إعادة فتح المساجد بالمغرب             صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا             كوفيد 19: تسجيل 186 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا             ارهاب: تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي بريف المغرب             الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا – الدورة العادية 2020 بجهة الرباط سلا القنيطرة             ندوة فكرية عبر الإنترنت يُقدّمها خبراء القطاع بعنوان "تصميم وبناء أنظمة واجهات تصريف مياه الأمطار             مكتب "الكهرماء" يوضح بخصوص فاتورة بتمصلوحت‎             تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة             منية بوستة أول امراة سفيرة كاتبة عامة بوزارة الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج             جلالة الملك يعين سفراء من طينة خبراء في الديبلوماسية المغربية             مجلس النواب.. رفض مطلق لما تضمنه التقرير الأخير للمنظمة " الصفراء أمنستي" من أكاذيب             لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة             كوفيد 29: 164 حالة إصابة مؤكدة بكورونا بالمغرب             جلالة الملك يترأس مجلسا للوزراء بالرباط             حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة بالسجن المحلي طنجة 1 كلها في صفوف الوافدين الجدد             كوفيد19: 114 حالة إصابة مؤكدة باصابة كورونا             كوفيد 19: فضيحة مختبر يوزع شواهد كورونا ...من يحمي من ؟             فيروس كورونا .. تسجيل 310 حالات مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و132 حالة             نائبة برلمانية من رقص الشوارع الى الطعن في خصوم حزب "اللامبا"             سيدي إفني .. توقيف مترشح لاجتياز امتحانات الباكالوريا يشتبه تورطه في ارتكاب الغش             (كوفيد-19): 534 إصابة و 169 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية             السلطات المغربية "لا زالت تنتظر" جوابا من منظمة العفو الدولية على رسالة رئيس الحكومة             دول تعيد فرض حجر جزئي لاحتواء «كورونا»             «الصحة العالمية» توقف «هيدروكسي كلوروكين» وعقار «للإيدز» في علاج مرضى «كورونا»             ترامب يوجه خطابا شديد اللهجة ضد اليسار بالولايات المتحدة الامريكية             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


مجلس أوروبا والاتحاد الاوروبي ورئاسة النيابة العامةيطلقان دورة تدريبية لمناهضة العنف ضد المرأة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 نونبر 2019 الساعة 08 : 13



 

قرر مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي سنة 2019 توحيدها جهودهما وإطلاق حملة ترافعية طوال 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك في الفترة الممتدة من 25 نوفمبر/تشرين الثاني إلى العاشر من ديسمبر/كانون الأول). وينظم في هذا الإطار كل من مجلس أوروبا (برنامج هيلب) والمعهد العالي للقضاء ورئاسة النيابة العامة المغربية دورة تدريبية إقليمية حول العنف ضد المرأة والعنف المنزلي يومي 25 و26 نوفمبر/تشرين الثاني في الرباط.

هذا ويتزامن هذا النشاط مع الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الموافق للخامس والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني من كل سنة، وستعطي خلاله الانطلاقة لفعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة. إن برنامج هيليب واحد من برامج مجلس أوروبا الرامية إلى مساعدة الدول الأعضاء على احترام معايير حقوق الإنسان الأوروبية والدولية، ولاسيما تلك الواردة في الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان وغيرها من صكوك ومعاهدات مجلس أوروبا الرئيسية والقانون الدولي، بما في ذلك قوانين الاتحاد الأوروبي.

ويستهدف البرنامج في المقام الأول المهنيين والمهنيات (ممثلي النيابة العامة والقضاة والمحامين)، ويسعى إلى تعزيز معارفهم بهذه المقتضيات، والرفع من قدرتهم على استخدامها في عملهم اليومي بفضل منصة الدورة التدريبية عبر الإنترنت. وقد قام البرنامج، المفتوح حاليا أمام المشاركين والمشاركات من جنوب حوض البحر الأبيض المتوسط، بتطوير دورة عبر الإنترنت حول مكافحة العنف ضد المرأة والعنف المنزلي. وتتناول مضامين هذه الدورة بشكل تفاعلي المفاهيم الأساسية والإطار القانوني الدولي والأوروبي، وخصوصا اتفاقية مجلس أوروبا لمنع العنف ضد المرأة والعنف المنزلي ومكافحتهما (اتفاقية اسطنبول)، وكذلك الاجتهادات القضائية ذات الصلة بوقاية النساء والفتيات ضحايا العنف وحمايتهن.

وهي متاحة باللغة الإنجليزية على منصة البرنامج على الإنترنت http://help.elearning.ext.coe.int/ وستكون نسختها باللغة العربية جاهزة ربيع عام 2020. وسيتم افتتاح الدورة التدريبية الإقليمية حول العنف ضد المرأة والعنف المنزلي خلال النشاط المنظم يومي 25 و26 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري بمقر المعهد العالي للقضاء بالرباط (المغرب)، بحضور مشاركين ومشاركات من كل من المغرب وتونس ولبنان ومصر وفلسطين*. وسيحظى بدعم برنامج "ضمان استدامة الحكم الديمقراطي وحقوق الإنسان في جنوب حوض البحر الأبيض المتوسط" (برنامج الجنوب الثالث)، الذي يموله كل من الاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا ويشرف على تنفيذه مجلس أوروبا. * لا يمكن تفسير هذا الاسم على أنه اعتراف بدولة فلسطين آو إخلال بموقف كل دولة عضو في مجلس أوروبا بخصوص هذه القضية.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المواطن المحلي الشريك الأول

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

المعتصم...خارج أسوار السجن

الشباب الموريتاني ورهان التغيير

انتفاضة ضد بلدية بيوكرا ،والباشا يتوصل بقرار التوقيف

بلدية سلا تحاكم السنتيسي في دورة فبراير

الاستقلاليون بسلا يطالبون بطرد عمر السنتيسي

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

القدافي يحرج أمريكا ويقدم غصن زيتون للمعارضة

الأصالة والمعاصرة وصراع الزعامات

ريال مدريد يخشى ملاقة والفوز على برشلونة مستحيل جدا

المغرب ضيف شرف في المعرض الدولي للصناعة التقليدية

ملخص التقرير السياسي للدائرة القطرية للعدل والاحسان

اسبانيا تخشى مواجهة البرازيل

البيان الختامي للمؤتمر 12 لاتحاد الصحفيين العرب

محمد الصبار في الحوار العربي الأوربي

شرميل يخلق الرعب في أوساط مغاربة أوروبا والأوروبيين

المقاتلون المغاربة بسوريا بين أرقام مصادر أمنية وجمعية اسلامية بالمغرب

عمر بروكسي قصة عشق مع الشواذ حولته إلى صحافي

مغاربة وجزائريون يتسابقون نحو الامامة بمساجد فرنسا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

إعادة فتح المساجد بالمغرب


صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال