فيروس كورونا .. وزارة الخارجية الصينية تضع رقمين أخضرين رهن إشارة المغاربة بإقليم خوباي             جلالة الملك يترأس حفل تقديم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات وتوقيع الاتفاقيات المتعلقة به             البحرية الملكية تحبط عملية تهريب المخدرات وتعتقل أربعة أشخاص             بلاغ الديوان الملكي بخصوص المغاربة الموجودين بإقليم ووهان الصيني             عاجل: مؤتمر البام يحمل مفاجآة وأحد المرشحين سيكون في مواجهة قضايا قضائية عالقة             مجموعة مستشفيات الامارات تشارك في معرض الصحة العربي 2020             النادي الاجتماعي المدرسة الحسنية ينظم النسخة الخامسة من الملتقى الاجتماعي             جائزة زايد للاستدامة تعلن فتح باب طلبات الترشيحات في دورتها 2021             لجنة النموذج التنموي ..حتى لا تهدر الزمن في البحث عن مفاتيح المغرب يملكها             بلاغ بخصوص تكاثر أعداد الخنزير البري بمحاذاة حي الرياض الرباط             فاتح شهر جمادى الآخرة لعام 1441 هـ بعد غد الاثنين             إسرائيل تصدر قرارا تاريخيا بشأن السعودية             إتش سي إل تكنولوجيز تكرّم أبطال النوايا الحسنة العالميين خلال المنتدى الاقتصادي العالمي             الرئيس بيل كلينتون متحدّث رئيسي في القمّة العالمية لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا             التنويع الاقتصادي يدفع عجلة النمو في عام 2020             بوطيب حالة مرضية تجعله مرشح كولومبيا في مؤتمر البام             الرئيس الصيني يعلن ان بلاده تواجه وضعا خطيرا وعدة عواصم تحذر مواطنيها             من هو حمزة الذي ارتبط اسمه ...Hamza mon bèbè             يوم الجمارك العالمي 2020..مناسبة لاستحضار مساهمة الجمارك في بناء مستقبل مستدام             لورين سانشيز صديقة جيف بيزوس هي من باعت رسائله النصية و ولي عهد السعودية لا علاقة له باتهامات المليا             والي جهة فاس مكناس يصرح ان البرنامج الوطني لمياه السقي محفزا للقطاع الفلاحي             بلاغ صحافي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب             الولايات المتحدة الامركية تفعل قواعد جديدة ضد المرأة الحامل             ألمانيا: ألماني يفتح النار على ستة أفراد أسقطهم جثة وأصيب اثنين             الصين تعلن وفاة 26 شخصاً بالفيروس الجديد وتعلق رحلات السياحة             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

استطلاعات: لا يمكن لأي معسكر سياسي في إسرائيل تشكيل ائتلاف حكومي

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

فيروس كورونا .. وزارة الخارجية الصينية تضع رقمين أخضرين رهن إشارة المغاربة بإقليم خوباي

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


نتنياهو: إما كتلة اليمين وإما حكومة خطيرة بدعم العرب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 شتنبر 2019 الساعة 10 : 21



 

 



التف قادة أحزاب اليمين والأحزاب الحريدية حول رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأربعاء، ووافقوا على عرض جبهة موحدة قبل المحادثات الإئتلافية بعد أن فشلوا بالفوز بعدد كاف من المقاعد يسمح لهم بتشكيل حكومة أغلبية في الإنتخابات التي أجريت يوم الثلاثاء.

مع فرز جميع الأصوات تقريبا، فازت كتلة اليمين/الحريديم ب55 مقعدا، وكتلة الوسط/اليسار/العرب ب56، في حين أمسك حزب أفيغدور ليبرمان، “يسرائيل بيتنو”، بزمام التوازن في حصوله على تسعة مقاعد.

والتقى نتنياهو في مكتبه برئيسي حزب “يهدوت هتوراة”، يعقوب ليتسمان وموشيه غافني، وكذلك بأييليت شاكيد ورافي بيرتس وبتسلئيل سموتريتش ونفتالي بينيت من تحالف “يمينا”. في وقت سابق من اليوم اجتمع بأرييه درعي، رئيس حزب “شاس” الحريدي.

وقال متحدث باسم حزب رئيس الوزراء، “الليكود”، إن قادة الأحزاب قرروا تشكيل فريق تفاوض مشترك للمحادثات الإئتلافية والتصرف كـ”كتلة يمين واحدة” من الآن فصاعدا. وسيهدف هذا التحالف إلى منع تحالف “ليبرالي، قومي”، يضم أحزاب الليكود وأزرق أبيض ويسرائيل بيتنو، والذي يدفع ليبرمان إلى تشكيله، ويسعى بيني غانتس، رئيس أزرق أبيض، إلى ترأسه.

بعد المحادثات، قال نتنياهو، متحدثا في جلسة خاصة لكتلة حزب الليكود، إن الأحزاب الحريدية واليمينة الأربعة ستخوض المحادثات الإئتلافية ككتلة واحدة بقيادة عضو الكنيست الكبير عن حزب الليكود ووزير السياجة، ياريف ليفين.

وقال نتنياهو “الآن وبعد أن قمنا بتشكيل كتلة اليمين، هناك خياران فقط: حكومة بقيادتي، أو حكومة خطيرة تعتمد على الأحزاب العربية”، وأضاف “هذه المرة، أكثر من أي وقت مضى، وخاصة بمواجهة تحديات أمنية وسياسية على المحك، لا يجب تشكيل حكومة تعتمد على أحزاب معادية للصهيونية. يجب بذل كل الجهود لمنع حكومة خطيرة مثل هذه”.

وتابع قائلا “سيمضي المعسكر الوطني قدما معا، وبمعونة الله، سنقوم بتشكيل حكومة قوية وصهيونية وجيدة لدولة إسرائيل معا”.

وعندما طرح عليه صحافي سؤالا حول عدم امتلاكه للمقاعد ال61 اللازمة لتشكيل حكومة، رفض نتنياهو الراد، وقال عضو الكنيست دافيد أمسالم (الليكود)، رئيس الإئتلاف الحكومي المنتهية ولايته والذي جلس إلى جانبه، إنه لن يرد على الأسئلة.

قبل جلوسها مع نتنياهو، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الأحزاب اليمينية والحريدية ستطالب قائد الليكود بالالتزام بعدم تشكيل حكومة من دونها مقابل العمل كوحدة مشتركة والتوصية بأن يكون رئيسا للحكومة.

وقال مسؤول من أحد الأحزاب إن كتلة موحدة كهذه ستزيد من فرص اليمين في تشكيل الحكومة القادمة، بحسب ما ذكره موقع “واللا”.

 

 

معاريف بريس

المصدر تايمز

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

دمشق تدعو الحاخام بنتو لزيارتها وإقامة الصلاة على ضريح أجداده

أوباما شنق نفسه أمام الاسرائيليين!!

شقوق في أسوار اسرائيل

شاؤول اريئيلي :تاريخ الشعوب مليء بتدمير الشعوب

برقية سرية تصل الى معاريف

نضر بأنفسنا مرة اخرى

معقل حركة 20 فبراير بالرباط يضع شعارا * سلينا*

ملاحظات حول الحركات الاحتجاجية داخل "اسرائيل"

تل أبيب تتوقع الأسوء بمجريات أحداث الثورات العربية

نتنياهو: إما كتلة اليمين وإما حكومة خطيرة بدعم العرب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

جلالة الملك يترأس حفل تقديم البرنامج المندمج لدعم وتمويل المقاولات وتوقيع الاتفاقيات المتعلقة به


البحرية الملكية تحبط عملية تهريب المخدرات وتعتقل أربعة أشخاص

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل أضحت الجزائر مهدّدة من الداخل أكثر من الخارج، وتأكل نفسها بنفسها؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال