ايمانويل ماكرون يعين جان كاستيكس رئيسا للحكومة             محمد زيان من نقيب هيأة المحامين بالرباط الى كاتب عمومي             فيروس كورونا .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب             المقاهي هل تتحول الى بؤر لنشر الفيروس كوفيد 19             أمنيستي «  المنظمة الصفراء » لن تنال من المغرب باملاءات الضابط البريطاني             المغرب يتساءل حول خلفية التقرير الأخير لمنظمة العفو الدولية (السيد بوريطة)             "الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة             لجنة الداخلية بمجلس المستشارين تصادق على إعادة تنظيم مؤسسة الحسن الثاني للاعمال الاجتماعية             الحكومة المغربية تندد بمغالطات أمنيستي وتؤكد الحفاظ على أمنها القومي             والي الامن أخويا يفارق الحياة في حادثة سير بسيدي علال التازي غرب القنيطرة             السجن المحلي بتاونات: مزاعم سجين سابق بخصوص عدم تلقيه للرعاية الطبية "مغالطات"             معالي محمد عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي             بلاغ حول منح منظمة الأمم المتحدة للفنون جائزتها السنوية للدكتور محمد بودرا             التجنيد الاجباري للفوج الثاني قد يتم تعليقه بسبب كورونا             مجلس الأمن يعتمد قراراً ينادي بوقف إطلاق النار في العالم لمكافحة كورونا             فيروس كورونا .. تسجيل 218 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب             ركان .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية حيازة وترويج أجهزة إلكترونية             بلاغ: الغاء مباريات ولوج مؤسسات ومعاهد التكوين لوزارة أعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان             كوفيد 19: ما بعد فتح الحدود وعودة السياحة والمهاجرين هل يفرض المغرب شهادة طبية خاصة بكورونا             بيان للرأي العام عن ظروف نشأة (الجمعية الوطنية للاعلام والناشرين) وأهدافها..             ديديي راؤول يكشف مؤامرة الشركات             نهاية نظام الاخوان بايران             رصد دقيق للوضع التعليمي في شقه التربوي بأكادير             البام في عهد عبد اللطيف وهبي يبخس التوجهات الملكية لتبسيط الطريق للعدالة والتنمية             نزهة بوشارب ...وزيرة ذات أبعاد استراتيجية ودراسات مواكبة مفات التعمير والبناء             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

ايمانويل ماكرون يعين جان كاستيكس رئيسا للحكومة

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي تتبرع بمعدات للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 أكتوبر 2019 الساعة 14 : 13





أعلنت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة "هواوي" عن عزمها التبرّع بمعدات للجامعة الأمريكية في رأس الخيمة بغرض إنشاء أكاديمية "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وزار ممثلو شركة "هواوي" حرم الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة للتوقيع على الاتفاقية، والتقوا برئيس الجامعة البروفيسور حسن حمدان العلكيم.

وتُعدّ الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة أول مؤسسة تعليمية في الإمارات العربية المتحدة تُوقّع اتفاقية مع شركة "هواوي"، المزوّد العالمي الرائد للبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية. وتقدّم الشركة حلولاً متكاملة في أربعة مجالات رئيسية تتضمن شبكات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والأجهزة الذكية والخدمات السحابية.

وستقع الأكاديمية ضمن مركز "آيكونيت" في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة الذي يتخصّص في البحث والتعليم و حاضنة المشاريع والتدريب على التقنيات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وستوفّر الأكاديمية تدريباً وشهادات في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما في ذلك، أمن الإنترنت والحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي.

ويُشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هي مؤسسة تعليمٍ عالٍ غير ربحية ومملوكة لحكومة إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم الجامعة للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي ومماثلاً لما هو معمول به في أمريكا الشمالية مع تركيز كبير على الثقافة المحلية الاصيلة. وهي معتمدة من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعتمدة أيضاً في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC) منذ ديسمبر 2018. وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً معتمداً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا عبر مجموعة واسعة من التخصصات.

وتُعدّ "هواوي" شركة صينية عملاقة متعددة الجنسيات لتكنولوجيا المعلومات تُنتج الهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية ومعدات الاتصالات والشبكات.

وبموجب مذكرة تفاهم وُقِّعت مطلع عام 2019، ستتعاون كلّ من "هواوي" والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة في استخدام البرامج التدريبية بهدف نقل الخبرات والمعارف في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى الجامعة من خلال أكاديمية "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ستتولى "هواوي" تزويد الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة ببرامج التدريب والشهادات المعتمدة من خلال الأكاديمية، وستوفّر خدمة التدريب للحصول على شهادة مدرب معتمد من أكاديمية "هواوي" لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، وبعثات دراسية للطلاب الموهوبين، إضافةً إلى برنامج نقل المعارف للطلاب، وتوفير التدريب الداخلي لـ10 طلاب.

وبالمقابل، ستوفر الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة المرافق التعليمية لاستقبال معدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لصالح أكاديمية "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما ستفتح المجال أمام أفراد هيئة التدريس ليصبحوا مدربين معتمدين من أكاديمية "هواوي". وستقترح الجامعة دورة شهادات أكاديمية "هواوي" للمعلومات والشبكات المعتمدة (HAINA) كمقرر غير أكاديمي اختياري للطلاب. وستتواصل الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة مع القطاعات المحلية في مجال صناعة الشبكات لتوفير التدريب على الشبكات من أكاديمية (HAINA) للمهنيين الآخرين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة. وستعمل الجامعة مع شركة "هواوي" لوضع جداول التدريب لتلبية احتياجات الطلاب.

 

 

معاريف بريس

maarifpresscom







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

مشاريع مدرة للدخل و40 ألف فرصة عمل متاحة للشعب

طاكسكوم ...شبكة للدعارة المنظمة بالرباط

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

ستاريو تقصي أحياءا بالرباط من خط الربط

الشباب الموريتاني ورهان التغيير

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

رسالة الى المستشار الملكي

الصحافيون يحتجون

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

الأمريكيون...أش درتو في المغرب

لا لدسترة الأمازيغية

الديمقراطية والحرية والعدالة تكتب باللغة العربية

اعاقة الدولة...أم دولة الاعاقة؟

الأنترنيت في حقيبة ..مشروع أمريكي لمواجهة الحكومات القمعية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

محمد زيان من نقيب هيأة المحامين بالرباط الى كاتب عمومي


فيروس كورونا .. تسجيل 246 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال