كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟             جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط             شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه             جبهة القوى الديمقراطية تعتمد استراتيجية " انبثاق" لإعادة بناء الحزب             هذا مقاله أنطونيو غوتيريس و موسى فاكي للوزير بنعتيق             اكتمال 60 بالمائة من الهياكل الإنشائية في "ميدان ون"             جراح العظام العالمي هيرفيه وانزار ينضم إلى مركز للطب الرياضي في دبي             الأحزاب السياسية لماذا وضعت صمامات على أذنيها في مواجهة العدالة والتنمية...الذي وضع بندقية على كتفيه             غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة             شركة الإمارات للتأهيل والرعاية المنزلية تحصل على اعتماد آخر لمدة ثلاث سنوات             جامعة العلوم والتكنولوجيا تحتفي بتخرج الدفعة الـ ١٨ عشر من طالبات الطب البشري             عاجل: سقوط أربع قتلى وعدد من الجرحى في عملية ارهابية نفذها متطرف بلوكسمبورغ             "مركز إي2 دبي الجنوب للفعاليات والمعارض" يطلق تجربة الواقع الافتراضي الثلاثي الأبعاد             شانغو الصينيّة تحوّل نفسها إلى منطقة نموذجية للصحّة على الصعيد الدولي             توجّهات جديدة في مجال إدارة الطاقة تحدثّ تغيرات جذرية في قطاع إدارة المنشآت في منطقة دول مجلس التعاو             آي دي أو أو إتش تدخل السوق الأفريقية من خلال الشراكة مع أبيركايرن ديجيتال             المالية المركزية بالشارقة تتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي لتسهيل الإجراءات المالية             العدالة والتنمية يحول المؤسسات الى جمعية للدفاع عن متهم في جريمة قتل !             بطانة تلتهب بظاهرة احتلال الملك العام وبناء طوابق تحت ذريعة رخص الإصلاح             انتهاء المرحلة الأخيرة من تصوير مسلسل عطر الشام في جزئه الرابع             Jetex الوكيل الحصري لطائرة هوندا جيت الجديدة عالية التقنية في الشرق الأوسط             بلاغ لوزارة الداخلية             الإمارات تدعم الاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة             مصطفى رميد تدوينته تعيد انتاج السؤال ...العدالة والتنمية حزب سياسي...أم عصابة ملففة في حزب؟             بنك سيتي الخاصّ يصدر تطلعاته لعام 2019             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

اسرائيل تعمل على انشاء علاقات مع البحرين وسط انفتاح غير مسبوق في الخليج – تقرير

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

شريف شيخات (29 سنة) ارهابي معروف لذى مخابرات استراسبورغ ...مازال البحث جاريا عنه

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


37 محللا شابا يشاركون في البرنامج الدولي المنظم من طرف المركز الثقافي البريطاني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 فبراير 2012 الساعة 35 : 12



 

 



ينظم المركز الثقافي البريطاني، بتعاون مع المعهد الملكي للشؤون الدولية  (Chatham Ho use المملكة المتحدة )، برنامج التكوين الدولي، وذلك من 24 إلى 26 فبراير بالمحمدية.

ويستفيد من هذا البرنامج 37 محللا سياسيا شابا من خمس دول تنتمي إلى جهة شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط، وهي: الأردن، مصر، تونس، الجزائر والمغرب مستعدون للمضي قدما في هذه المغامرة الطموحة التي تهدف إلى إنشاء أول جيل من المحللين السياسيين في المنطقة.
ويأتي هذا الحدث في إطار مشروع YAANI  (الشبكة الدولية للمحللين السياسيين الشباب ) الجهوي، الذي يضم جيلا من المحللين السياسيين الشباب الذين يركزون على مستقبل المنطقة في سياق التغيرات الكبرى التي تعرفها، مع المساهمة بشكل فعال في عملية إعداد السياسات.
وسينظم هذا البرنامج، الذي يشكل الدورة الثانية من مشروع المختبر السياسي لشبكة YAANI، في المغرب، فيما ستنظم الدورة الثالثة منه في تونس والرابعة في القاهرة. وخلال دورة المحمدية، سيعمل المشاركون على تعميق دراسة القضايا ذات الأولوية بالنسبة للمنطقة، والتي تم تحديدها خلال اللقاء الأول الذي تم تنظيمه في الدار البيضاء في بداية شهر يناير من سنة 2012. وسيتم بالأساس تدارس المواضيع الستة التالية: التنمية المستدامة والشباب النشيطون والحكامة الجيدة والتعليم والإعلام والمرأة.
وتسعى شبكة YAANI إلى إرساء شبكة جهوية يسيرها شباب لأجل الشباب، وتضم محللين سياسيين شباب هدفهم مناقشة أبرز القضايا الوطنية والجهوية. ولتحقيق هذا الهدف، تنظم شبكة YAANI برنامجا للأنشطة الملائمة يشمل تكوينات وتدريبات للتعلم عن طريق الممارسة وفرصا لتكوين شبكات وفرص تعاون وإقامات إبداعية ، إلخ.
وسيوفر مشروع YAANI مجالا للحوار والتعاون والبحث في مختلف بقاع العالم العربي والمملكة المتحدة، وذلك عبر ثقافة البحث عن التحليلات والتفكير من أجل تحقيق توصيات سياسية تهدف إلى تحسين وضعية المجتمعات التي ينشط فيها هؤلاء الشباب.
وسيُشَكل هذا البرنامج الثاني، الذي ينعقد في المغرب، فرصة لاكتشاف بيئة إرساء السياسات وتعميق دراسة القضايا ذات الأولوية بالنسبة لمستقبل منطقة شمال إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.
رسالة إلى الناشر:
المجلس الثقافي البريطاني منظمة بريطانية دولية تعمل من أجل إرساء علاقات مستدامة بين المملكة المتحدة وباقي دول العالم، وذلك عن طريق تنمية العلاقات الثقافية والتعليمية. يعمل المجلس الثقافي البريطاني في 233 مدينة و 110 بلدا عبر العالم.
تم إنشاء أول مركز في المغرب سنة 1960. منذ ذلك الحين ونحن نعمل مع شركاء مؤسساتيين ومختصين في الفنون والتعليم واللغة الإنجليزية والقضايا الاجتماعية في المملكة المتحدة والمغرب، بل وفي العالم، وذلك عبر مشاريع متعددة الجوانب.
المجلس الثقافي البريطاني منظمة غير سياسية.
للمزيد من المعلومات حول عمل المجلس الثقافي البريطاني، لا تترددوا في زيارة مواقعنا الإلكترونية www.britishcouncil.org أو www.britishcouncil.org.ma أو زيارة صفحتنا على
http://www.facebook.com/BCMorocco


معاريف بريس


www.maarifpress.com


للاتصال:
المجلس الثقافي البريطاني:
السيد عدنان عديوي
المسؤول عن تدبير المشاريع الاجتماعية

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أعضاء بلدية بيوكرا يوجهون شكاية لوزير الداخلية

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

شبكة المعاهد الوطنية بالاتحاد الأوروبي في برنامج طموح بمعرض الكتاب بالدارالبيضاء

37 محللا شابا يشاركون في البرنامج الدولي المنظم من طرف المركز الثقافي البريطاني

طارق بن زياد.. الأسطورة المقدسة..

الإمبراطورية الخفية التي تحكم العالم "الجزء الأول"

انتخاب المغرب عضوا في المجلس التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب

سيدي افني تدشن أول هدية "ل" سعد الدين العثماني

الناضور: انتعاش القطاع السياحي، وارتفاع عدد المبيت

المجلس الاعلى للحسابات يكشف على عدد من الاختلالات المرتبطة بالتخطيط المدرسي وتدبير محددات الدخول الم

37 محللا شابا يشاركون في البرنامج الدولي المنظم من طرف المركز الثقافي البريطاني





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

كيف خططت العدالة والتنمية مع رجل الانقلاب الصخيرات النائب محمد عبد الحق؟


جلالة الملك محمد السادس يستقبل الأمين العام للامم المتحدة بالقصر العامر بالرباط

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

غسيل الأموال في إيران حرفة العصابات الحاكمة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال