هل اللجنة التنموية ستعمل في خلاصاتها على مقاربة نبذ الحقد والتطرف وتحقيق العدالة الاجتماعية ؟             في مجلس المستشارين: اللي ما اشرى يتنزه!             الموسيقى الأندلسية موروث ثقافي تستعيد انفاسها             بنك سيتي الخاص يُصدِرُ تطلعاته لعام 2020: إمكانية استمرار النموّ العالمي خلال العام المقبل             الإعلان عن تمديد الموعد النهائي للتقديم لجوائز ستيفي الشرق الأوسط             دونالد ترامب يتوقع نهايته ويحاول التشويش على الديمقراطيين             تويتر": تغريدات محمد بن راشد الأقوى تأثيراً والأكثر انتشاراً والأعلى تفاعلاً             مسلحا يقتل ستة أشخاص بمستشفى بالشيك             ملك المغرب ينقل الشباب الى بيت السعادة والرفاه وتربية الجسم السليم بتدشين جلالته ملعبا لكرة القدم             الخارجية العراقية تستدعي اربع سفراء...فرنسا وبريطانيا والمانيا وكندا             المحجوب الهيبة في لقاء تواصلي حول حماية المعطيات الخاصة بفاس             تألق الشاعرة المغربة إمهاء مكاوي في عيد الكتاب بتطوان             البرازيلي روجيرو بيفا يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لفنون السيرك             شراكة حصرية بين مع مجموعة دانسيس الطبية وشركة اوباجي في الامارات             وفاة مغني الراب الأمريكي Jarad Anthony Higginsفي ظروف تبقى غامضة بمطار شيكاكو             العدالة والتنمية تدمر الاستثمارات العقارية باستعمالها رئيس مصلحة التعمير والبناء ببلدية طنجة             دونالد ترامب يسلم نفسه للجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي             فرلاندا تعين اصغر وزير اولا امرأة في سن 34 سنة             وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية تتعاون مع فوسيرا لتحسين اتصالات فريق الرعاية             مؤسسة التمويل الإفريقية تعلن عن اتفاقية تطوير مشترك مع شركة برامز أويل ريفاينيريز             مؤسسة التمويل الإفريقية تعلن عن اتفاقية تطوير مشترك مع شركة برامز أويل ريفاينيريز             دولة إريتريا تصبح العضو الرابع والعشرين في مؤسسة التمويل الإفريقية             الامارات والسعودية في أول ندوة من نوعها حول الدبلوماسية الاقتصادية             نزهة بوشارب في قرية المغرب بالعاصمة الايفوارية أبيدجان             البام في وقفة ترحم على بلدية الرباط             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتانياهو يعلن فشله في تشكيل حكومة جديدة

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

دونالد ترامب يتوقع نهايته ويحاول التشويش على الديمقراطيين

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


مجلس أوروبا والاتحاد الاوروبي ورئاسة النيابة العامةيطلقان دورة تدريبية لمناهضة العنف ضد المرأة


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 نونبر 2019 الساعة 08 : 13



 

قرر مجلس أوروبا والاتحاد الأوروبي سنة 2019 توحيدها جهودهما وإطلاق حملة ترافعية طوال 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، وذلك في الفترة الممتدة من 25 نوفمبر/تشرين الثاني إلى العاشر من ديسمبر/كانون الأول). وينظم في هذا الإطار كل من مجلس أوروبا (برنامج هيلب) والمعهد العالي للقضاء ورئاسة النيابة العامة المغربية دورة تدريبية إقليمية حول العنف ضد المرأة والعنف المنزلي يومي 25 و26 نوفمبر/تشرين الثاني في الرباط.

هذا ويتزامن هذا النشاط مع الاحتفال باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة الموافق للخامس والعشرين من نوفمبر/تشرين الثاني من كل سنة، وستعطي خلاله الانطلاقة لفعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة. إن برنامج هيليب واحد من برامج مجلس أوروبا الرامية إلى مساعدة الدول الأعضاء على احترام معايير حقوق الإنسان الأوروبية والدولية، ولاسيما تلك الواردة في الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان وغيرها من صكوك ومعاهدات مجلس أوروبا الرئيسية والقانون الدولي، بما في ذلك قوانين الاتحاد الأوروبي.

ويستهدف البرنامج في المقام الأول المهنيين والمهنيات (ممثلي النيابة العامة والقضاة والمحامين)، ويسعى إلى تعزيز معارفهم بهذه المقتضيات، والرفع من قدرتهم على استخدامها في عملهم اليومي بفضل منصة الدورة التدريبية عبر الإنترنت. وقد قام البرنامج، المفتوح حاليا أمام المشاركين والمشاركات من جنوب حوض البحر الأبيض المتوسط، بتطوير دورة عبر الإنترنت حول مكافحة العنف ضد المرأة والعنف المنزلي. وتتناول مضامين هذه الدورة بشكل تفاعلي المفاهيم الأساسية والإطار القانوني الدولي والأوروبي، وخصوصا اتفاقية مجلس أوروبا لمنع العنف ضد المرأة والعنف المنزلي ومكافحتهما (اتفاقية اسطنبول)، وكذلك الاجتهادات القضائية ذات الصلة بوقاية النساء والفتيات ضحايا العنف وحمايتهن.

وهي متاحة باللغة الإنجليزية على منصة البرنامج على الإنترنت http://help.elearning.ext.coe.int/ وستكون نسختها باللغة العربية جاهزة ربيع عام 2020. وسيتم افتتاح الدورة التدريبية الإقليمية حول العنف ضد المرأة والعنف المنزلي خلال النشاط المنظم يومي 25 و26 نوفمبر / تشرين الثاني الجاري بمقر المعهد العالي للقضاء بالرباط (المغرب)، بحضور مشاركين ومشاركات من كل من المغرب وتونس ولبنان ومصر وفلسطين*. وسيحظى بدعم برنامج "ضمان استدامة الحكم الديمقراطي وحقوق الإنسان في جنوب حوض البحر الأبيض المتوسط" (برنامج الجنوب الثالث)، الذي يموله كل من الاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا ويشرف على تنفيذه مجلس أوروبا. * لا يمكن تفسير هذا الاسم على أنه اعتراف بدولة فلسطين آو إخلال بموقف كل دولة عضو في مجلس أوروبا بخصوص هذه القضية.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



المواطن المحلي الشريك الأول

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

المعتصم...خارج أسوار السجن

الشباب الموريتاني ورهان التغيير

انتفاضة ضد بلدية بيوكرا ،والباشا يتوصل بقرار التوقيف

بلدية سلا تحاكم السنتيسي في دورة فبراير

الاستقلاليون بسلا يطالبون بطرد عمر السنتيسي

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

القدافي يحرج أمريكا ويقدم غصن زيتون للمعارضة

الأصالة والمعاصرة وصراع الزعامات

ريال مدريد يخشى ملاقة والفوز على برشلونة مستحيل جدا

المغرب ضيف شرف في المعرض الدولي للصناعة التقليدية

ملخص التقرير السياسي للدائرة القطرية للعدل والاحسان

اسبانيا تخشى مواجهة البرازيل

البيان الختامي للمؤتمر 12 لاتحاد الصحفيين العرب

محمد الصبار في الحوار العربي الأوربي

شرميل يخلق الرعب في أوساط مغاربة أوروبا والأوروبيين

المقاتلون المغاربة بسوريا بين أرقام مصادر أمنية وجمعية اسلامية بالمغرب

عمر بروكسي قصة عشق مع الشواذ حولته إلى صحافي

مغاربة وجزائريون يتسابقون نحو الامامة بمساجد فرنسا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

هل اللجنة التنموية ستعمل في خلاصاتها على مقاربة نبذ الحقد والتطرف وتحقيق العدالة الاجتماعية ؟


ملك المغرب ينقل الشباب الى بيت السعادة والرفاه وتربية الجسم السليم بتدشين جلالته ملعبا لكرة القدم

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

زواج الكونطرا .... طفلات قيد الرهن

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال