طانطان.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات             العرائش.. ضابط شرطة ممتاز يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتخليص عون سلطة كان محتجزا من طرف شخص             عندما يصد جوزيب بوريل بجفاء نائبا برلمانيا أوروبا مسيرا من قبل الجزائر             النظام الداخلي للمجلس الوطني للصحافة يصدر بالجريدة الرسمية             فيروس كورونا : 42 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى 7643 حالة             كوفيد 19: سبانيا تسجل وفاة واحدة بكورونا لليوم الثاني على التوالي             فرنسا تعيد فتح المقاهي والمطاعم وتنهي قيود التنقل بدءاً من 2 يونيو             طنجة .. حجز شحنة من المخدرات يبلغ وزنها الإجمالي 863 كلغ من مخدر الشيرا             مكناس .. توقيف 12 مواطنا من إفريقيا جنوب الصحراء يشتبه تورطهم في قضية تتعلق بالضرب والجرح             المكتب الوطني للسكك الحديدية يرفع عدد القطارات المكوكية السريعة ويعتمد قواعد جديدة للسفر             أرباب المقاهي والمطاعم بإمكانهم استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم غد الجمعة             الأوقاف والشؤون الإسلامية تكذب مزاعم حول إعادة فتح المساجد             وضع بروتوكول خاص بتدبير خطر العدوى من فيروس كورونا المستجد في أماكن العمل             فيروس كورونا: تسجيل 35 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 7636 حالة             فيروس كورونا: تسجيل 131 حالة شفاء جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 5109 حالات             بـلاغ لوزارة الداخلية بخصوص التشهير برجل سلطة بإقليم اليوسفية             بينكيو تُطلق أحدث جهاز عرض لاسلكي صغير محمول | بينكيو جي إس 2             محمود معروف مراسل القدس العربي ضاقت به أرض المغرب             اعلام: الشرطة الفرنسية تحقق مع الصحافية العاملة بموقع             عدد المعتقلين الذين تمت محاكمتهم عبر عملية التقاضي عن بعد بلغ أزيد من 20 ألف معتقل             فيروس كورونا : 24 إصابة مؤكدة جديدة بالمغرب والعدد الإجمالي يصل إلى 7601 حالة             فاس..فتح بحث قضائي لتحديد ظروف وملابسات إقدام شخص على تعريض زوجته لاعتداء جسدي قبل أن يضع حدا لحياته             المغرب هو البلد الوحيد من بين دول شمال إفريقيا " الذي تحكم بشكل أفضل في أزمة تفشي وباء كورونا             الفيروس المستجد كوفيد 19: انتشار كورونا يتسارع في أميركا الجنوبية             فيروس كورونا: تسجيل 7 حالات مؤكدة جديدة بالمغرب             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

كوفيد 19: سبانيا تسجل وفاة واحدة بكورونا لليوم الثاني على التوالي

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


الموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم يشهد خروج أول مبتكر من المنافسة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 أكتوبر 2019 الساعة 26 : 13



 

 

شهد الموسم الحادي عشر من "نجوم العلوم"، برنامج تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي الرائد من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أحداثاً شيّقة حيث تم الإعلان عن خروج أول مبتكر من المنافسة في الموسم الجديد من البرنامج، وهو المتسابق عبدالله الغيتابي، ليتبقى سبعة متسابقين سوف يتابعون المنافسة لاجتياز الجولات القادمة من البرنامج.

وجد المتسابقون الثمانية أنفسهم في معركة شرسة ضد الوقت في حلقة "إثبات المبدأ"، للإجابة على سؤال طرحته عليهم لجنة التحكيم، وهو: "هل ستثبت فكرة مشروعك؟". وفي سياق إثبات جدوى اختراعاتهم، استطاع بعض المتسابقين التميز في هذه المرحلة وتلقوا الثناء من لجنة التحكيم على جهودهم، فقد أشاد أعضاء لجنة التحكيم بمهارات المتسابق عمادالدين عزوز في سرعة التأقلم، كما أثنوا على "دعامة تعديل تدفق الدم" التي ابتكرها المتسابق يوسف العزوزي، والذي استطاع التقدم في تطوير اختراعه بشكل كبير.

أما لجنة التحكيم، فأعرب أعضاؤها الثلاثة عن أسفهم بفشل عبدالله الغيتابي في اثبات مبدأ ابتكاره، ونتيجة لذلك فقد انتهى مشوار عبد الله في برنامج "نجوم العلوم". وفي تعليق له، قال عبد الله: "رغم تجربتي القصيرة نسبياً في البرنامج، إلا أنني تعلمت أكثر مما قد يظن البعض، حيث أتيحت لي الفرصة لمناقشة فكرتي مع بعض أفضل الخبراء في هذا المجال، وهذا الأمر بحد ذاته في غاية الأهمية، حيث أعتبر برنامج ’نجوم العلوم‘ خطوة أولى في رحلتي لتطوير تقنيات وابتكارات تعود بالنفع على صحة المرأة في جميع أنحاء العالم".

هذا ويوفر برنامج نجوم العلوم الأدوات التي تُمكن المخترعين من تطوير أفكارهم والانتقال بها إلى مستوى التطبيق، حيث يركز البرنامج هذا العام على التعاون والتواصل بين المبتكرين الحاليين والسابقين. فقد شهدت حلقة الأمس مشاركة فؤاد مقصود، الفائز في الموسم التاسع من البرنامج، والذي أطلع المتسابقين الجدد والجمهور على تجربته السابقة في البرنامج، وهو ما ساهم في صقل معارفهم وتجاربهم حول البرنامج وكيفية الوصول الى مراحله النهائية.

يتم بث البرنامج كلّ سبت على ثمانية قنوات في المنطقة حتى 8 نوفمبر. للحصول على دليل البث الكامل للموسم الحادي عشر من برنامج "نجوم العلوم"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.starsofscience.com

 

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الوصول الى نهائى كأس الملك ليس الا بداية

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

ثورة الشباب ,,, مثل الزلزال

اللاعب الدولي المغربي ينتقل من بلجيكا الى روسيا

غدا دكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني

أمير بريطانيا بالمغرب

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

الباد يقدم خريطة الطريق لحركة 20 فبراير

قرعة ربع النهائي تسفر عن مباراة إنكليزية مثيرة بين تشلسي ومانشستر

أرضية للعمل ...مسيرة 20 فبراير

الموثقة صونيا العوفي وعبد السلام البوخاري يتوصلان باستدعاء للمثول أمام قاضي التحقيق

الحسيمة: السلطة المحلية تحسم في قرار منع مسيرة 20 يوليوز، وتعلن عدم السماح بها

الموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم يشهد خروج أول مبتكر من المنافسة

ثلاثة مخترعون يتأهلون للتصفيات النهائية في "نجوم العلوم"

"كورونا" : فرنسا تقترب من 20 ألفاً من عدد الوفيات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

طانطان.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات


العرائش.. ضابط شرطة ممتاز يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتخليص عون سلطة كان محتجزا من طرف شخص

 
جلسات برلمانية

من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج


النقاط الرئيسية لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة


كوفيد19: جونسون يغادر المستشفى ويشكر الأطباء على شفاءه

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

محمد أوزين يكتب: عدوان جرثومي (2)

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال