هل اللجنة التنموية ستعمل في خلاصاتها على مقاربة نبذ الحقد والتطرف وتحقيق العدالة الاجتماعية ؟             في مجلس المستشارين: اللي ما اشرى يتنزه!             الموسيقى الأندلسية موروث ثقافي تستعيد انفاسها             بنك سيتي الخاص يُصدِرُ تطلعاته لعام 2020: إمكانية استمرار النموّ العالمي خلال العام المقبل             الإعلان عن تمديد الموعد النهائي للتقديم لجوائز ستيفي الشرق الأوسط             دونالد ترامب يتوقع نهايته ويحاول التشويش على الديمقراطيين             تويتر": تغريدات محمد بن راشد الأقوى تأثيراً والأكثر انتشاراً والأعلى تفاعلاً             مسلحا يقتل ستة أشخاص بمستشفى بالشيك             ملك المغرب ينقل الشباب الى بيت السعادة والرفاه وتربية الجسم السليم بتدشين جلالته ملعبا لكرة القدم             الخارجية العراقية تستدعي اربع سفراء...فرنسا وبريطانيا والمانيا وكندا             المحجوب الهيبة في لقاء تواصلي حول حماية المعطيات الخاصة بفاس             تألق الشاعرة المغربة إمهاء مكاوي في عيد الكتاب بتطوان             البرازيلي روجيرو بيفا يتوج بالجائزة الكبرى للمهرجان الدولي لفنون السيرك             شراكة حصرية بين مع مجموعة دانسيس الطبية وشركة اوباجي في الامارات             وفاة مغني الراب الأمريكي Jarad Anthony Higginsفي ظروف تبقى غامضة بمطار شيكاكو             العدالة والتنمية تدمر الاستثمارات العقارية باستعمالها رئيس مصلحة التعمير والبناء ببلدية طنجة             دونالد ترامب يسلم نفسه للجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي             فرلاندا تعين اصغر وزير اولا امرأة في سن 34 سنة             وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية تتعاون مع فوسيرا لتحسين اتصالات فريق الرعاية             مؤسسة التمويل الإفريقية تعلن عن اتفاقية تطوير مشترك مع شركة برامز أويل ريفاينيريز             مؤسسة التمويل الإفريقية تعلن عن اتفاقية تطوير مشترك مع شركة برامز أويل ريفاينيريز             دولة إريتريا تصبح العضو الرابع والعشرين في مؤسسة التمويل الإفريقية             الامارات والسعودية في أول ندوة من نوعها حول الدبلوماسية الاقتصادية             نزهة بوشارب في قرية المغرب بالعاصمة الايفوارية أبيدجان             البام في وقفة ترحم على بلدية الرباط             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

نتانياهو يعلن فشله في تشكيل حكومة جديدة

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

دونالد ترامب يتوقع نهايته ويحاول التشويش على الديمقراطيين

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


عامل زاكورة يترأس اجتماعا لمناقشة اجراءات استباقية لمواجهة البرد


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 22 نونبر 2019 الساعة 24 : 13



 

عقدت اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بإقليم زاكورة، مساء اليوم الخميس، اجتماعا موسعا خصص لمناقشة الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها السلطات الإقليمية في إطار المخطط الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد والثلوج للموسم الشتوي 2019/2020 .

ويندرج هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم زاكورة، السيد فؤاد حاجي، في إطار تنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى إيلاء اهتمام خاص بساكنة المناطق الجبلية خلال فترات تساقط الثلوج والأمطار وموجة البرد . وأكد السيد حاجي، في كلمة بالمناسبة، أن السلطات الإقليمية وضعت مخططا للتدخل يحدد المناطق المعنية بموجة البرد بالإقليم، مع تحيين المعطيات المتعلقة بالتجمعات السكنية المتواجدة بهذه المناطق، مبرزا أن الأمر يتعلق بنحو 12 دوارا تابعين لجماعتي النقوب وآيت ولال بقيادة النقوب .

وأوضح السيد حاجي أن اللجان المحلية ستسهر بهذه المناطق على تتبع وضعية النساء المقبلات على الولادة مع التكفل بهن من طرف المصالح الطبية، وتنظيم قوافل طبية، وتتبع وضعية المدارس خاصة فيما يخص توفير وسائل التدفئة والإطعام وحماية التلاميذ وأضاف أن الأمر يتعلق أيضا بالتكفل بالحالة الصحية للفئات العمرية الأكثر تأثرا بتداعيات موجة البرد كالأطفال والمسنين، بالإضافة إلى العمل على توفير أماكن للإيواء بالنسبة للأشخاص بدون مأوى، إضافة إلى تتبع وضعية المسالك الطرقية بهذه المناطق . ودعا عامل الإقليم إلى التعبئة الشاملة والانخراط الفعال للتخفيف من آثار موجهة البرد بالإقليم خلال هذه الفترة من السنة، وتوفير جميع الظروف الملائمة للساكنة المحلية والتواصل معها لرصد مختلف احتياجاتها الضرورية .

وسجل أن اللجنة الإقليمية واللجان المحلية لليقظة بكل مكوناتها، من سلطات ومنتخبين ومصالح أمنية وخارجية مع مشاركة المجتمع المدني، ستظل على استعداد لتجاوز آثار سوء الأحوال الجوية بمختلف الجماعات الترابية بالإقليم . وبالمناسبة، قدم السيد الحسين لخزاز، القائد الإقليمي للوقاية المدنية بإقليم زاكورة، عرضا تضمن معطيات عن جاهزية مصالح الوقاية المدنية للمساهمة في التخفيف من آثار موجة البرد.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ كافة الاجراءات لضمان نجاعة وفعالية تدخلات فرق الوقاية المدنية عبر تعبئة جميع الآليات اللوجستيكية والبشرية اللازمة للتخفيف من آثار موجة البرد .

من جهته، أكد السيد حسن أوسها، رئيس المركز الإقليمي للأرصاد الجوية بورزازات، في عرضه، أنه اتخذت جميع الإجراءات من أجل إخبار المصالح المعنية بكل التنبؤات الجوية الخاصة بالإقليم بغية اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحيلولة دون وقوع خسائر مادية وبشرية. وأبرز وجود نظام للإنذار مع إعداد نشرة إخبارية إنذارية ترسل للسلطات المحلية والمصالح المعنية تتضمن معطيات عن تنبؤات أحوال الطقس على صعيد المنطقة . من جانبه، أكد السيد محمد أشاريد، ممثل المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بزاكورة، على تعبئة جميع مصالح المديرية للإنخراط في المخطط الإقليمي لتدبير ومواجهة آثار موجة البرد والثلوج بالإقليم. وأوضح أن من بين الإجراءات المتخذة إحداث لجنة إقليمية لليقظة والتوجيه والتتبع الميداني لمواجهة الأخطار المحتملة، وتحديد خريطة إقليمية لمناطق التدخل، وتدعيم البرامج الاجتماعية التي تنفذها المديرية كالإطعام المدرسي وتوزيع الأغطية والأفرشة على المؤسسات الداخلية لمواجهة موجة البرد .

أما فيما يتعلق بالمجال الصحي خلال هذه الفترة من موجة البرد، فقد أعلن السيد محمد الغفيري، المدير الإقليمي لوزارة الصحة بزاكورة، على جاهزية الطاقم الطبي والأطر شبه الطبية للقيام بالدور المنوط بها. وأشار إلى أنه يتم تزويد المؤسسات الصحية في المناطق المعنية بالأدوية اللازمة لمواجهة الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، مضيفا أن المندوبية الإقليمة للصحة برمجت تنظيم حملات طبية بهذه المناطق.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



القدافي يستنجد بالقاعدة

تاريخ اقوى الزلازل التي ضربت مناطق مختلفة

هبة بريس ..فاقد الشيء لا يعطيه

الشعب المغربي يريد ...

الشعب يريد...الشعب يتحسر الألم والحزن والقمع

جدور الاستبداد العربي

شبان سعوديون يقاطعون الانتخابات : لا نريد قيداً بلا صلاحيات

أيت بوكزاتن قبيلة أيت لحسن في ملتقاها الأول

واقع ومستقبل الديمقراطية بالعالم العربي

صاحبة السمو الملكي الأميرة للاسلمى تصل إلى مقر الأمم المتحدة بنيويورك

عامل زاكورة يترأس اجتماعا لمناقشة اجراءات استباقية لمواجهة البرد





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

هل اللجنة التنموية ستعمل في خلاصاتها على مقاربة نبذ الحقد والتطرف وتحقيق العدالة الاجتماعية ؟


ملك المغرب ينقل الشباب الى بيت السعادة والرفاه وتربية الجسم السليم بتدشين جلالته ملعبا لكرة القدم

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

زواج الكونطرا .... طفلات قيد الرهن

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال