محمد موسوي ينتخب رئيسًا جديدًا لـلمجلس الفرنسي الاسلامي"CFCM"             جلالة الملك محمد السادس في زيارة لمدينة أكادير واشتوكة آيت بها             خفتر والسراج لن يجلسان على نفس الطاولة في مؤتمر تدخل الدول الخارجية في الشؤون الليبية ببرلين             توقف إرسال واستقبال رسائل الوسائط المتعددة عبر حول العالم             بلاغ من الديوان الملكي             المغرب يعبر عن استغرابه من عدم دعوته لمؤتمر برلين حول ليبيا             استمرار إغلاق موانئ نفط في ليبيا احتجاجاً على التدخل التركي             هاكر فرنسي يتظاهر بأنه رئيس النيجر على تويتر ... ويعلن الحرب على ترامب             إرادة ملكية أكيدة لتكريس مكانة الصويرة كمدينة للتاريخ والفن والتراث             أمير المؤمنين يسلم جائزة محمد السادس للمتفوقات والمتفوقين في برنامج محاربة الأمية بالمساجد             وزير في حكومة الكفاءات يرقص على مأساة العاطلين والعاطلات             بيد الله ...رجل يتجه لتصحيح أخطاء القيادة السياسية لحزب التراكتور             جمهورية غينيا تفتح قنصلية عامة لها بالداخلة             ادريس جطو اختصاصاته لا تشمل التدقيق في البرلمان بمجلسيه             ابتدائية مراكش تُدين شرطيا بالسجن النافذ             بلاغ من الديوان الملكي             واشنطن تعلن حضورها "ب" اكسبو 2020 بالامارات             أسرة آل الصباحي تنعي فقيدها وزير الأوقاف الأسبق القاضي العلامة محمد لطف الصباحي             الفارس فيصل أبا الخيل ثالثاً في بطولة الشراع الدولية             تحقيق تطلعات شباب منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا             بلاغ النقابة الوطنية للصحافة المغربية             الشرطة الألمانية تفكك خلية إرهابية كانت تستهدف اليهود             اليونان تعتبر المبادرة المغربية للحكم الذاتي "مقاربة جدية وذات المصداقية" من أجل التوصل إلى حل لقضي             دفعة ملكية قوية للبرنامج التكميلي لتأهيل وتثمين المدينة العتيقة للصويرة 2019-2023             المدينة العتيقة للصويرة .. أمير المؤمنين يزور "بيت الذاكرة"، فضاء روحي وتراثي لحفظ الذاكرة اليهودي             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

استطلاعات: لا يمكن لأي معسكر سياسي في إسرائيل تشكيل ائتلاف حكومي

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

محمد موسوي ينتخب رئيسًا جديدًا لـلمجلس الفرنسي الاسلامي"CFCM"

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


انهيار تيار المستقبل وكودار قريبا سيجد نفسه في حالة فرار إلى جانب مرشح الحركة الشعبية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 يوليوز 2019 الساعة 57 : 07




 
فضيحة من العيار الثقيل تلك التي عرفها لقاء مراكش الذي تضاربت الأقاويل بشأن من دعا إليه، وذكرت مصادر جد مطلعة أن كل طرف يحاول تحميل الطرف الأخر مسؤولية الفشل وفضيحة للقاء، حيث يسعى سمير كودر إلى تحميل المسؤولية لفاطمة المنصوري رئيسة المجلس الوطني.
ولعل أبرز عنوان للقاء هو غياب رئيسة المجلس الوطني والمقربين منها من السكرتارية لأسباب تظل مجهولة، لكل مصادر عليمة ومقربة من داخل اللقاء أكدت أن الرئيسة استشعرت الفضيحة بل تبين لها بالملموس الأهداف الحقيقة لمن يستغلون الشباب بدعوى تيار المستقبل وهم في الحقيقة يحاولون التستر على فضائحهم والبحث عن الحماية السياسية والحزبية بالتموقع من جديد في المشهد السياسي والحزبي بحثا عن الطهارة الكبرى مما يلاحقهم من ملفات وتهم صفقات.
وزادت ذات المصادر مؤكدة أن لقاء مراكش لما تبقى من تيار ما يسمى بخوارج البام، أنه وفي خرق سافر للأخلاق والقوانين تم استغلال مقر جهة مراكش آسفي لمدة ثلاثة أيام وصلت لحد شراء الحضور وتسليم أموال في هذا الاتجاه قدرت ما بين عشرة ملايين وخمسة عشرة ملايين سنتيم موثقة بالفيديو والصوت حسب ما ذكر نفس المصدر، والذي يتسائل عن مصدر هذه الأموال ؟ وأموال النقل من كراء الحافلات والإقامة في يفنادق خمسة نجوم لمدة أربعة أيام ؟ فمن أين لخوارج البام بكل هذه الأموال يتسائل نفس المصدر المقرب جدا من أحد منظمي اللقاء الفضيحة.
ومن عناوين الفشل أيضا، أنه من أصل ما يزيد عن عشرين برلمانيا بالجهة لم يحضر سوى ثلاثة (3)، ومن أصل 127 رئيس جماعة حضر أقل من 30 من بينهم رؤساء جماعات ينتمون لأحزاب أخرى كالحركة الشعبية والاتحاد الدستوري.
وتتوالى فضائح خوارج البام إذ من أصل 1669 مستشار جماعي حضر فقط 40، فيما حضر فقط 15 عضوا للمجلس الوطني للبام من أصل 76. كما حضر رئيس مجلس إقليمي واحد من أصل 6. وشدد نفس المصدر على غياب تام لمنظمتي النساء والشباب داخل الأقاليم وغياب جميع الأمناء الإقليميين.
وذكر نفس المصدر أنه وأمام هذه الفضيحة لجأ خوارج البام المنظمون للقاء الفضيحة إلى استقدام 200 شخص خاصة من آسفي والمناطق المجاورة لا علاقة لهم بحزب الأصالة والمعاصرة لتأثيث القاعة، وهم في الغالب عمال فلاحيون أو في أوراش البناء تم تعويضهم على الحضور في لقاء خوارج البام.
وكانت العديد من صور لقاء مراكش تم توزيعها نهار اليوم قد لقيت استهزاء رواد شبكات التواصل الاجتماعي منها استقدام حافلات لنقل العمال لحضور اللقاء، وظهور رئيس جماعة من الحركة الشعبية في لقاء مراكش، والأغرب التي أثار استهزاء كبيرا من رواد شبكات التواصل الاجتماعي هو ظهور شخص سبق أن أثار الكثير من السخرية بعد نشره لملصق كتب عليه برلماني مستقبلا، وقد ظهر ذات الشخص الذي يمارس لشعوذة  في لقاء مراكش إلى جانب كل من الخارجين عن ملة البام الحموتي وكودر.

 

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

سمير عبد المولى يقدم طنجة هدية لبنكيران

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي

درس من الثورات الشعبية العربية - روجر أوين

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

لا لدسترة الأمازيغية

الاستثناء المغربي وأسئلة البحث في التفاصيل

انهيار تيار المستقبل وكودار قريبا سيجد نفسه في حالة فرار إلى جانب مرشح الحركة الشعبية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

جلالة الملك محمد السادس في زيارة لمدينة أكادير واشتوكة آيت بها


بلاغ من الديوان الملكي

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل أضحت الجزائر مهدّدة من الداخل أكثر من الخارج، وتأكل نفسها بنفسها؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال