إعادة فتح المساجد بالمغرب             صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا             كوفيد 19: تسجيل 186 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا             ارهاب: تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي بريف المغرب             الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا – الدورة العادية 2020 بجهة الرباط سلا القنيطرة             ندوة فكرية عبر الإنترنت يُقدّمها خبراء القطاع بعنوان "تصميم وبناء أنظمة واجهات تصريف مياه الأمطار             مكتب "الكهرماء" يوضح بخصوص فاتورة بتمصلوحت‎             تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة             منية بوستة أول امراة سفيرة كاتبة عامة بوزارة الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج             جلالة الملك يعين سفراء من طينة خبراء في الديبلوماسية المغربية             مجلس النواب.. رفض مطلق لما تضمنه التقرير الأخير للمنظمة " الصفراء أمنستي" من أكاذيب             لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة             كوفيد 29: 164 حالة إصابة مؤكدة بكورونا بالمغرب             جلالة الملك يترأس مجلسا للوزراء بالرباط             حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة بالسجن المحلي طنجة 1 كلها في صفوف الوافدين الجدد             كوفيد19: 114 حالة إصابة مؤكدة باصابة كورونا             كوفيد 19: فضيحة مختبر يوزع شواهد كورونا ...من يحمي من ؟             فيروس كورونا .. تسجيل 310 حالات مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و132 حالة             نائبة برلمانية من رقص الشوارع الى الطعن في خصوم حزب "اللامبا"             سيدي إفني .. توقيف مترشح لاجتياز امتحانات الباكالوريا يشتبه تورطه في ارتكاب الغش             (كوفيد-19): 534 إصابة و 169 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية             السلطات المغربية "لا زالت تنتظر" جوابا من منظمة العفو الدولية على رسالة رئيس الحكومة             دول تعيد فرض حجر جزئي لاحتواء «كورونا»             «الصحة العالمية» توقف «هيدروكسي كلوروكين» وعقار «للإيدز» في علاج مرضى «كورونا»             ترامب يوجه خطابا شديد اللهجة ضد اليسار بالولايات المتحدة الامريكية             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


مؤسسة التمويل الإفريقية تواصل توسعها في آسيا وتنتهي من تسهيلات قرض كيمتشي بقيمة 140 مليون دولار


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 21 نونبر 2019 الساعة 00 : 12




 

أعلنت اليوم مؤسسة التمويل الإفريقية "AFC"، الرائدة في توفير حلول البنية التحتية في مجال الاستثمار، عن الانتهاء من تسهيلات قرض كيمتشي البالغ قيمته 140 مليون دولار أمريكي.

يعد هذا القرض هو الأول لمؤسسة التمويل الإفريقية الذي يركز على كوريا، ويتبع التسهيلات الخاصة بقرض الساموراي المزدوج البالغ قيمته 233 مليون دولار أمريكي ومليار ين ياباني، والذي تم الانتهاء منه في سبتمبر الماضي، إلى جانب تسهيل قرض بقيمة 300 مليون دولار أمريكي، من خلال بنك التصدير والاستيراد الصيني.

هذا بالإضافة إلى شراء المستثمرين الآسيويين 28٪ و16٪ من السندات الدولية لمؤسسة التمويل الإفريقية البالغ قيمتها 500 مليون دولار و650 مليون دولار على التوالي هذا العام. وقد بلغ حجم الاستثمارات الآسيوية الأخيرة المتراكمة (من الصين ومنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة وسنغافورة وماليزيا وتايوان) في مؤسسة التمويل الإفريقية حوالي 1.2 مليار دولار أمريكي. إن الانتهاء من قرض كيمتشي، وجميع الاستثمارات الآسيوية الأخرى في مؤسسة التمويل الإفريقية، يعتبر مثالاً على نجاح المؤسسة في التعاقدات مع المستثمرين العالميين ويمثل خطوة هامة، حيث تبني ائتلافًا عريضًا من المستثمرين لتنويع مصادر التمويل، مع السماح للمؤسسات من جميع أنحاء العالم بالمشاركة في تنمية إفريقيا.

وسيتم أيضاً استخدام عائدات تسهيل قرض كيمتشي من أجل الأهداف العامة للمؤسسة وفقاً لاتفاقية تأسيس وميثاق مؤسسة التمويل الإفريقية. وفي هذا السياق، علق السيد سمايالا زوبيرو، الرئيس والمدير التنفيذي لمؤسسة التمويل الإفريقية: "نحن سعداء للغاية بتحقيق هذا الإنجاز التاريخي في أسواق قروض كوريا الجنوبية، وكما هو واضح من تسهيل قرض كيمتشي أننا لدينا معايير استثمار انتقائية للغاية، كما أن نجاح تسهيل قرض الساموراي في اليابان، دليل على شهية الشرق المتزايدة للاستثمارات الإفريقية، والتي تعتبر لها جاذبية خاصة نظراً للعائد السلبي للبيئة اليوم، ونحن نتطلع إلى استمرار المشاركة مع كوريا الجنوبية وكذلك الأسواق الآسيوية الأخرى التي تتفهم هذه الفرصة التي لا مثيل لها للتنمية في إفريقيا".

وأضاف بانجي فينتولا، المدير الأول وأمين صندوق مؤسسة التمويل الإفريقية: "في المؤسسة، اتخذنا دائمًا نهجًا متنوعًا ومتطلعًا نحو التمويل، وبالنسبة لنا آسيا هي منطقة مهمة للغاية ومشاركة المستثمرين الآسيويين في إصدارات السندات لدينا تنمو بشكل ملحوظ مع مرور الوقت، وإتمام تسهيلات كلٍ من قرض كميتشي وقرض سموراي هذا العام يعد مثالاً آخر على وصول مؤسسة التمويل الإفريقية إلى نطاق واسع من السوق والابتكار في تعبئة رأس المال العالمي لتنفيذ المشاريع وتحويل حياة الناس في إفريقيا. فنحن فخورون جدًا بنجاحاتنا في آسيا ونتطلع إلى تعميق شراكاتنا في المنطقة ".

وقد قام كل من بنك شينهان في لندن، وبنك نيدبانك في جنوب إفريقيا، بدور كجهة ترتيب وتسهيل القرض وتولى بنك KEB Hana دور القائم بتنظيم القرض، وقام بنك نونج هيوب بتنظيم القرض، وبنك أبو ظبي الأول كان وكيل التسهيلات. وتم إطلاق التسهيلات في 16 سبتمبر2019 في اكتتاب عام، وتم الانتهاء من اتفاقية القرض في 14 نوفمبر 2019.

 

 

معاريف بريس

Maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

لاماب تبث خبرايدعوالى مقاطعة نشاط ثقافي يفتتحه الأمير مولاي رشيد

المواطن المحلي الشريك الأول

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

عبد السلام البخاري يخوض اضرابا عن الطعام احتجاجا على الوكيل العام بالرباط

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

تجارة الاطفال أكبر خطر

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

الحوار المغشوش في المسألة الأمازيغية

التطرف الديني بين المواجهة الأمنية والسياسة الثقافية

قضاة المجلس الاعلى للحسابات يتساءلون ما الفائدة؟

الصحافة في المغرب

انصهار العربية والامازيغية والحسانية الصحراوية

النص الكامل لتعديل الدستور

الائتلاف الوطني يصدر بيان الاختلاف

وكالة بيت مال القدس تحرص على الحفاظ على اليتيم المقدسي

وجهة نظر حول موقف المحكمة الدستورية من استقالة البرلماني

التحالف المدني من أجل الاصلاح يصدر تقريره الاولي حول الملاحظة في الانتخابات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

إعادة فتح المساجد بالمغرب


صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال