إسبانيا تنفي إقدامها على مصادرة أدوية كانت موجهة إلى المغرب             رئيس وزراء إسبانيا: تفشي فيروس كورونا بات تحت سيطرتنا             ريدافيا تقدّم طاقة شمسية مجانية أثناء أزمة كوفيد- 19             حراس السيارات تهورهم وخرقهم لقانون الطوارئ الصحي بحي العكاري يهدد سلامتهم وسلامة آخرين             تعيين السفير هلال كميسر لمسلسل تعزيز هيئات معاهدات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان             نيويورك تايمز: كورونا يضرب 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية والملك سلمان يعزل نفسه في جزيرة             آخر تطورات كورونا حول العالم             دراسة.. الحيوانات الأليفة قد تصاب بكورونا             الصين تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة             كوفيد 19: ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة إلى 1346 بعد زيادة 71 حالة صباح يومه الجمعة             مؤسسة للا أسماء للأطفال والشباب الصم تساهم ب 200 ألف درهم في صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا             مراكش.. إحالة شخص على النيابة العامة لتورطه في نشر أخبار زائفة حول وفاة مزعومة لطفل مصاب بكورونا             ساندرز يخرج من السباق الرئاسي الأميركي وينهي حملته الانتخابية             الجماعات الترابية ومجالس المدن غائبة عن اصدار اي قرار في أزمة كورونا             كوفيد 19: دبا هاذ البرلماني كريم الهمس ما خصوش الحبس يهيج المواطنين على خرق قانون الطوارئ             هل الرجال أكثر تأثرا من النساء بفيروس كورونا؟             541 وفاة جديدة بـ«كورونا» في فرنسا والحصيلة 10869             أكثر من 400 ألف إصابة بـ«كورونا» في أميركا و13 ألف وفاة             منظمة الصحة العالمية تدعو إلى عدم تسييس أزمة كورونا             فرنسا ستخصص 1.2 مليار يورو لمواجهة كوفيد 19 في القارة الأفريقية             أحمد توفيق هل بادر الى تعقيم المساجد ؟             محمد اليوبي مدير مديرية الأوبئة ومكافحة الأمراض مطالب بتصحيح سلوكه مع وسائل الاعلام من دون تمييز             كوفيد19: عدد الاصابات يرتفع الى 1275 والوفيات 93 حالة بالمغرب             كوفيد -19 .. أمير المؤمنين يقرر إعفاء مكتري المحلات الحبسية التجارية والحرفية من واجبات الكراء             كوفيد 19: محلات تضع إشعارات « مكانش كمامات «  والشرطة في موقع حرج تطبيق القانون             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

كورونا: ارتفاع عدد الوفيات إلى 65 شخصا وعدد الاصابات إلى 9248 حالة باسرائيل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

الناس في المجتمع أربع حالات والأحمر مصاب
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

رئيس وزراء إسبانيا: تفشي فيروس كورونا بات تحت سيطرتنا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


انهيار تيار المستقبل وكودار قريبا سيجد نفسه في حالة فرار إلى جانب مرشح الحركة الشعبية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 يوليوز 2019 الساعة 57 : 07




 
فضيحة من العيار الثقيل تلك التي عرفها لقاء مراكش الذي تضاربت الأقاويل بشأن من دعا إليه، وذكرت مصادر جد مطلعة أن كل طرف يحاول تحميل الطرف الأخر مسؤولية الفشل وفضيحة للقاء، حيث يسعى سمير كودر إلى تحميل المسؤولية لفاطمة المنصوري رئيسة المجلس الوطني.
ولعل أبرز عنوان للقاء هو غياب رئيسة المجلس الوطني والمقربين منها من السكرتارية لأسباب تظل مجهولة، لكل مصادر عليمة ومقربة من داخل اللقاء أكدت أن الرئيسة استشعرت الفضيحة بل تبين لها بالملموس الأهداف الحقيقة لمن يستغلون الشباب بدعوى تيار المستقبل وهم في الحقيقة يحاولون التستر على فضائحهم والبحث عن الحماية السياسية والحزبية بالتموقع من جديد في المشهد السياسي والحزبي بحثا عن الطهارة الكبرى مما يلاحقهم من ملفات وتهم صفقات.
وزادت ذات المصادر مؤكدة أن لقاء مراكش لما تبقى من تيار ما يسمى بخوارج البام، أنه وفي خرق سافر للأخلاق والقوانين تم استغلال مقر جهة مراكش آسفي لمدة ثلاثة أيام وصلت لحد شراء الحضور وتسليم أموال في هذا الاتجاه قدرت ما بين عشرة ملايين وخمسة عشرة ملايين سنتيم موثقة بالفيديو والصوت حسب ما ذكر نفس المصدر، والذي يتسائل عن مصدر هذه الأموال ؟ وأموال النقل من كراء الحافلات والإقامة في يفنادق خمسة نجوم لمدة أربعة أيام ؟ فمن أين لخوارج البام بكل هذه الأموال يتسائل نفس المصدر المقرب جدا من أحد منظمي اللقاء الفضيحة.
ومن عناوين الفشل أيضا، أنه من أصل ما يزيد عن عشرين برلمانيا بالجهة لم يحضر سوى ثلاثة (3)، ومن أصل 127 رئيس جماعة حضر أقل من 30 من بينهم رؤساء جماعات ينتمون لأحزاب أخرى كالحركة الشعبية والاتحاد الدستوري.
وتتوالى فضائح خوارج البام إذ من أصل 1669 مستشار جماعي حضر فقط 40، فيما حضر فقط 15 عضوا للمجلس الوطني للبام من أصل 76. كما حضر رئيس مجلس إقليمي واحد من أصل 6. وشدد نفس المصدر على غياب تام لمنظمتي النساء والشباب داخل الأقاليم وغياب جميع الأمناء الإقليميين.
وذكر نفس المصدر أنه وأمام هذه الفضيحة لجأ خوارج البام المنظمون للقاء الفضيحة إلى استقدام 200 شخص خاصة من آسفي والمناطق المجاورة لا علاقة لهم بحزب الأصالة والمعاصرة لتأثيث القاعة، وهم في الغالب عمال فلاحيون أو في أوراش البناء تم تعويضهم على الحضور في لقاء خوارج البام.
وكانت العديد من صور لقاء مراكش تم توزيعها نهار اليوم قد لقيت استهزاء رواد شبكات التواصل الاجتماعي منها استقدام حافلات لنقل العمال لحضور اللقاء، وظهور رئيس جماعة من الحركة الشعبية في لقاء مراكش، والأغرب التي أثار استهزاء كبيرا من رواد شبكات التواصل الاجتماعي هو ظهور شخص سبق أن أثار الكثير من السخرية بعد نشره لملصق كتب عليه برلماني مستقبلا، وقد ظهر ذات الشخص الذي يمارس لشعوذة  في لقاء مراكش إلى جانب كل من الخارجين عن ملة البام الحموتي وكودر.

 

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

سمير عبد المولى يقدم طنجة هدية لبنكيران

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي

درس من الثورات الشعبية العربية - روجر أوين

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

لا لدسترة الأمازيغية

الاستثناء المغربي وأسئلة البحث في التفاصيل

انهيار تيار المستقبل وكودار قريبا سيجد نفسه في حالة فرار إلى جانب مرشح الحركة الشعبية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

إسبانيا تنفي إقدامها على مصادرة أدوية كانت موجهة إلى المغرب


حراس السيارات تهورهم وخرقهم لقانون الطوارئ الصحي بحي العكاري يهدد سلامتهم وسلامة آخرين

 
جلسات برلمانية

مجلس النواب.. افتتاح الدورة التشريعية الثانية يوم 10 أبريل المقبل وفق إجرءات تنظيمية


مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: صراع من أجل البقاء

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال