عاجل: وفاة عبد الرحمان اليوسفي             أحوال الطقس ..,طقس حار نوعا ما والى حار بالسهول الداخلية بالمغرب             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالعاملين الاجتماعيين في صيغة جديدة             وزير الصحة ينفي خبر إعادة 300 مغربي عالق بالخارج في الأسبوع             طانطان.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات             العرائش.. ضابط شرطة ممتاز يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتخليص عون سلطة كان محتجزا من طرف شخص             عندما يصد جوزيب بوريل بجفاء نائبا برلمانيا أوروبا مسيرا من قبل الجزائر             النظام الداخلي للمجلس الوطني للصحافة يصدر بالجريدة الرسمية             فيروس كورونا : 42 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى 7643 حالة             كوفيد 19: سبانيا تسجل وفاة واحدة بكورونا لليوم الثاني على التوالي             فرنسا تعيد فتح المقاهي والمطاعم وتنهي قيود التنقل بدءاً من 2 يونيو             طنجة .. حجز شحنة من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي 863 كلغ من مخدر الشيرا             مكناس .. توقيف 12 مواطنا من إفريقيا جنوب الصحراء يشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح             المكتب الوطني للسكك الحديدية يرفع عدد القطارات المكوكية السريعة ويعتمد قواعد جديدة للسفر             أرباب المقاهي والمطاعم بإمكانهم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم غد الجمعة             الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم حول إعادة فتح المساجد             وضع بروتوكول خاص بتدبير خطر العدوى من فيروس كورونا المستجد في أماكن العمل             فيروس كورونا: تسجيل 35 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7636 حالة             فيروس كورونا: تسجيل 131 حالة شفاء جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 5109 حالات             بـلاغ لوزارة الداخلية بخصوص التشهير برجل سلطة بإقليم اليوسفية             بينكيو تُطلق أحدث جهاز عرض لاسلكي صغير محمول | بينكيو جي إس 2             محمود معروف مراسل القدس العربي ضاقت به أرض المغرب             اعلام: الشرطة الفرنسية تحقق مع الصحافية العاملة بموقع             عدد المعتقلين الذين تمت محاكمتهم عبر عملية التقاضي عن بعد بلغ أزيد من 20 ألف معتقل             فيروس كورونا : 24 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى 7601 حالة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19: سبانيا تسجل وفاة واحدة بكورونا لليوم الثاني على التوالي

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


نيجيريا تدافع عن حقوقها بنجاح في نزاع ضدّ سويسرا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 يوليوز 2019 الساعة 59 : 13



 

 

حقّقت نيجيريا انتصاراً مهمّاً أمام المحكمة الدولية لقانون البحار ("آي تي إل أو إس") في قرار تمّ الإعلان عنه في 6 يوليو 2019 في الدعوى المقدّمة ضد الدولة الأفريقيّة من قبل سويسرا.

وقد أقرّت المحكمة، التي  تتولى الإجراءات بشأن فرض تدابير مؤقتة في قضيّة الناقلة "ذي إم/ تي سان بادري بيو" (سويسرا ضدّ نيجيريا)، حقّ نيجيريا بتوقيف وإحتجاز ناقلة نفط سويسريّة وطاقمها وحمولتها لانتهاكها قوانين نيجيريا عبر المشاركة في نقل زيت الوقود من سفينة إلى أخرى للاستعمال في نشاطات إنتاج الهيدروكربون في المياه الإقليمية النيجيريّة من دون الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة.

وفي مايو 2019، طعنت سويسرا في الإجراءات التنفيذيذة التي فرضتها نيجيريا من خلال إطلاق دعوى تحكيم بموجب اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار. وطلبت سويسرا أيضاً من المحكمة التي يقع مقرها في هامبورغ  أن تأمر بتعليق الملاحقة القانونية بحقّ ربان الناقلة وطاقمها، وبأن يتمّ إطلاق سراحهم وتحرير الناقلة.

ورفضت المحكمة في قرارها طلب سويسرا ذات الصلة بتعليق الملاحقة القضائيّة. واشترطت أيضاً إطلاق الناقلة والمتّهمين بموجب سند كفالة بقيمة 14 مليون دولار أمريكي تدفعها سويسرا، وطالبت سويسرا بتوفير الضمانات القاطعة على شكل تعهّد ملزم بموجب القوانين الدولية، على أنهم سيعودون إلى نيجيريا للوقوف أمام المحكمة في حال فوز نيجيريا بإجراءات التحكيم.

وأشاد النائب العام والأمين العام الدائم لوزارة العدل الاتحاديّة في نيجيريا، دايو أباتا، بقرار المحكمة معتبراً أنه "قرار يثبت حقّ نيجيريا في المضيّ قدماً بمقاضاة هذه الانتهاكات الجسيمة للقانون النيجيري، مما يشكّل جزءاً أساسيّاً من جهودها لمكافحة الجرائم البحريّة في خليج غينيا".

وتمّ تمثيل نيجيريا في الإجراءات أمام المحكمة من قبل وكيلتها ستيلا أنوكام، ووكلائها المشتركين شينوي أواندو، والسفير يوسف مايتاما توجار، ومن قبل فريق قانوني يضمّ البروفيسور دابو أكاندي من جامعة أوكسفورد، وثلاثة شركاء من شركة "فولي هوج" المحدودة – أندرو لوينشتاين، وتافادزوا باسيبانوديا، وديريك سميث – ومحامي "فولي هوج" أرسالان سليمان، وترايسي روزفلت، وبيتر تزينج، وأليخاندرا توريس كامبروبي.

وتتخصّص "فولي هوج" في تمثيل الدول السيادية في نزاعاتها مع دول أخرى، بما في ذلك المسائل التي تنشأ بموجب اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار.

وبحسب دليل "تشامبرز جلوبال 2019": "فيما يتعلّق بمسائل قانون البحار، لا توجد شركة قانون أخرى أفضل من ’فولي هوج‘".

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

الجزائر ،وتشاد،ونيجيريا أمام القضاء الجنائي الدولي

محمد السادس يوجه الأمر اليومي للجيش

أبطال الرجاء محرومين من اللعب في مقابلتين

برشلونة للتعويض وليفانتي وريال للتأكيد

نجيريا أو السودان الجديد !!!

امشي ...شوف

إحتجاز أكثر من نصف طن من حشيش المغرب بميناء إيطالي

قراءة في عناوين الصحف

"مازاكان"و"شمراوي"شركتان ضحيتا مدير وكالة أبي رقراق

نيجيريا تدافع عن حقوقها بنجاح في نزاع ضدّ سويسرا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

عاجل: وفاة عبد الرحمان اليوسفي


أحوال الطقس ..,طقس حار نوعا ما والى حار بالسهول الداخلية بالمغرب

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال