ايمانويل ماكرون يعين جان كاستيكس رئيسا للحكومة             محمد زيان من نقيب هيأة المحامين بالرباط الى كاتب عمومي             فيروس كورونا .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب             المقاهي هل تتحول الى بؤر لنشر الفيروس كوفيد 19             أمنيستي «  المنظمة الصفراء » لن تنال من المغرب باملاءات الضابط البريطاني             المغرب يتساءل حول خلفية التقرير الأخير لمنظمة العفو الدولية (السيد بوريطة)             "الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة             لجنة الداخلية بمجلس المستشارين تصادق على إعادة تنظيم مؤسسة الحسن الثاني للاعمال الاجتماعية             الحكومة المغربية تندد بمغالطات أمنيستي وتؤكد الحفاظ على أمنها القومي             والي الامن أخويا يفارق الحياة في حادثة سير بسيدي علال التازي غرب القنيطرة             السجن المحلي بتاونات: مزاعم سجين سابق بخصوص عدم تلقيه للرعاية الطبية "مغالطات"             معالي محمد عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي             بلاغ حول منح منظمة الأمم المتحدة للفنون جائزتها السنوية للدكتور محمد بودرا             التجنيد الاجباري للفوج الثاني قد يتم تعليقه بسبب كورونا             مجلس الأمن يعتمد قراراً ينادي بوقف إطلاق النار في العالم لمكافحة كورونا             فيروس كورونا .. تسجيل 218 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب             ركان .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية حيازة وترويج أجهزة إلكترونية             بلاغ: الغاء مباريات ولوج مؤسسات ومعاهد التكوين لوزارة أعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان             كوفيد 19: ما بعد فتح الحدود وعودة السياحة والمهاجرين هل يفرض المغرب شهادة طبية خاصة بكورونا             بيان للرأي العام عن ظروف نشأة (الجمعية الوطنية للاعلام والناشرين) وأهدافها..             ديديي راؤول يكشف مؤامرة الشركات             نهاية نظام الاخوان بايران             رصد دقيق للوضع التعليمي في شقه التربوي بأكادير             البام في عهد عبد اللطيف وهبي يبخس التوجهات الملكية لتبسيط الطريق للعدالة والتنمية             نزهة بوشارب ...وزيرة ذات أبعاد استراتيجية ودراسات مواكبة مفات التعمير والبناء             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

ايمانويل ماكرون يعين جان كاستيكس رئيسا للحكومة

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


نفط الهلال ومؤسسة إدراك يطلقان برنامج تطوير مهني يستهدف 500,000 شاب


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 أكتوبر 2019 الساعة 16 : 14



 


أطلقت شركة نفط الهلال، وهي أقدم وأكبر شركة خاصة للنفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط، شراكة مع مؤسسة إدراك، وهي مؤسسة إلكترونية رائدة للمساقات الجماعية المفتوحة المصادر، لتطوير سلسلة من دورات الاعداد المهني المجانية عبر الإنترنت لردم الهوة بين المهارات المكتسبة في المدرسة أو الجامعة ومتطلبات سوق العمل، بهدف تعزيز قدرة أكثر من 500,000 شاب في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط على الحصول على وظائف مناسبة.

وسيتم إطلاق مسار الاعداد الوظيفي عبر الإنترنت في العام 2020، حيث سيتم تقديم ثلاث دورات متتالية لصقل مهارات اللغة الإنجليزية العملية، ومحو الأمية الرقمية في مكان العمل، وتعزيز إدراك وفهم أساسيات العمل المهني.

وتستهدف الدورات الثلاث  صقل مهارات  الباحثين عن العمل من الشباب وتزويدهم بأساسيات التواصل  المهني الحديثة. وفيما يتعلق بالطلاب في دولة الإمارات العربية المتحدة، سيساعد البرنامج في تعزيز الجهود  التي تقوم بها الدولة  لإعداد الشباب الإماراتي للعمل في  سوق العمل الحديث.

وسيقوم البرنامج بإعداد ودعم المتقدمين للوظائف على مستوى المنطقة عبر صقل مهارات اللغة الإنجليزية لديهم، ومحو الأمية الرقمية وتعزيز إدراكهم وفهمهم أساسيات العمل المهني وذلك لتسهيل  حصولهم على وظائف ذات جودة أفضل. وتؤكد البحوث العالمية في هذا الشأن أن أكبر عائق أمام تشغيل الشباب يتمثل في نقص المهارات الحاسوبية المطلوبة في الحياة المهنية الحديثة.

وتتيح التقنيات التي تعتمدها مؤسسة ادراك، والتي تقوم على توفير مساقات جماعية مفتوحة المصادر،  تقديم مجموعة من الدورات القابلة للتوسّع والتي من شأنها تزويد عشرات الآلاف من الطلاب في جميع أنحاء المنطقة بمسارات مخصصة لإعداد الشباب للوفاء بمتطلبات العمل واتقان مهارات العصر الحديث.


وستتناول دورة اللغة الإنجليزية  مهارات التواصل الأساسي في مكان العمل، بما في ذلك صياغة رسائل البريد الإلكتروني والمذكرات وتدوين الملاحظات والبحث. وستتعاون مؤسسة  إدراك  في هذا الشأن مع المجلس الثقافي البريطاني لتطوير محتوى عالمي المستوى لتقديمه للمتعلمين.

وتغطي دورة محو الأمية الرقمية أساسيات برنامج  مايكروسفت اوفيس، وتتناول تفاصيل  تطبيقات برامج الوورد وباور بوينت واكسل.

وتساعد   دورة "أساسيات العمل"  المتعلمين على ادراك وفهم اخلاقيات وأدبيات العمل المهني، ومفهوم الذكاء العاطفي، والإدارة الذاتية للأداء، وثقافة وديناميكية مكان العمل. وسيكون الطلاب الذين سيكملون الدورات الثلاثة بنجاح أكثر استعدادًا لتلبية متطلبات العمل الحديثة ومن ثم الالتحاق بوظائف مناسبة وسيحصلون على شهادة اتمام لهذه البرامج..

وتعليقا على الشراكة يقول حسن فتاح ، مدير الاتصالات في شركة نفط الهلال: "في الوقت الذي يتصدى فيه صانعو السياسات وقادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتحديات البطالة بين الشباب، تبرز الأهمية  الكبيرة لتطوير المهارات  الحاسوبية والانترنت لتلبية متطلبات العمل الحديثة. ومنذ انطلاقها في عام 1971، استفادت شركة نفط الهلال من ادراكها  لمتطلبات العمل في منطقة الشرق الأوسط في تعزيز متطلبات الطاقة النظيفة والاستدامة الاجتماعية. وتأتي هذه  الشراكة مع مؤسسة ادراك استكمالا لمهمتنا الأساسية في هذا الصدد حيث ستساعد هذه الشراكة الشباب على تطوير المهارات الأساسية اللازمة للنمو والنجاح في مكان العمل".

ويعزز هذا التعاون من مهمة  مؤسسة إدراك المتمثلة في تقديم تعليم عالي الجودة عبر الإنترنت باللغة العربية لراغبي التعلم وتقديم حلول فعالة للتحديات التعليمية التي تواجه المنطقة.

تقول شيرين يعقوب ، الرئيس التنفيذي لإدراك ، "إنه لأمر رائع أن تدرك منظمات مثل نفط الهلال قيمة الحلول التعليمية المبتكرة وتشارك في خلق مثل هذه الفرص على نطاق واسع. فالرؤية الفريدة لمثل هذه المؤسسات الرائدة في القطاع الخاص  تسمح  لمؤسسة إدراك بادخال تحسينات متواصلة على  التجارب التعليمية التي نقدمها عبر منصتنا  وتعزيز أثرها في تلبية  احتياجات سوق العمل الحالية."

وفي تعليقه على الشراكة بين نفط الهلال ومؤسسة إدراك  والمجلس الثقافي البريطاني  قال جويل بوبرز، مدير منطقة الأردن والشام في المجلس الثقافي البريطاني: "نحن سعداء للغاية لتقديم خبرتنا لهذا المشروع لمساعدة الشباب في المنطقة بأكملها على تطوير مهارات اللغة الإنجليزية والمهارات الحاسوبية التي يحتاجونها للنجاح المهني وتلبية متطلبات سوق العمل الحديثة. نحن متحمسون في المجلس الثقافي البريطاني لتوفير الفرصة للشباب لتحسين المهارات التي يحتاجونها للمنافسة في سوق العمل العالمية. تركيزنا ينصب على توفير الفرص التعليمية والثقافية، حيث أكدت لنا خبرتنا  في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتي تمتد إلى 80 عاما أهمية دور مثل تلك الدورات في مساعدة الشباب على إدراك إمكاناتهم وتحسين قدراتهم وإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم."

وقد سبق أن نظمت نفط الهلال وادراك سلسلة  دورات حول صقل مهارات اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت والتي اشترك فيها   أكثر من 500,000  من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد زودت هذه الدورات الدارسين بالمعرفة والمهارات الأساسية اللازمة للتواصل باللغة الإنجليزية ولاحقًا لمتابعة برامج  التعلم الذاتي الخاصة بهم.

واستنادا إلى تجربة مؤسسة إدراك في هذا المجال والتي تمتد إلى أكثر من خمس سنوات، من المتوقع أن تمثل دورات الإعداد المهني هذه مبادرة رائدة على الإنترنت، ستُسهم بفعالية في إعداد شباب المنطقة لتلبية متطلبات سوق العمل الحديثة.

 

معاريف بريس

maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



القدافي يفضح القوى الأجنبية ويقرر ابادة الشعب الليبي

ما يجري في العالم العربي ليس مشروعا أمريكيا أو غربيا

بين حلم التجميل والأخطاء الطبية

قطر تبحث الاستيلاء على آبار النفط الليبي،وتعد اسرائيل بدرعة

جدور الاستبداد العربي

الثورة التي يحلم بها الشباب

بوتين وسيرجي ايفانوف يؤكدان دعمهما للاطاحة بنظام القدافي

عبد الباري عطوان يكتب شهداء الناتو.. لا بواكي عليهم

اطلاق أول موقع لتعليم القرآن لدوي الاعاقة البصرية

النفط الليبي يثير مسألة حساسة

نفط الهلال ومؤسسة إدراك يطلقان برنامج تطوير مهني يستهدف 500,000 شاب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

محمد زيان من نقيب هيأة المحامين بالرباط الى كاتب عمومي


فيروس كورونا .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال