العثور على كيلو غرام من الكوكايين بزنزانة سجن بفرنسا             اليمن يشارك في معرض اكسبو للصناعات الحديدية والمعدنية بتركيا             حفل تأبين العزوزي يتحول الى الضرب تحت الحزام للفرقاء الاشتراكيين             قايد سعيد يفوز بالانتخابات الرئاسية والنتائج النهائية يوم الاثنين             المغرب يمر الى الدرجة القصوى لربط المسؤولية بالمحاسبة والمسؤولية والجدية في الأداء             الحكومة تشجب التصرف "غير المسؤول والأرعن والمتهور" لمزوار والأخير يقدم استقالته من CGEM             نفط الهلال ومؤسسة إدراك يطلقان برنامج تطوير مهني يستهدف 500,000 شاب             مركز فقيه للإخصاب يدعم الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي             انخفاض التكلفة وارتفاع عوائد الإيجارات تجذب المستثمرين إلى العقارات في الإمارات             الموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم يشهد خروج أول مبتكر من المنافسة             بنشماس هل يقبل بعودة عبد اللطيف وهبي واكودار الى بيت الجرار ؟             التونسيون يتوجهون الى صناديق الاقتراع لاختيار رئيسا لهم             الجيش الأمريكي يصل السعودية في اطار التعاون المشترك             الإعصار القوي "هاجيبس" يقترب من اليابان             تراجع معدل النمو الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا(البنك الدولي)             جلالة الملك يوجه تعليماته لمهنيي القطاع البنكي بتسهيل القروض لعموم المواطنين والمواطنات             جلالة الملك يحث نواب الأمة على المسؤولية والعمل الجاد ويوصي الابناك الانخراط في العمل التنموي             هل يصدر رئيس الحكومة قرارا لوزراء الإسراع بتفويض الاختصاصات والإمضاءات؟             بتعتيق في صورة جماعية مع موظفي الجالية وكلمة مؤثرة عنوانها الوطن أولا             جلالة الملك يفتتح الدورة التشريعية             رجاء أزمي: هذه دلالات اليوم الوطني للمرأة، وهناك مكتسبات وتراجعات وعلى النساء توحيد صوتهن             العيون.. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسكر العلني والضرب والجرح في حق موظف شرطة             رئيس البرلمان العربي يُدين بأشد العبارات العدوان التركي على شمال شرق سوريا             القروي مرشح الرئاسة في تونس ينفي وجود صفقة لإطلاق سراحه             امهيدية وشوراق يقومان بزيارة تفقدية للوقوف على مشاريع الحسيمة منارة المتوسط             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتنياهو: إما كتلة اليمين وإما حكومة خطيرة بدعم العرب

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

العثور على كيلو غرام من الكوكايين بزنزانة سجن بفرنسا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


دائرة التخطيط العمراني والبلديات تطلق خدمة تسجيل الأراضي على "بلوك تشين"


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 06 أكتوبر 2019 الساعة 30 : 14





أطلقت دائرة التخطيط العمراني والبلديات، بالشراكة مع تيك ماهيندرا، المزود الرائد لخدمات وحلول التحول الرقمي والإستشارات وإعادة هندسة الأعمال، خدمة السجل العقاري على بلوك تشين باستخدام تطبيق سمارت هب.

وقد تم تصميم التحول الرقمي لسجل الأراضي من خلال حلول بلوك تشين لتقليل وقت المعالجة المتعلق بمعاملات سجل الأراضي وخلق قيمة يمكن أن تعود بالنفع على المواطنين والكيانات المتعددة المرتبطة بالبلديات (مثل مطوري العقارات والبنوك وغيرها). وسيتم تخزين جميع المستندات المتعلقة بالممتلكات الصادرة عن البلدية في بلوك تشين ويمكن تتبعها من خلال عقد بلوك تشين الممتدة إلى كيانات مختلفة. سيوفر تطبيق سمارت هب بإستخدام بلوك تشين أيضًا مزايا في خدمات مثل شراء عقار لإعادة البيع، والتحقق من عقد الإيجار.

 من جانبه أكد السيد أحمد عبدالصمد الحمادي - مدير تقنية المعلومات، " في بلدية مدينة أبوظبي، أن القطاعين الحكومي والخاص في أبوظبي يعملان معاً لتحقيق أجندة التحول الرقمي التي تقودها الحكومة، مشيراً: نحن نؤمن بتبني تقنيات العصر الجديدة وتقديم تجارب أفضل لسكان أبوظبي، وسيساعد تنفيذ تقنيات الجيل التالي مثل بلوك تشين و سمارت هب الرقمية في خدمة شريحة أوسع من المواطنين مما يعزز سعادة المتعاملين ونوعية الحياة وسهولة الوصول إلى خدماتنا، وهذه بداية للعديد من الخدمات الأخرى التي نعتزم طرحها خلال العام".

وذكر رام راماشاندران ، المدير العام ورئيس قسم الشرق الأوسط وإفريقيا ، تيك ماهيندرا، "نحن سعداء لكوننا شريكا" استراتيجيا" في التكنولوجيا الرقمية لدائرة التخطيط العمراني والبلديات في رحلة نحوحكومة معززة لتجربة المواطن، ويوضح برنامج بلوك تشين لسجل الأراضي الطبيعة التقدمية لحكومة أبوظبي. وتلتزم تك ماهيندرا بتمكين عملائها في خارطة طريق التحول الرقمي وبناء وتقديم الحلول والخدمات التكنولوجية المتطورة التي تعالج مشاكل العالم الحقيقي وتلبية احتياجات المنظمات المتطورة والديناميكية.

عن دائرة التخطيط العمراني والبلديات

تقوم إدارة التخطيط الحضري والبلديات، بتطوير وقيادة ودعم إستراتيجية التنمية العمرانية في أبوظبي، من خلال نقل رؤية دائرة التخطيط العمراني والبلديات والمبادئ الشاملة إلى الإعدادات المادية، وتقوم دائرة التخطيط العمراني والبلديات بتطوير خطط إستراتيجية مصممة لتشكيل الإمارة. وتعتمد الرؤية على تحليل شامل للنسيج الحضري وتوافر الأرض وأفضل استخدام لها، والقضايا البيئية، والتنقل، والبنية التحتية والخدمات الحضرية التي تحتاج إلى دمجها في إستراتيجية التخطيط على مستوى الإمارة.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com

 

بينما تنتشر تقنية المعلومات في جناحها لتلمس كل قطاع وشريحة، يُنظر إلى الحكومات في جميع أنحاء العالم على أنها رائدة في مجال تبني التقنيات الرقمية من أجل تحسين خدمات المواطنين. بدعم من القيادة المتقدمة، تعد دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من الدول الرئيسية في منطقة مجلس التعاون الخليجي، التي تستفيد من قوة تقنية المعلومات في القفز في رحلة التحول التكنولوجي.

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

الهاكا تقف مثل الأصنام

اتحاديون يفجرون الاتحاد الاشتراكي

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

حزب يقود حملة تطهير ضد منتخبين بتمارة

المواطن المحلي الشريك الأول

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

أمور مضحكـــة لكن واقعيــة

الاستثناء المغربي وأسئلة البحث في التفاصيل

ما لا تعلمه حركة 20 فبراير...الجماعات المحلية بوابة تكريس ثقافة الجهل والفساد!!

التخطيط والحكامة في منظور الجهوية الموسعة

الوكيل العام للملك يتسلم شكاية ضد كريم غلاب وزير التجهيز والنقل

ادريس اليازمي يشرح كل ما يجري من أشغال داخل المجلس الوطني لحقوق الانسان

3714 أستاذة وأستاذا يلتحقون بمقرات عملهم بنيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان .

في مغرب اليوم، من يقود من؟ سؤال الثقافة، أم ثقافة السؤال

بن لادن هل يعود للظهور في شمال مالي؟

"الجديدة بين القلب والقلم" للكاتب و الناقد خالد الخضري

المتهم الرئيسي "نعمة" في التخطيط اللوجيستيكي يصرح لو لم أكن باكديم ايزيك كنت سأكون ضمن الحركات الا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

حفل تأبين العزوزي يتحول الى الضرب تحت الحزام للفرقاء الاشتراكيين


المغرب يمر الى الدرجة القصوى لربط المسؤولية بالمحاسبة والمسؤولية والجدية في الأداء

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نسبة المشاركة النسائية في الحكومة ذر للرماد في العيون

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال