كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             اكتمال 60 بالمائة من الهياكل الإنشائية في "ميدان ون"             جراح العظام العالمي هيرفيه وانزار ينضم إلى مركز للطب الرياضي في دبي             الأحزاب السياسية لماذا وضعت صمامات على أذنيها في مواجهة العدالة والتنمية...الذي وضع بندقية على كتفيه             غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة             شركة الإمارات للتأهيل والرعاية المنزلية تحصل على اعتماد آخر لمدة ثلاث سنوات             جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفي بتخرج الدفعة الـ ١٨ عشر من طالبات الطب البشري             عاجل: سقوط أربع قتلى وعدد من الجرحى في عملية ارهابية نفذها متطرف بلوكسمبورغ             "مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض" يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد             شانغو الصينيّة تحوّل نفسها إلى منطقة نموذجية للصحّة على الصعيد الدولي             توجّهات جديدة في مجال إدارة الطاقة تحدثّ تغيرات جذرية في قطاع إدارة المنشآت في منطقة دول مجلس التعاو             آي دي أو أو إتش تدخل السوق الأفريقية من خلال الشراكة مع أبيركايرن ديجيتال             المالية المركزية بالشارقة تتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي لتسهيل الإجراءات المالية             العدالة والتنمية يحول المؤسسات الى جمعية للدفاع عن متهم في جريمة قتل !             بطانة تلتهب بظاهرة احتلال الملك العام وبناء طوابق تحت ذريعة رخص الإصلاح             انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل عطر الشام في جزئه الرابع             Jetex الوكيل الحصري لطائرة هوندا جيت الجديدة عالية التقنية في الشرق الأوسط             بلاغ لوزارة الداخلية             الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة             مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟             بنك سيتي الخاصّ يصدر تطلعاته لعام 2019             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

اسرائيل تعمل على انشاء علاقات مع البحرين وسط انفتاح غير مسبوق في الخليج – تقرير

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


شيوخ السلفية المفرج عنهم لا تسامح دون الافراج عن كافة المظلومين بالسجون


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 فبراير 2012 الساعة 14 : 15




بيان افتتاحي للندوة الصحفية بتاريخ 9 /02 /2012
بسم الله الرحمان إن الحمد لله ، نحمده  سبحانه وتعالى  على متتالي نعمه وواسع كرمه حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ، كما يحب ربنا ويرضى ، فله الحمد بالإسلام ، وله الحمد بالإيمان ، وله الحمد بالقرآن ، وله الحمد حتى يرضى، وله الحمد إذا رضي ، وله الحمد بعد الرضا جل وعلا هو أهل التقوى وأهل المغفرة .
وأصلي وأسلم على نبينا محمد صفوة الصفوة وخيرة الخلق المرسل للناس كافة بشيرا  ونذيرا والمبعوث رحمة للعالمين عليه أفضل والصلاة وأزكى التسليم ، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين . وبعد ,
هنيئا لشيوخنا الكرام على إطلاق سراحهم نسأل الله عزو جل أن يتقبل منهم وأن يجعل التسع سنوات التي مضت في ميزان حسناتهم وأن يغفر بها خطاياهم وأن يرفع بها درجاتهم وأن يجعلهم من أهله وخاصته .
الحقيقة أننا جد مسرورين بإطلاق سراح شيوخنا الأفاضل لكن فرحتنا مبتورة وناقصة لأنه في الوقت الذي يعانق فيه شيوخنا الحرية هناك إخوان لهم في سلا 2 يضربون عن الطعام لحد الساعة في ظروف سجنية جد قاسية ووسط إهمال طبي فظيع وعلى رأسهم الأخ بوشتى الشارف الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 6 يناير 2012 مع مجموعة أخرى من المعتقلين هناك ،احتجاجا منهم  على استمرار اعتقالهم ظلما واحتجاجا منهم كذلك على هضم كل حقوقهم  ومصادرة كرامتهم وآدميتهم فرائحة الانتهاكات والاعتداءات باتت تزكم الأنوف من داخل سجن سلا 2 .
وكذلك في الوقت الذي يعانق فيه شيوخنا أهاليهم وأحبابهم "وهنيئا لهم بذلك" لازال إخوان لهم بسجن تولال 2 بمكناس يزورهم أهاليهم زيارة مشبكة من خلف شباكين يفصل بينهما ممر تحت أعين حراس كثر يعدون عليهم أنفاسهم ، ويعيشون داخل السجن من التضييقات والاستفزازات والضيم وإهدار الكرامة البشرية والإجهاز على كل الحقوق  ما لا يتسع  المقام لذكره هنا .
وكذلك في الوقت الذي يلتقي فيه شيوخنا مع أصحابهم وإخوانهم ويتبادلون التحايا  والتهاني يوضع إخوان لهم ولحد الساعة في عزل مقطوعين عن كل ما بهم يحيط ، ممنوعين من التواصل مع أي معتقل أو أي أحد
مقطوعين عن العالم الخارجي فلا هاتف ولا جرائد وعلى رأسهم الشيخ أبو معاذ نور الدين نفيعة فك الله أسره وأسر جميع المعتقلين هذا الشيخ الذي عانى منذ تسع سنوات ولازال يعاني هو المعتقلين الآخرين في مختلف السجون المغربية من الظلم والتعذيب والقهرحيث أنهم حوكموا  بأحكام ثقيلة ظلما وعدوانا .نسأل الله لهم الفرج عما قريب إنه ولي ذلك والقادر عليه
وكذلك نسأل الله عز وجل أن يبارك لشيوخنا هذا الفرج وأن يقر أعينهم بما يسرهم وأن يعوضهم خيرا .
كما لا ننسى أن نتوجه بخالص الشكر وعظيم التقدير لكل من ساندنا في محنتنا و لا زال من جمعيات حقوقية وفاعلين سياسيين وجمعويين ومحامين وصحافيين ووسائل للإعلام والشكر كل الشكر لمن ساهم في إطلاق سراح شيوخنا الكرام ونتمنى المزيد من الجهد والبذل والعطاء حتى يطلق سراح آخر مظلوم .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

بيان ختامي للندوة الصحفية بتاريخ 9 يناير 2012
بسم الله الرحمان الرحيم
نحمد الله أن أوضح لنا سبل الهداية ، وأزاح عن بصائرنا غشاوة الغواية  ونصلي ونسلم على من أُرْسل شاهدا ومبشرا ونذيرا ، وداعيا إلى الله بإذنه وسراجا منيرا ، وعلى الأصحاب الذين هجروا الأوطان يبتغون من الله الفضل والرضوان ، والأنصار الذين آووا ونصروا وبذلوا لإعزاز الدين ما جمعوا  وما ادّخروا .أما بعد
فيسعدنا كلجنة مشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين أن نبارك لشيوخنا الأعزاء هذا الفرج ونقول لهم مبارك لكم معانقة الحرية و حمدا لله على سلامتكم نسأل الله عز وجل أن يبارك فيكم ويتقبل منكم .
كما نحمد الله عز وجل أن يسر الأسباب التي أدت إلى إطلاق سراحكم فنسيم الربيع العربي كانت من بركاته الاحتجاج السلمي الذي خاضه معتقلونا بسجن الزاكي بسلا والذي توج باتفاق 25 مارس 2011  الذي جاء بناءا على قرار سياسي  وقد قضى بإطلاق سراح معتقلينا في آجال معقولة وعبر دفعات مع تمتيعهم بكافة حقوقهم إلى حين الإفراج عنهم وقد تم بحمد الله إطلاق سراح الدفعة الأولى في العفو الصادر بتاريخ  14 /04 / 2011 .
وإن كان الذين قد تم إطلاق سراحهم آنذاك لم  يتبق لهم  من مدة محكوميتهم إلا أشهر معدودة  ماعدا الشيخ الفزازي والشاذلي اللذين كانا من  ذوي المدد الطويلة والذين تم إطلاق سراحهما آنذاك . كما تم خفض الأحكام بالنسبة لمعتقلين آخرين في ذاك العفو ، وقد استبشرنا خيرا بذلك كله . لكن جرت أحداث تم افتعالها لإيقاف مسلسل الإفراج   والآن نتمنى أن يكون  إطلاق سراح شيوخنا الثلاثة  بمثابة العودة إلى اتفاق 25 مارس 2011 وتفعيل بنوده من جديد، وإن كان العدد قليل جدا حيث كنا نتمنى أن يتم الإفراج على مجموعة أكبر تشمل الأخت ضحى أبو ثابث ومجموعة من المعتقلين ذوي الأمراض المزمنة  وكبار السن .لكن أملنا في الله كبير ولن يخيب، ونسأل الله أن يمن علينا بإفراجات أخرى حتى يتم إطلاق سراح آخر معتقل .
ونحن كلجنة مشتركة ناضلنا من أجل أن يحصل معتقلونا على حقهم في الحرية والكرامة وسنواصل النضال بإذن الله بكل ما هو مشروع حتى ينال كل مظلوم  من معتقلينا  حريته وكرامته دون كلل ولا ملل بإذن الله تعالى والله بالغ أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون.
وختاما نجدد التهنئة لشيوخنا الأفاضل ونسأل الله أن يمن عليهم بالعافية والإيمان وأن يجزيهم خير الجزاء وأن يثبتنا وإياهم على الحق .
كما نقول للهيئات الحقوقية والجمعوية الحرة وللمحامين والناشطين السياسين الشرفاء وللإعلاميين النزهاء الذين كانوا دائما إلى جانبنا وسيظلون كذلك بإذن الله تعالى  ألف ألف شكر  وندعو إلى تكثيف الجهود أكثر وأكثر  حتى يتم رفع الظلم عن باقي معتقلينا وعن عائلاتهم .  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الجزيرة تحتل مقعد أسانج

شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

كلمة متقاطعة للأمير

جوككر وشاكيرا في موازين

هل وصلت رسالة السفير الاسباني للصحافة المغربية

لاماب تبث خبرايدعوالى مقاطعة نشاط ثقافي يفتتحه الأمير مولاي رشيد

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

حقوقيون يستنكرون القمع في مسيرات السلم

هروب هيأة المحكمة بعد محاولة انتحار داخل القاعة بسلا

ماتقولشي للحموشي!!

لا عفو ...لا تغيير من دون اطلاق كافة المعتقلين السلفيين وبلعيرج

المخابراتيون المغاربة والقضاة الفاسدون محور تنديد في مسيرة الأحد

السلفية تتوعد

شوف تشوف ...حير المحققين... وتضارب في البلاغات

رجال الغابة يواجهون الشعب الرافض لمعتقل تمارة

الوكيل العام للرباط مولاي الحسن داكي ينفي وجود معتقل سري بتمارة

دبر بوشتى الشارف الموجود بسجن سلا جيد ولم يمسه سوء





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟


جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال