة أعضاء الوفد بمقابلة أجروها مع طلاب علوم الحاسوب من المستوى العالي.

وتُعتبر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، مؤسسة عامة حكومية مستقلة مختلطة وغير ربحية تقدّم شهادات البكالوريوس والدراسات العليا في البرامج الأكاديمية الشاملة وفق أسلوب التعليم المعمول به في أمريكا الشمالية والخصائص الثقافية لمنطقة الخليج. وتجمع برامج البكالوريوس الخاصة بها بين الأسس الراسخة في المادة الرئيسية والتعليم العام على نطاق واسع. أما برامج الدراسات العليا فتعد مرحلة تحضيرية للطلبة لتلبية متطلبات الحياة المهنية في المستقبل. وتلتزم المؤسسة بأعلى معايير التعليم والأبحاث والأخلاقيات والخدمات المقدمة إلى المجتمع، لإعداد خريجيها ليصبحوا أفراداً مطلّعين، وعميقي التفكير، ومبدعين، ومسؤولين. الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة معتمدة أيضاً من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة ومن قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC).

تلتزم جامعة تكساس في أرلينغتون، وهي رائدة تعليمية في قلب منطقة شمال تكساس، بتغذية العقول ضمن بيئة تقدّر التفوّق والإبداع والتنوّع. وتكرّس الجامعة جهودها لإنتاج المتعلمين مدى الحياة والمفكرّين الناقدين الذين تحتاج إليهم الأمة حول العالم. وتقدّم أكثر من 180 برنامجاً في شهادة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه لحوالى 57 ألف طالب حول العالم، تلبيةً لاحتياجات المتخصصين العاملين، إضافة إلى توفير دورات في البكالوريوس والمراحل الثانوية والعليا في الهندسة والتمريض والأعمال وفي مجالات أخرى.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



برنامج حوار...بلا حوار

المستشفى الجامعي مولاي عبد الله في خدمة مصحات آل الفاسي

شميسة المرأة التي تسعد النساء المغربيات

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

تأجيل مباراة القمة بين الرجاء البيضاوي والمغرب الفاسي إلى يوم الثلاثاء المقبل

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

اصدار جديد ل خوان كارلوس

المنتخب المغربي لكرة القدم ...عائد للفرجة

البريديون ينخرطون في سلسلة الاضرابات

ثورة الشباب ,,, مثل الزلزال

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

الثورة التي يحلم بها الشباب

موقع"معاريف بريس "يدين الاعتداءات على المصالح الدبلوماسية الأمريكية في العالم

برلمانيون من ذوي السوابق

الحسين المجدوبي: "رقّاص" الأمير مولاي هشام وبوقه الذي لا يكلّ

مصطفى العلوي مدير جريدة"الأسبوع " يتقمص شخصية نسيمة الحر"الخيط البيض"

أمريكا تشتعل في حرب بين البيض والسود بعد مقتل مايك براون

الولايات المتحدة الأمريكية تسعى تثمين العلاقات مع مجلس النواب المغربي

ترامب أعطى للأمريكيين حقنة تفاؤل في خطابه بالكونغريس

المصممة العالمية منى المنصوري تطلق مجموعتها من باريس





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟


الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الميلشيات وعوامل الخطر في الشرق الأوسط

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال