تدابير تحفيزية لفائدة قطاع السكن في مشروع قانون المالية المعدل             المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ينفي مسؤوليته عن حادث انقطاع التيار الكهربائي             الرسائل الثلاث للسيد بوريطة إلى مجلس الأمن بشأن الملف الليبي: قلق ، خيبة أمل، ودعوة للتعبئة             المغرب يحصل على صفة عضو ملاحظ لدى مجموعة دول الأنديز             فيروس كورونا .. تسجيل 178 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و 949 حالة             قرار للبرلمان الأوروبي يندد بتحويل المساعدات الإنسانية من قبل الجزائر و"البوليساريو"             جمعية وسطاء و مستثمري التأمين تدعوا الى تنزيل مضامين بلاغ المجلس الوزاري             بلاغ إخباري             دبي تشهد إطلاق مستشفى كوزمسيرج الأكثر حداثة في جميرا             وزير الداخلية يعقد اجتماع مع قادة أحزاب ممثلين بالبرلمان في أفق الاستحقاقات المقبلة             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020             وزارة الصحة تبرمج بالإضافة إلى التصريح اليومي تصريحا أسبوعيا يتضمن معطيات مفصلة حول كورونا             فيروس كورونا .. تسجيل 123 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و 730 حالة             إعادة فتح المساجد بالمغرب             صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا             كوفيد 19: تسجيل 186 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا             ارهاب: تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي بريف المغرب             الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا – الدورة العادية 2020 بجهة الرباط سلا القنيطرة             ندوة فكرية عبر الإنترنت يُقدّمها خبراء القطاع بعنوان "تصميم وبناء أنظمة واجهات تصريف مياه الأمطار             مكتب "الكهرماء" يوضح بخصوص فاتورة بتمصلوحت‎             تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة             منية بوستة أول امراة سفيرة كاتبة عامة بوزارة الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج             جلالة الملك يعين سفراء من طينة خبراء في الديبلوماسية المغربية             مجلس النواب.. رفض مطلق لما تضمنه التقرير الأخير للمنظمة " الصفراء أمنستي" من أكاذيب             لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


اليوم العالمي للمرحاض: ما هي مخاطر التبول الزائد؟


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 19 نونبر 2019 الساعة 24 : 13



 

لديك الرغبة التي لا يمكن تخفيفها ، غير قادر على أخذ استراحة ، أو الحصول على مرحاض (نظيف) في مكان قريب. لقد عاش الجميع هذا مرة واحدة على الأقل في حياتهم. لكن الامتناع عن التبول بشكل متكرر لا ينبغي أن يصبح عادة (سيئة) ، لأن هذا الاتجاه لا يخلو من المخاطر على الصحة. في بعض الأحيان ،

يوم الثلاثاء ، يوم المرحاض العالمي


العمل في الهواء الطلق ، على خط الإنتاج أو في الأعمال التجارية: في الممارسة العملية ، ليس لدينا دائما فرصة للتبول بول بمجرد الحاجة. بينما تم فصل أحد موظفي شركة تويوتا بسبب ذهابه إلى الحمام ، فإن العديد من الموظفين لا يتمتعون بحرية أخذ دقيقتين عندما تتذكرهم المثانة. وفي بعض الأحيان ، يكون استخدام المراحيض القذرة هو الأكثر إثارة للاشمئزاز لإغراق الزاوية الصغيرة من أعمالهم.

باستثناء ذلك في الممارسة العملية ، تبلغ سعة المثانة القصوى أكثر من 400 مليلتر. وعندما تكون ممتلئة ، ترسل رسالة إلى المخ مفادها أن الوقت قد حان للهجرة. وبالتالي ، يحتاج جسم الإنسان إلى تخفيف نفسه خمس مرات على الأقل في اليوم ، وبعد سن 50 ، مرة واحدة على الأقل في الليلة أيضًا.
احذر من التهابات المسالك البولية لدى النساء

مع كل إفراغ ، يقوم الشخص بإخلاء ما بين 300 و 500 ملليلتر من البول ، أي ما يقرب من 2 لتر يوميًا ، وفقًا للمشروبات والطعام المكون من الماء الذي يتناوله الشخص.

وإذا كان يتألف بشكل رئيسي من الماء ، فإن البول يحتوي على مواد أخرى قامت الكلى بترشيحها وأنه ليس من الجيد الاحتفاظ بها لفترة طويلة. تقول الجمعية الفرنسية لجراحة المسالك البولية (AFU): "التبول هو آلية أساسية لصحتنا لأنه يساهم في التخلص من النفايات من الجسم".

وهذا هو السبب في أن "أفضل طريقة لتطهير المثانة هي ضمان الإخلاء المتكرر والكامل له ، على الأقل 5 إلى 6 مرات في اليوم" ، وفقًا لوحدة العناية المركزة.
قد يؤدي عدم اتباع هذه التوصيات إلى ركود البول وتراكم البكتيريا في المثانة ، مما قد يؤدي إلى التهاب المسالك البولية أو التهاب المثانة. اضطراب أكثر شيوعًا عند النساء ، مما يؤدي إلى استمرار الرغبة في التبول ، ألم في أسفل البطن ومشاعر غير مريحة جدًا للحرق في وقت التبول. تقول الدكتورة أوديل باجوت ، طبيبة أمراض النساء ومؤلفة مدونة مام غينيكو وكتاب فاجين آند سي: "النساء اللواتي لا يقمن في كثير من الأحيان بالتبول والذين يعانين من التهاب المثانة أكثر عرضة للإصابة بالتهابات بكتيرية". نحن نقول لك كل شيء! (طبعة المانجو).

وإذا كان هناك وقت يجب عليك فيه الامتناع عن التبول ، فهو "بعد الجماع ، ويصرّ طبيب النساء ، من المهم تجنب التهاب المثانة بعد الجماع. أثناء التقرير ، سترتفع الجراثيم الموجودة في العجان من مجرى البول إلى المثانة، ولكن التبول مباشرة ، وغني عن التبول مثل "غسل" مجرى البول من هذه الجراثيم.
الخوف من الجلوس للفتيات الصغيرات

ولكن لماذا تتأثر النساء أكثر بالتهابات المسالك البولية؟ لأنهم ليسوا منتبهين للغاية لمثانتهم: فهم إما يختارون الصمود ، أو يوافقون على الذهاب إلى الزاوية ، لكن ليس في الظروف المثالية.

يقول البروفيسور فرانسوا ديسجراندشامب ، أخصائي المسالك البولية ورئيس الأركان: "عندما تكون أقرب المراحيض قذرة ، فإن ذلك يؤثر على سلوك العديد من النساء: يظلن في رفع ، وثني ركبتيك ، لتجنب الاضطرار إلى الجلوس على التلسكوب".

قسم المسالك البولية في مستشفى سانت لويس في باريس ومؤلف كتاب "البروستاتا" ، نتحدث عن ذلك؟ (هاشيت أد.) في هذا الموقف ، يحافظون على المثانة بشكل شبه كامل ، مما يعزز التهاب المثانة.

ولكن يجب احترام مثانته ، ويصر المسالك البولية. يجب على المرأة الجلوس وتفريغ مثانتها تمامًا ، وإذا لزم الأمر نظف النظارات مسبقًا. الشيء الوحيد الذي يمكنك التقاطه في المراحيض القذرة هو الغليان.

إلا أن هذا الخوف من الجلوس في المرحاض يتم تعليمه من الطفولة إلى الفتيات الصغيرات ، "اللائي يتعلمن صغارًا على كبح أنفسهن أو عدم الجلوس" ، كما يقول البروفيسور ديسجراندشامب.

استنكر الأستاذ ميشيل أفيروس ، الرئيس السابق لأمراض المسالك البولية للأطفال في مستشفى جامعة مونبلييه ، الذي استنكر عام 2004 ، "آفة المدرسة غير المعترف بها: عدوى المسالك البولية واضطرابات الطفلة".

في مواجهة تداعيات هذه الاضطرابات ، التي تستمر في حياتهم كنساء ، دعا أخصائي المسالك البولية في ذلك الوقت إلى "تعلم أو إعادة تعلم الطفل للتبول ، في المنزل وفي المدرسة".

 

معاريف بريس

maarifpress.com


 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جنس واغتصاب بقنصلية رين

غضب الطبيعة

الهاكا تقف مثل الأصنام

كلمة متقاطعة للأمير

حسني مبارك الرجل الدي واجه اوباما

حسني مبارك رجل... قال للأمريكيين لا ،وللأوروبيين لا،وللارانيين طز

اسبانيا تخشى على استقرار المغرب

فرنسا تقود دور أمريكي بالمغرب لزعزعة استقراره

المواطن المحلي الشريك الأول

شميسة المرأة التي تسعد النساء المغربيات

الهيأة المغربية لحقوق الانسان تستنكر

مسرحيون بالبيضاء يكرمون وزير الثقافة

حقوقيون ينددون بقوة ما جرى يوم 13 مارس

شعب في محنة ...الشعب يموت بسيدي الطيبي

نظام القدافي بين محاربة الارهاب والثوار

ويكيليكس يقترح اقالة فورية لوزير الاتصال

البوعزيزي ...الوجه الآخر للثروة التونسية

الصحافة وخيارات الاستبداد

رؤية حول مشروع سياسي حول الصحراء المغربية

تعزيز ثقافة المواطنة للخروج من الأزمة





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

تدابير تحفيزية لفائدة قطاع السكن في مشروع قانون المالية المعدل


المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ينفي مسؤوليته عن حادث انقطاع التيار الكهربائي

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال