وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أنه علاوة على انخراطهم الكلي في الأجندة التخريبية ل"داعش"             ذكرى عيد الاستقلال.. دلالات عميقة ودروس بليغة لتضحيات جسام وأمجاد تاريخية خالدة             23448 مترشحة ومترشحا، للامتحانات الكتابية الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية بجهة طنجة             مجموعة شويري تطلق سينما إنتجريتد سوليوشنز لتكون الممثل الإعلامي الحصري             الكشف عن تصنيف أفضل أماكن للعمل في أفريقيا لعام 2019             عملية دفء 2019-2020 تنشر الدفء بشوارع خريبكة             أخبار متداولة عن إعفاء عامل الفقيه بن صالح             من يزرع الريح يحصد العاصفة!؟             اللجنة الإقليمية لليقضة بإقليم ميدلت عين لا تنام حفاظا على سلامة الساكنة من التقلبات الجوية             COMMUNIQUÉ DE PRESSE             اجتماع بالحسيمة لعرض التدابير المتخذة لمواجهة آثار موجة البرد بالإقليم             رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يواصل عملية بلوكاج مؤسسات حكومية             انتخابات رئاسية بسريلانكا بطعم التركيز على الأمن             إفران : تعبئة شاملة لمواجهة آثار موجة البرد             المغرب يعد الشريك الإفريقي الأكثر التزاما تجاه جمهورية إفريقيا الوسطى (السيد بوريطة)             أوكرانيا تعتقل قيادياً كبيراً في تنظيم "داعش" الإرهابي             المغرب يفوز على روسيا برئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية بديربان جنوب أفريقيا             تفعيل الاستراتيجية الجديدة للجمعية الإفريقية للماء في كامبالا             ادريس مرون من وزير التعمير وإعداد التراب الى ساعي بريد بين بوشارب والعمران             ارتفاع البطالة وعجز الميزانية بتركيا...فهل يتقاسم المغرب الخسارة في عهد حكومة العدالة والتنمية ؟             رئيس التيار الحر في لبنان: محمد الصفدي وافق على تولي رئاسة الحكومة             أفضل الأماكن لممارسة أنشطة الأعمال             المغرب وروسيا يتنافسان على رئاسة CGLU-Monde بعد انسحاب اسبانيا             حميد كسكس والتويزي ماذا يصنعان بمجلس المستشارين...توزيع الغنيمة أم أداء مهمة؟             اللقاءات متواصلة قبل يوم من انتخاب رئيس منظمة المدن والحكومات المحلية بديربان جنوب أفريقيا             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتانياهو يعلن فشله في تشكيل حكومة جديدة

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

انتخابات رئاسية بسريلانكا بطعم التركيز على الأمن

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


ثلاثة مخترعون يتأهلون للتصفيات النهائية في "نجوم العلوم"


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 03 نونبر 2019 الساعة 29 : 15



 

 

شهدت الحلقة ما قبل الأخيرة من الموسم الحادي عشر من "نجوم العلوم"، برنامج تلفزيون الواقع التعليمي الترفيهي الرائد من مؤسسة قطر، حيث أبدى المتسابقون الأربعة الذين بلغوا جولة الإقصاء الأخيرة تصميمًا كبيرًا على كسب أعلى الدرجات من لجنة التحكيم خلال هذه الجولة، بما يمكنهم من حجز مقاعدهم في التصفيات النهائية.

وكانت حلقة "اختبار النموذج" هذا الأسبوع حاسمة، إذ لم يكن هناك مجال لأي خطأ بالنسبة لنهى أبو يوسف وعبد الرحمن صالح خميس ويوسف العزوزي وحسام سمير، حيث طالبتهم لجنة التحكيم بالالتزام بمعايير أعلى من أي وقت مضى، وخضعت منتجات المتسابقين لاختبار حيوي لإثبات جدوى الاستخدام، للوقوف على قدرة التصميم الذي تتمتع به هذه المنتجات على تلبية احتياجات المستهلكين، والتي تعد الخطوة الأخيرة قبل اعتبار هذه المنتجات قابلة للتسويق التجاري.

وفي تعليقه على هذه المرحلة، قال الدكتور خالد العالي، عضو لجنة تحكيم برنامج "نجوم العلوم": "لا شك أن اختبار المستخدم يعد أهم جزء من عملية تصميم أي منتج جديد، ورغم أن المتسابقين أمضوا أسابيع من العمل على استغلال خبراتهم الفنية إلى أقصى حد ممكن عند تصميم نماذجهم الأولية وبنائها، إلا أن كل هذا الجهد قد يكون هباء إذا لم يكن المستهلك النهائي قادرًا فعليًا على استخدام المنتج، وهدفنا في البرنامج ليس فقط رؤية أفكار مدهشة ورائعة وهي تتحقق، بل نريد أن تكون لهذه الأفكار القدرة على التأثير في جميع أنحاء العالم".

أكدت نهى لأعضاء لجنة التحكيم بأن اختراعها "اللاصق المفعّل لجفن العين المغموشة"، والمصمم لتحريك الجفن لدى المرضى الذين يعانون من شلل الوجه النصفي، سيحقق نتائج مميزة وناجحة بحلول الحلقة الأخيرة من البرنامج. وبعد تلقّي ملاحظات لجنة التحكيم، صرّح عبد الرحمن أن النقد البنّاء هو بالضبط ما يحتاجه من أجل تطوير "سجادة الصلاة التفاعلية التعليمية" وفق احتياجات المستخدم. وفي الوقت نفسه، أكد يوسف أن اختراعه "دعامة تعديل تدفق الدم" سيلغي تكاليف الصيانة لوسائل العلاج الحالية وبالتالي سيساعد مرضى فشل القلب الاحتقاني في توفير آلاف الدولارات على المدى الطويل.

أما حسام سمير فقد شعر بتحدي كبير، نظرًا لأن لوح الخرسانة المكيفة للحرارة الذي ابتكره لم يتمكن من تقديم نتائج التبريد ذاتها التي قدمها في حلقة الأسبوع الماضي من البرنامج، وقد أشارت لجنة التحكيم إلى أن الألواح، المصممة بشكل أجوف لتعزيز كفاءة دوران الهواء البارد، لم تحقق ما يكفي من توفير الطاقة لتعويض ارتفاع تكلفة إنتاجها، وأنها ستعمل فقط في المناخات غير الحارة.

وفي نهاية الحلقة، ودّع المشاهدون حسام وابتكاره لوحة الخرسانة المكيفة للحرارة. فقد شعر بتحدي كبير، نظرًا لأن لوح الخرسانة المكيفة للحرارة الذي ابتكره لم يتمكن من تقديم نتائج التبريد ذاتها التي قدمها في حلقة الأسبوع الماضي من البرنامج. ورغم مغادرته حلبة المنافسة، إلا أنه أعرب عن امتنانه للفرصة التي أتاحها له البرنامج لتحويل فكرته إلى حقيقة، مؤكداً على استمراره بالالتزام بتطويرها، وفي هذا الصدد، قال حسام: "أتمنى كل التوفيق لزملائي في التصفيات النهائية، وأنا أحثّ جميع المبتكرين العرب على ألا ينسوا ذلك الطفل الذي بداخلهم ويحافظوا على تفاؤلهم دائمًا ويتابعوا السعي لتحقيق أحلامهم".

إلى ذلك، شارك وليد البنا، الفائز بلقب الموسم العاشر من برنامج نجوم العلوم، في استضافة هذه الحلقة إلى جانب المضيف المتميز خالد الجميلي، ودافع عن المبتكرين خلال استعراض تقييمات منتجاتهم، كما أبدى تعاطفه معهم كمتسابق سابق، وشجعهم على تثمين خبراتهم والأشخاص المحيطين بهم في البرنامج، قائلًا: "لقد كان اختلاطي مع زملائي في الموسم العاشر ضمن بيئة فريدة من نوعها من أفضل ذكريات حياتي التي لا تنسى، وما زلت أذكر تفاصيل جميع اللحظات التي مررنا بها وراء الكواليس خلال مشاركتنا العام الماضي، وأنا أعتبرهم من أعز الأصدقاء المقربين حتى الآن".

ومع مغادرة حسام، بقي في حلبة المنافسة نهى وعبد الرحمن ويوسف الذين سينتقلون إلى الحلقة النهائية التي تُبث مباشرة، حيث سيقومون بوضع اللمسات الأخيرة على منتجاتهم لتصبح جاهزة للتسويق، وسوف تحدد هذه الحلقة الختامية من البرنامج حصة كل متسابق منهم في جائزة نقدية تبلغ قيمتها 600 ألف دولار أمريكي لتمويل مشاريعهم، وسيلعب الجمهور دورًا كبيرًا في تحديد الفائز بلقب الموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم، وصياغة مستقبل الابتكار في المنطقة. تم فتح باب التصويت عبر الإنترنت على موقعنا الإلكتروني من الآن وحتى يوم الأربعاء الموافق 6 نوفمبر الساعة 12 ظهرًا بتوقيت غرينيتش ( 3 ظهرًا بتوقيت قطر).

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

نساء أسقطت ملوكا ،ورؤساءا في حفرة الانقلابات

تجارة الاطفال أكبر خطر

المعتصم...خارج أسوار السجن

«معاريف»: شركات السلاح الإسرائيلية تفقد مكانتها.. بسبب الفساد

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

الدار البيضاء تحتضن منافسات الدورة الثالثة للريكبي

اللاعب الدولي المغربي ينتقل من بلجيكا الى روسيا

بيكاسو العاشق..عبقري الفن التشكيلي

ثلاثة مخترعون يتأهلون للتصفيات النهائية في "نجوم العلوم"





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

وذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية أنه علاوة على انخراطهم الكلي في الأجندة التخريبية ل"داعش"


ذكرى عيد الاستقلال.. دلالات عميقة ودروس بليغة لتضحيات جسام وأمجاد تاريخية خالدة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

المغرب: رؤية استراتيجية واعية لمواجهة التحديات

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال