تدابير تحفيزية لفائدة قطاع السكن في مشروع قانون المالية المعدل             المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ينفي مسؤوليته عن حادث انقطاع التيار الكهربائي             الرسائل الثلاث للسيد بوريطة إلى مجلس الأمن بشأن الملف الليبي: قلق ، خيبة أمل، ودعوة للتعبئة             المغرب يحصل على صفة عضو ملاحظ لدى مجموعة دول الأنديز             فيروس كورونا .. تسجيل 178 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و 949 حالة             قرار للبرلمان الأوروبي يندد بتحويل المساعدات الإنسانية من قبل الجزائر و"البوليساريو"             جمعية وسطاء و مستثمري التأمين تدعوا الى تنزيل مضامين بلاغ المجلس الوزاري             بلاغ إخباري             دبي تشهد إطلاق مستشفى كوزمسيرج الأكثر حداثة في جميرا             وزير الداخلية يعقد اجتماع مع قادة أحزاب ممثلين بالبرلمان في أفق الاستحقاقات المقبلة             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020             وزارة الصحة تبرمج بالإضافة إلى التصريح اليومي تصريحا أسبوعيا يتضمن معطيات مفصلة حول كورونا             فيروس كورونا .. تسجيل 123 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و 730 حالة             إعادة فتح المساجد بالمغرب             صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا             كوفيد 19: تسجيل 186 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا             ارهاب: تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي بريف المغرب             الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا – الدورة العادية 2020 بجهة الرباط سلا القنيطرة             ندوة فكرية عبر الإنترنت يُقدّمها خبراء القطاع بعنوان "تصميم وبناء أنظمة واجهات تصريف مياه الأمطار             مكتب "الكهرماء" يوضح بخصوص فاتورة بتمصلوحت‎             تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة             منية بوستة أول امراة سفيرة كاتبة عامة بوزارة الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج             جلالة الملك يعين سفراء من طينة خبراء في الديبلوماسية المغربية             مجلس النواب.. رفض مطلق لما تضمنه التقرير الأخير للمنظمة " الصفراء أمنستي" من أكاذيب             لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


نتنياهو: إما كتلة اليمين وإما حكومة خطيرة بدعم العرب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 شتنبر 2019 الساعة 10 : 21



 

 



التف قادة أحزاب اليمين والأحزاب الحريدية حول رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأربعاء، ووافقوا على عرض جبهة موحدة قبل المحادثات الإئتلافية بعد أن فشلوا بالفوز بعدد كاف من المقاعد يسمح لهم بتشكيل حكومة أغلبية في الإنتخابات التي أجريت يوم الثلاثاء.

مع فرز جميع الأصوات تقريبا، فازت كتلة اليمين/الحريديم ب55 مقعدا، وكتلة الوسط/اليسار/العرب ب56، في حين أمسك حزب أفيغدور ليبرمان، “يسرائيل بيتنو”، بزمام التوازن في حصوله على تسعة مقاعد.

والتقى نتنياهو في مكتبه برئيسي حزب “يهدوت هتوراة”، يعقوب ليتسمان وموشيه غافني، وكذلك بأييليت شاكيد ورافي بيرتس وبتسلئيل سموتريتش ونفتالي بينيت من تحالف “يمينا”. في وقت سابق من اليوم اجتمع بأرييه درعي، رئيس حزب “شاس” الحريدي.

وقال متحدث باسم حزب رئيس الوزراء، “الليكود”، إن قادة الأحزاب قرروا تشكيل فريق تفاوض مشترك للمحادثات الإئتلافية والتصرف كـ”كتلة يمين واحدة” من الآن فصاعدا. وسيهدف هذا التحالف إلى منع تحالف “ليبرالي، قومي”، يضم أحزاب الليكود وأزرق أبيض ويسرائيل بيتنو، والذي يدفع ليبرمان إلى تشكيله، ويسعى بيني غانتس، رئيس أزرق أبيض، إلى ترأسه.

بعد المحادثات، قال نتنياهو، متحدثا في جلسة خاصة لكتلة حزب الليكود، إن الأحزاب الحريدية واليمينة الأربعة ستخوض المحادثات الإئتلافية ككتلة واحدة بقيادة عضو الكنيست الكبير عن حزب الليكود ووزير السياجة، ياريف ليفين.

وقال نتنياهو “الآن وبعد أن قمنا بتشكيل كتلة اليمين، هناك خياران فقط: حكومة بقيادتي، أو حكومة خطيرة تعتمد على الأحزاب العربية”، وأضاف “هذه المرة، أكثر من أي وقت مضى، وخاصة بمواجهة تحديات أمنية وسياسية على المحك، لا يجب تشكيل حكومة تعتمد على أحزاب معادية للصهيونية. يجب بذل كل الجهود لمنع حكومة خطيرة مثل هذه”.

وتابع قائلا “سيمضي المعسكر الوطني قدما معا، وبمعونة الله، سنقوم بتشكيل حكومة قوية وصهيونية وجيدة لدولة إسرائيل معا”.

وعندما طرح عليه صحافي سؤالا حول عدم امتلاكه للمقاعد ال61 اللازمة لتشكيل حكومة، رفض نتنياهو الراد، وقال عضو الكنيست دافيد أمسالم (الليكود)، رئيس الإئتلاف الحكومي المنتهية ولايته والذي جلس إلى جانبه، إنه لن يرد على الأسئلة.

قبل جلوسها مع نتنياهو، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الأحزاب اليمينية والحريدية ستطالب قائد الليكود بالالتزام بعدم تشكيل حكومة من دونها مقابل العمل كوحدة مشتركة والتوصية بأن يكون رئيسا للحكومة.

وقال مسؤول من أحد الأحزاب إن كتلة موحدة كهذه ستزيد من فرص اليمين في تشكيل الحكومة القادمة، بحسب ما ذكره موقع “واللا”.

 

 

معاريف بريس

المصدر تايمز

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

دمشق تدعو الحاخام بنتو لزيارتها وإقامة الصلاة على ضريح أجداده

أوباما شنق نفسه أمام الاسرائيليين!!

شقوق في أسوار اسرائيل

شاؤول اريئيلي :تاريخ الشعوب مليء بتدمير الشعوب

برقية سرية تصل الى معاريف

نضر بأنفسنا مرة اخرى

معقل حركة 20 فبراير بالرباط يضع شعارا * سلينا*

ملاحظات حول الحركات الاحتجاجية داخل "اسرائيل"

تل أبيب تتوقع الأسوء بمجريات أحداث الثورات العربية

نتنياهو: إما كتلة اليمين وإما حكومة خطيرة بدعم العرب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

تدابير تحفيزية لفائدة قطاع السكن في مشروع قانون المالية المعدل


المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ينفي مسؤوليته عن حادث انقطاع التيار الكهربائي

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال