أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟             تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها             تونس: توقيف المرشح للانتخابات الرئاسية نبيل القروي بتهمة تبييض الأموال             الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق             بيان بشأن حملة ضد صحفيين وصحفيات الأحداث المغربية             كشف العثماني عن زوجة ابنه هل هي أولوية في المرحلة الجديدة لتنزيل النموذج التنموي الجديد؟             النموذج التنموي الجديد قائم على رؤية ملكية تكرس تميز المملكة بطريقتها التشاركية (رئيس الحكومة)             شبكة استجابه تختتم المخيم الجراحي لاستئصال اللوز لدى الاطفال في مأرب والجوف             عامل إقليم الحسيمة يشرف على توزيع تمويل المشاريع             ماذا أعد أنس الدكالي بعد التحذير الدولي لوزارة الصحة الاسبانية ؟             ترامب يتجه الى تسليم عناصر داعش الى الدول التي قدموا منها             الحكومة الملتحية أفرزت سياسة العرافة “ شوبيك لوبيك “ لأولاد السوق !             رئيس وزراء الحكومة السودانية الانتقالية يراهن على الاعلام في خلق مناخ يساعد على الازدهار             رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون ملك المغرب بعيد الشباب             المغرب يقطع مع النخب ذوي الإعاقة العقلية، والمرحلة الظلامية التي أفرزتها صناديق الاقتراع             سيدة تكمل الأسبوع الثاني عشر من الحمل بنجاح بعد عامين من رحلة مواجهة العقم             الفقر ينتشر في فرنسا بشكل يبعث على "القلق الشديد"             الرباط.. الشروع في تقديم الخدمة الجديدة لحافلات مجموعة "ألزا سيتي"             برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى عاهل المملكة الأردنية الهاشمية             غينيا بيساو/ رئاسيات: بعثة استطلاعية ل(سيدياو) بالعاصمة بيساو             يوسوفو امادو تيدجاني رئيس الفدرالية النيجيرية للرياضات البحرية يشيد بالمغرب             بنك المغرب يصدر ورقة نقدية تذكارية من فئة 20 درهما بمناسبة عيد العرش             عيد الشباب المجيد.. الحرس الملكي بمدينتي المضيق وتطوان ينظم طواف المشاعل التقليدي             اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي يريدها جلالة الملك أن تكون توصياتها مغربية-مغربية             جلالة الملك يحمل جميع القوى الحية بالبلاد مسؤولية مستقبل المغرب             اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب            أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

اشهر 10 جواسيس في التاريخ منهم 3 جواسيس عرب


أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تعرف إلى أبرز محطات "مجموعة السبع" منذ تأسيسها

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


عبد السلام الدباغ مستشار عبد الرحمان اليوسفي يحكي تجربته في الأممية الاشتراكية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 09 غشت 2019 الساعة 53 : 23




اجرت الجريدة الاليكترونية "معاريف بريس"لقاءا صحافيا مع صديق كبير الاتحاديين الاستاذ عبد الرحمان اليوسفي ومستشاره السيد عبد السلام الدباغ الذي عاش مسيرة نضالية اعطى من خلالها الشيء الكبير في العمل النضالي والديبلوماسية الموازية.

وحيث ان عبد السلام الدباغ افاد في تصريحه ان الاستاذ عبد الرحمان اليوسفي في علاقاته الدولية كانت عميقة ، ولما كنا في الشبيبة الاتحادية يقول - عبد السلام الدباغ-، ومن بعدها في العلاقات الخارجية كان عبد الرحمان اليوسفي في الخارج، ووضعيته حينها يعرفها الجميع، كان دائما السي عبد الرحمان يحضر معنا ويوجهنا.

الحوار غني وشيق مع رجل له مسيرة طويلة في النضال، وصاحب ذاكرة قوية ويتذكر جيدا تفاصيل دقيقة في العلاقات الدولية، ونضال المراة الاتحادية بينهن السيدة فتيحة سداس التي رغم تمثيليتها البرلمانية بالغرفة الاولى بالفريق الاشتراكي، تظل امراة تحتفظ بذكرياتها النضالية التي لم يتم التعريف بها انصافا للمراة البرلمانية والمراة المناضلة بصفة عامة.

ونظرا لاهمية هذا اللقاء الصحافي مع شخصية اتحادية من طينة السيد عبد السلام الدباغ، يعجز القلم عن وصف ما جاء على لسانه، ولذلك نترك للكل تقييم ما جاء على لسانه، ونتاسف للاعلام العمومي الذي يتغاضى اما في عمل اعلامي منظم، او غير منظم باستضافة امثال هؤلاء الرجال ليقدموا لشباب اليوم معنى النضال، والوطنية، والتعلق بحب الوطن لبناء مستقبل الاجيال الصاعدة التي  يفترض انها ستتسلم المشعل للحفاظ على الوطن، واستقراره، واستمراريته.

ونترك لكم حق التعليق على ماجاء على لسان الاتحادي السيد عبد السلام الدباغ، الذي تحدث بطلاقة عن العديد من القضايا الوطنية، والدور القوي للنضال ، وقضية الصحراء المغربية.

 

ملحوظة: كانت لنا جلسات مع السيد عبد السلام الدباغ تبادلنا فيها حوارات بمستشفى الشيخ الخليفة بالدارالبيضاء عندما كان الاستاذ عبد الرحمان اليوسفي يتلقى علاجات لوعكة صحية المت به ، وتكفل جلالة الملك محمد السادس المنصور بالله بعنايته السامية استشفاءه.


 

 

معاريف بريس

ابوميسون

maarifpress.com

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

غضب الطبيعة

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

محمد السادس يضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته التاريخية

عبد السلام الدباغ مستشار عبد الرحمان اليوسفي يحكي تجربته في الأممية الاشتراكية

الاتحاد الاشتراكي مسار طويل في الدفاع عن الوطن وثوابته





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمناء أحزاب ينشؤون (قصورهم)بجوار سكن جنرالات...ما هي الخلفيات والتداعيات؟


الكاتب العام لوزارة الصحة العمومية ...أسطوريا فتاة رمت بنفسها من شقة فندق

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

الميلشيات وعوامل الخطر في الشرق الأوسط

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال