وزير الداخلية يحضر مراسيم تنصيب يحضيه بوشعاب والي جهة درعة تافيلالت             الدارالبيضاء تحتضن المؤتمر الدولي الثاني لدراسات الوسطية             غو فلونت توقّع إتفاقية مع إل آر إم جي لتسريع إكتساب مهارات اللغات المطلوبة للأعمال في أفريقيا             ديجيتال ميديا سيرفيسيز تعلن عن إطلاق منتجها الجديد لتحسين أداء الإعلان الرقمي             إطلاق"العصائر العضوية"الرائعة في معرض جلفوود 2019 دبي             تقدم بينكيو بيئة تعلم صحية من خلال تقنيتي "Future-Proof ClassroomCareTM"             أجهزة الراديو والحلول القائمة على تقنية الضغط للتحدّث عبر الأجهزة الخلوية             اتباع نظام غذائي جيّد والحصول على قسطٍ كافٍ من الراحة وإجراء عملية الإحماء..عوامل رئيسية لتجنب إصابا             تنصيب السيد عبد السلام بكرات واليا على جهة العيون- الساقية الحمراء وعاملا على إقليم العيون             بوريطا موقفه ضبابي من غياب وزير الصيد البحري النرويجي رغم ان بلاده ضيفة شرف باكادير             أزيموت لليخوت تحتفل بمرور خمسين عاماً على مسيرة النجاح المستمرة             مركز فقيه للإخصاب يشارك في مسيرة دبي العطاء من أجل التعليم             مركبات ثيميس البرية غير المأهولة من ميلريم روبوتيكس تعزز مكانتها لتصبح المعيار الأول في القطاع             مركبات ثيميس البرية غير المأهولة من ميلريم روبوتيكس تعزز مكانتها لتصبح المعيار الأول في القطاع             ويبرو تطلق كيو ميك لتسريع الانتقال إلى سحابة أوراكل             إن إم سي للرعاية الصحية تدعم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019             إن إم سي للرعاية الصحية تدعم دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص أبوظبي 2019             بــــيان حول إحياء الذكرى (30) لقيام اتحاد المغرب العربي "عازمون على تحقيق الحلم المغاربي"             الوفي توقع إعلان بروكسل بشأن التغير المناخي والحفاظ على المحيطات             مونديليزإنترناشيونال تطرح شوكولاتة ميلكا بالمغرب             منتدى الإعلام العربي يوم 27 مارس المقبل بدبي بمشاركة مسؤولين وإعلاميين بمؤسسات إعلامية عربية وعالمية             تنصيب السيد محمد يعقوبي واليا على جهة الرباط -سلا -القنيطرة وعاملا على عمالة الرباط             إبطال مفعول 120 طردا مشبوها بإسطنبول خلال سنة 2018 بواسطة "روبوت" محلي الصنع             واشنطن: نندد بالهجوم ونقف مع مصر ضد الإرهاب             النرويج والمغرب يعتزمان التعاون بشكل أكبر في تدبير المنتوجات البحرية (كاتب دولة نرويجي)             سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال            كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي            توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو يستقبل وزير الخارجية العماني

 
صوت وصورة

سليم هلالي - يا قلبي خلي الحال


كشف الحقيقة الكاملة لمقتل بوب مارلي


توقيف ريخون امبراطور المخدرات باسبانيا

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
أخبار دولية

إبطال مفعول 120 طردا مشبوها بإسطنبول خلال سنة 2018 بواسطة "روبوت" محلي الصنع

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


37 محللا شابا يشاركون في البرنامج الدولي المنظم من طرف المركز الثقافي البريطاني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 فبراير 2012 الساعة 35 : 12



 

 



ينظم المركز الثقافي البريطاني، بتعاون مع المعهد الملكي للشؤون الدولية  (Chatham Ho use المملكة المتحدة )، برنامج التكوين الدولي، وذلك من 24 إلى 26 فبراير بالمحمدية.

ويستفيد من هذا البرنامج 37 محللا سياسيا شابا من خمس دول تنتمي إلى جهة شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط، وهي: الأردن، مصر، تونس، الجزائر والمغرب مستعدون للمضي قدما في هذه المغامرة الطموحة التي تهدف إلى إنشاء أول جيل من المحللين السياسيين في المنطقة.
ويأتي هذا الحدث في إطار مشروع YAANI  (الشبكة الدولية للمحللين السياسيين الشباب ) الجهوي، الذي يضم جيلا من المحللين السياسيين الشباب الذين يركزون على مستقبل المنطقة في سياق التغيرات الكبرى التي تعرفها، مع المساهمة بشكل فعال في عملية إعداد السياسات.
وسينظم هذا البرنامج، الذي يشكل الدورة الثانية من مشروع المختبر السياسي لشبكة YAANI، في المغرب، فيما ستنظم الدورة الثالثة منه في تونس والرابعة في القاهرة. وخلال دورة المحمدية، سيعمل المشاركون على تعميق دراسة القضايا ذات الأولوية بالنسبة للمنطقة، والتي تم تحديدها خلال اللقاء الأول الذي تم تنظيمه في الدار البيضاء في بداية شهر يناير من سنة 2012. وسيتم بالأساس تدارس المواضيع الستة التالية: التنمية المستدامة والشباب النشيطون والحكامة الجيدة والتعليم والإعلام والمرأة.
وتسعى شبكة YAANI إلى إرساء شبكة جهوية يسيرها شباب لأجل الشباب، وتضم محللين سياسيين شباب هدفهم مناقشة أبرز القضايا الوطنية والجهوية. ولتحقيق هذا الهدف، تنظم شبكة YAANI برنامجا للأنشطة الملائمة يشمل تكوينات وتدريبات للتعلم عن طريق الممارسة وفرصا لتكوين شبكات وفرص تعاون وإقامات إبداعية ، إلخ.
وسيوفر مشروع YAANI مجالا للحوار والتعاون والبحث في مختلف بقاع العالم العربي والمملكة المتحدة، وذلك عبر ثقافة البحث عن التحليلات والتفكير من أجل تحقيق توصيات سياسية تهدف إلى تحسين وضعية المجتمعات التي ينشط فيها هؤلاء الشباب.
وسيُشَكل هذا البرنامج الثاني، الذي ينعقد في المغرب، فرصة لاكتشاف بيئة إرساء السياسات وتعميق دراسة القضايا ذات الأولوية بالنسبة لمستقبل منطقة شمال إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.
رسالة إلى الناشر:
المجلس الثقافي البريطاني منظمة بريطانية دولية تعمل من أجل إرساء علاقات مستدامة بين المملكة المتحدة وباقي دول العالم، وذلك عن طريق تنمية العلاقات الثقافية والتعليمية. يعمل المجلس الثقافي البريطاني في 233 مدينة و 110 بلدا عبر العالم.
تم إنشاء أول مركز في المغرب سنة 1960. منذ ذلك الحين ونحن نعمل مع شركاء مؤسساتيين ومختصين في الفنون والتعليم واللغة الإنجليزية والقضايا الاجتماعية في المملكة المتحدة والمغرب، بل وفي العالم، وذلك عبر مشاريع متعددة الجوانب.
المجلس الثقافي البريطاني منظمة غير سياسية.
للمزيد من المعلومات حول عمل المجلس الثقافي البريطاني، لا تترددوا في زيارة مواقعنا الإلكترونية www.britishcouncil.org أو www.britishcouncil.org.ma أو زيارة صفحتنا على
http://www.facebook.com/BCMorocco


معاريف بريس


www.maarifpress.com


للاتصال:
المجلس الثقافي البريطاني:
السيد عدنان عديوي
المسؤول عن تدبير المشاريع الاجتماعية

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أعضاء بلدية بيوكرا يوجهون شكاية لوزير الداخلية

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

شبكة المعاهد الوطنية بالاتحاد الأوروبي في برنامج طموح بمعرض الكتاب بالدارالبيضاء

37 محللا شابا يشاركون في البرنامج الدولي المنظم من طرف المركز الثقافي البريطاني

طارق بن زياد.. الأسطورة المقدسة..

الإمبراطورية الخفية التي تحكم العالم "الجزء الأول"

انتخاب المغرب عضوا في المجلس التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب

سيدي افني تدشن أول هدية "ل" سعد الدين العثماني

الناضور: انتعاش القطاع السياحي، وارتفاع عدد المبيت

المجلس الاعلى للحسابات يكشف على عدد من الاختلالات المرتبطة بالتخطيط المدرسي وتدبير محددات الدخول الم

37 محللا شابا يشاركون في البرنامج الدولي المنظم من طرف المركز الثقافي البريطاني





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

وزير الداخلية يحضر مراسيم تنصيب يحضيه بوشعاب والي جهة درعة تافيلالت


الدارالبيضاء تحتضن المؤتمر الدولي الثاني لدراسات الوسطية

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

مع شعار "عدونا ها هنا" ستنتصر الثورة الإيرانية!

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال