أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟             تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها             تونس: توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتهمة تبييض الأموال             الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق             بيان بشأن حملة ضد صحفيين وصحفيات الأحداث المغربية             كشف العثماني عن زوجة ابنه هل هي أولوية في المرحلة الجديدة لتنزيل النموذج التنموي الجديد؟             النموذج التنموي الجديد قائم على رؤية ملكية تكرس تميز المملكة بطريقتها التشاركية (رئيس الحكومة)             شبكة استجابه تختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوز لدى الاطفال في مأرب والجوف             عامل إقليم الحسيمة يشرف على توزيع تمويل المشاريع             ماذا أعد أنس الدكالي بعد التحذير الدولي لوزارة الصحة الاسبانية ؟             ترامب يتجه الى تسليم عناصر داعش الى الدول التي قدموا منها             الحكومة الملتحية أفرزت سياسة العرافة “ شوبيك لوبيك “ لأولاد السوق !             رئيس وزراء الحكومة السودانية الانتقالية يراهن على الاعلام في خلق مناخ يساعد على الازدهار             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بعيد الشباب             المغرب يقطع مع النخب ذوي الإعاقة العقلية، والمرحلة الظلامية التي أفرزتها صناديق الاقتراع             سيدة تكمل الأسبوع الثاني عشر من الحمل بنجاح بعد عامين من رحلة مواجهة العقم             الفقر ينتشر في فرنسا بشكل يبعث على "القلق الشديد"             الرباط.. الشروع في تقديم الخدمة الجديدة لحافلات مجموعة "ألزا سيتي"             برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية             غينيا بيساو/ رئاسيات: بعثة استطلاعية ل(سيدياو) بالعاصمة بيساو             يوسوفو امادو تيدجاني رئيس الفدرالية النيجيرية للرياضات البحرية يشيد بالمغرب             بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة عيد العرش             عيد الشباب المجيد.. الحرس الملكي بمدينتي المضيق وتطوان ينظم طواف المشاعل التقليدي             اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يريدها جلالة الملك أن تكون توصياتها مغربية-مغربية             جلالة الملك يحمل جميع القوى الحية بالبلاد مسؤولية مستقبل المغرب             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


لحسن الداودي “تغوط “بجهة بني ملال خنيفرة وترك الكل يبحث عن وسيلة تيمم


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 يوليوز 2019 الساعة 56 : 11




 

خلص اجتماع الامانة العامة لحزب اللامبا الأسبوعي المنعقد يوم 15 يوليوز 2019، الى إصدار اجراءات تأديبية ضد منتخبي الحزب بجماعة وجدة ومجلس جهة بني ملال خنيفرة.

وما يهمنا هنا، هي الإجراءات التي اتخذها الحزب في حق أعضاءئه بمجلس جهة بني ملال خنيفرة، وهو القرار الذي لم يكن يصدر، لولا تداعيات استقالة لحسن الداودي من عضوية المجلس التي كانت مدوية شكلا، ومضمونا، لان استقالة عضو قيادي بارز وهو بالمناسبة عضو في حكومة سعد الدين العثماني الذي يتغنى الشفافية، ومحاربة الرشوة بكل أشكالها، وإجراء انتخابات حرة نزيهة وديمقراطية، ويأتي هذا القرار، والإجراءات لتفند ان الشعارات وأكياس الوهم والحلم الحكومي توزع بالمجان على الهيأة الناخبة التي ليست عادية تهم فحسب المواطنين والمواطنات الذين يشاركون في الاستحقاقات، وإنما هيأة الناخبين الكبار الذين تفرزهم صناديق الاقتراع لتدبير الشأن المحلي والتشريعي.


ان الإجراءات التي اتخذها حزب العدالة والتنمية في حق أعضائه ما هي الا لتغطية الشمس بالغربال من دون تعميق البحث والتحقيق فيما جرى هل ثم عن قناعة ام ان الامر مرتبط بالمال لافساد العملية الانتخابية.

وان كان حصر القضية في اجراءات، فانها بالطبع تزيد من عدم الثقة في حزب العدالة والتنمية الذي ارتبط اسمه بالجنس، والتعري، والفساد الأخلاقي، واستعمال المرأة كما قال عنها بنكيران مجرد ثرية لتزيين محيط الصالونات المظلمة التي يستعملها الحزب المتدين ليخفي الشيطنة التي يدير بها الحزب، ليضيف الى احتقاره احتقار الرجل المتدين لحسن الداودي الذي قد يكون يعلم الأساليب التسويفية، والتضليلية التي تستعملها الامانة العامة لحزبه في تنفيذ بعض الإجراءات منها الإجراءات التأديبية التي قيل عنها انها تصدر بحق الأعضاء المتدينين للحزب بجهة بني ملال خنيفرة، وما يؤكد صحة ما نقول انه استقال من دون التشاور مع رئيسه المباشر الدكتور سعد الدين العثماني، او أعضاء الامانة العامة.

فهل تملك الامانة العامة حجج وقرائن رشوة، او وعود حصل عليها الأعضاء الذين خالفوا توجهات وتعليمات الامانة العامة التصويت بورقة بيضاء، ام انه فقط ظلموا من دون وجه حق فقط لان لحسن الداودي قدم استقالته من جهة بني ملال خنيفرة ؟.

فهل تتحرك الجمعية المغربية لرؤساء ومستشاري الجماعات الترابية لاصدار بلاغ في الموضوع ، لانها عضو شريك في بناء الديمقراطية المحلية، والتشاركية، وهل تتحرك جمعيات المجتمع المدني بجهة بني ملال خنيفرة لاصدار بلاغ ادانة على الإجراءات التأديبية التي اصدرتها الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية ضد منتخبيهم المحليين، او مساءلة الامانة العامة للحزب ان كان الامر يتعلق بافعال يجرمها القانون مثلا الرشوة المادية او السياسية؟.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com

 


 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

رجل الأعمال عبدالسلام البوخاري يناشد محمد السادس

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

المواطن المحلي الشريك الأول

طاكسكوم ...شبكة للدعارة المنظمة بالرباط

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

عبد السلام البخاري يخوض اضرابا عن الطعام احتجاجا على الوكيل العام بالرباط

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

لحسن الداودي “تغوط “بجهة بني ملال خنيفرة وترك الكل يبحث عن وسيلة تيمم





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟


الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الميلشيات وعوامل الخطر في الشرق الأوسط

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال