هل اللجنة التنموية ستعمل في خلاصاتها على مقاربة نبذ الحقد والتطرف وتحقيق العدالة الاجتماعية ؟             في مجلس المستشارين: اللي ما اشرى يتنزه!             الموسيقى الأندلسية موروث ثقافي تستعيد انفاسها             بنك سيتي الخاص يُصدِرُ تطلعاته لعام 2020: إمكانية استمرار النموّ العالمي خلال العام المقبل             الإعلان عن تمديد الموعد النهائي للتقديم لجوائز ستيفي الشرق الأوسط             دونالد ترامب يتوقع نهايته ويحاول التشويش على الديمقراطيين             تويتر": تغريدات محمد بن راشد الأقوى تأثيراً والأكثر انتشاراً والأعلى تفاعلاً             مسلحا يقتل ستة أشخاص بمستشفى بالشيك             ملك المغرب ينقل الشباب الى بيت السعادة والرفاه وتربية الجسم السليم بتدشين جلالته ملعبا لكرة القدم             الخارجية العراقية تستدعي اربع سفراء...فرنسا وبريطانيا والمانيا وكندا             المحجوب الهيبة في لقاء تواصلي حول حماية المعطيات الخاصة بفاس             تألق الشاعرة المغربة إمهاء مكاوي في عيد الكتاب بتطوان             البرازيلي روجيرو بيفا يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لفنون السيرك             شراكة حصرية بين مع مجموعة دانسيس الطبية وشركة اوباجي في الامارات             وفاة مغني الراب الأمريكي Jarad Anthony Higginsفي ظروف تبقى غامضة بمطار شيكاكو             العدالة والتنمية تدمر الاستثمارات العقارية باستعمالها رئيس مصلحة التعمير والبناء ببلدية طنجة             دونالد ترامب يسلم نفسه للجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي             فرلاندا تعين اصغر وزير اولا امرأة في سن 34 سنة             وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية تتعاون مع فوسيرا لتحسين اتصالات فريق الرعاية             مؤسسة التمويل الإفريقية تعلن عن اتفاقية تطوير مشترك مع شركة برامز أويل ريفاينيريز             مؤسسة التمويل الإفريقية تعلن عن اتفاقية تطوير مشترك مع شركة برامز أويل ريفاينيريز             دولة إريتريا تصبح العضو الرابع والعشرين في مؤسسة التمويل الإفريقية             الامارات والسعودية في أول ندوة من نوعها حول الدبلوماسية الاقتصادية             نزهة بوشارب في قرية المغرب بالعاصمة الايفوارية أبيدجان             البام في وقفة ترحم على بلدية الرباط             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتانياهو يعلن فشله في تشكيل حكومة جديدة

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

دونالد ترامب يتوقع نهايته ويحاول التشويش على الديمقراطيين

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


تفعيل الاستراتيجية الجديدة للجمعية الإفريقية للماء في كامبالا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 15 نونبر 2019 الساعة 13 : 21





يوم الجمعة 15 أكتوبر 2019، ترأس السيد عبد الرحيم الحافظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ورئيس الجمعية الإفريقية للماء بكامبالا في أوغندا اجتماع مجلس الإدارة للجمعية الإفريقية للماء بمشاركة المديرين العامين وكبار المسؤولين في شركات الماء الشروب والتطهير السائل في 14 دولة أفريقية.

في بداية الاجتماع، أكد السيد الحافظي على الأهمية الخاصة لهذا الاجتماع لأنه يمكن من دراسة التدابير المتخذة لتجسيد التوجهات الاستراتيجية الجديدة للجمعية من أجل تحسين أدائها وتمكينها من القيام بدورها بشكل كامل كمنظمة رئيسية في قطاع الماء الشروب والتطهير السائل في أفريقيا.

بعد ذلك، أعطى السيد الحافظي الكلمة لممثلي مؤسسة بيل وميليندا غيتس (BMGF) لتقديم عرض حول المشاريع التي يتم إنجازها بالتعاون مع الجمعية الإفريقية للماء. وقد أكدت مؤسسة BMGF، كشريك مهم للجمعية، التزامها بمواصلة دعم الجمعية، خصوصا في مجالين مهمين. يتعلق الأول بتقوية هياكل الجمعية الخاصة بالحكامة والتدبير، أما الثاني فيتعلق بإطلاق برنامج جديد حول التطهير السائل الشامل لفائدة 30 مدينة إفريقية.

وقد تمت مناقشة جانب آخر مهم في هذا الاجتماع يتمثل في ضرورة القيام بإصلاح شامل للجنة العلمية والتقنية التابعة للجمعية. وعلى هذه اللجنة أن تقوم بمراجعة نمط اشتغالها وتموقعها لمواءمة تدخلاتها مع الحاجيات الحالية والمستقبلية لقطاعي الماء الشروب والتطهير السائل في أفريقيا واقتراح حلول مبتكرة للفاعلين في قطاع الماء في القارة لمواجهة التحديات المتزايدة للقطاع. لأجل ذلك، تم إحداث فريق عمل لرسم خارطة الطريق من أجل إصلاح اللجنة العلمية والتقنية التابعة للجمعية. وبناءً على اقتراح أوغندا، تم تعيين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لقيادة فريق العمل نظرا للخبرة المغربية في هذا المجال.

كما قام أعضاء المجلس بدراسة أنشطة الجمعية للفترة الممتدة بين أبريل وشتنبر 2019 وكذا أشغال لجان البرامج والمالية والحكامة والأخلاقيات والموارد البشرية.

من جهة أخرى، تدارس أعضاء المجلس تقدم الأشغال المتعلقة بتنظيم الدورة العشرين لمؤتمر الجمعية المرتقب في فبراير 2020 بكامبالا والاستعدادات للاحتفال بالذكرى الأربعين للجمعية التي يعد المغرب، من خلال المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عضوا مؤسسا لها. 

في ختام هذا الاجتماع، هنأ السيد الحافظي، رئيس الجمعية الإفريقية للماء والمدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، جميع المشاركين على حصيلة المنجزات التي حققتها الجمعية وحثهم على بدل المزيد من المجهودات من أجل ضمان نجاح مؤتمر الجمعية لسنة 2020 ونجاح المشاركة الإفريقية في المنتدى العالمي للماء الذي سينعقد في داكار سنة 2021.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



،الفيسبوك ،الدين ،الشباب

الحكم الداتي في الصحراء يوفر حلا سياسيا مناسبا

مستشار الملك محمد المعتصم يتولى مسؤولية التشاور وتبادل الرأي مع الاحزاب والنقابات

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

الجنرال حفضر يقرر اعدام العقيد القدافي

شرطة الحفاظ على الأمن أم شرطة تلقي الرشاوي؟

الهيئة المغربية لحقوق الإنسان في لقاء حول حركة 20 فبراير

مجلس الوزراء يقرر اصدار قوانين هامة

رمز الفساد...قطاع العدل بالمغرب

الديمقراطية والحرية والعدالة تكتب باللغة العربية

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

حركة 20 فبراير توصلت بدعم بالدولار الأمريكي لزعزعة استقرار المغرب

قطار الاصلاح ينطلق بالمغرب بتعيين أعضاء المجلس الاقتصادي والاجتماعي

اسرائيل..أمريكا..والبحر الميت

اسرائيل تتبرأ من الثورات العربية

فشحال تبربح نيني فنهار

الأسرة المغربية ...كور و اعطي العور

ورشة تحسيسية حول داء فقدان المناعة المكتسب وحقوق الإنسان

شقوق في أسوار اسرائيل

مشروع الدستور يكرس سمو اختصاصات مجلس النواب





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

هل اللجنة التنموية ستعمل في خلاصاتها على مقاربة نبذ الحقد والتطرف وتحقيق العدالة الاجتماعية ؟


ملك المغرب ينقل الشباب الى بيت السعادة والرفاه وتربية الجسم السليم بتدشين جلالته ملعبا لكرة القدم

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

زواج الكونطرا .... طفلات قيد الرهن

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال