كول سبان تعرض حلولها في المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض وتعقد شراكات في المملكة العربية الس             المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية علوم الفضاء والذكاء الاصطناعي             وهبي قرر إقالة مدير فريق البام بالغرفة الثانية             المجلس الاداري لنادي الصحافة بالمغرب يعقد اجتماعه تحضيرا للجمع العام في شهر مارس المقبل             توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط تهم تجهيز محتبرات الأقسام التحضيرية             أهم 5 خصائص قد تجهلها في هاتف فيفو S1 Pro             ثلاث أحزاب ..جامع المعتصم ( اللامبا) (عبد اللطيف أبدوح) الاستقلال، خالد عليوة ( الاتحاد الاشتراكي)             أونسا تنبه المؤسسات باجبارية الحصول على الترخيص الصحي             المغرب يؤكد استعداده لتقديم كافة الإمكانات والوسائل البشرية واللوجستيكية لدولة قطر             في أفق الدورة 13 للمعرض الوطني للكتاب: الكـتـبـيـون مـواصـلـون             سلطان عمان هيثم بن طارق يوقع مرسوما بتعديل علم الدولة وتغيير النشيد الوطني             البنك الدولي يطلق مبادرة نساء رائدات الأعمال بالشرق الأوسط وشمال افريقيا             محمد مبدع يستنجد بوالد الفرنسية التي تزوجت بابنه في عرس خيالي بمدينة الفقيه بنصالح             زوج مطربة مغربية فقد عقله يأكل في محطات الطرق السيار ويلعب القمار بكازينو مراكش             نظام الملالي يرفض الرد على القضية الحنائية             برلمان عاجز عن تنفيذ تنزيل اللجنة 13 لافتحاص ماليته وادارته يؤسس لجنة استطلاعية للأبناك             بـلاغ صحفي             امام مسجد يتعرض لطعن بسكين بمسجد وسط لندن             المكسيك تحظر واردات السجائر الإلكترونية             وفاة مخترع خاصية "النسخ واللصق" في الكمبيوتر             أخنوش لم يصدر عنه أي بلاغ نفيه تجاوزات بناء فيلات في مشروع تاغازوت             لم تمر سنة عن خطاب العرش في الذكرى العشرينية حتى انفجر ملف الفساد بتاغازوت باكادير             جون دانييل يفارق الحياة عن سن 99 سنة             جبهة القوى الديمقراطية تعلن موعد تأسيس مركز الدراسات والابحاث التهامي الخياري             القنصلة العامة بثينة الكردودي المعتمدة بسفارة المغرب بالمانيا تقابل عمدة مدينة فرانكفورت بألمانيا             طلع أوهام            حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

استطلاعات: لا يمكن لأي معسكر سياسي في إسرائيل تشكيل ائتلاف حكومي

 
صوت وصورة

طلع أوهام


حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

سلطان عمان هيثم بن طارق يوقع مرسوما بتعديل علم الدولة وتغيير النشيد الوطني

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


الهند تعيد النظر في سياسة المواطنة الفردية في ظل استمرار "الهنود العالميين"


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 14 غشت 2019 الساعة 37 : 19



 

 

حظيت مسودة التشريعات المقدمة حالياً على البرلمان الهندي والتي تسمح بالحصول على جنسية مزدوجة بترحيب واسع النطاق من قبل أكبر الجاليات في العالم. قدّم النائب المعارض الدكتور شاشي ثارور مشروع القانون هذا قبل بضعة أسابيع لتعديل الدستور الهندي، الذي يتطلب حالياً أن يتخلى المواطنون الهنود عن جوازات سفرهم بمجرد حصولهم على جنسية دولة أخرى. غير أنّ مفهوم "الهنود العالميين" شهد نمواً متسارعاً بفضل النجاح الهائل الذي يحققه أبناء الجالية الهندية عبر الأعمال التجارية الدولية وقطاع الإعلام والمجتمعات الثقافية.

ويبرر الدكتور ثارور وجهة نظره بالقول أن العديد من الهنود هاجروا إلى الخارج بحثاً عن فرص جديدة - سعياً للحصول على جودة حياة أفضل، أو تعليم أفضل، أو وظائف ذات رواتب عالية من خلال العمل في منظمات متعددة الأطراف، أو لمجرد التنقل بحرية والسفر - لذا فإنّ حصولهم على جواز سفر أجنبي يوّفر لهم الراحة في التنقل لا ينتقص من أصولهم الهندية على الإطلاق. ووفقاً لتقرير الأمم المتحدة حول الهجرة العالمية لعام 2018، يعيش أكثر من 15.6 مليون هندي في بلدان أخرى، مما يجعلهم أكبر عدد من أبناء الجالية الجماعية في العالم.

ويقول دومينيك فوليك، رئيس شؤون جنوب شرق آسيا في "هينلي آند بارتنرز"، الشركة الرائدة المتخصصة في هجرة الاستثمارات، إننا نشهد مؤخراً على تزايد ملحوظ في اهتمام المواطنين الهنود ذوي الثروات الكبيرة فيما يتعلق بخيارات الإقامة عن طريق الاستثمار. ويضيف: "شهدنا على زيادة سنوية ملحوظة للمواطنين الهنود الذين يتطلعون إلى إدارة تحديات التنقلية العالمية والاستثمار في برامج الإقامة. وتجدر الإشارة إلى أن تعديل الدستور الذي سوف يسمح بإعطاء الجنسية المزدوجة للهنود سيتيح لهم الاستفادة من الانتماء إلى ولايات قضائية متعددة، مما يوفر لهم حرية أكبر وفرص أكثر وسهولة للسفر عالمياً. علاوة على ذلك، فإن حمل جوازي سفر يجعل من الأسهل الاحتفاظ بعلاقات مجتمعية مع بلد المنشأ، إضافة إلى المشاركة المدنية النشطة في بلد جديد".

ووفقاً لتقرير "ويلث-إكس" لعام 2019، تعدّ الهند واحدة من أكبر عشر دول سريعة النمو ذات الموارد الضخمة، إلى جانب دول آسيوية أخرى مثل بنغلاديش والصين والفلبين وفيتنام. وتشير الإحصاءات إلى وجود اهتمام كبير من العملاء الهنود يرتكز على برامج الإقامة اليونانية والمالطية والبرتغالية في أوروبا، حيث يبدأ الحد الأدنى من الاستثمارات بـ250 ألف يورو و330 ألف يورو و250 ألف يورو على التوالي. وفي خارج منطقة شنغن في الاتحاد الأوروبي وأوروبا، يعد من الخيارات الشائعة أيضاً البرنامج التايلاندي لإقامة النخبة ("تايلاند إيليت ريزيدانس بروجرام")، وبرنامج الهجرة للمستثمرين في المملكة المتحدة، وبرنامج الولايات المتحدة الأمريكيّة للإقامة "إي بي-5"، والعديد من تأشيرات المستثمرين في أستراليا، بما في ذلك مجرى تأشيرة المستثمر الكبير.

ويقول فولك، الذي سيتحدث في منتدى لإدارة الثروات في 22 أغسطس في مومباي، إنه إذا قرر البرلمان الهندي السماح للهنود بالحصول على جنسية مزدوجة، فمن المرجح أن يعود ذلك بفائدة هائلة على العديد من أعضاء الجالية الهندية. ويضيف قائلاً: "صُممت هذه البرامج بشكل أساسي لإدارة مجموعة المخاطر والفرص المتاحة للمستثمرين من خلال التنوّع في توزيع الأصول والسماح في الوقت نفسه بالوصول إلى مجموعة موّسعة من إمكانيات السفر والاستثمار والتأثير العالمي".

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

بن شمسي ...تلعبا والو

ما يجري في العالم العربي ليس مشروعا أمريكيا أو غربيا

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

الرابطة تتلقى تأييدا

رد على المحامي الطيب الأزرق دفاع صونيا العوفي

قانون يحمي الخادمات من الاستغلال الجنسي

وزارة العدل أمام أكبر خطأمهني بطلته الموثقة صونيا العوفي

بناني باطرون فندق هيفيرناج قد يحيي ثورة الياسمين بمراكش

أسرار: محاكمة نسج خطتها القاضي سرحان والراحل بوزوبع وزير العدل

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

بيان منتدى الكرامة لحقوق الإنسان بمناسبة انعقاد الجمع العام الثاني

الربيع المغاربي والوضع الحقوقي

الرجل الاول في المخابرات البلجيكية لا بد التصدي لتمويل الارهاب من المخدرات والممنوعات

الحركة الانتقالية لنساء و رجال التعليم، ما بين الانتظار و المعايير غير المنصفة

الحكومة 31: الانتظارات وعسر الولادة

الجماعات الترابية وافق التنمية المستدامة

محمد السادس يؤكد في رسالته السامية للمنتدى البرلماني الدولي على ربط المسؤولية بالمحاسبة

تكنولوجيات التواصل، سبب ذو مفعول

حل واحد فقط





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية علوم الفضاء والذكاء الاصطناعي


وهبي قرر إقالة مدير فريق البام بالغرفة الثانية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نظام الملالي يرفض الرد على القضية الحنائية

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال