مؤشرات ديمومة نظام المعاشات المدنية برسم سنة 2017 استمرت في التدهور (المجلس الأعلى للحسابات)             جلالة الملك يهنئ السيد بول بيا بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية الكاميرون             عزيز أخنوش يتباحث مع رئيس الوكالة الأمريكية للخدمات الزراعية الدولية             السعودية توقع صفقات بـ50 مليار دولار في مؤتمر الرياض             مجلس الوزراء السعودي: المملكة ستحاسب المقصر كائناً من كان             فريق الباطرونا بمجلس المستشارين يصدر بلاغ الكراهية ضد المستشارة البرلمانية نائلة التازي             المدير العام للأمن الوطني يقرر منح ترقية استثنائية لثلاثة موظفين للشرطة             إي 2 أوبن بصدد الاستحواذ على شركة إنترا، مضيفة شبكة الشحن البحري عبر المحيطات الرائدة عالمياً             سمارت ستريم تخطو نحو الأمام بتقديمها حلاً رائداً في القطاع للمدفوعات الرقمية             معهد "بروجكت مانجمنت إنستيتيوت" "بيه إم آي" يطلق عملية البحث عن الرئيس والريس التنفيذي المقبل             شلمبرجير تعلن عن نتائجها الماليّة للربع الثالث من عام 2018             تاكيدا تعرض نتائج المرحلة الثالثة من تجربة ألتا-1 إل التي تسلّط الضوء على فعالية ألونبريج             ريس ميد تفوز بقضية انتهاك براءات الاختراع الألمانية ضد فيشر آند بايكل             مدينة عجمان الاعلامية الحرة تطلق باقة (البلوقرز) لمواكبة تطورات فضاءات الإعلام الرقمي             اردوغان قال كلاما ...             السعودية: لن يقف الأمر عند محاسبة المسؤولين المباشرين في قضية خاشقجي وسيشمل إجراءات تصحيحية             سفارة مصر بالرباط تنظم ندوة بالمكتبة الوطنية لمناقشة كتاب "بنات النيل.. نساء غيرن عالمهن"             اجعل رأسك إلى الأعلى لمكافحة متلازمة النص العنقي بخطوات بسيطة             الملك محمد السادس رؤى سديدة ومجهودات جبارة للرقي بالمملكة المغربية             مجلس المستشارين يدشن انطلاق دورته باحتقار المرأة البرلمانية             عاجل: تركيا استخدمت قناة الجزيرة لاعداد مونطاج للأحداث التي وقعت بقنصلية السعودية بتركيا             السلطات المغربية تقرر ترحيل جميع المشاركين في عملية اقتحام لمدينة مليلية المحتلة صوب بلدانهم             جلالة الملك محمد السادس...حرص ملكي عظيم لتأهيل المدن العتيقة المغربية             ملك المغرب رؤية سديدة للحفاظ على الهوية والمدن العتيقة المغربية             الرباط .. منظومة الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب تنظم السبت المقبل يوم الأبواب المفتوحة             المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال            كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

حقيقة نتنياهو في الأمم المتحدة

 
صوت وصورة

المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال


كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين


وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

السعودية توقع صفقات بـ50 مليار دولار في مؤتمر الرياض

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


موشيه آرنيس:حالة الجو الدبلوماسية تتغير


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 فبراير 2012 الساعة 03 : 19



طرأ تغير مفرط على الحالة الجوية في اسرائيل في الشهرين الأخيرين. تحدثوا عن شتاء قليل المطر آخر لكن من حسن الحظ ان التنبؤات لم تتحقق.
ما تزال اسرائيل في حاجة الى الماء لكن الوضع الآن ليس سيئا كما ظنوا. هل انتبه أحد الى تغير آخر للحالة الجوية، يحرج المتنبئين بالخراب؟ يتبين ان المناخ الدولي المتعلق باسرائيل أفضل كثيرا مما تنبأوا ويبدو انه آخذ في التحسن فقط.
أعلن وزير خارجية كندا، جون بيرد، الاسبوع الماضي في زيارته الى البلاد ان ليس لاسرائيل صديقة أفضل من كندا. 'تؤيد أوتوا ما هو مبدئي وعادل وإن لم يكن شعبيا أو مريحا أو مستحسنا'، قال 'اسرائيل مصدر نور في المنطقة التي تتمنى الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان وسلطة القانون'، أضاف. منذ ان تم تعيينه ستيفن هاربر رئيسا لحكومة كندا قبل خمس سنين، صارت كندا تبرهن على الدوام على صداقتها لاسرائيل ولم تكن الحال هكذا دائما. فقد كانت سياسة كندا نحو اسرائيل طوال سنين فاترة في أحسن الحالات.
وليست كندا وحدها هي التي تعبر عن تأييد اسرائيل. فسياسة الحكومة الائتلافية في هولندة، وهي عضو مهمة في الاتحاد الاوروبي، أكثر وداً لاسرائيل مما كانت حكومات سابقة هناك. وما تزال دول شرق اوروبا الاعضاء في الاتحاد تحافظ على علاقات وثيقة باسرائيل. وفي الختام نقول ان النغمة التي تصدر عن الولايات المتحدة بشأن علاقات امريكا باسرائيل في الاشهر الاخيرة تلذ آذان أكثر الاسرائيليين.
ان الحملة الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة التي بدأت بانتخابات ترشح في الحزب الجمهوري، ما تزال تصدر عنها تصريحات تأييد لاسرائيل عن كل المرشحين تقريبا. وكل ذلك في فترة تمر بها الولايات المتحدة بأزمة اقتصادية يفترض أصلا ان تكون في مقدمة اهتماماتها السياسية.
لا يميز هذا التوجه الجمهوريين فقط. فالرئيس براك اوباما ايضا الذي عبر أكثر من مرة في الماضي عن انتقاد اسرائيل ينشد لها في المدة الاخيرة أناشيد المدح.
يتعدى تغير المناخ في الولايات المتحدة السياسة كثيرا ويعبر عن التأييد الراسخ لاسرائيل بين المواطنين الامريكيين.
من ما يزال يتذكر الشكاوى الشديدة التي سُمعت في اسرائيل من عزلتها في العالم ومن أننا سنبقى بلا اصدقاء؟ ان كل حادثة في المنطقة كانت شبه برهان على هذا الزعم.
قيل مثلا انه يجب على اسرائيل ان تعتذر لتركيا بسبب واقعة 'مرمرة'، برغم أنه كان واضحا ان تركيا هي التي يجب ان تعتذر لاسرائيل.
واستقر رأي رئيس حكومة تركيا على محاولة تأدية دور زعيم العالم الاسلامي وان يُدير ظهره لاسرائيل، لكن زُعم ان اسرائيل هي المسؤولة عن عزلتها التي تزداد.
وقيل ايضا في أعقاب الاضطرابات في مصر وسوريا ان اسرائيل ستبقى بلا اصدقاء. من الذي أعلن في العام الماضي انه يقترب تسونامي وانه يتوقع ان يصيب اسرائيل في ايلول 2011؟
وزُعم انه يمكن منع ذلك اذا اقترحت اسرائيل تنازلات بعيدة المدى على محمود عباس. وقد مر ايلول وتعلم الذين تنبأوا بالتسونامي مرة اخرى ان النبوءة أمر خطير في الشرق الاوسط.
ليس مفاجئا ان ديمقراطيات في العالم تدرك ان اسرائيل هي الديمقراطية الوحيدة في الشرق الاوسط التي نجحت في التغلب على عدوان متكرر مُعادْ وعلى هجمات ارهابية، وانه في فترة عدم الاستقرار والعنف هذه في المنطقة فان اسرائيل هي الحليفة الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها.
ربما الآن يصبح ما كان واضحا كثيرا عن بُعد واضحا ايضا للمنتقدين في الداخل.



www.maarifpress.com

هآرتس 7/2/2012







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الوصول الى نهائى كأس الملك ليس الا بداية

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

عبد الاله بنكيران قد يخسر المعركة

قرعة ربع النهائي تسفر عن مباراة إنكليزية مثيرة بين تشلسي ومانشستر

الشعب يطالب بمحاكمة ابنة الوكيل العام بالرباط صونيا العوفي

صونيا العوفي موثقة من نوع خاص...أخدت وديعة مليار سنتيم ،وحضرت شاهدة في الملف

تاوريرت بين الاخلال بالواجب والبحث عن الحقيقة

تأجيل محاكمة الضحية رقم 1 للموثقة صونيا العوفي

موشيه آرنيس:حالة الجو الدبلوماسية تتغير





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

مؤشرات ديمومة نظام المعاشات المدنية برسم سنة 2017 استمرت في التدهور (المجلس الأعلى للحسابات)


جلالة الملك يهنئ السيد بول بيا بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية الكاميرون

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

عاجل: تركيا استخدمت قناة الجزيرة لاعداد مونطاج للأحداث التي وقعت بقنصلية السعودية بتركيا

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال