عبد الرحيم الحافظي يبرم اتفاقا مع مصطفى الباكوري             مراكش .. انطلاق أشغال الدورة السادسة عشرة للمؤتمر الوطني لحقوق الطفل             صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء تترأس حفل عشاء بلوس أنجلس يحتفي بالدولة العلوية             ورزازات .. اجتماع للجنة الإقليمية لليقظة حول الإجراءات الاستباقية لمواجهة آثار موجة البرد             اختتام فعاليات المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال 2019 بالدعوة لتعزيز الروابط الاقتصادية الإماراتية             فؤاد عبد الواحد يتألق في حفل موسم الرياض ويغني أحدث أغنياته ألحان "سهم" وكلمات تركي بن عبد الرحمن             المجلس الوطني للصحافة يحمل مصالح قطاع الاتصال مسؤولية خرق المادة 56 من القانون 13-90             جلالة الملك محمد السادس يعين شكيب بنموسى رئيسا للجنة الخاصة بالنموذج التنموي             بولمان: السلطة المحلية تتخذ اجراءات وتدابير استعجالية لمواجهة البرد والتساقطات المطرية             الشاعرة إمهاء مكاوي: بعض الشعراء يحاولون الظهور على حساب شعراء آخرين             خامنئي عندما ينصح العرب             اليوم العالمي للمرحاض: ما هي مخاطر التبول الزائد؟             عبد الصمد قيوح يتسلم ميدالية ذهبية من مجلس الشيوخ الفرنسي             تأجيل جلسة برلمانية وسط تواصل الاحتجاجات بلبنان             الدكتور محمد امزيان يدعو من الحسيمة محكمة النقض إلى نشر جميع قراراتها على البوابة الالكترونية             "انستغرام" يحجب خاصية "الإعجاب" على مستوى العالم             المغرب: سيارة تقل 50 مهاجراً سريا بسرعة مفرطة ضربت السياج ببوابة سبتة             الفاتيكان: دعا البابا فرانسيس 1500 شخص من الفقراء والمشردين إلى مأدبة             إحالة 4 أشخاص على المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء في حالة اعتقال             وفاة الصحافي والحقوقي مصطفى اليزناسني             الأمير مولاي رشيد يترأس بوجدة المباراة النهائية لكأس العرش لكرة القدم لموسم 2018-2019             ذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء.. استحضار لالتزام سموها إزاء قضايا البيئة والتنمية             إنرجي فيزيون تفتح افاق جديدة للتعاون البلجيكي_الصيني في مجال الطاقات المتجددة             دعوة للركض بروح التسامح، المينيثون الأول لريان بالإمارات             عامل اقليم الفقيه بنصالح بعد أكله لحوم عرس محمد مبدع هل يتم مساءلته؟             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتانياهو يعلن فشله في تشكيل حكومة جديدة

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

اليوم العالمي للمرحاض: ما هي مخاطر التبول الزائد؟

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


جلالة الملك يوجه تعليماته لمهنيي القطاع البنكي بتسهيل القروض لعموم المواطنين والمواطنات


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 11 أكتوبر 2019 الساعة 41 : 17



 

 

وجه جلالة الملك محمد السادس يوم الجمعة 11 أكتوبر 2019 بمناسبة افتتاح الدورة التشريعية خطابا ساميا لنواب الأمة، ذكر فيه جلالته ممثلي الامة بمختلف انتمائهم السياسي بأهمية المهمة التشريعية في سياق المرحلة الجديدة والتي أشار اليها جلالته في خطاب العرش ل29 يوليوز 2019 بمدينة تطوان، والتي تتجلى في اليقضة والثقة وانخراط كل القوى الحية في المرحلة الجديدة من دون هدر الزمن والطاقة.

وركز جلالة الملك محمد السادس نصره الله على أن السنة التشريعية الحالية تأتي في منتصف الولاية التشريعية ، بعيدة عن توقيت الانتخابات، وهو ما يتطلب الفعالية في الأداء والمسؤولية في المهمة البرلمانية بعيدا عن أي تصدع ومزايدات سياسية.

وفي هذا الصدد ذكر، جلالته السادة ممثلي للأمة بأهمية ايلاء مهمتهم البرلمانية مسؤولية في خدمة المواطنين والمواطنات،وهو ما يتطلب المسؤولية والجدية في الأداء التشريعي.

وتأتي هذه العناصر التي تحدث عها جلالة الملك محمد السادس المنصور بالله لتتماشى مع التعديل  الحكومي الجديد في انتظار تنصيب لجنة النوذج التنموي.

وقال جلالة الملك، أن التحدي الأولي للاصلاح هو التتبع وتنفيذ المشاريع، وجعله له تأثير ايجابي على الموطنين في سياق الدينامية الاقتصادية المنتجة.

وفي هذا يقول جلالته المسؤولية تبقى للمشرعين والحكومة والذين يعود لهما تدبير السياسات العمومية وهم من يحاسبون من طرف المواطنين والمواطنات.

كما أن جلالته، ذكر أن الحكومة التي توجد الادارة تحت وصايتها يجب أن تنفذ القرارات الحكومية، وجعلها تتوفر على كافة الاليات، منها على وجه الخصوص الاحصائيات، واليات التفتيش والمراقبة.

من جهة أخرى وجه الدعوة لكافة المؤسسات أن تتحمل كافة مسؤولياتها، بالعمل الجدي والمسؤولية و القرار الاداري الذي يخدم المصلحة العامة.

ولأول مرة يوجه جلالته، تعليماته السامية للقطاع البنكي والمالي لأجل تمويل الشباب حاملي الشهادات، وتمويل الشركات الصغرى للمساهمة في التنمية وانعاش سوق الشغل.

وهو ما قال عنه جلالته أن المغرب يتوفر على قطاع بنكي قوي ومثين، مشهود له بالدينامية والاحترافية في المراقبة وتعزيز الكفاءة وهو ما ساعد القطاع البنكي أن يساهم في تطوير الاقتصاد الوطني ، ولها من الأليات الوطنية المغربية تعزيز العلاقات الاقتصادية الدولية وعلى وجه الخصوص بافريقيا.

وفي قال ، جلالته،  أن القطاع البنكي يغدي السلبية عند فئة من المواطنين والمواطنات والذين ينظرون الى الأبناك كمنظمة ربحية من دون مخاطرة.

والخطاب الملكي السامي الذي ألقاه جلالة الملك محمد السادس، تطرق الى القطاع البنكي ودعاه أن يشارك وان يقوم بمجهودات للانخراط في التنمية الوطنية بفتح الباب في وجه الشباب حاملي المشاريع لتمكينهم من قروض، بما في ذلك عند انشاء المشاريع في بدايتها.

كما دعى القطاع البنكي أن يرتقي بعقلية جديدة في تدبير القطاع لتنميته، والانفتاح على باقي مكونات المجتمع من حاملي الشواهد والمشاريع.

وبمبادرة من جلالته، دعا والي بنك المغرب العمل مع التجمع المهني للأبناك بالمغرب بوضع برنامج خاص لتمويل مشاريع أطو-تشغيل.

وهذا البرنامج مشروع ملكي لوضع خطة سوسيو احترافية للشباب لأجل التنمية والتشاركية ، والتي ستحظى بالتتبع المولي السامي لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي تتمحور حول:

تمكين وتوسيع الاستفادة من القروض البنكية

دعم المقاولات الصغرى والمتوسطة بمافيها التي هي في طور الانجاز.

تسهيل لعموم المواطنين والمواطنات الولوج العمليات البنكية.

 

 

معاريف بريس

أبو ميسون

maarifpress.com




 

 

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

لا إحصائيات للأفارقة في وضعية غير قانونية

جمعيات،ومؤسسات لا تعكس الجهوية بالمغرب

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

الاعلام الامريكي يضحد الاطروحات التيئيسية بالمغرب

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

تجارة الاطفال أكبر خطر

بيان الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب

العثور على جثة متفحمة بالحسيمة شمال المغرب

وزير الداخلية والشرقي اضريس مدعوان لتدشين فيلا فوزي بنعلال التي تقام فوق الملك البحري لهرهورة

ابراهيم الجماني أول رئيس مقاطعة التقط رسالة جلالة الملك

صرخة ملك : "باراكا"

محمد السادس: الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي تجمعان اقليميان لا محيد عنهما

القائد الأعلى للقوات المسلحة الملكية جلالة الملك يوجه تعليماته للجيش

جلالة الملك يوجه رسالة إلى المشاركين في قمة نيلسون مانديلا للسلام المنعقدة بنيويورك

جلالة الملك يوجه رسالة للمشاركين في "قمة القادة"

جلالة الملك يوجه برؤاه السديدة المنتخبين بجعل العمل الجماعي في خدمة المواطن اولوية الاولويات

ملك المغرب يدعو الى مزيدا من الجهود لدعم حقوق الانسان

جلالة الملك يوجه رسالة لمنتدى كرانس مونتانا جاء فيها " لقد حان وقت افريقيا"





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

عبد الرحيم الحافظي يبرم اتفاقا مع مصطفى الباكوري


مراكش .. انطلاق أشغال الدورة السادسة عشرة للمؤتمر الوطني لحقوق الطفل

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

خامنئي عندما ينصح العرب

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال