مجموعة مستشفيات الامارات تشارك في معرض الصحة العربي 2020             النادي الاجتماعي المدرسة الحسنية ينظم النسخة الخامسة من الملتقى الاجتماعي             جائزة زايد للاستدامة تعلن فتح باب طلبات الترشيحات في دورتها 2021             لجنة النموذج التنموي ..حتى لا تهدر الزمن في البحث عن مفاتيح المغرب يملكها             بلاغ بخصوص تكاثر أعداد الخنزير البري بمحاذاة حي الرياض الرباط             فاتح شهر جمادى الآخرة لعام 1441 هـ بعد غد الاثنين             إسرائيل تصدر قرارا تاريخيا بشأن السعودية             إتش سي إل تكنولوجيز تكرّم أبطال النوايا الحسنة العالميين خلال المنتدى الاقتصادي العالمي             الرئيس بيل كلينتون متحدّث رئيسي في القمّة العالمية لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا             التنويع الاقتصادي يدفع عجلة النمو في عام 2020             بوطيب حالة مرضية تجعله مرشح كولومبيا في مؤتمر البام             الرئيس الصيني يعلن ان بلاده تواجه وضعا خطيرا وعدة عواصم تحذر مواطنيها             من هو حمزة الذي ارتبط اسمه ...Hamza mon bèbè             يوم الجمارك العالمي 2020..مناسبة لاستحضار مساهمة الجمارك في بناء مستقبل مستدام             لورين سانشيز صديقة جيف بيزوس هي من باعت رسائله النصية و ولي عهد السعودية لا علاقة له باتهامات المليا             والي جهة فاس مكناس يصرح ان البرنامج الوطني لمياه السقي محفزا للقطاع الفلاحي             بلاغ صحافي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب             الولايات المتحدة الامركية تفعل قواعد جديدة ضد المرأة الحامل             ألمانيا: ألماني يفتح النار على ستة أفراد أسقطهم جثة وأصيب اثنين             الصين تعلن وفاة 26 شخصاً بالفيروس الجديد وتعلق رحلات السياحة             انفجار عنيف يهز مدينة هيوستن الأميركية             الحكومة المغربية لم تتخذ أي اجراءات لحماية تسرب فيروس كورونا للمغرب             جمهورية إفريقيا الوسطى تفتح قنصلية عامة لها بمدينة العيون             افتتاح قنصلية عامة بالعيون "لحظة تاريخية ستبقى راسخة في الأذهان " (وزيرة خارجية ساو تومي وبرنسيب)             بلاغ للديوان الملكي             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

استطلاعات: لا يمكن لأي معسكر سياسي في إسرائيل تشكيل ائتلاف حكومي

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الرئيس الصيني يعلن ان بلاده تواجه وضعا خطيرا وعدة عواصم تحذر مواطنيها

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


مؤسسة التمويل الإفريقية تعلن عن اتفاقية تطوير مشترك مع شركة برامز أويل ريفاينيريز


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 08 دجنبر 2019 الساعة 35 : 16



 

 

يسرّ مؤسسة التمويل الإفريقية ("إيه إف سي" أو "المؤسسة") الرائدة في توفير حلول البنية التحتية في مجال الاستثمار في أفريقيا، أن تُعلن عن إبرام اتفاقية تطوير مشترك ("الاتفاقية") مع شركة "برامز أويل ريفاينيريز المحدودة" ("برامز") التابعة لمجموعة "برامز"، وهي شركة متنوعة تتخذ من سويسرا مقراً لها وتملك شبكة تمويل صناعي ودولي قوية ومعرفة ممتازة في منطقة أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، لتضطلع بدور المطور المشارك لشؤون التطوير والتمويل اللاحق لمشروع تخزين النفط ومصفاة التكرير ذات الصلة في كامسار بدولة غينيا. وسيشمل ذلك محطة تخزين للنفط الخام بسعة 76,000 متر مكعب؛ ومحطة تخزين بسعة 114,200 متر مكعب للمنتجات المكررة؛ والدعم الإضافي للبنية التحتية الخاصة بالنقل، ومحطة تكرير نموذجية لما يصل إلى 12,000 برميل نفط يومياً ("المشروع").

وبفضل هذا التطوير المشترك، ستتمكن "إيه إف سي" من الاستثمار في مسارات عمل تطوير المشروع التي يجب أن تضمن وصوله إلى إقفال العمليات المالية عام 2020.

وسيضطلع هذا المشروع بأهمية كبيرة لدولة غينيا لتحقيق أهدافها الاقتصادية والإنمائية، والتي يعوقها بشدة افتقار غينيا لأي قدرات في مجال التكرير. وفور تشغيله، سيتمتّع المشروع بقدرة تكرير تعادل ثلث الطلب على المنتجات المكررة، ما يقلل من الاعتماد على المنتجات المكررة المستوردة، ويُسهم في تحسين ميزان مدفوعات للبلاد، ويخفض الطلب على العملات الأجنبية. وسيُتيح المشروع خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وسيعزز تنمية وإنتاجية قطاعات أخرى، خاصةً التعدين، والذي يمثل حالياً 15.3 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي للبلد1 بل ويمكنه الإسهام بالمزيد في حال توافر البنية التحتية اللازمة في البلاد لزيادة مواردها الطبيعية والاستفادة منها محلياً. يتواجد المشروع في موقع استراتيجي في كاسمار، التي تعد واحدة من أكبر مناطق التعدين في البلاد.

وتدرس "إيه إف سي" حالياً عدة مشاريع في البلاد لإنشاء منظومة متكاملة، بهدف زيادة تأثيرها في غينيا. وسيشمل ذلك، إلى جانب هذا المشروع، منفذاً لمشروع الطاقة الشمسية باستطاعة 33 ميجاوات، ومشاريع تعدين أخرى. وستكون هذه المشاريع مكمّلةً لاستثمارات "إيه إف سي" السابقة في منجم البوكسيت "بيل إير" من "ألوفير".

وفي إطار تعليقه على هذا الإعلان، قال أمادو وادا، المدير الأول لفريق تطوير المشاريع المباشرة والحلول التقنية لدى "إيه إف سي": "يسرنا العمل مع ’برامز‘ لتسريع عملية تطوير هذا المشروع الهامّ في غينيا التي تُعتبر أحدى الدول الأعضاء في  مؤسسة التمويل الإفريقية. وسيكون لمشروع مصفاة تكرير’برامز‘ أثر هائل في تنمية البلاد".

ومن جهته قال داودا فال، الرئيس التنفيذي لشركة "برامز أويل ريفاينيريز المحدودة": "تُعد الشراكة مع ’إيه إف سي‘ إنجازاً عظيماً وخطوةً تقرّبنا من تحقيق هدفنا المتمثل في الوصول إلى إقفال العمليات المالية أوائل عام 2020 والبدء بمرحلة البناء. وسنستفيد إلى حد كبير من خبرة  ’إيه إف سي‘ في إنشاء وتمويل مشاريع البنية التحتية".

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

لاماب تبث خبرايدعوالى مقاطعة نشاط ثقافي يفتتحه الأمير مولاي رشيد

المواطن المحلي الشريك الأول

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

عبد السلام البخاري يخوض اضرابا عن الطعام احتجاجا على الوكيل العام بالرباط

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

تجارة الاطفال أكبر خطر

حزب التقدم والاشتراكية يعبر عن موقفه من التطورات في المغرب

الحوار المغشوش في المسألة الأمازيغية

التطرف الديني بين المواجهة الأمنية والسياسة الثقافية

قضاة المجلس الاعلى للحسابات يتساءلون ما الفائدة؟

الصحافة في المغرب

انصهار العربية والامازيغية والحسانية الصحراوية

النص الكامل لتعديل الدستور

الائتلاف الوطني يصدر بيان الاختلاف

وكالة بيت مال القدس تحرص على الحفاظ على اليتيم المقدسي

وجهة نظر حول موقف المحكمة الدستورية من استقالة البرلماني

التحالف المدني من أجل الاصلاح يصدر تقريره الاولي حول الملاحظة في الانتخابات





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

النادي الاجتماعي المدرسة الحسنية ينظم النسخة الخامسة من الملتقى الاجتماعي


لجنة النموذج التنموي ..حتى لا تهدر الزمن في البحث عن مفاتيح المغرب يملكها

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل أضحت الجزائر مهدّدة من الداخل أكثر من الخارج، وتأكل نفسها بنفسها؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال