ميسي يغب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع بعد تعرضه لكسر في ذراعه             الرياض تتوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة             برقية تعزية ومواساة إلى جلالة الملك من أمير دولة الكويت             مقتل 35 من عناصر "داعش" في هجوم دعمه التحالف الدولي في شرق سوريا (المرصد)             وزير العدل السعودي: القضاء يتمتع بالاستقلالية وقضية خاشقجي ستأخذ مجراها             دول عربية تشيد بقرارات خادم الحرمين في قضية خاشقجي             الإمارات تشيد بتوجيهات وقرارات خادم الحرمين الشريفين بشأن قضية خاشقجي             زيارة صاحب الجلالة إلى جنوب السودان فتحت آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين (السيد بوريطة)             حصريا: جمال خاشقجي واحد من قياديي تنظيم القاعدة ومن مخططي أحداث 11 شتنبر بالولايات المتحدة الأمريكية             واشنطن تايمز" تتساءل عن ارتباط اختفاء خاشقجي بعلاقته بـ"الإخوان             ترامب والسعودية بداية العد العكسي في تغيير الموقف والمساندة ...والتحالف قد يصبح في مهب الريح             مورينيو يخطف الأضواء في صدام تشيلسي ومانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي             زوجة رئيس الإنتربول السابق قلقة على حياته!             مارتن ريتشنهاغن يستلم وسام جوقة الشرف المرموق من الحكومة الفرنسية             خاشقجي وقصة غرام مع العميلة المزدوجة للاستخبارات الأمريكية - التركية             9 من أصل 10 مؤسسات تفيد بأنها تعاني من ثغرة بين ثقافة الأمن الإلكتروني             أفينيتي من جنرال إلكتريك: أول محرك نفاث فوق صوتي للطائرات المدنية             جي إيه سي تفوز بجائزة أفضل شركة لخدمات النقل والخدمات اللوجستية             نادية.م تلقي كلمة في مؤتمر الشارقة الرامي إلى تعزيز فرص الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا             جمعية اتحاد البرلمان الدولي تعطي صوتاً للنواب المكممين في أوطانهم             بوريطة هل يتحرك لدراسة ملفات الأعوان المحليين بقنصلية المغرب بفيلمومبل بفرنسا             بـــــــــــــلاغ بخصوص وضعية موظفي مديرية الاقتصاد الرقمي المزمع إلحاقهم بوكالة التنمية الرقمية             دراسة تكشف ضعف معدلات استخدام الفحوصات العلاجية بمؤسسات الرعاية الصحية الأولية بالمغرب             قضية الصحافي السعودي تضع ترامب رهينة جهاز المخابرات الامريكية و مجلس الشيوخ             ضمن جوائز الشرق الأوسط للخدمات اللوجستية والنقل "فيديكس إكسبريس" أفضل شركة للخدمات اللوجستية السري             المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال            كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين            وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية            شوف المساواة            شركة افريقيا غاز تحذر المواطنين والمواطنات            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

25 الف يهودي طردتهم الجزائر وعرضت حياتهم للمحرقة

 
الصحافة العبرية

حقيقة نتنياهو في الأمم المتحدة

 
صوت وصورة

المغرب الجزائر وموريتانيا في حوار شارك فيه مصطفى امجار اطار بوزارة الاتصال


كيف تحول "البوشي" من جزار صغير إلى إمبراطور كوكايين


وثائقي | الحرب ضد المخدرات - الغواصة السّرية

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
إعلان
 
إعلانات
 
أخبار دولية

الرياض تتوجه بإعادة هيكلة رئاسة الاستخبارات العامة

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


37 محللا شابا يشاركون في البرنامج الدولي المنظم من طرف المركز الثقافي البريطاني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 فبراير 2012 الساعة 35 : 12



 

 



ينظم المركز الثقافي البريطاني، بتعاون مع المعهد الملكي للشؤون الدولية  (Chatham Ho use المملكة المتحدة )، برنامج التكوين الدولي، وذلك من 24 إلى 26 فبراير بالمحمدية.

ويستفيد من هذا البرنامج 37 محللا سياسيا شابا من خمس دول تنتمي إلى جهة شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط، وهي: الأردن، مصر، تونس، الجزائر والمغرب مستعدون للمضي قدما في هذه المغامرة الطموحة التي تهدف إلى إنشاء أول جيل من المحللين السياسيين في المنطقة.
ويأتي هذا الحدث في إطار مشروع YAANI  (الشبكة الدولية للمحللين السياسيين الشباب ) الجهوي، الذي يضم جيلا من المحللين السياسيين الشباب الذين يركزون على مستقبل المنطقة في سياق التغيرات الكبرى التي تعرفها، مع المساهمة بشكل فعال في عملية إعداد السياسات.
وسينظم هذا البرنامج، الذي يشكل الدورة الثانية من مشروع المختبر السياسي لشبكة YAANI، في المغرب، فيما ستنظم الدورة الثالثة منه في تونس والرابعة في القاهرة. وخلال دورة المحمدية، سيعمل المشاركون على تعميق دراسة القضايا ذات الأولوية بالنسبة للمنطقة، والتي تم تحديدها خلال اللقاء الأول الذي تم تنظيمه في الدار البيضاء في بداية شهر يناير من سنة 2012. وسيتم بالأساس تدارس المواضيع الستة التالية: التنمية المستدامة والشباب النشيطون والحكامة الجيدة والتعليم والإعلام والمرأة.
وتسعى شبكة YAANI إلى إرساء شبكة جهوية يسيرها شباب لأجل الشباب، وتضم محللين سياسيين شباب هدفهم مناقشة أبرز القضايا الوطنية والجهوية. ولتحقيق هذا الهدف، تنظم شبكة YAANI برنامجا للأنشطة الملائمة يشمل تكوينات وتدريبات للتعلم عن طريق الممارسة وفرصا لتكوين شبكات وفرص تعاون وإقامات إبداعية ، إلخ.
وسيوفر مشروع YAANI مجالا للحوار والتعاون والبحث في مختلف بقاع العالم العربي والمملكة المتحدة، وذلك عبر ثقافة البحث عن التحليلات والتفكير من أجل تحقيق توصيات سياسية تهدف إلى تحسين وضعية المجتمعات التي ينشط فيها هؤلاء الشباب.
وسيُشَكل هذا البرنامج الثاني، الذي ينعقد في المغرب، فرصة لاكتشاف بيئة إرساء السياسات وتعميق دراسة القضايا ذات الأولوية بالنسبة لمستقبل منطقة شمال إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.
رسالة إلى الناشر:
المجلس الثقافي البريطاني منظمة بريطانية دولية تعمل من أجل إرساء علاقات مستدامة بين المملكة المتحدة وباقي دول العالم، وذلك عن طريق تنمية العلاقات الثقافية والتعليمية. يعمل المجلس الثقافي البريطاني في 233 مدينة و 110 بلدا عبر العالم.
تم إنشاء أول مركز في المغرب سنة 1960. منذ ذلك الحين ونحن نعمل مع شركاء مؤسساتيين ومختصين في الفنون والتعليم واللغة الإنجليزية والقضايا الاجتماعية في المملكة المتحدة والمغرب، بل وفي العالم، وذلك عبر مشاريع متعددة الجوانب.
المجلس الثقافي البريطاني منظمة غير سياسية.
للمزيد من المعلومات حول عمل المجلس الثقافي البريطاني، لا تترددوا في زيارة مواقعنا الإلكترونية www.britishcouncil.org أو www.britishcouncil.org.ma أو زيارة صفحتنا على
http://www.facebook.com/BCMorocco


معاريف بريس


www.maarifpress.com


للاتصال:
المجلس الثقافي البريطاني:
السيد عدنان عديوي
المسؤول عن تدبير المشاريع الاجتماعية

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أعضاء بلدية بيوكرا يوجهون شكاية لوزير الداخلية

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

شبكة المعاهد الوطنية بالاتحاد الأوروبي في برنامج طموح بمعرض الكتاب بالدارالبيضاء

37 محللا شابا يشاركون في البرنامج الدولي المنظم من طرف المركز الثقافي البريطاني

طارق بن زياد.. الأسطورة المقدسة..

الإمبراطورية الخفية التي تحكم العالم "الجزء الأول"

انتخاب المغرب عضوا في المجلس التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب

سيدي افني تدشن أول هدية "ل" سعد الدين العثماني

الناضور: انتعاش القطاع السياحي، وارتفاع عدد المبيت

المجلس الاعلى للحسابات يكشف على عدد من الاختلالات المرتبطة بالتخطيط المدرسي وتدبير محددات الدخول الم

37 محللا شابا يشاركون في البرنامج الدولي المنظم من طرف المركز الثقافي البريطاني





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
إعلان
 
إعلانات تهمك
 
أخبار وطنية

برقية تعزية ومواساة إلى جلالة الملك من أمير دولة الكويت


زيارة صاحب الجلالة إلى جنوب السودان فتحت آفاقا جديدة للتعاون بين البلدين (السيد بوريطة)

 
جلسات برلمانية

المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة


لأول مرة ينظم مجلس المستشارين "الملتقى البرلماني للجهات"

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

النقل الجوي يدعم 65.5 مليون وظيفة و2.7 تريليون دولار أمريكي من الأنشطة الاقتصادية

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال