كول سبان تعرض حلولها في المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض وتعقد شراكات في المملكة العربية الس             المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية علوم الفضاء والذكاء الاصطناعي             وهبي قرر إقالة مدير فريق البام بالغرفة الثانية             المجلس الاداري لنادي الصحافة بالمغرب يعقد اجتماعه تحضيرا للجمع العام في شهر مارس المقبل             توقيع اتفاقية شراكة مع مؤسسة المجمع الشريف للفوسفاط تهم تجهيز محتبرات الأقسام التحضيرية             أهم 5 خصائص قد تجهلها في هاتف فيفو S1 Pro             ثلاث أحزاب ..جامع المعتصم ( اللامبا) (عبد اللطيف أبدوح) الاستقلال، خالد عليوة ( الاتحاد الاشتراكي)             أونسا تنبه المؤسسات باجبارية الحصول على الترخيص الصحي             المغرب يؤكد استعداده لتقديم كافة الإمكانات والوسائل البشرية واللوجستيكية لدولة قطر             في أفق الدورة 13 للمعرض الوطني للكتاب: الكـتـبـيـون مـواصـلـون             سلطان عمان هيثم بن طارق يوقع مرسوما بتعديل علم الدولة وتغيير النشيد الوطني             البنك الدولي يطلق مبادرة نساء رائدات الأعمال بالشرق الأوسط وشمال افريقيا             محمد مبدع يستنجد بوالد الفرنسية التي تزوجت بابنه في عرس خيالي بمدينة الفقيه بنصالح             زوج مطربة مغربية فقد عقله يأكل في محطات الطرق السيار ويلعب القمار بكازينو مراكش             نظام الملالي يرفض الرد على القضية الحنائية             برلمان عاجز عن تنفيذ تنزيل اللجنة 13 لافتحاص ماليته وادارته يؤسس لجنة استطلاعية للأبناك             بـلاغ صحفي             امام مسجد يتعرض لطعن بسكين بمسجد وسط لندن             المكسيك تحظر واردات السجائر الإلكترونية             وفاة مخترع خاصية "النسخ واللصق" في الكمبيوتر             أخنوش لم يصدر عنه أي بلاغ نفيه تجاوزات بناء فيلات في مشروع تاغازوت             لم تمر سنة عن خطاب العرش في الذكرى العشرينية حتى انفجر ملف الفساد بتاغازوت باكادير             جون دانييل يفارق الحياة عن سن 99 سنة             جبهة القوى الديمقراطية تعلن موعد تأسيس مركز الدراسات والابحاث التهامي الخياري             القنصلة العامة بثينة الكردودي المعتمدة بسفارة المغرب بالمانيا تقابل عمدة مدينة فرانكفورت بألمانيا             طلع أوهام            حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

استطلاعات: لا يمكن لأي معسكر سياسي في إسرائيل تشكيل ائتلاف حكومي

 
صوت وصورة

طلع أوهام


حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

سلطان عمان هيثم بن طارق يوقع مرسوما بتعديل علم الدولة وتغيير النشيد الوطني

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز ترحّب بتعيين ويني بايانيما كرئيسة لبرنامج الأمم المتحدة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 غشت 2019 الساعة 22 : 15






أشادت مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز اليوم بقرار تاريخي للأمين العام للأمم المتحدة بتعيين ويني بايانيما بمنصب المدير التنفيذيّ الجديد لبرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز. وستكون بايانيما، وهي شخصية ديبلوماسيّة أوغندية وناشطة في المجال الإنساني، أوّل امرأة تشغل منصب مدير تنفيذي لقيادة الوكالة منذ اطلاقها في عام 1996.

ويأتي تعيين بايانيما عقب التغييراتفي قيادة برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز، التي تسارعت وتيرتها بمغادرة المدير التنفيذي السابق، ميشال سيديبي، بعد تغطية مزعومة لتحقيق حول قضيّة تحرّش جنسي تشمل إحدى كبار الموظفين في الوكالة وتقارير حول إساءة استغلال منصبه خلال ولايته.

وقال مايكل وينستاين، رئيس مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز، في هذا السياق: "نحيّي الأمين العام غوتيريش على قراره تعيين قائدة قويّة لهذا المنصب الأساسي لإعادة برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز إلى المسار الصحيح بغرض تحقيق أهدافه. ونتطلّع إلى العمل معها وبدء فصل جديد من فصول برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز".

وبالإضافة إلى عملهابمنصب المدير التنفيذيّ لـ"أوكسفام إنترناشونال"، تتميّز بايانيما بكونها المرأة الأوغنديّة الأولى التي أصبحت مهندسة طيران. كما شغلت منصب سفيرة أوغندا في فرنسا، وشاركت في رئاسة المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس في عام 2015 وتمّ تعيينها من قِبَلِ الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي-مون، للجنة الأمم المتحدة رفيعة المستوى المعنية بالوصول إلى الأدوية.

وصرّحت الدكتورة بينيناه أيوتانج، رئيسة مكتب "إي إتش إف" في أفريقيا، قائلةً: "طالبت مؤسسة الرعاية الصحية لمرضى الإيدز علناً للمرّة الأولى مجلس تنسيق البرامج الخاصببرنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز بتعيين قائدة ذات مؤهلات عاليةلتحلّمحلّ ميشال سيديبي في أبريل 2018. ويسرّنا أن نشهد على حصول ذلك أخيراً. وبسبب تأثر الشابات والفتيات على نحو غير متناسب بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدز، خاصّةً في أفريقيا، يمكنلقائدة قويّة أن تَبُثَّفيهنَّ الإلهام لمتابعة أحلامهنَّ والحفاظ على صحتهنَّ. ونحن متحمّسون ونتطلّع إلى العمل مع برنامج الأمم المتحدة المشترك المعني بفيروس نقص المناعة البشرية/الإيدزبحلّته الجديدة والمتغيّرة".

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

لاماب تبث خبرايدعوالى مقاطعة نشاط ثقافي يفتتحه الأمير مولاي رشيد

المواطن المحلي الشريك الأول

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

عبد السلام البخاري يخوض اضرابا عن الطعام احتجاجا على الوكيل العام بالرباط

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

تجارة الاطفال أكبر خطر

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

لاماب تبث خبرايدعوالى مقاطعة نشاط ثقافي يفتتحه الأمير مولاي رشيد

يومه الأحد يحتفل الشعب المغربي بدكرى ميلاد ولي العهد

محمد السادس يوجه الأمر اليومي للجيش

فاس ...مقام للابداع والفكر

انطلاق الدورة 12 لفنون الفروسية التبوريدة بالرباط

الحسيمة تحتضن ندوة التراث الثقافي بالريف

الدورة الأولى لفعاليات مهرجان عاشوراء للدار البيضاء

ندوة دولية بالداخلة حول موضوع "التاريخ، الذاكرة والتراث الصحراوي"

شهادة من أحد المعتقلين الاسلاميين المفرج عنهم

رئيس الحكومة أمام البرلمان في ذكرى "الأمر اليومي"للقوات المسلحة الملكية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية علوم الفضاء والذكاء الاصطناعي


وهبي قرر إقالة مدير فريق البام بالغرفة الثانية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نظام الملالي يرفض الرد على القضية الحنائية

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال