تويتر": تغريدات محمد بن راشد الأقوى تأثيراً والأكثر انتشاراً والأعلى تفاعلاً             مسلحا يقتل ستة أشخاص بمستشفى بالشيك             ملك المغرب ينقل الشباب الى بيت السعادة والرفاه وتربية الجسم السليم بتدشين جلالته ملعبا لكرة القدم             الخارجية العراقية تستدعي اربع سفراء...فرنسا وبريطانيا والمانيا وكندا             المحجوب الهيبة في لقاء تواصلي حول حماية المعطيات الخاصة بفاس             تألق الشاعرة المغربة إمهاء مكاوي في عيد الكتاب بتطوان             البرازيلي روجيرو بيفا يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لفنون السيرك             شراكة حصرية بين مع مجموعة دانسيس الطبية وشركة اوباجي في الامارات             وفاة مغني الراب الأمريكي Jarad Anthony Higginsفي ظروف تبقى غامضة بمطار شيكاكو             العدالة والتنمية تدمر الاستثمارات العقارية باستعمالها رئيس مصلحة التعمير والبناء ببلدية طنجة             دونالد ترامب يسلم نفسه للجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي             فرلاندا تعين اصغر وزير اولا امرأة في سن 34 سنة             وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية تتعاون مع فوسيرا لتحسين اتصالات فريق الرعاية             مؤسسة التمويل الإفريقية تعلن عن اتفاقية تطوير مشترك مع شركة برامز أويل ريفاينيريز             مؤسسة التمويل الإفريقية تعلن عن اتفاقية تطوير مشترك مع شركة برامز أويل ريفاينيريز             دولة إريتريا تصبح العضو الرابع والعشرين في مؤسسة التمويل الإفريقية             الامارات والسعودية في أول ندوة من نوعها حول الدبلوماسية الاقتصادية             نزهة بوشارب في قرية المغرب بالعاصمة الايفوارية أبيدجان             البام في وقفة ترحم على بلدية الرباط             الوالي مهيدية مدعو للتدخل ومراقبة تيباري خالد رئيس مصلحة التعمير ببلدية طنجة             عبد اللطيف الحموشي ...خططه الامنية جعلته يضع المغرب الاول عالميا في القيادة الامنية             ما هي السياسات التي يضعها المغرب لمكافحة تغير المناخ؟             دكتاتورية رئيس الفيدرالية المغربية للهندسة والاستشارة FMCI تغضب مكاتب دراسات             لجنة اليقضة والتتبع بإقليم تاوريرت تعقد اجتماعا لاتخاذ اجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد             بلاغ صحفي: عن انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتانياهو يعلن فشله في تشكيل حكومة جديدة

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

مسلحا يقتل ستة أشخاص بمستشفى بالشيك

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


ورزازات .. اجتماع للجنة الإقليمية لليقظة حول الإجراءات الاستباقية لمواجهة آثار موجة البرد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 نونبر 2019 الساعة 34 : 14





عقدت اللجنة الإقليمية لليقظة بورزازات، اليوم الثلاثاء، اجتماعا خصص لتدارس الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها السلطات بالإقليم لمواجهة آثار موجة البرد والتساقطات الثلجية التي تعرفها المنطقة خلال فصل الشتاء.

وقدم ممثلو مختلف الإدارات والمصالح المعنية خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم ورزازات، السيد عبد الرزاق المنصوري، مجموعة من التدابير والإجراءات الكفيلة بحماية المواطنين من مخاطر موجات البرد والتساقطات الثلجية.

وأكد السيد المنصوري خلال الاجتماع، الذي حضره ممثلو المصالح الخارجية ورجال السلطة، على ضرورة اعتماد التنظيم الميداني، واتخاذ الإجراءات الاستباقية ضمن تدخلات اللجان المحلية، ولجنتي المواكبة واليقظة لفك العزلة عن المناطق المتضررة من التساقطات المطرية والثلجية وموجة البرد القارس، واصفا تجربة السنة الماضية بأنها كانت "جيدة" بفعل تضافر جهود جميع الفاعلين.

وأبرز أن هذا اللقاء يأتي في سياق تنفيذ التعليمات الملكية السامية الخاصة بإيلاء العناية الكبيرة للمواطنين والمواطنات أينما وجدوا، وتقديم الدعم المباشر لهم خلال فترات التساقطات الثلجية والمطرية وموجة البرد القارس.

ودعا السيد المنصوري إلى التعبئة الميدانية الشاملة والمستمرة في الدواوير والقرى والمناطق المتضررة، بغية تقديم المساعدة وتسهيل ولوج المواطنين للخدمات العمومية، وكذا وضع جميع الامكانيات المتاحة رهن إشارة المعنيين بتطبيق برنامج التدخلات الاستعجالية لفائدة المواطنين.

وشدد على ضرورة التموقع الاستباقي لآليات إزاحة الثلوج في الأماكن المعزولة من أجل تقليص المدة الزمنية للتدخل، وإخبار الساكنة بمضمون النشرات الإنذارية عبر جميع الوسائل المتاحة.

وبالمناسبة، قدم السيد حسن أوسها، رئيس المركز الإقليمي للأرصاد الجوية بورزازات، عرضا حول الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل إخبار المصالح المعنية بكل التنبؤات الجوية الخاصة بالمنطقة.

وأشار إلى وجود نظام للإنذار مع إعداد نشرة إخبارية إنذارية ترسل للسلطات المحلية والمصالح المعنية تتضمن معطيات عن تنبؤات أحوال الطقس على صعيد الإقليم، مع التركيز على المناطق الأكثر تضررا.

وأكد أنه يتم تزويد تلك المصالح بحجم التساقطات الثلجية والمطرية وأماكن حدوثها، وحالات الرياح من حيث السرعة والاتجاه وفترة هبوبها، وكذا توفير معلومات تساعد في اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون وقوع خسائر مادية وبشرية.

من جهته، قال السيد عمر بنيكن، المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بورزازات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الاجتماع يندرج ضمن استعدادات اللجنة الإقليمية لليقظة بورزازات للعناية بالمناطق الجبلية التي تعرف تقلبات جوية مضطربة.

وأبرز أن المديرية الإقليمية قامت بتقييم حصيلة الموسم الشتوي الفارط، وإصلاح وصيانة الشبكة الطرقية، وملاجئ الثلوج والحواجز ووضع علامات التشوير، موضحا أنه تم إحداث هيكل تنظيمي وإعداد خطة عمل لتنسيق العمل عبر إحداث مركز قيادة ولجان للتتبع والتسيير، فضلا عن إنشاء أربع مراكز التدخل.

وأضاف أن المديرية الإقليمية قامت بتوفير موارد بشرية مهمة للتدخلات الضرورية، واستقدام عمال موسميين، وتعبئة العديد من الآليات.

من جانبها، أكدت السيدة بديعة العبدلاوي، المديرة الإقليمية لوزارة الصحة بورزازات، في تصريح مماثل، أن مصالح القطاع تقوم بمجموعة من الإجراءات الرامية إلى التخفيف من آثار موجة البرد خلال فصل الشتاء.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات تهم، على الخصوص، تنظيم القوافل الطبية المتخصصة، وتعزيز زيارات الفرق الطبية إلى الدواوير، وتمكين المراكز الصحية من الأدوية اللازمة.

وأبرزت أنه تمت تعبئة 32 سيارة إسعاف لفائدة الساكنة المتضررة من موجات البرد، خاصة النساء الحوامل والمسنين والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، مع تنسيق مختلف التدخلات الطبية من طرف اللجان المحلية.

 

 

معاريف بريس

و م ع

maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

ليبيا وطن الخلايا النائمة التابعة للقاعدة

شاشات الخليوي تشهد... عليَّ إذاً أن أصمت

قضاة المجلس الاعلى للحسابات يتساءلون ما الفائدة؟

حركة 20 فبراير في مسيرة سلمية يوم الاحد 5 يونيو

قياديو العدل والاحسان ينزلون الى الشارع بقبعة حركة 20 فبراير

الخطوات الميدانية في الداخل و المهجر لاسقاط طاغية دمشق

تكريم المجلس الوطني لحقوق الانسان للراحل بنزكري

مناضل من 'وعر' حمص

اجتماع لوزارء الخارجية بالرباط الأربعاء وتلميح بإمكان رفع "تعليق" عضوية سوريا

ورزازات .. اجتماع للجنة الإقليمية لليقظة حول الإجراءات الاستباقية لمواجهة آثار موجة البرد





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

ملك المغرب ينقل الشباب الى بيت السعادة والرفاه وتربية الجسم السليم بتدشين جلالته ملعبا لكرة القدم


المحجوب الهيبة في لقاء تواصلي حول حماية المعطيات الخاصة بفاس

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

زواج الكونطرا .... طفلات قيد الرهن

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال