أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟             تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها             تونس: توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتهمة تبييض الأموال             الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق             بيان بشأن حملة ضد صحفيين وصحفيات الأحداث المغربية             كشف العثماني عن زوجة ابنه هل هي أولوية في المرحلة الجديدة لتنزيل النموذج التنموي الجديد؟             النموذج التنموي الجديد قائم على رؤية ملكية تكرس تميز المملكة بطريقتها التشاركية (رئيس الحكومة)             شبكة استجابه تختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوز لدى الاطفال في مأرب والجوف             عامل إقليم الحسيمة يشرف على توزيع تمويل المشاريع             ماذا أعد أنس الدكالي بعد التحذير الدولي لوزارة الصحة الاسبانية ؟             ترامب يتجه الى تسليم عناصر داعش الى الدول التي قدموا منها             الحكومة الملتحية أفرزت سياسة العرافة “ شوبيك لوبيك “ لأولاد السوق !             رئيس وزراء الحكومة السودانية الانتقالية يراهن على الاعلام في خلق مناخ يساعد على الازدهار             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بعيد الشباب             المغرب يقطع مع النخب ذوي الإعاقة العقلية، والمرحلة الظلامية التي أفرزتها صناديق الاقتراع             سيدة تكمل الأسبوع الثاني عشر من الحمل بنجاح بعد عامين من رحلة مواجهة العقم             الفقر ينتشر في فرنسا بشكل يبعث على "القلق الشديد"             الرباط.. الشروع في تقديم الخدمة الجديدة لحافلات مجموعة "ألزا سيتي"             برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية             غينيا بيساو/ رئاسيات: بعثة استطلاعية ل(سيدياو) بالعاصمة بيساو             يوسوفو امادو تيدجاني رئيس الفدرالية النيجيرية للرياضات البحرية يشيد بالمغرب             بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة عيد العرش             عيد الشباب المجيد.. الحرس الملكي بمدينتي المضيق وتطوان ينظم طواف المشاعل التقليدي             اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يريدها جلالة الملك أن تكون توصياتها مغربية-مغربية             جلالة الملك يحمل جميع القوى الحية بالبلاد مسؤولية مستقبل المغرب             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


انهيار تيار المستقبل وكودار قريبا سيجد نفسه في حالة فرار إلى جانب مرشح الحركة الشعبية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 يوليوز 2019 الساعة 57 : 07




 
فضيحة من العيار الثقيل تلك التي عرفها لقاء مراكش الذي تضاربت الأقاويل بشأن من دعا إليه، وذكرت مصادر جد مطلعة أن كل طرف يحاول تحميل الطرف الأخر مسؤولية الفشل وفضيحة للقاء، حيث يسعى سمير كودر إلى تحميل المسؤولية لفاطمة المنصوري رئيسة المجلس الوطني.
ولعل أبرز عنوان للقاء هو غياب رئيسة المجلس الوطني والمقربين منها من السكرتارية لأسباب تظل مجهولة، لكل مصادر عليمة ومقربة من داخل اللقاء أكدت أن الرئيسة استشعرت الفضيحة بل تبين لها بالملموس الأهداف الحقيقة لمن يستغلون الشباب بدعوى تيار المستقبل وهم في الحقيقة يحاولون التستر على فضائحهم والبحث عن الحماية السياسية والحزبية بالتموقع من جديد في المشهد السياسي والحزبي بحثا عن الطهارة الكبرى مما يلاحقهم من ملفات وتهم صفقات.
وزادت ذات المصادر مؤكدة أن لقاء مراكش لما تبقى من تيار ما يسمى بخوارج البام، أنه وفي خرق سافر للأخلاق والقوانين تم استغلال مقر جهة مراكش آسفي لمدة ثلاثة أيام وصلت لحد شراء الحضور وتسليم أموال في هذا الاتجاه قدرت ما بين عشرة ملايين وخمسة عشرة ملايين سنتيم موثقة بالفيديو والصوت حسب ما ذكر نفس المصدر، والذي يتسائل عن مصدر هذه الأموال ؟ وأموال النقل من كراء الحافلات والإقامة في يفنادق خمسة نجوم لمدة أربعة أيام ؟ فمن أين لخوارج البام بكل هذه الأموال يتسائل نفس المصدر المقرب جدا من أحد منظمي اللقاء الفضيحة.
ومن عناوين الفشل أيضا، أنه من أصل ما يزيد عن عشرين برلمانيا بالجهة لم يحضر سوى ثلاثة (3)، ومن أصل 127 رئيس جماعة حضر أقل من 30 من بينهم رؤساء جماعات ينتمون لأحزاب أخرى كالحركة الشعبية والاتحاد الدستوري.
وتتوالى فضائح خوارج البام إذ من أصل 1669 مستشار جماعي حضر فقط 40، فيما حضر فقط 15 عضوا للمجلس الوطني للبام من أصل 76. كما حضر رئيس مجلس إقليمي واحد من أصل 6. وشدد نفس المصدر على غياب تام لمنظمتي النساء والشباب داخل الأقاليم وغياب جميع الأمناء الإقليميين.
وذكر نفس المصدر أنه وأمام هذه الفضيحة لجأ خوارج البام المنظمون للقاء الفضيحة إلى استقدام 200 شخص خاصة من آسفي والمناطق المجاورة لا علاقة لهم بحزب الأصالة والمعاصرة لتأثيث القاعة، وهم في الغالب عمال فلاحيون أو في أوراش البناء تم تعويضهم على الحضور في لقاء خوارج البام.
وكانت العديد من صور لقاء مراكش تم توزيعها نهار اليوم قد لقيت استهزاء رواد شبكات التواصل الاجتماعي منها استقدام حافلات لنقل العمال لحضور اللقاء، وظهور رئيس جماعة من الحركة الشعبية في لقاء مراكش، والأغرب التي أثار استهزاء كبيرا من رواد شبكات التواصل الاجتماعي هو ظهور شخص سبق أن أثار الكثير من السخرية بعد نشره لملصق كتب عليه برلماني مستقبلا، وقد ظهر ذات الشخص الذي يمارس لشعوذة  في لقاء مراكش إلى جانب كل من الخارجين عن ملة البام الحموتي وكودر.

 

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

هل اقتربت لحظة الحساب والمساءلة؟

سمير عبد المولى يقدم طنجة هدية لبنكيران

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

اليابانيون يخفون حقيقة التـأثير النووي

درس من الثورات الشعبية العربية - روجر أوين

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

لا لدسترة الأمازيغية

الاستثناء المغربي وأسئلة البحث في التفاصيل

انهيار تيار المستقبل وكودار قريبا سيجد نفسه في حالة فرار إلى جانب مرشح الحركة الشعبية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟


الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الميلشيات وعوامل الخطر في الشرق الأوسط

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال