توقيف رفاق بوعشرين المتهمين بالتحرش الجنسي بجريدة لوفيغارو الفرنسية             الخارجية الموريتانية تستدعي سفير السينغال، مالي وغامبيا على خلفية اعتقال مواطنيهم             أمريكية تواجه السجن مدى الحياة تعمل كمجندة في تنظيم داعش             مشروع القانون بشأن الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية يروم إضفاء قيمة مضافة             ورشةالسلام من أجل الازدهار تبدأ بتفاؤل متجدد حول التنمية الاقتصادية والاستثمار لصالح الشعب الفلسطيني             الكاف يعين الزامبي جاني سيكازوي لإدارة مبارة المنتخب الجزائري ضد نضيره المنتخب السينيغالي             جلالة الملك يعين عددا من السفراء الجدد ويستقبل عددا من السفراء الأجانب بعد انتهاء مهامهم             أزيد من أربعة ملايين ونصف مليون رأس من الأغنام والماعز تم ترقيمها بحلقة العيد             المغرب: تفكيك خلية إرهابية موالية لـ”داعش” تنشط بمنطقة الحوز ضواحي مراكش             ورزازات تحيي مهرجانها لفنون أحواش             الأمن المصري يحبط "مخططاً" إرهابياً لضرب الاقتصاد             الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة تفعّل تعاونها مع جامعة تكساس في أرلينغتون             كورولي تفوز بجائزة سوبر براندز الإمارات             اختيار 10 شركات ناشئة من الإمارات وأفريقيا للمشاركة في برنامج تدريب المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال             رجل الأعمال مهند المصري : سنتعاون مع المفوضية في اعادة المباني التعليمية في سوريا             المنتخب المغربي يواصل معسكره التدريبي لمواجهة نظيره كوت ديفوار             مقتل العقل المدبر لمحاولة الانقلاب في إثيوبيا             نشر أو إس آي إيه، الواجهة مفتوحة المقاييس لإدارة الهويات، لأول مرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية             سي إس سي تعلن عن نتائج تقريرها في مجال الأمن السيبراني لقطاع الإعلام             مرشح أردوغان في انتخابات إسطنبول يقرّ بهزيمته             الحكومة الموريتانية تعلن فوز ولد الشيخ الغزواني بالرئاسة             المنتخب المغربي يفوز على نظيره الناميبي             المغرب ممتن لباربادوس على سحب اعترافها بـ"الجمهورية الصحراوية"             انطلاق عملية التصويت في جولة الإعادة لانتخاب رئيس بلدية إسطنبول الكبرى             الخطوط السعودية تغير مسارات طائراتها             أفخاخ الشطرنج            موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"            تعلم اللغة العبرية للمبتدئين            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ذئاب منفردة وقطط ظالة !

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الكنيست" البرلمان الاسرائيلي يصوت بأغلبية حل نفسه

 
صوت وصورة

أفخاخ الشطرنج


موسوعة روائع أقوال الفيلسوف الكبير "أفلاطون"


تعلم اللغة العبرية للمبتدئين

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الخارجية الموريتانية تستدعي سفير السينغال، مالي وغامبيا على خلفية اعتقال مواطنيهم

 
خاص بالنساء

رقصة الانوثة...

 
 


37 محللا شابا يشاركون في البرنامج الدولي المنظم من طرف المركز الثقافي البريطاني


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 فبراير 2012 الساعة 35 : 12



 

 



ينظم المركز الثقافي البريطاني، بتعاون مع المعهد الملكي للشؤون الدولية  (Chatham Ho use المملكة المتحدة )، برنامج التكوين الدولي، وذلك من 24 إلى 26 فبراير بالمحمدية.

ويستفيد من هذا البرنامج 37 محللا سياسيا شابا من خمس دول تنتمي إلى جهة شمال إفريقيا والبحر الأبيض المتوسط، وهي: الأردن، مصر، تونس، الجزائر والمغرب مستعدون للمضي قدما في هذه المغامرة الطموحة التي تهدف إلى إنشاء أول جيل من المحللين السياسيين في المنطقة.
ويأتي هذا الحدث في إطار مشروع YAANI  (الشبكة الدولية للمحللين السياسيين الشباب ) الجهوي، الذي يضم جيلا من المحللين السياسيين الشباب الذين يركزون على مستقبل المنطقة في سياق التغيرات الكبرى التي تعرفها، مع المساهمة بشكل فعال في عملية إعداد السياسات.
وسينظم هذا البرنامج، الذي يشكل الدورة الثانية من مشروع المختبر السياسي لشبكة YAANI، في المغرب، فيما ستنظم الدورة الثالثة منه في تونس والرابعة في القاهرة. وخلال دورة المحمدية، سيعمل المشاركون على تعميق دراسة القضايا ذات الأولوية بالنسبة للمنطقة، والتي تم تحديدها خلال اللقاء الأول الذي تم تنظيمه في الدار البيضاء في بداية شهر يناير من سنة 2012. وسيتم بالأساس تدارس المواضيع الستة التالية: التنمية المستدامة والشباب النشيطون والحكامة الجيدة والتعليم والإعلام والمرأة.
وتسعى شبكة YAANI إلى إرساء شبكة جهوية يسيرها شباب لأجل الشباب، وتضم محللين سياسيين شباب هدفهم مناقشة أبرز القضايا الوطنية والجهوية. ولتحقيق هذا الهدف، تنظم شبكة YAANI برنامجا للأنشطة الملائمة يشمل تكوينات وتدريبات للتعلم عن طريق الممارسة وفرصا لتكوين شبكات وفرص تعاون وإقامات إبداعية ، إلخ.
وسيوفر مشروع YAANI مجالا للحوار والتعاون والبحث في مختلف بقاع العالم العربي والمملكة المتحدة، وذلك عبر ثقافة البحث عن التحليلات والتفكير من أجل تحقيق توصيات سياسية تهدف إلى تحسين وضعية المجتمعات التي ينشط فيها هؤلاء الشباب.
وسيُشَكل هذا البرنامج الثاني، الذي ينعقد في المغرب، فرصة لاكتشاف بيئة إرساء السياسات وتعميق دراسة القضايا ذات الأولوية بالنسبة لمستقبل منطقة شمال إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط.
رسالة إلى الناشر:
المجلس الثقافي البريطاني منظمة بريطانية دولية تعمل من أجل إرساء علاقات مستدامة بين المملكة المتحدة وباقي دول العالم، وذلك عن طريق تنمية العلاقات الثقافية والتعليمية. يعمل المجلس الثقافي البريطاني في 233 مدينة و 110 بلدا عبر العالم.
تم إنشاء أول مركز في المغرب سنة 1960. منذ ذلك الحين ونحن نعمل مع شركاء مؤسساتيين ومختصين في الفنون والتعليم واللغة الإنجليزية والقضايا الاجتماعية في المملكة المتحدة والمغرب، بل وفي العالم، وذلك عبر مشاريع متعددة الجوانب.
المجلس الثقافي البريطاني منظمة غير سياسية.
للمزيد من المعلومات حول عمل المجلس الثقافي البريطاني، لا تترددوا في زيارة مواقعنا الإلكترونية www.britishcouncil.org أو www.britishcouncil.org.ma أو زيارة صفحتنا على
http://www.facebook.com/BCMorocco


معاريف بريس


www.maarifpress.com


للاتصال:
المجلس الثقافي البريطاني:
السيد عدنان عديوي
المسؤول عن تدبير المشاريع الاجتماعية

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أعضاء بلدية بيوكرا يوجهون شكاية لوزير الداخلية

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

شبكة المعاهد الوطنية بالاتحاد الأوروبي في برنامج طموح بمعرض الكتاب بالدارالبيضاء

37 محللا شابا يشاركون في البرنامج الدولي المنظم من طرف المركز الثقافي البريطاني

طارق بن زياد.. الأسطورة المقدسة..

الإمبراطورية الخفية التي تحكم العالم "الجزء الأول"

انتخاب المغرب عضوا في المجلس التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب

سيدي افني تدشن أول هدية "ل" سعد الدين العثماني

الناضور: انتعاش القطاع السياحي، وارتفاع عدد المبيت

المجلس الاعلى للحسابات يكشف على عدد من الاختلالات المرتبطة بالتخطيط المدرسي وتدبير محددات الدخول الم

37 محللا شابا يشاركون في البرنامج الدولي المنظم من طرف المركز الثقافي البريطاني





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

توقيف رفاق بوعشرين المتهمين بالتحرش الجنسي بجريدة لوفيغارو الفرنسية


مشروع القانون بشأن الوصاية الإدارية على الجماعات السلالية يروم إضفاء قيمة مضافة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نظام الملالي في الأزمات، وإلى أين تتجه التطورات المتسارعة؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال