الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين             البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات             ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟             عاجل: بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة             كاس العالم روسيا 2018: داعش تهدد الرئيس الروسي بوتين ،ميسي ورولاندينو             انتاج مغربي رمضاني سيء ولا تمثل فن الدراما، ولا واقع الاسر المغربية             زمن الاعتذارات في غياب دراسات، وسياسات عمومية في خدمة المواطن             مشاهير ليس "موازين"يطالبون قادة العالم بتحقيق المساواة بين الجنسين             عاجل / الإمارات تعلن عن نظام متكامل لتأشيرات الدخول             هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!             أطلس كوبكو تطلق أحدث ضاغط حلزوني عالي الكفاءة يعمل بحقن الزيت             محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع             بلدية الرباط تسحب توامتها مع بلدية كواتيمالا احتجاجا على نقل سفارتها الى جيروزاليم             100 الف اسلامي في مسيرة الدارالبيضاء رددوا شعار الموت لاسرائيل             محمد يتيم الوزير بلا هوية وطنية...فاين تتجلى مسؤولية السلطة القضائية؟             هل يعلم عبد النبوي رئيس السلطة القضائية ان مصر قضت عشر سنوات سجنا نافذة في حق وزير الفلاحة             محمد السادس اقتراح جلالته احداث مرصد افريقي للهجرة تبناه مجلس السلم و الامن             الحكومة المركزية الاسبانية تعتبر الحكومة الكتلانية استفزاز لها             الحكومة تدعم التمييز بين الشركات وتفرض سيدي علي على الوزارات             المجلس الوطني للصحافة : إيداع 3 لوائح في فئة ممثلي الصحافيين المهنيين و13 ترشيحا فرديا في فئة ناشري             مارشي حي القرية ...عالم منظم للسرقة والاجرام             جلالة الملك محمد السادس عنوان اشادة القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الاسلامي             انطلاق " حملة محمد بن زايد لإفطار الصائم " في المغرب             أمير المؤمنين أدى صلاة الجمعة بمسجد الأميرة للالطيفة             جلالة الملك محمد السادس يدشن مسجد الأميرة للالطيفة بحي السلام بسلا             Les Gangsters de la Finance - HSBC            Tapie et la Republique            Les mille et une nuits de Marrakech             الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان            التطرف الذي يهدد الشعوب            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

محمود عباس يدخل المستشفى للمرة الثالثة خلال اسبوع

 
صوت وصورة

Les Gangsters de la Finance - HSBC


Tapie et la Republique


Les mille et une nuits de Marrakech

 
كاريكاتير و صورة

الاستعداد لمشاهدة برامج رمضان
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

البرلمانات الديمقراطية التحقيقات على المباشر، وبرلمانيو المغرب يعرضون الصحافيين للمتابعات

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


الشائعات تحل محل الاصلاحات بالمغرب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 فبراير 2011 الساعة 21 : 20



هل المغرب متوقف على الشائعات بدل الاصلاحات السياسية التي تطالب بها مختلف القوى السياسية،بعد أن حلت محلها حركة 20 فبراير،والتي نادت بصوت عال على ضرورة اجراء اصلاحات جوهرية انطلاقا من حل البرلمان الى حل الحكومة ،وتعديل الدستور ،وتشغيل المعطلين ،وهي مطالب تمت في مسيرات سلمية ،فيما عرفت مدن طنجة،الناضور،فاس،والخمسيات،ومراكش،وصفرو ،انزلاقات أمنية طالبت من خلالها حركات حقوقية،وجمعيات بفتح تحقيق لمعرفة من قام بهده العمليات.

وقبل مسيرة 20 فبراير،وبعدها بأيام انطلقت شائعات تتسرب بشكل منظم في مختلف المناطق من جملتها ،وأخطرها تلك التي تحدثت عنها جهات أمنية بفندق أمليل ،والتي أشارت أن العدل والاحسان ستقوم بمسيرة احتجاجية بعد صلاة الجمعة ،وهو ما نفته الجماعة المدكورة،فيما انساق صحفي لوكالة أجنبية وراء هده الخزعبلات.

أما الشائعة الثانية في تلك التي حدثث عشية يوم الخميس حيث أفادت مصادر ،أن التعديل الحكومي سيكون في ساعات متأخرة ،وسيشمل تعديلا بسيطا قد يشمل أربعة وزراء .

يتضح من خلال هده الشائعات أن هناك جهات تستخف بمطالب الشعب،ولو جزئيا،أوتوجيه اشارات للاصلاح دقة ..دقة كما يقول العامة ...لكن استغلال قنوات تلفزية ،وصحافة مكتوبة لجس نبض الشعب فتلكم كارثة لوجيستيكية ،لأن الشعب وعلى لسان الحكومة الاسبانية،والمجموعة الاوروبية متحضر ،وأن مسيرة 20 نوفمبر كانت حقا مسيرة حضارية ،أكد من خلالها الشعب المغرب على مستوى نضجه.

ادا،حداري من ترسيخ فكرة احتقار دكاء الشعب ،عبر شائعات لا تزيد الا في حقن الشعب بالحقد والكراهية ،ومحاولة المس بمكانة الشعب ،وتحويله من شعب حضاري حسب شهادات دولية رسمية ،الى شعب أحمق.

ادا ،الدولة لها من الوسائل ما يجعلها اقناع ،والتحاور،والتفاوض في اطار سلمي ،أما غير دلك فلا مجال لنشر شائعات تزيد في فقدان الثقة مثلما هو عليه الحال مابين الحكومة والشعب،والأحزاب ،والشعب..فهل نغير سلوكنا..؟؟؟







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أمور مضحكـــة لكن واقعيــة

حسني مبارك في اتجاه لندن

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

الشائعات تحل محل الاصلاحات بالمغرب

مولاي هشام هل يتدخل لانصاف عائشة المسعودي؟

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

لا لدسترة الأمازيغية

تعزيز ثقافة المواطنة للخروج من الأزمة

موسم سوق الانتقالات بالملاعب الرياضية

الساقية الحمراء ترتدي ثوم الصناعة التقليدية

الشائعات تحل محل الاصلاحات بالمغرب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

الدار البيضاء .. تنصيب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف ومسؤولين قضائيين آخرين


ما هي رسالة كوريا الجنوبية لرئيس الحكومة المغربي؟

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل كان للمشروع النووي الإيراني أية فوائد عاد بها على الشعب الإيراني؟!

 
لاعلان معنا

لاعلاناتكم بموقع