أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟             تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها             تونس: توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتهمة تبييض الأموال             الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق             بيان بشأن حملة ضد صحفيين وصحفيات الأحداث المغربية             كشف العثماني عن زوجة ابنه هل هي أولوية في المرحلة الجديدة لتنزيل النموذج التنموي الجديد؟             النموذج التنموي الجديد قائم على رؤية ملكية تكرس تميز المملكة بطريقتها التشاركية (رئيس الحكومة)             شبكة استجابه تختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوز لدى الاطفال في مأرب والجوف             عامل إقليم الحسيمة يشرف على توزيع تمويل المشاريع             ماذا أعد أنس الدكالي بعد التحذير الدولي لوزارة الصحة الاسبانية ؟             ترامب يتجه الى تسليم عناصر داعش الى الدول التي قدموا منها             الحكومة الملتحية أفرزت سياسة العرافة “ شوبيك لوبيك “ لأولاد السوق !             رئيس وزراء الحكومة السودانية الانتقالية يراهن على الاعلام في خلق مناخ يساعد على الازدهار             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بعيد الشباب             المغرب يقطع مع النخب ذوي الإعاقة العقلية، والمرحلة الظلامية التي أفرزتها صناديق الاقتراع             سيدة تكمل الأسبوع الثاني عشر من الحمل بنجاح بعد عامين من رحلة مواجهة العقم             الفقر ينتشر في فرنسا بشكل يبعث على "القلق الشديد"             الرباط.. الشروع في تقديم الخدمة الجديدة لحافلات مجموعة "ألزا سيتي"             برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية             غينيا بيساو/ رئاسيات: بعثة استطلاعية ل(سيدياو) بالعاصمة بيساو             يوسوفو امادو تيدجاني رئيس الفدرالية النيجيرية للرياضات البحرية يشيد بالمغرب             بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة عيد العرش             عيد الشباب المجيد.. الحرس الملكي بمدينتي المضيق وتطوان ينظم طواف المشاعل التقليدي             اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يريدها جلالة الملك أن تكون توصياتها مغربية-مغربية             جلالة الملك يحمل جميع القوى الحية بالبلاد مسؤولية مستقبل المغرب             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


نيجيريا تدافع عن حقوقها بنجاح في نزاع ضدّ سويسرا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 يوليوز 2019 الساعة 59 : 13



 

 

حقّقت نيجيريا انتصاراً مهمّاً أمام المحكمة الدولية لقانون البحار ("آي تي إل أو إس") في قرار تمّ الإعلان عنه في 6 يوليو 2019 في الدعوى المقدّمة ضد الدولة الأفريقيّة من قبل سويسرا.

وقد أقرّت المحكمة، التي  تتولى الإجراءات بشأن فرض تدابير مؤقتة في قضيّة الناقلة "ذي إم/ تي سان بادري بيو" (سويسرا ضدّ نيجيريا)، حقّ نيجيريا بتوقيف وإحتجاز ناقلة نفط سويسريّة وطاقمها وحمولتها لانتهاكها قوانين نيجيريا عبر المشاركة في نقل زيت الوقود من سفينة إلى أخرى للاستعمال في نشاطات إنتاج الهيدروكربون في المياه الإقليمية النيجيريّة من دون الحصول على التصاريح والتراخيص اللازمة.

وفي مايو 2019، طعنت سويسرا في الإجراءات التنفيذيذة التي فرضتها نيجيريا من خلال إطلاق دعوى تحكيم بموجب اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار. وطلبت سويسرا أيضاً من المحكمة التي يقع مقرها في هامبورغ  أن تأمر بتعليق الملاحقة القانونية بحقّ ربان الناقلة وطاقمها، وبأن يتمّ إطلاق سراحهم وتحرير الناقلة.

ورفضت المحكمة في قرارها طلب سويسرا ذات الصلة بتعليق الملاحقة القضائيّة. واشترطت أيضاً إطلاق الناقلة والمتّهمين بموجب سند كفالة بقيمة 14 مليون دولار أمريكي تدفعها سويسرا، وطالبت سويسرا بتوفير الضمانات القاطعة على شكل تعهّد ملزم بموجب القوانين الدولية، على أنهم سيعودون إلى نيجيريا للوقوف أمام المحكمة في حال فوز نيجيريا بإجراءات التحكيم.

وأشاد النائب العام والأمين العام الدائم لوزارة العدل الاتحاديّة في نيجيريا، دايو أباتا، بقرار المحكمة معتبراً أنه "قرار يثبت حقّ نيجيريا في المضيّ قدماً بمقاضاة هذه الانتهاكات الجسيمة للقانون النيجيري، مما يشكّل جزءاً أساسيّاً من جهودها لمكافحة الجرائم البحريّة في خليج غينيا".

وتمّ تمثيل نيجيريا في الإجراءات أمام المحكمة من قبل وكيلتها ستيلا أنوكام، ووكلائها المشتركين شينوي أواندو، والسفير يوسف مايتاما توجار، ومن قبل فريق قانوني يضمّ البروفيسور دابو أكاندي من جامعة أوكسفورد، وثلاثة شركاء من شركة "فولي هوج" المحدودة – أندرو لوينشتاين، وتافادزوا باسيبانوديا، وديريك سميث – ومحامي "فولي هوج" أرسالان سليمان، وترايسي روزفلت، وبيتر تزينج، وأليخاندرا توريس كامبروبي.

وتتخصّص "فولي هوج" في تمثيل الدول السيادية في نزاعاتها مع دول أخرى، بما في ذلك المسائل التي تنشأ بموجب اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار.

وبحسب دليل "تشامبرز جلوبال 2019": "فيما يتعلّق بمسائل قانون البحار، لا توجد شركة قانون أخرى أفضل من ’فولي هوج‘".

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

الجزائر ،وتشاد،ونيجيريا أمام القضاء الجنائي الدولي

محمد السادس يوجه الأمر اليومي للجيش

أبطال الرجاء محرومين من اللعب في مقابلتين

برشلونة للتعويض وليفانتي وريال للتأكيد

نجيريا أو السودان الجديد !!!

امشي ...شوف

إحتجاز أكثر من نصف طن من حشيش المغرب بميناء إيطالي

قراءة في عناوين الصحف

"مازاكان"و"شمراوي"شركتان ضحيتا مدير وكالة أبي رقراق

نيجيريا تدافع عن حقوقها بنجاح في نزاع ضدّ سويسرا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟


الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الميلشيات وعوامل الخطر في الشرق الأوسط

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال