أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟             تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها             تونس: توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتهمة تبييض الأموال             الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق             بيان بشأن حملة ضد صحفيين وصحفيات الأحداث المغربية             كشف العثماني عن زوجة ابنه هل هي أولوية في المرحلة الجديدة لتنزيل النموذج التنموي الجديد؟             النموذج التنموي الجديد قائم على رؤية ملكية تكرس تميز المملكة بطريقتها التشاركية (رئيس الحكومة)             شبكة استجابه تختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوز لدى الاطفال في مأرب والجوف             عامل إقليم الحسيمة يشرف على توزيع تمويل المشاريع             ماذا أعد أنس الدكالي بعد التحذير الدولي لوزارة الصحة الاسبانية ؟             ترامب يتجه الى تسليم عناصر داعش الى الدول التي قدموا منها             الحكومة الملتحية أفرزت سياسة العرافة “ شوبيك لوبيك “ لأولاد السوق !             رئيس وزراء الحكومة السودانية الانتقالية يراهن على الاعلام في خلق مناخ يساعد على الازدهار             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بعيد الشباب             المغرب يقطع مع النخب ذوي الإعاقة العقلية، والمرحلة الظلامية التي أفرزتها صناديق الاقتراع             سيدة تكمل الأسبوع الثاني عشر من الحمل بنجاح بعد عامين من رحلة مواجهة العقم             الفقر ينتشر في فرنسا بشكل يبعث على "القلق الشديد"             الرباط.. الشروع في تقديم الخدمة الجديدة لحافلات مجموعة "ألزا سيتي"             برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية             غينيا بيساو/ رئاسيات: بعثة استطلاعية ل(سيدياو) بالعاصمة بيساو             يوسوفو امادو تيدجاني رئيس الفدرالية النيجيرية للرياضات البحرية يشيد بالمغرب             بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة عيد العرش             عيد الشباب المجيد.. الحرس الملكي بمدينتي المضيق وتطوان ينظم طواف المشاعل التقليدي             اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يريدها جلالة الملك أن تكون توصياتها مغربية-مغربية             جلالة الملك يحمل جميع القوى الحية بالبلاد مسؤولية مستقبل المغرب             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


إطلاق استبيان إتش بي آر أسيند العالمي لمهارات الشباب لعام 2019


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 16 يوليوز 2019 الساعة 46 : 13





احتفاءً باليوم العالمي لمهارات الشباب، أعلنت "إتش بي آر أسيند"، وهي منصة تعليمية تستند إلى مبدأ الجوال أولاً ومخصصة للمهنيين الشباب من "هارفرد بزنيس ريفيو"، عن إطلاق إصدار عام 2019 من استبيان "إتش بي آر أسيند لمهارات الشباب". ويوفّر هذا الاستبيان آراءً قيّمة حول المنظورات والآراء الجديدة لجيل الألفية حول عملهم. وقامت "إتش بي آر أسيند" باستطلاع آراء أكثر من 2,700 شخص من الشباب المهنيين والخريجين من أكثر من 100 دولة.

وقال فيفيك تشاتشرا، المدير الإقليمي (الهند)، لدى "هارفرد بزنيس بوبليشنج": "يكشف استبيان ’إتش بي آر أسيند لمهارات الشباب‘ أنّ شباب جيل الألفية يتمتّعون بشغفٍ للتعلّم ورغبةٍ بالاستثمار في تعزيز مهاراتهم بغرض اكتساب مهارات ناعمة مثل التفكير الاستراتيجي، وأساليب التفاوض، ومهارات التواصل، والاتصال، والتفكير التحليلي".

آراء من الاستبيان

  • أعرب نحو ثلاثة من أربعة مشاركين في الاستبيان عن ثقتهم بقدراتهم التقنية، بينما عبّر أقلّ من 10 في المائة عن افتقارهم للثقة بمهاراتهم التقنية.
  • تعكس معوقات الأداء في العمل عدداً أكبر من العوامل المرتبطة بالثقافة مقارنةً بالافتقار إلى التنمية الشخصية، بما في ذلك، سياسات المكتب (27 في المائة)، والافتقار إلى التدريب والتنمية (26 في المائة)، وعدم وضوح الأدوار الوظيفية (22 في المائة)، وثقافة العمل المقيّدة (20 في المائة)، والافتقار إلى التعاون (19 في المائة)، وضغوطات العمل المفرطة (18 في المائة).
  • في الولايات المتحدة الأمريكية، صوّت 40 في المائة من المشاركين في الاستبيان بأنّ سياسات المكتب تعتبر أحد أكبر معوقات الأداء. وفي جنوب شرق آسيا، ألقى 30 في المائة من المشاركين باللوم على "المدراء الذين يصعب التعامل معهم" كأحد أكبر معوقات الأداء.
  • أشار الاستبيان إلى أنّ الرغبة في تحسين مهارات التوظيف حققت نسباً مرتفعة. وحققت مهارات التفاوض (31 في المائة)، والمهارات التقنية (30 في المائة)، ومهارات التفكير الاستراتيجي (26 في المائة) وهي الأعلى في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي. ويتطلّع المشاركون في الاستبيان من الولايات المتحدة إلى تعلّم المهارات التقنية (36 في المائة)، ومهارات التفاوض (31 في المائة)، ومهارات الإقناع (25 في المائة).
  • في حين أنّ الغالية العظمى يفضّلون تعلّم المهارات الناعمة من خلال المقالات والمدونات والمنشورات البحثية، تفضّل الغالبية في الهند (57 في المائة) وجنوب شرق آسيا (56 في المائة) وسائط الفيديو.
  • يعرّف ربّ العمل المُفضّل بخمس خصائص تتضمن: ظروف العمل المرنة (27 في المائة)، ومسار مهني واضح وفرص للتطوّر (25 في المائة)، وبرامج تدريب وتنمية فعّالة (20 في المائة)، ورؤية واضحة لأهداف الشركة ورسالتها (20 في المائة)، والقادة الذين يتمتعون بالشغف والتفاعل (19 في المائة).
  • أشار نحو 61 في المائة من المشاركين في الاستبيان إلى أنّهم يدركون أنّ بعض جوانب عملهم يمكن أنّ يحاكيها الذكاء الاصطناعي. وأشار 9 في المائة إلى الافتقار إلى الوضوح حول أثر الذكاء الاصطناعي على أدوارهم الوظيفية. وفي الولايات المتحدة الأمريكية، أظهر 30 في المائة فقط ثقةً بأنّ أدوارهم الوظيفية لن يتمّ الاستحواذ عليها من قبل الذكاء الاصطناعي.
معاريف بريس
maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

دورة الجهة تتحول الى محاكمة العدالة

المخابرات المصرية تعتقل مغاربة ومغربيات

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

أمور مضحكـــة لكن واقعيــة

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

البريطاني بيرني ايكليستون متخوف من أحداث البحرين

الاعلام الامريكي يضحد الاطروحات التيئيسية بالمغرب

إطلاق استبيان إتش بي آر أسيند العالمي لمهارات الشباب لعام 2019





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟


الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الميلشيات وعوامل الخطر في الشرق الأوسط

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال