تحيا لائحة بوحدوز و بالريفية "وحداس" ...واش موخاريق ولشكر فهمو رسالة بوحدوز             الصحافيون المغاربة يعلنون المقاطعة لانتخاب اعضاء المجلس الاعلى للصحافة             محمد مبدع يمثل امام القضاء قريبا، ويسارع الزمن للتاثير والضغط على محمد حصاد             مبادرة خاواة بيبي تنشر السلام وسط العاصمة موسكو             الإنسان اليوم مصاب بهشاشة عاطفية بسبب إدمانه على سياسات السوق             الاتحاد الأوروبي يبدأ تطبيق الرسوم على الصادرات الأميركية 22 يونيو             L'arbitre de Portugal-Maroc a-t-il demandé le maillot de Cristiano Ronaldo             جبهة القوى الديمقراطية تحضر لدورة مجلسها الوطني وتدق من جديد ناقوس الخطر             قيادات في حزب أخنوش تكشف حقيقة التصدع بين نواب الأحرار والاتحاد الدستوري             رشاوى بالمديرية الاقليمية للتجهيز والنقل بتاونات (2)             ايتوس واير تطلق خدمة الفيديو الصحفي المبتكرة             الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال             مجموعة نيوز سيرفيسيز جروب تحتفي بالذكرى العاشرة لشراكتها مع بزنيس واير             جلالة الملك يعطي تعليمات صارمة لربط المسؤولية بالمحاسبة ولن يستثنى من هذا الاجراء اي مسؤول سلطة             لقجع يقضي على احلام المغاربة وينهي كل ما من شانه يرفع الكرة المغربية الى العالمية             القضية خطيرة لكن الضرر طفيف             إسبانيا وإيران...ساعة الحقيقة وموعد حاسم             المغرب- السعودية تتجاوز حدود علاقاتهما التاريخية كرة في مرمى             معركة وادي المخازن ترتحل من القصر الكبير إلى موسكو في نزال مغربي برتغالي             هل ثأر البرتغال ورونالدو في روسيا لسرقة إسبانيا مدينة سبتة في القرن 17م             منصة OLM حولت موازين الى اعرق مهرجانات العالم الراعية للفن والسلام العالميين             رونار قال: يجب أن نكون مستعدين نفسيا لمواجهة البرتغال             مارادونا ينتقد مهاجم المنتخب الأرجنتيني اغويرو             مارك غيغر يقود مباراة المغرب والبرتغال             صرخة غضب عريضة:_رياضة_بلا_سياسة رسالة احتجاج من كل العرب لـ «الفيفا»             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

القضية خطيرة لكن الضرر طفيف

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الاتحاد الأوروبي يبدأ تطبيق الرسوم على الصادرات الأميركية 22 يونيو

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


موشيه آرنيس:حالة الجو الدبلوماسية تتغير


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 فبراير 2012 الساعة 03 : 19



طرأ تغير مفرط على الحالة الجوية في اسرائيل في الشهرين الأخيرين. تحدثوا عن شتاء قليل المطر آخر لكن من حسن الحظ ان التنبؤات لم تتحقق.
ما تزال اسرائيل في حاجة الى الماء لكن الوضع الآن ليس سيئا كما ظنوا. هل انتبه أحد الى تغير آخر للحالة الجوية، يحرج المتنبئين بالخراب؟ يتبين ان المناخ الدولي المتعلق باسرائيل أفضل كثيرا مما تنبأوا ويبدو انه آخذ في التحسن فقط.
أعلن وزير خارجية كندا، جون بيرد، الاسبوع الماضي في زيارته الى البلاد ان ليس لاسرائيل صديقة أفضل من كندا. 'تؤيد أوتوا ما هو مبدئي وعادل وإن لم يكن شعبيا أو مريحا أو مستحسنا'، قال 'اسرائيل مصدر نور في المنطقة التي تتمنى الحرية والديمقراطية وحقوق الانسان وسلطة القانون'، أضاف. منذ ان تم تعيينه ستيفن هاربر رئيسا لحكومة كندا قبل خمس سنين، صارت كندا تبرهن على الدوام على صداقتها لاسرائيل ولم تكن الحال هكذا دائما. فقد كانت سياسة كندا نحو اسرائيل طوال سنين فاترة في أحسن الحالات.
وليست كندا وحدها هي التي تعبر عن تأييد اسرائيل. فسياسة الحكومة الائتلافية في هولندة، وهي عضو مهمة في الاتحاد الاوروبي، أكثر وداً لاسرائيل مما كانت حكومات سابقة هناك. وما تزال دول شرق اوروبا الاعضاء في الاتحاد تحافظ على علاقات وثيقة باسرائيل. وفي الختام نقول ان النغمة التي تصدر عن الولايات المتحدة بشأن علاقات امريكا باسرائيل في الاشهر الاخيرة تلذ آذان أكثر الاسرائيليين.
ان الحملة الانتخابية لرئاسة الولايات المتحدة التي بدأت بانتخابات ترشح في الحزب الجمهوري، ما تزال تصدر عنها تصريحات تأييد لاسرائيل عن كل المرشحين تقريبا. وكل ذلك في فترة تمر بها الولايات المتحدة بأزمة اقتصادية يفترض أصلا ان تكون في مقدمة اهتماماتها السياسية.
لا يميز هذا التوجه الجمهوريين فقط. فالرئيس براك اوباما ايضا الذي عبر أكثر من مرة في الماضي عن انتقاد اسرائيل ينشد لها في المدة الاخيرة أناشيد المدح.
يتعدى تغير المناخ في الولايات المتحدة السياسة كثيرا ويعبر عن التأييد الراسخ لاسرائيل بين المواطنين الامريكيين.
من ما يزال يتذكر الشكاوى الشديدة التي سُمعت في اسرائيل من عزلتها في العالم ومن أننا سنبقى بلا اصدقاء؟ ان كل حادثة في المنطقة كانت شبه برهان على هذا الزعم.
قيل مثلا انه يجب على اسرائيل ان تعتذر لتركيا بسبب واقعة 'مرمرة'، برغم أنه كان واضحا ان تركيا هي التي يجب ان تعتذر لاسرائيل.
واستقر رأي رئيس حكومة تركيا على محاولة تأدية دور زعيم العالم الاسلامي وان يُدير ظهره لاسرائيل، لكن زُعم ان اسرائيل هي المسؤولة عن عزلتها التي تزداد.
وقيل ايضا في أعقاب الاضطرابات في مصر وسوريا ان اسرائيل ستبقى بلا اصدقاء. من الذي أعلن في العام الماضي انه يقترب تسونامي وانه يتوقع ان يصيب اسرائيل في ايلول 2011؟
وزُعم انه يمكن منع ذلك اذا اقترحت اسرائيل تنازلات بعيدة المدى على محمود عباس. وقد مر ايلول وتعلم الذين تنبأوا بالتسونامي مرة اخرى ان النبوءة أمر خطير في الشرق الاوسط.
ليس مفاجئا ان ديمقراطيات في العالم تدرك ان اسرائيل هي الديمقراطية الوحيدة في الشرق الاوسط التي نجحت في التغلب على عدوان متكرر مُعادْ وعلى هجمات ارهابية، وانه في فترة عدم الاستقرار والعنف هذه في المنطقة فان اسرائيل هي الحليفة الوحيدة التي يمكن الاعتماد عليها.
ربما الآن يصبح ما كان واضحا كثيرا عن بُعد واضحا ايضا للمنتقدين في الداخل.



www.maarifpress.com

هآرتس 7/2/2012







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الوصول الى نهائى كأس الملك ليس الا بداية

الملكية الدستورية...والملكية البرلمانية

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

عبد الاله بنكيران قد يخسر المعركة

قرعة ربع النهائي تسفر عن مباراة إنكليزية مثيرة بين تشلسي ومانشستر

الشعب يطالب بمحاكمة ابنة الوكيل العام بالرباط صونيا العوفي

صونيا العوفي موثقة من نوع خاص...أخدت وديعة مليار سنتيم ،وحضرت شاهدة في الملف

تاوريرت بين الاخلال بالواجب والبحث عن الحقيقة

تأجيل محاكمة الضحية رقم 1 للموثقة صونيا العوفي

موشيه آرنيس:حالة الجو الدبلوماسية تتغير





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

تحيا لائحة بوحدوز و بالريفية "وحداس" ...واش موخاريق ولشكر فهمو رسالة بوحدوز


الصحافيون المغاربة يعلنون المقاطعة لانتخاب اعضاء المجلس الاعلى للصحافة

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

معركة وادي المخازن ترتحل من القصر الكبير إلى موسكو في نزال مغربي برتغالي

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال