امرأة على رأس الحكومة الفرنسية خلفا لادوارد فيليب             أمنيستي «  المنظمة الصفراء » لن تنال من المغرب باملاءات الضابط البريطاني             المغرب يتساءل حول خلفية التقرير الأخير لمنظمة العفو الدولية (السيد بوريطة)             "الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة             لجنة الداخلية بمجلس المستشارين تصادق على إعادة تنظيم مؤسسة الحسن الثاني للاعمال الاجتماعية             الحكومة المغربية تندد بمغالطات أمنيستي وتؤكد الحفاظ على أمنها القومي             والي الامن أخويا يفارق الحياة في حادثة سير بسيدي علال التازي غرب القنيطرة             السجن المحلي بتاونات: مزاعم سجين سابق بخصوص عدم تلقيه للرعاية الطبية "مغالطات"             معالي محمد عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي             بلاغ حول منح منظمة الأمم المتحدة للفنون جائزتها السنوية للدكتور محمد بودرا             التجنيد الاجباري للفوج الثاني قد يتم تعليقه بسبب كورونا             مجلس الأمن يعتمد قراراً ينادي بوقف إطلاق النار في العالم لمكافحة كورونا             فيروس كورونا .. تسجيل 218 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب             ركان .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية حيازة وترويج أجهزة إلكترونية             بلاغ: الغاء مباريات ولوج مؤسسات ومعاهد التكوين لوزارة أعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان             كوفيد 19: ما بعد فتح الحدود وعودة السياحة والمهاجرين هل يفرض المغرب شهادة طبية خاصة بكورونا             بيان للرأي العام عن ظروف نشأة (الجمعية الوطنية للاعلام والناشرين) وأهدافها..             ديديي راؤول يكشف مؤامرة الشركات             نهاية نظام الاخوان بايران             رصد دقيق للوضع التعليمي في شقه التربوي بأكادير             البام في عهد عبد اللطيف وهبي يبخس التوجهات الملكية لتبسيط الطريق للعدالة والتنمية             نزهة بوشارب ...وزيرة ذات أبعاد استراتيجية ودراسات مواكبة مفات التعمير والبناء             كوفيد 19: تسجيل 63 حالة مؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب             هل تسترجع الدولة مكانة الادارة المغربية بعد ان تكبدت الفشل في توافقات حزبية شلت كفاءاتها؟             «الصحة العالمية» تحذر من طوفان من إصابات «كورونا»             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

امرأة على رأس الحكومة الفرنسية خلفا لادوارد فيليب

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


توقيع اتّفاقية تعاون بين الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة وجامعة كوستال كارولاينا


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يناير 2020 الساعة 56 : 11



 

وقّعت الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة وجامعة "كوستال كارولاينا" في الولايات المتحدة الأمريكيّة اتّفاقيّة لتحفيز التعاون وتعزيز الأبحاث والتعليم والتوعية بغرض تعزيز التنمية وتوسيع التجارب العالميّة ونشر المعرفة والفهم متعدد الثقافات بين الطلاب والموظفين والهيئة التدريسية.

 

وبموجب هذه الاتّفاقيّة، يُمكن أن تشمل النشاطات تبادل الطلاب طويل الأمد لفترة فصلٍ أو عام واحد؛ وبرامج الدراسة قصيرة الأمد في الخارج لكلّ من الطلاب والهيئة التدريسيّة والموظفين؛ وتبادل أعضاء الهيئة التدريسيّة لتوليد المعرفة ومشاركتها وتعزيز الأبحاث وتعميق التعاون بين المؤسّسات. وتشمل الاتّفاقيّة أيضاً التعاون في النشاطات العلميّة والإبداعيّة التي تدعم التحسين والسمعة الأكاديميةللجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة وجامعة "كوستال كارولاينا" من خلال مبادرات مثل إجراء الأبحاث المشتركة وورش العمل والمنتديات والمؤتمرات ومِنَح الأبحاث والنقاشات التعاونيّة بواسطة التكنولوجيا.

 

ووقّع الاتفاقيّة كلّ من البروفيسور حسن حمدان العلكيم، رئيس الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة؛والبروفيسور ديفيد إيه. دي سينزو، رئيس جامعة "كوستال كارولاينا". وستكون الاتّفاقيّة بين الجامعتَين صالحة لفترة خمسة أعوام.

 

وقال البروفيسور حسن في هذا السياق: "يسرّ الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة أن توقّع اتّفاقيّة أخرى لزيادة الفرص المتاحة أمام طلابنا، وستعود هذه الاتّفاقيّة مع جامعة ’كوستال كارولاينا‘ بالكثير من الفوائد الملموسة على طلابنا وهيئتنا التدريسيةوسيُتيح لهم ذلك تعزيز تعليمهم والاختلاط والدراسة مع أشخاص من خلفيّات مختلفة واكتساب مهارات ومعارف ستساعدهم كثيراً في المستقبل".

 

وتتخذ جامعة "كوستال كارولاينا" من كونواي في كارولاينا الجنوبيّة بالولايات المتحدة الأمريكيّ مقراً رئيسياً لها. وتتمتّع الجامعة بمعدّل التحاق يفوق 10,600 طالب وطالب عالمي من 61 دولة. وتقدّم الجامعة درجات بكالوريوس عبر 84 اختصاص، وتضمّ برامج الدراسات العليا 26 درجة ماجستير. وتتضمن 115 مبنى رئيسي في حرم جامعي قابل للمشي يمتدّ على مساحة 251 هكتار.

 

ويُشار الى أن الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة هي مؤسسة تعليمٍ عالٍ غير ربحية ومملوكة لحكومة إمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم الجامعة للمجتمع المحلي والإقليمي والدولي أسلوباً متكاملاً للتعليم الجامعي ومماثلاً لما هو معمول به في أمريكا الشمالية مع تركيز كبير على الثقافة المحلية الاصيلة. وهي معتمدة من قبل وزارة التربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ومعتمدة أيضاً في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل هيئة الجامعات التابعة للرابطة الجنوبية للجامعات والكليات والمدارس (SACSCOC) منذ ديسمبر 2018. وتقدم ما مجموعه 22 برنامجاً معتمداً من برامج البكالوريوس والدراسات العليا عبر مجموعة واسعة من التخصصات.

 

معاريف بريس

Maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

تجارة الاطفال أكبر خطر

حماقات المسلمون

"جديد سلا" ادريس السنتيسي يستنجد ،ب،عباس الفاسي

القدافي يفضح القوى الأجنبية ويقرر ابادة الشعب الليبي

الرابطة تتلقى تأييدا

مراقبوا القواعد النووية في زيارة للمغرب

بناني باطرون فندق هيفيرناج قد يحيي ثورة الياسمين بمراكش

في أفق لا حشيش بالمغرب!!!

من اجل عينيك سأكتب لأبصر النور

جلفار تعلن دخولها سوق علاجات الأورام

توقيع اتّفاقية تعاون بين الجامعة الأمريكيّة في رأس الخيمة وجامعة كوستال كارولاينا





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمنيستي «  المنظمة الصفراء » لن تنال من المغرب باملاءات الضابط البريطاني


المغرب يتساءل حول خلفية التقرير الأخير لمنظمة العفو الدولية (السيد بوريطة)

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال