إعادة فتح المساجد بالمغرب             صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا             كوفيد 19: تسجيل 186 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا             ارهاب: تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي بريف المغرب             الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا – الدورة العادية 2020 بجهة الرباط سلا القنيطرة             ندوة فكرية عبر الإنترنت يُقدّمها خبراء القطاع بعنوان "تصميم وبناء أنظمة واجهات تصريف مياه الأمطار             مكتب "الكهرماء" يوضح بخصوص فاتورة بتمصلوحت‎             تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة             منية بوستة أول امراة سفيرة كاتبة عامة بوزارة الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج             جلالة الملك يعين سفراء من طينة خبراء في الديبلوماسية المغربية             مجلس النواب.. رفض مطلق لما تضمنه التقرير الأخير للمنظمة " الصفراء أمنستي" من أكاذيب             لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة             كوفيد 29: 164 حالة إصابة مؤكدة بكورونا بالمغرب             جلالة الملك يترأس مجلسا للوزراء بالرباط             حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة بالسجن المحلي طنجة 1 كلها في صفوف الوافدين الجدد             كوفيد19: 114 حالة إصابة مؤكدة باصابة كورونا             كوفيد 19: فضيحة مختبر يوزع شواهد كورونا ...من يحمي من ؟             فيروس كورونا .. تسجيل 310 حالات مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و132 حالة             نائبة برلمانية من رقص الشوارع الى الطعن في خصوم حزب "اللامبا"             سيدي إفني .. توقيف مترشح لاجتياز امتحانات الباكالوريا يشتبه تورطه في ارتكاب الغش             (كوفيد-19): 534 إصابة و 169 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية             السلطات المغربية "لا زالت تنتظر" جوابا من منظمة العفو الدولية على رسالة رئيس الحكومة             دول تعيد فرض حجر جزئي لاحتواء «كورونا»             «الصحة العالمية» توقف «هيدروكسي كلوروكين» وعقار «للإيدز» في علاج مرضى «كورونا»             ترامب يوجه خطابا شديد اللهجة ضد اليسار بالولايات المتحدة الامريكية             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


تفعيل الاستراتيجية الجديدة للجمعية الإفريقية للماء في كامبالا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 نونبر 2019 الساعة 13 : 21





يوم الجمعة 15 أكتوبر 2019، ترأس السيد عبد الرحيم الحافظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ورئيس الجمعية الإفريقية للماء بكامبالا في أوغندا اجتماع مجلس الإدارة للجمعية الإفريقية للماء بمشاركة المديرين العامين وكبار المسؤولين في شركات الماء الشروب والتطهير السائل في 14 دولة أفريقية.

في بداية الاجتماع، أكد السيد الحافظي على الأهمية الخاصة لهذا الاجتماع لأنه يمكن من دراسة التدابير المتخذة لتجسيد التوجهات الاستراتيجية الجديدة للجمعية من أجل تحسين أدائها وتمكينها من القيام بدورها بشكل كامل كمنظمة رئيسية في قطاع الماء الشروب والتطهير السائل في أفريقيا.

بعد ذلك، أعطى السيد الحافظي الكلمة لممثلي مؤسسة بيل وميليندا غيتس (BMGF) لتقديم عرض حول المشاريع التي يتم إنجازها بالتعاون مع الجمعية الإفريقية للماء. وقد أكدت مؤسسة BMGF، كشريك مهم للجمعية، التزامها بمواصلة دعم الجمعية، خصوصا في مجالين مهمين. يتعلق الأول بتقوية هياكل الجمعية الخاصة بالحكامة والتدبير، أما الثاني فيتعلق بإطلاق برنامج جديد حول التطهير السائل الشامل لفائدة 30 مدينة إفريقية.

وقد تمت مناقشة جانب آخر مهم في هذا الاجتماع يتمثل في ضرورة القيام بإصلاح شامل للجنة العلمية والتقنية التابعة للجمعية. وعلى هذه اللجنة أن تقوم بمراجعة نمط اشتغالها وتموقعها لمواءمة تدخلاتها مع الحاجيات الحالية والمستقبلية لقطاعي الماء الشروب والتطهير السائل في أفريقيا واقتراح حلول مبتكرة للفاعلين في قطاع الماء في القارة لمواجهة التحديات المتزايدة للقطاع. لأجل ذلك، تم إحداث فريق عمل لرسم خارطة الطريق من أجل إصلاح اللجنة العلمية والتقنية التابعة للجمعية. وبناءً على اقتراح أوغندا، تم تعيين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لقيادة فريق العمل نظرا للخبرة المغربية في هذا المجال.

كما قام أعضاء المجلس بدراسة أنشطة الجمعية للفترة الممتدة بين أبريل وشتنبر 2019 وكذا أشغال لجان البرامج والمالية والحكامة والأخلاقيات والموارد البشرية.

من جهة أخرى، تدارس أعضاء المجلس تقدم الأشغال المتعلقة بتنظيم الدورة العشرين لمؤتمر الجمعية المرتقب في فبراير 2020 بكامبالا والاستعدادات للاحتفال بالذكرى الأربعين للجمعية التي يعد المغرب، من خلال المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عضوا مؤسسا لها. 

في ختام هذا الاجتماع، هنأ السيد الحافظي، رئيس الجمعية الإفريقية للماء والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، جميع المشاركين على حصيلة المنجزات التي حققتها الجمعية وحثهم على بدل المزيد من المجهودات من أجل ضمان نجاح مؤتمر الجمعية لسنة 2020 ونجاح المشاركة الإفريقية في المنتدى العالمي للماء الذي سينعقد في داكار سنة 2021.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

مستشار الملك محمد المعتصم يتولى مسؤولية التشاور وتبادل الرأي مع الاحزاب والنقابات

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

الجنرال حفضر يقرر اعدام العقيد القدافي

شرطة الحفاظ على الأمن أم شرطة تلقي الرشاوي؟

الهيئة المغربية لحقوق الإنسان في لقاء حول حركة 20 فبراير

مجلس الوزراء يقرر اصدار قوانين هامة

رمز الفساد...قطاع العدل بالمغرب

الديمقراطية والحرية والعدالة تكتب باللغة العربية

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

حركة 20 فبراير توصلت بدعم بالدولار الأمريكي لزعزعة استقرار المغرب

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

اسرائيل..أمريكا..والبحر الميت

اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

فشحال تبربح نيني فنهار

الأسرة المغربية ...كور و اعطي العور

ورشة تحسيسية حول داء فقدان المناعة المكتسب وحقوق الإنسان

شقوق في أسوار اسرائيل

مشروع الدستور يكرس سمو اختصاصات مجلس النواب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

إعادة فتح المساجد بالمغرب


صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال