إعادة فتح المساجد بالمغرب             صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا             كوفيد 19: تسجيل 186 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا             ارهاب: تفكيك خلية إرهابية بالناظور والضواحي بريف المغرب             الامتحان الوطني الموحد للبكالوريا – الدورة العادية 2020 بجهة الرباط سلا القنيطرة             ندوة فكرية عبر الإنترنت يُقدّمها خبراء القطاع بعنوان "تصميم وبناء أنظمة واجهات تصريف مياه الأمطار             مكتب "الكهرماء" يوضح بخصوص فاتورة بتمصلوحت‎             تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة             منية بوستة أول امراة سفيرة كاتبة عامة بوزارة الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج             جلالة الملك يعين سفراء من طينة خبراء في الديبلوماسية المغربية             مجلس النواب.. رفض مطلق لما تضمنه التقرير الأخير للمنظمة " الصفراء أمنستي" من أكاذيب             لجنة الداخلية بمجلس النواب تصادق على مشروع قانون بتغيير المرسوم بقانون المتعلق بسن أحكام خاصة بحالة             كوفيد 29: 164 حالة إصابة مؤكدة بكورونا بالمغرب             جلالة الملك يترأس مجلسا للوزراء بالرباط             حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة بالسجن المحلي طنجة 1 كلها في صفوف الوافدين الجدد             كوفيد19: 114 حالة إصابة مؤكدة باصابة كورونا             كوفيد 19: فضيحة مختبر يوزع شواهد كورونا ...من يحمي من ؟             فيروس كورونا .. تسجيل 310 حالات مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 14 ألفا و132 حالة             نائبة برلمانية من رقص الشوارع الى الطعن في خصوم حزب "اللامبا"             سيدي إفني .. توقيف مترشح لاجتياز امتحانات الباكالوريا يشتبه تورطه في ارتكاب الغش             (كوفيد-19): 534 إصابة و 169 حالة شفاء بالمغرب خلال الـ24 ساعة الماضية             السلطات المغربية "لا زالت تنتظر" جوابا من منظمة العفو الدولية على رسالة رئيس الحكومة             دول تعيد فرض حجر جزئي لاحتواء «كورونا»             «الصحة العالمية» توقف «هيدروكسي كلوروكين» وعقار «للإيدز» في علاج مرضى «كورونا»             ترامب يوجه خطابا شديد اللهجة ضد اليسار بالولايات المتحدة الامريكية             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

تركيا تطمع في تقسيم ليبيا وتبرز أطماعها على مدينة سرت وقاعدة الجفرة

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


عامل زاكورة يترأس اجتماعا لمناقشة اجراءات استباقية لمواجهة البرد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 نونبر 2019 الساعة 24 : 13



 

عقدت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بإقليم زاكورة، مساء اليوم الخميس، اجتماعا موسعا خصص لمناقشة الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها السلطات الإقليمية في إطار المخطط الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد والثلوج للموسم الشتوي 2019/2020 .

ويندرج هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم زاكورة، السيد فؤاد حاجي، في إطار تنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى إيلاء اهتمام خاص بساكنة المناطق الجبلية خلال فترات تساقط الثلوج والأمطار وموجة البرد . وأكد السيد حاجي، في كلمة بالمناسبة، أن السلطات الإقليمية وضعت مخططا للتدخل يحدد المناطق المعنية بموجة البرد بالإقليم، مع تحيين المعطيات المتعلقة بالتجمعات السكنية المتواجدة بهذه المناطق، مبرزا أن الأمر يتعلق بنحو 12 دوارا تابعين لجماعتي النقوب وآيت ولال بقيادة النقوب .

وأوضح السيد حاجي أن اللجان المحلية ستسهر بهذه المناطق على تتبع وضعية النساء المقبلات على الولادة مع التكفل بهن من طرف المصالح الطبية، وتنظيم قوافل طبية، وتتبع وضعية المدارس خاصة فيما يخص توفير وسائل التدفئة والإطعام وحماية التلاميذ وأضاف أن الأمر يتعلق أيضا بالتكفل بالحالة الصحية للفئات العمرية الأكثر تأثرا بتداعيات موجة البرد كالأطفال والمسنين، بالإضافة إلى العمل على توفير أماكن للإيواء بالنسبة للأشخاص بدون مأوى، إضافة إلى تتبع وضعية المسالك الطرقية بهذه المناطق . ودعا عامل الإقليم إلى التعبئة الشاملة والانخراط الفعال للتخفيف من آثار موجهة البرد بالإقليم خلال هذه الفترة من السنة، وتوفير جميع الظروف الملائمة للساكنة المحلية والتواصل معها لرصد مختلف احتياجاتها الضرورية .

وسجل أن اللجنة الإقليمية واللجان المحلية لليقظة بكل مكوناتها، من سلطات ومنتخبين ومصالح أمنية وخارجية مع مشاركة المجتمع المدني، ستظل على استعداد لتجاوز آثار سوء الأحوال الجوية بمختلف الجماعات الترابية بالإقليم . وبالمناسبة، قدم السيد الحسين لخزاز، القائد الإقليمي للوقاية المدنية بإقليم زاكورة، عرضا تضمن معطيات عن جاهزية مصالح الوقاية المدنية للمساهمة في التخفيف من آثار موجة البرد.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات لضمان نجاعة وفعالية تدخلات فرق الوقاية المدنية عبر تعبئة جميع الآليات اللوجستيكية والبشرية اللازمة للتخفيف من آثار موجة البرد .

من جهته، أكد السيد حسن أوسها، رئيس المركز الإقليمي للأرصاد الجوية بورزازات، في عرضه، أنه اتخذت جميع الإجراءات من أجل إخبار المصالح المعنية بكل التنبؤات الجوية الخاصة بالإقليم بغية اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون وقوع خسائر مادية وبشرية. وأبرز وجود نظام للإنذار مع إعداد نشرة إخبارية إنذارية ترسل للسلطات المحلية والمصالح المعنية تتضمن معطيات عن تنبؤات أحوال الطقس على صعيد المنطقة . من جانبه، أكد السيد محمد أشاريد، ممثل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة، على تعبئة جميع مصالح المديرية للإنخراط في المخطط الإقليمي لتدبير ومواجهة آثار موجة البرد والثلوج بالإقليم. وأوضح أن من بين الإجراءات المتخذة إحداث لجنة إقليمية لليقظة والتوجيه والتتبع الميداني لمواجهة الأخطار المحتملة، وتحديد خريطة إقليمية لمناطق التدخل، وتدعيم البرامج الاجتماعية التي تنفذها المديرية كالإطعام المدرسي وتوزيع الأغطية والأفرشة على المؤسسات الداخلية لمواجهة موجة البرد .

أما فيما يتعلق بالمجال الصحي خلال هذه الفترة من موجة البرد، فقد أعلن السيد محمد الغفيري، المدير الإقليمي لوزارة الصحة بزاكورة، على جاهزية الطاقم الطبي والأطر شبه الطبية للقيام بالدور المنوط بها. وأشار إلى أنه يتم تزويد المؤسسات الصحية في المناطق المعنية بالأدوية اللازمة لمواجهة الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، مضيفا أن المندوبية الإقليمة للصحة برمجت تنظيم حملات طبية بهذه المناطق.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



القدافي يستنجد بالقاعدة

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

هبة بريس ..فاقد الشيء لا يعطيه

الشعب المغربي يريد ...

الشعب يريد...الشعب يتحسر الألم والحزن والقمع

جدور الاستبداد العربي

شبان سعوديون يقاطعون الانتخابات : لا نريد قيداً بلا صلاحيات

أيت بوكزاتن قبيلة أيت لحسن في ملتقاها الأول

واقع ومستقبل الديمقراطية بالعالم العربي

صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى تصل إلى مقر الأمم المتحدة بنيويورك

عامل زاكورة يترأس اجتماعا لمناقشة اجراءات استباقية لمواجهة البرد





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

إعادة فتح المساجد بالمغرب


صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يحصل على شهادة البكالوريا

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال