جرحى في عملية طعن بباريس قرب مكاتب شارلي إيبدو             بينكيو تطلق EW3280U في الإمارات             الراشيدية: حجز طن من الحشيش بضيعة فلاحية             أمزازي: الامتحانات أولى باكالوريا تجرى في وقتها وما يروج له عار من الصحة             الدبلوماسية الأمنية المغربية تلقي بضلالها على علاقات الرباط و حليفتها واشنطن             كوفيد 19: 2356 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بالمغرب             مؤسسة التمويل الإفريقية تستكمل التزامها بالاستدامة             السعودية - الامارات ...معا أبدا             وزير التجارة الامريكي يشيد بالاصلاحات التي أطلقها المغرب             طنجة..رصد مخالفات وضبط مشروبات كحولية ومواد غذائية منتهية الصلاحية داخل مطاعم مصنفة             (كوفيد-19).. 2397 إصابة جديدة و2361 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             شخصيات تعاقبت على وزارة الداخلية لكن لم تستوعب الدرس...شكيب بنموسى نموذجا                         شارلي إيبدو تتهم وكالة "فرانس برس" بالركوع أمام الإسلاميين             معبر الكركارات.. إجهاض محاولة لتهريب 513 كيلوغرام من مخدر الشيرا             مصدر أمني: إخلاء برج إيفل في باريس             وزير الخارجية البريطاني: لا نستبعد فرض إجراءات إغلاق جديدة             مكتب كهرماء ينهي جدل مياه الشرب باليوسفية             المبادرة الإماراتية "20 في 2020" توفر الإنارة المستدامة لقرية في مصر             مناظرة ترامب وبايدن الأولى ستتناول 6 ملفات بينها كورونا والاقتصاد             مديرية مراقبة التراب وطني ...نفذت صيد ثمين في محاولة تهريب طن و 993 من مخدر الشيرا             وزارة الصحة: توقيع اتفاقية-إطار للشراكة مع الفدرالية الوطنية للصحة من أجل تطوير المنظومة الصحية             كوفيد 19: 2227 حالة مؤكدة بفيروس كورونا و34 حالة وفاة مسجلة خلال 24 ساعة بالمغرب             سفيرة المغرب بمدريد تبحث مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإسباني آليات تطوير العلاقات             تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية داخل منظومة العدالة محور يوم دراسي بالرباط             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

معاهدات السلام مع اسرائيل دول في طابور الانتظار من بينها المغرب والسعودية والسودان

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

جرحى في عملية طعن بباريس قرب مكاتب شارلي إيبدو

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


الامارات والسعودية في أول ندوة من نوعها حول الدبلوماسية الاقتصادية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 دجنبر 2019 الساعة 52 : 13



 

انطلقت اليوم أعمال ندوة الدبلوماسية الاقتصادية الأولى من نوعها بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والتي تستضيفها أكاديمية الإمارات الدبلوماسية وتستمر يومين في أبوظبي بهدف تعزيز التكامل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين. حضر الندوة .. سعادة تركي بن عبدالله الدخيل سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة والدكتورة مريم إبراهيم المحمود نائب مدير عام أكاديمية الإمارات الدبلوماسية بالإنابة وسعادة الدكتور عبد الله السلامة مدير عام معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية وعدد من المسؤولين. تهدف الندوة، التي تقام بالتعاون مع معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، إلى دعم الشركات والمؤسسات الإماراتية والسعودية العاملة في الدول الأجنبية وتقييم مستوى التكامل الاقتصادي بين البلدين فضلاً عن استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى البلدين لتوفير مزيد من فرص العمل لمواطنيهما.

وقالت الدكتورة مريم إبراهيم المحمود إن دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية الشقيقة تتشاركان التطلع الحثيث نحو تحقيق النمو الاقتصادي المستدام وتمتلكان رؤية مشتركة لتطوير اقتصاد المعرفة وتعزيز مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي بحلول العام 2030. وأضافت: "تشكل ندوة الدبلوماسية الاقتصادية الأولى من نوعها بين البلدين الشقيقين خطوة مهمة نحو تعميق الروابط الاقتصادية القائمة بين البلدين الشقيقين".

وأشارت إلى أنه في ظل ما يشهده العالم من تطورات متلاحقة تشكل الدبلوماسية الاقتصادية عاملاً مهماً في بسط النفوذ وتعزيز النمو الاقتصادي. وقالت إن الخبراء المشاركين في الندوة سيطرحون العديد من الأفكار القيمة التي ستساعدنا في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية".

من جانبه قال سعادة الدكتور عبد الله السلامة إن الإلمام بالمهارات الدبلوماسية الاقتصادية والتجارية وما يتطلبه ذلك من فهم معمق لآليات عمل المنظمات الدولية والمتغيرات الاقتصادية والتجارية العالمية وما تشمله من فرص وتحديات يعتبر أمراً بالغ الأهمية بالنسبة للعمل الدبلوماسي بما في ذلك فهم الأدوار والتطبيقات التي يجب على السفارات والبعثات الدبلوماسية والقنصلية القيام بها في سبيل حماية المصالح الوطنية وتعزيز الاستثمارات وفرص النفاذ لأسواق الدول المضيفة".

وأضاف: "ومع انتقال دولنا إلى استهداف اقتصاد أكثر تنوعاً أصبح من الضروري اجتماع الخبراء والمهتمين والدبلوماسيين للوصول الى فهم أعمق للصعوبات والمعوقات وذلك للعمل على إيجاد الحلول ليصبح الأداء الدبلوماسي أكثر فعالية وتحقيق للمصلحة الوطنية". وتركز الندوة على الآفاق المستقبلية لاقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وأهمية البعثات الدبلوماسية في تحقيق الأهداف الموضوعة.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ماجد دريبكة السفير المالي للقدافي بالمغرب أم بماربيا؟

عن أية مؤخرة يتحدث حسن أوريد؟

خطباء الفقر ينصحون الفقراء الشباب

الاستخبارات الامريكية تراقب مسير وحدات كنزي عبد اللطيف القباج

النظام السعودي ينتهج أسلوب الترهيب والترغيب

المغرب حاضر في القمة الفرنسية

الامارات تنبطح لاملاءات أمريكا وتواجه ليبيا بالسلاح

ضحايا الامارات

روبي المغربية تحدث انقلابا بايطاليا ،فما الدي سيحدث بالامارات

قطر تبحث الاستيلاء على آبار النفط الليبي،وتعد اسرائيل بدرعة

شوف تشوف

ثورات بنكهة اعلامية "اعلام محايد ام اجندات سياسية"

آرابيان بيزنيس تصدر قائمة أقوى 100 إمرأة عربية في العالم

200 صاروخ باليستى بعيد المدى بحوزة داعش بالعراق وسوريا

السباق نحو رئاسة الحكومة : تسخينات الأحزاب وترقب الشارع

افتتاح المشاركة في مهرجان سينما الشعوب 13 بايموزار كندر

"الموتشو " .. الحسين الوردي

حصة الإماراتية تطرق أبواب الأغنية العراقية في "أبي منك وعد"

سفارة مصر بالرباط تنظم ندوة بالمكتبة الوطنية لمناقشة كتاب "بنات النيل.. نساء غيرن عالمهن"

تأثير كبير للخدمات المصرفية المفتوحة على الصحة المالية للأفراد في منطقة الخليج





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

الراشيدية: حجز طن من الحشيش بضيعة فلاحية


أمزازي: الامتحانات أولى باكالوريا تجرى في وقتها وما يروج له عار من الصحة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

السعودية - الامارات ...معا أبدا

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي