الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة تعقد مؤتمر المدن الذكيّة والمستدامة             مصري يفوز بالمركز الثاني في مسابقة مؤسسة جاك ما لرواد الأعمال في أفريقيا             غوغل تشارك المغاربة الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال والعلم الوطني             ارهاب: توقيف عنصرين موالين لداعش بالرباط             ذكرى عيد الاستقلال.. دلالات عميقة ودروس بليغة لتضحيات جسام وأمجاد تاريخية خالدة             23448 مترشحة ومترشحا، للامتحانات الكتابية الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية بجهة طنجة             مجموعة شويري تطلق سينما إنتجريتد سوليوشنز لتكون الممثل الإعلامي الحصري             الكشف عن تصنيف أفضل أماكن للعمل في أفريقيا لعام 2019             عملية دفء 2019-2020 تنشر الدفء بشوارع خريبكة             أخبار متداولة عن إعفاء عامل الفقيه بن صالح             من يزرع الريح يحصد العاصفة!؟             اللجنة الإقليمية لليقضة بإقليم ميدلت عين لا تنام حفاظا على سلامة الساكنة من التقلبات الجوية             COMMUNIQUÉ DE PRESSE             اجتماع بالحسيمة لعرض التدابير المتخذة لمواجهة آثار موجة البرد بالإقليم             رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يواصل عملية بلوكاج مؤسسات حكومية             انتخابات رئاسية بسريلانكا بطعم التركيز على الأمن             إفران : تعبئة شاملة لمواجهة آثار موجة البرد             المغرب يعد الشريك الإفريقي الأكثر التزاما تجاه جمهورية إفريقيا الوسطى (السيد بوريطة)             أوكرانيا تعتقل قيادياً كبيراً في تنظيم "داعش" الإرهابي             المغرب يفوز على روسيا برئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية بديربان جنوب أفريقيا             تفعيل الاستراتيجية الجديدة للجمعية الإفريقية للماء في كامبالا             ادريس مرون من وزير التعمير وإعداد التراب الى ساعي بريد بين بوشارب والعمران             ارتفاع البطالة وعجز الميزانية بتركيا...فهل يتقاسم المغرب الخسارة في عهد حكومة العدالة والتنمية ؟             رئيس التيار الحر في لبنان: محمد الصفدي وافق على تولي رئاسة الحكومة             أفضل الأماكن لممارسة أنشطة الأعمال             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتانياهو يعلن فشله في تشكيل حكومة جديدة

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

انتخابات رئاسية بسريلانكا بطعم التركيز على الأمن

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


الموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم يشهد خروج أول مبتكر من المنافسة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 أكتوبر 2019 الساعة 26 : 13



 

 

شهد الموسم الحادي عشر من "نجوم العلوم"، برنامج تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي الرائد من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، أحداثاً شيّقة حيث تم الإعلان عن خروج أول مبتكر من المنافسة في الموسم الجديد من البرنامج، وهو المتسابق عبدالله الغيتابي، ليتبقى سبعة متسابقين سوف يتابعون المنافسة لاجتياز الجولات القادمة من البرنامج.

وجد المتسابقون الثمانية أنفسهم في معركة شرسة ضد الوقت في حلقة "إثبات المبدأ"، للإجابة على سؤال طرحته عليهم لجنة التحكيم، وهو: "هل ستثبت فكرة مشروعك؟". وفي سياق إثبات جدوى اختراعاتهم، استطاع بعض المتسابقين التميز في هذه المرحلة وتلقوا الثناء من لجنة التحكيم على جهودهم، فقد أشاد أعضاء لجنة التحكيم بمهارات المتسابق عمادالدين عزوز في سرعة التأقلم، كما أثنوا على "دعامة تعديل تدفق الدم" التي ابتكرها المتسابق يوسف العزوزي، والذي استطاع التقدم في تطوير اختراعه بشكل كبير.

أما لجنة التحكيم، فأعرب أعضاؤها الثلاثة عن أسفهم بفشل عبدالله الغيتابي في اثبات مبدأ ابتكاره، ونتيجة لذلك فقد انتهى مشوار عبد الله في برنامج "نجوم العلوم". وفي تعليق له، قال عبد الله: "رغم تجربتي القصيرة نسبياً في البرنامج، إلا أنني تعلمت أكثر مما قد يظن البعض، حيث أتيحت لي الفرصة لمناقشة فكرتي مع بعض أفضل الخبراء في هذا المجال، وهذا الأمر بحد ذاته في غاية الأهمية، حيث أعتبر برنامج ’نجوم العلوم‘ خطوة أولى في رحلتي لتطوير تقنيات وابتكارات تعود بالنفع على صحة المرأة في جميع أنحاء العالم".

هذا ويوفر برنامج نجوم العلوم الأدوات التي تُمكن المخترعين من تطوير أفكارهم والانتقال بها إلى مستوى التطبيق، حيث يركز البرنامج هذا العام على التعاون والتواصل بين المبتكرين الحاليين والسابقين. فقد شهدت حلقة الأمس مشاركة فؤاد مقصود، الفائز في الموسم التاسع من البرنامج، والذي أطلع المتسابقين الجدد والجمهور على تجربته السابقة في البرنامج، وهو ما ساهم في صقل معارفهم وتجاربهم حول البرنامج وكيفية الوصول الى مراحله النهائية.

يتم بث البرنامج كلّ سبت على ثمانية قنوات في المنطقة حتى 8 نوفمبر. للحصول على دليل البث الكامل للموسم الحادي عشر من برنامج "نجوم العلوم"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.starsofscience.com

 

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الوصول الى نهائى كأس الملك ليس الا بداية

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

ثورة الشباب ,,, مثل الزلزال

اللاعب الدولي المغربي ينتقل من بلجيكا الى روسيا

غدا دكرى وفاة المغفور له الحسن الثاني

أمير بريطانيا بالمغرب

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

الباد يقدم خريطة الطريق لحركة 20 فبراير

قرعة ربع النهائي تسفر عن مباراة إنكليزية مثيرة بين تشلسي ومانشستر

أرضية للعمل ...مسيرة 20 فبراير

الموثقة صونيا العوفي وعبد السلام البوخاري يتوصلان باستدعاء للمثول أمام قاضي التحقيق

الحسيمة: السلطة المحلية تحسم في قرار منع مسيرة 20 يوليوز، وتعلن عدم السماح بها

الموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم يشهد خروج أول مبتكر من المنافسة

ثلاثة مخترعون يتأهلون للتصفيات النهائية في "نجوم العلوم"





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة تعقد مؤتمر المدن الذكيّة والمستدامة


غوغل تشارك المغاربة الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال والعلم الوطني

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

المغرب: رؤية استراتيجية واعية لمواجهة التحديات

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال