إعادة فتح المساجد بالمغرب             صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا             كوفيد 19: تسجيل 186 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا             ارهاب: تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي بريف المغرب             الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا – الدورة العادية 2020 بجهة الرباط سلا القنيطرة             ندوة فكرية عبر الإنترنت يُقدّمها خبراء القطاع بعنوان "تصميم وبناء أنظمة واجهات تصريف مياه الأمطار             مكتب "الكهرماء" يوضح بخصوص فاتورة بتمصلوحت‎             تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة             منية بوستة أول امراة سفيرة كاتبة عامة بوزارة الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج             جلالة الملك يعين سفراء من طينة خبراء في الديبلوماسية المغربية             مجلس النواب.. رفض مطلق لما تضمنه التقرير الأخير للمنظمة " الصفراء أمنستي" من أكاذيب             لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة             كوفيد 29: 164 حالة إصابة مؤكدة بكورونا بالمغرب             جلالة الملك يترأس مجلسا للوزراء بالرباط             حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة بالسجن المحلي طنجة 1 كلها في صفوف الوافدين الجدد             كوفيد19: 114 حالة إصابة مؤكدة باصابة كورونا             كوفيد 19: فضيحة مختبر يوزع شواهد كورونا ...من يحمي من ؟             فيروس كورونا .. تسجيل 310 حالات مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و132 حالة             نائبة برلمانية من رقص الشوارع الى الطعن في خصوم حزب "اللامبا"             سيدي إفني .. توقيف مترشح لاجتياز امتحانات الباكالوريا يشتبه تورطه في ارتكاب الغش             (كوفيد-19): 534 إصابة و 169 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية             السلطات المغربية "لا زالت تنتظر" جوابا من منظمة العفو الدولية على رسالة رئيس الحكومة             دول تعيد فرض حجر جزئي لاحتواء «كورونا»             «الصحة العالمية» توقف «هيدروكسي كلوروكين» وعقار «للإيدز» في علاج مرضى «كورونا»             ترامب يوجه خطابا شديد اللهجة ضد اليسار بالولايات المتحدة الامريكية             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


عامل اقليم الفقيه بنصالح بعد أكله لحوم عرس محمد مبدع هل يتم مساءلته؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 18 نونبر 2019 الساعة 06 : 18




 

اشكاليات عميقة أفرزها حضور عامل مدينة الفقيه بنصالح عرس رئيس البلدية محمد مبدع ذي الانتماء السياسي للحركة الشعبية والذي كان من بين المتورطين في فساد الصفقات العمومية وهو وزيرا للوظيفة العمومية حسب تقرير المجلس الاعلى للحسابات والذي هو موضوع نقاش شعبي، وسياسي حيث هناك من يطالب بربط المسؤولية بالمحاسبة في حقه كما هو منصوص عليه دستوريا.

عامل الفقيه بنصالح حضوره اثار الكثير من الأسئلة وحامت حوله شبوهات، هل يحمي المنتخبين الفاسدين محليا، ام ان دوره المركزي حماية الفساد بشكل عام بالفقيه بنصالح.

وتاتي شبهة الفساد بحضوره لتزكية شخص مصيره يبقى معلقا، وبالتالي قد يكون العرس الذي نظمه لابنه، ورقص على فقراء الفقيه بنصالح تلك الليلة تطرح اشكالية حملة انتخابية سابقة لاوانها ساهم فيها عامل الفقيه بنصالح.

وهذه الاشكالية وضعت والي الجهة امام الامر الواقع وهو المعروف بنزاهته، وعدم ربط صداقات مع منتخبين، وعدم حضوره ولائهم باعتباره مسؤول اداري جهوي في خدمة الساكنة من دون تمييز أو تقصير في مهمته الادارية، ومهمته الوظيفية واليا على جهة بني ملال خنيفرة.

اذا، هناك اشكالية الوالي رفض حضور العرس الذي نظمه محمد مبدع لابنه، فيما حضر السيد العامل ليأكل المشوي ومالذ وطاب من الحلويات امام أعين الساكنة اعتبرها اكثر من محلل، وممثلي الهيآت السياسية هي دعم للفساد، ودعم لحملة انتخابية سابقة لاوانها، وهو ما ينتج عنه الفوضى والتشكيك في العملية الانتخابية خاصة وان التسجيلات والفيديوهات الموثقة لعرس محمد مبدع سيتم توظيفها في الاستحقاقات المقبلة مما سيجعل وزارة الداخلية في محط قضية سياسية في العمق والجوهر العامل مسؤول عنها، مما يتوجب مساءلته، وربط المسؤولية بالمحسوبية لان وظيفته مؤثرة على تغطية المقدمين والشيوخ الذين قد يكونوا توصلوا من عامل الفقيه بنصالح باشارة تزكية محمد مبدع في الاستحقاقات المقبلة مهما كلف ذلك من ثمن...لان العامل يريد رد الجميل ليلة عشاء فاخر لحمة...وحلويات وعصير ضدا على انتظارات المواطنين والمواطنات بمدينة الفقيه بنصالح.

فهل السيد الوالي وجه رسالة اخبارية لوزارة الداخلية بحضور العامل لعرس شخص تحوم حوله شبهة فساد بناء على تقرير المجلس الاعلى للحسابات؟ وشخص يطالب ساكنة الفقيه بنصالح بربط المسؤولية والمحاسبة في حقه طيلة فترة ترأسه لبلدية الفقيه بنصالح.

نتمى أن يتفاعل السيد الوالي المشهود له بنزاهته، والرافض لحضور اعراس وحفلات مشبوهة لتوجيه اشارات للمواطنين والمواطنات ان فلان له حماية خاصة.

 

 

معاريف بريس

أبو ميسون

maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

جوككر وشاكيرا في موازين

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

المواطن المحلي الشريك الأول

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

عزيمان على رأس الدبلوماسية المغربية

المأساة الانسانية…عمل مسرحي بموسكو

أمريكا دربت نشطاء أمازيغ ،اسلاميين ،ويساريين لمدة ثلاث سنوات

انتعاش السياحة التركية نتيجة أزمة تونس ومصر

حسني مبارك في اتجاه لندن

الفقيه بنصالح ..."الزواق الخاوي" كشفته الكارثة البيئية

حول الوضع الكارثي الذي تعيشه ثكنة الوقاية المدنية بدار ولد زيدوح

محمد حصاد يتوصل بمكتبه بوزارة الداخلية فضيحة أراضي سلالية بالفقيه بن صالح

أخبار متداولة عن إعفاء عامل الفقيه بن صالح

عامل اقليم الفقيه بنصالح بعد أكله لحوم عرس محمد مبدع هل يتم مساءلته؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

إعادة فتح المساجد بالمغرب


صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال