العثور على كيلو غرام من الكوكايين بزنزانة سجن بفرنسا             اليمن يشارك في معرض اكسبو للصناعات الحديدية والمعدنية بتركيا             حفل تأبين العزوزي يتحول الى الضرب تحت الحزام للفرقاء الاشتراكيين             قايد سعيد يفوز بالانتخابات الرئاسية والنتائج النهائية يوم الاثنين             المغرب يمر الى الدرجة القصوى لربط المسؤولية بالمحاسبة والمسؤولية والجدية في الأداء             الحكومة تشجب التصرف "غير المسؤول والأرعن والمتهور" لمزوار والأخير يقدم استقالته من CGEM             نفط الهلال ومؤسسة إدراك يطلقان برنامج تطوير مهني يستهدف 500,000 شاب             مركز فقيه للإخصاب يدعم الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي             انخفاض التكلفة وارتفاع عوائد الإيجارات تجذب المستثمرين إلى العقارات في الإمارات             الموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم يشهد خروج أول مبتكر من المنافسة             بنشماس هل يقبل بعودة عبد اللطيف وهبي واكودار الى بيت الجرار ؟             التونسيون يتوجهون الى صناديق الاقتراع لاختيار رئيسا لهم             الجيش الأمريكي يصل السعودية في اطار التعاون المشترك             الإعصار القوي "هاجيبس" يقترب من اليابان             تراجع معدل النمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا(البنك الدولي)             جلالة الملك يوجه تعليماته لمهنيي القطاع البنكي بتسهيل القروض لعموم المواطنين والمواطنات             جلالة الملك يحث نواب الأمة على المسؤولية والعمل الجاد ويوصي الابناك الانخراط في العمل التنموي             هل يصدر رئيس الحكومة قرارا لوزراء الإسراع بتفويض الاختصاصات والإمضاءات؟             بتعتيق في صورة جماعية مع موظفي الجالية وكلمة مؤثرة عنوانها الوطن أولا             جلالة الملك يفتتح الدورة التشريعية             رجاء أزمي: هذه دلالات اليوم الوطني للمرأة، وهناك مكتسبات وتراجعات وعلى النساء توحيد صوتهن             العيون.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسكر العلني والضرب والجرح في حق موظف شرطة             رئيس البرلمان العربي يُدين بأشد العبارات العدوان التركي على شمال شرق سوريا             القروي مرشح الرئاسة في تونس ينفي وجود صفقة لإطلاق سراحه             امهيدية وشوراق يقومان بزيارة تفقدية للوقوف على مشاريع الحسيمة منارة المتوسط             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتنياهو: إما كتلة اليمين وإما حكومة خطيرة بدعم العرب

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

العثور على كيلو غرام من الكوكايين بزنزانة سجن بفرنسا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


نتنياهو: إما كتلة اليمين وإما حكومة خطيرة بدعم العرب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 شتنبر 2019 الساعة 10 : 21



 

 



التف قادة أحزاب اليمين والأحزاب الحريدية حول رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأربعاء، ووافقوا على عرض جبهة موحدة قبل المحادثات الإئتلافية بعد أن فشلوا بالفوز بعدد كاف من المقاعد يسمح لهم بتشكيل حكومة أغلبية في الإنتخابات التي أجريت يوم الثلاثاء.

مع فرز جميع الأصوات تقريبا، فازت كتلة اليمين/الحريديم ب55 مقعدا، وكتلة الوسط/اليسار/العرب ب56، في حين أمسك حزب أفيغدور ليبرمان، “يسرائيل بيتنو”، بزمام التوازن في حصوله على تسعة مقاعد.

والتقى نتنياهو في مكتبه برئيسي حزب “يهدوت هتوراة”، يعقوب ليتسمان وموشيه غافني، وكذلك بأييليت شاكيد ورافي بيرتس وبتسلئيل سموتريتش ونفتالي بينيت من تحالف “يمينا”. في وقت سابق من اليوم اجتمع بأرييه درعي، رئيس حزب “شاس” الحريدي.

وقال متحدث باسم حزب رئيس الوزراء، “الليكود”، إن قادة الأحزاب قرروا تشكيل فريق تفاوض مشترك للمحادثات الإئتلافية والتصرف كـ”كتلة يمين واحدة” من الآن فصاعدا. وسيهدف هذا التحالف إلى منع تحالف “ليبرالي، قومي”، يضم أحزاب الليكود وأزرق أبيض ويسرائيل بيتنو، والذي يدفع ليبرمان إلى تشكيله، ويسعى بيني غانتس، رئيس أزرق أبيض، إلى ترأسه.

بعد المحادثات، قال نتنياهو، متحدثا في جلسة خاصة لكتلة حزب الليكود، إن الأحزاب الحريدية واليمينة الأربعة ستخوض المحادثات الإئتلافية ككتلة واحدة بقيادة عضو الكنيست الكبير عن حزب الليكود ووزير السياجة، ياريف ليفين.

وقال نتنياهو “الآن وبعد أن قمنا بتشكيل كتلة اليمين، هناك خياران فقط: حكومة بقيادتي، أو حكومة خطيرة تعتمد على الأحزاب العربية”، وأضاف “هذه المرة، أكثر من أي وقت مضى، وخاصة بمواجهة تحديات أمنية وسياسية على المحك، لا يجب تشكيل حكومة تعتمد على أحزاب معادية للصهيونية. يجب بذل كل الجهود لمنع حكومة خطيرة مثل هذه”.

وتابع قائلا “سيمضي المعسكر الوطني قدما معا، وبمعونة الله، سنقوم بتشكيل حكومة قوية وصهيونية وجيدة لدولة إسرائيل معا”.

وعندما طرح عليه صحافي سؤالا حول عدم امتلاكه للمقاعد ال61 اللازمة لتشكيل حكومة، رفض نتنياهو الراد، وقال عضو الكنيست دافيد أمسالم (الليكود)، رئيس الإئتلاف الحكومي المنتهية ولايته والذي جلس إلى جانبه، إنه لن يرد على الأسئلة.

قبل جلوسها مع نتنياهو، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الأحزاب اليمينية والحريدية ستطالب قائد الليكود بالالتزام بعدم تشكيل حكومة من دونها مقابل العمل كوحدة مشتركة والتوصية بأن يكون رئيسا للحكومة.

وقال مسؤول من أحد الأحزاب إن كتلة موحدة كهذه ستزيد من فرص اليمين في تشكيل الحكومة القادمة، بحسب ما ذكره موقع “واللا”.

 

 

معاريف بريس

المصدر تايمز

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

دمشق تدعو الحاخام بنتو لزيارتها وإقامة الصلاة على ضريح أجداده

أوباما شنق نفسه أمام الاسرائيليين!!

شقوق في أسوار اسرائيل

شاؤول اريئيلي :تاريخ الشعوب مليء بتدمير الشعوب

برقية سرية تصل الى معاريف

نضر بأنفسنا مرة اخرى

معقل حركة 20 فبراير بالرباط يضع شعارا * سلينا*

ملاحظات حول الحركات الاحتجاجية داخل "اسرائيل"

تل أبيب تتوقع الأسوء بمجريات أحداث الثورات العربية

نتنياهو: إما كتلة اليمين وإما حكومة خطيرة بدعم العرب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

حفل تأبين العزوزي يتحول الى الضرب تحت الحزام للفرقاء الاشتراكيين


المغرب يمر الى الدرجة القصوى لربط المسؤولية بالمحاسبة والمسؤولية والجدية في الأداء

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نسبة المشاركة النسائية في الحكومة ذر للرماد في العيون

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال