تدابير تحفيزية لفائدة قطاع السكن في مشروع قانون المالية المعدل             المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ينفي مسؤوليته عن حادث انقطاع التيار الكهربائي             الرسائل الثلاث للسيد بوريطة إلى مجلس الأمن بشأن الملف الليبي: قلق ، خيبة أمل، ودعوة للتعبئة             المغرب يحصل على صفة عضو ملاحظ لدى مجموعة دول الأنديز             فيروس كورونا .. تسجيل 178 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و 949 حالة             قرار للبرلمان الأوروبي يندد بتحويل المساعدات الإنسانية من قبل الجزائر و"البوليساريو"             جمعية وسطاء و مستثمري التأمين تدعوا الى تنزيل مضامين بلاغ المجلس الوزاري             بلاغ إخباري             دبي تشهد إطلاق مستشفى كوزمسيرج الأكثر حداثة في جميرا             وزير الداخلية يعقد اجتماع مع قادة أحزاب ممثلين بالبرلمان في أفق الاستحقاقات المقبلة             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020             وزارة الصحة تبرمج بالإضافة إلى التصريح اليومي تصريحا أسبوعيا يتضمن معطيات مفصلة حول كورونا             فيروس كورونا .. تسجيل 123 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و 730 حالة             إعادة فتح المساجد بالمغرب             صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا             كوفيد 19: تسجيل 186 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا             ارهاب: تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي بريف المغرب             الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا – الدورة العادية 2020 بجهة الرباط سلا القنيطرة             ندوة فكرية عبر الإنترنت يُقدّمها خبراء القطاع بعنوان "تصميم وبناء أنظمة واجهات تصريف مياه الأمطار             مكتب "الكهرماء" يوضح بخصوص فاتورة بتمصلوحت‎             تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة             منية بوستة أول امراة سفيرة كاتبة عامة بوزارة الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج             جلالة الملك يعين سفراء من طينة خبراء في الديبلوماسية المغربية             مجلس النواب.. رفض مطلق لما تضمنه التقرير الأخير للمنظمة " الصفراء أمنستي" من أكاذيب             لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


ورزازات .. اجتماع للجنة الإقليمية لليقظة حول الإجراءات الاستباقية لمواجهة آثار موجة البرد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 نونبر 2019 الساعة 34 : 14





عقدت اللجنة الإقليمية لليقظة بورزازات، اليوم الثلاثاء، اجتماعا خصص لتدارس الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها السلطات بالإقليم لمواجهة آثار موجة البرد والتساقطات الثلجية التي تعرفها المنطقة خلال فصل الشتاء.

وقدم ممثلو مختلف الإدارات والمصالح المعنية خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم ورزازات، السيد عبد الرزاق المنصوري، مجموعة من التدابير والإجراءات الكفيلة بحماية المواطنين من مخاطر موجات البرد والتساقطات الثلجية.

وأكد السيد المنصوري خلال الاجتماع، الذي حضره ممثلو المصالح الخارجية ورجال السلطة، على ضرورة اعتماد التنظيم الميداني، واتخاذ الإجراءات الاستباقية ضمن تدخلات اللجان المحلية، ولجنتي المواكبة واليقظة لفك العزلة عن المناطق المتضررة من التساقطات المطرية والثلجية وموجة البرد القارس، واصفا تجربة السنة الماضية بأنها كانت "جيدة" بفعل تضافر جهود جميع الفاعلين.

وأبرز أن هذا اللقاء يأتي في سياق تنفيذ التعليمات الملكية السامية الخاصة بإيلاء العناية الكبيرة للمواطنين والمواطنات أينما وجدوا، وتقديم الدعم المباشر لهم خلال فترات التساقطات الثلجية والمطرية وموجة البرد القارس.

ودعا السيد المنصوري إلى التعبئة الميدانية الشاملة والمستمرة في الدواوير والقرى والمناطق المتضررة، بغية تقديم المساعدة وتسهيل ولوج المواطنين للخدمات العمومية، وكذا وضع جميع الامكانيات المتاحة رهن إشارة المعنيين بتطبيق برنامج التدخلات الاستعجالية لفائدة المواطنين.

وشدد على ضرورة التموقع الاستباقي لآليات إزاحة الثلوج في الأماكن المعزولة من أجل تقليص المدة الزمنية للتدخل، وإخبار الساكنة بمضمون النشرات الإنذارية عبر جميع الوسائل المتاحة.

وبالمناسبة، قدم السيد حسن أوسها، رئيس المركز الإقليمي للأرصاد الجوية بورزازات، عرضا حول الإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل إخبار المصالح المعنية بكل التنبؤات الجوية الخاصة بالمنطقة.

وأشار إلى وجود نظام للإنذار مع إعداد نشرة إخبارية إنذارية ترسل للسلطات المحلية والمصالح المعنية تتضمن معطيات عن تنبؤات أحوال الطقس على صعيد الإقليم، مع التركيز على المناطق الأكثر تضررا.

وأكد أنه يتم تزويد تلك المصالح بحجم التساقطات الثلجية والمطرية وأماكن حدوثها، وحالات الرياح من حيث السرعة والاتجاه وفترة هبوبها، وكذا توفير معلومات تساعد في اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون وقوع خسائر مادية وبشرية.

من جهته، قال السيد عمر بنيكن، المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بورزازات، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الاجتماع يندرج ضمن استعدادات اللجنة الإقليمية لليقظة بورزازات للعناية بالمناطق الجبلية التي تعرف تقلبات جوية مضطربة.

وأبرز أن المديرية الإقليمية قامت بتقييم حصيلة الموسم الشتوي الفارط، وإصلاح وصيانة الشبكة الطرقية، وملاجئ الثلوج والحواجز ووضع علامات التشوير، موضحا أنه تم إحداث هيكل تنظيمي وإعداد خطة عمل لتنسيق العمل عبر إحداث مركز قيادة ولجان للتتبع والتسيير، فضلا عن إنشاء أربع مراكز التدخل.

وأضاف أن المديرية الإقليمية قامت بتوفير موارد بشرية مهمة للتدخلات الضرورية، واستقدام عمال موسميين، وتعبئة العديد من الآليات.

من جانبها، أكدت السيدة بديعة العبدلاوي، المديرة الإقليمية لوزارة الصحة بورزازات، في تصريح مماثل، أن مصالح القطاع تقوم بمجموعة من الإجراءات الرامية إلى التخفيف من آثار موجة البرد خلال فصل الشتاء.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات تهم، على الخصوص، تنظيم القوافل الطبية المتخصصة، وتعزيز زيارات الفرق الطبية إلى الدواوير، وتمكين المراكز الصحية من الأدوية اللازمة.

وأبرزت أنه تمت تعبئة 32 سيارة إسعاف لفائدة الساكنة المتضررة من موجات البرد، خاصة النساء الحوامل والمسنين والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، مع تنسيق مختلف التدخلات الطبية من طرف اللجان المحلية.

 

 

معاريف بريس

و م ع

maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

ليبيا وطن الخلايا النائمة التابعة للقاعدة

شاشات الخليوي تشهد... عليَّ إذاً أن أصمت

قضاة المجلس الاعلى للحسابات يتساءلون ما الفائدة؟

حركة 20 فبراير في مسيرة سلمية يوم الاحد 5 يونيو

قياديو العدل والاحسان ينزلون الى الشارع بقبعة حركة 20 فبراير

الخطوات الميدانية في الداخل و المهجر لاسقاط طاغية دمشق

تكريم المجلس الوطني لحقوق الانسان للراحل بنزكري

مناضل من 'وعر' حمص

اجتماع لوزارء الخارجية بالرباط الأربعاء وتلميح بإمكان رفع "تعليق" عضوية سوريا

ورزازات .. اجتماع للجنة الإقليمية لليقظة حول الإجراءات الاستباقية لمواجهة آثار موجة البرد





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

تدابير تحفيزية لفائدة قطاع السكن في مشروع قانون المالية المعدل


المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ينفي مسؤوليته عن حادث انقطاع التيار الكهربائي

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال