أمنيستي «  المنظمة الصفراء » لن تنال من المغرب باملاءات الضابط البريطاني             المغرب يتساءل حول خلفية التقرير الأخير لمنظمة العفو الدولية (السيد بوريطة)             "الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة             لجنة الداخلية بمجلس المستشارين تصادق على إعادة تنظيم مؤسسة الحسن الثاني للاعمال الاجتماعية             الحكومة المغربية تندد بمغالطات أمنيستي وتؤكد الحفاظ على أمنها القومي             والي الامن أخويا يفارق الحياة في حادثة سير بسيدي علال التازي غرب القنيطرة             السجن المحلي بتاونات: مزاعم سجين سابق بخصوص عدم تلقيه للرعاية الطبية "مغالطات"             معالي محمد عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي             بلاغ حول منح منظمة الأمم المتحدة للفنون جائزتها السنوية للدكتور محمد بودرا             التجنيد الاجباري للفوج الثاني قد يتم تعليقه بسبب كورونا             مجلس الأمن يعتمد قراراً ينادي بوقف إطلاق النار في العالم لمكافحة كورونا             فيروس كورونا .. تسجيل 218 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب             ركان .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في قضية حيازة وترويج أجهزة إلكترونية             بلاغ: الغاء مباريات ولوج مؤسسات ومعاهد التكوين لوزارة أعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان             كوفيد 19: ما بعد فتح الحدود وعودة السياحة والمهاجرين هل يفرض المغرب شهادة طبية خاصة بكورونا             بيان للرأي العام عن ظروف نشأة (الجمعية الوطنية للاعلام والناشرين) وأهدافها..             ديديي راؤول يكشف مؤامرة الشركات             نهاية نظام الاخوان بايران             رصد دقيق للوضع التعليمي في شقه التربوي بأكادير             البام في عهد عبد اللطيف وهبي يبخس التوجهات الملكية لتبسيط الطريق للعدالة والتنمية             نزهة بوشارب ...وزيرة ذات أبعاد استراتيجية ودراسات مواكبة مفات التعمير والبناء             كوفيد 19: تسجيل 63 حالة مؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب             هل تسترجع الدولة مكانة الادارة المغربية بعد ان تكبدت الفشل في توافقات حزبية شلت كفاءاتها؟             «الصحة العالمية» تحذر من طوفان من إصابات «كورونا»             جنيف.. تجديد دعم الوحدة الترابية للمغرب أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

اسرائيل : العثور على جثة السفير الصيني بمقر اقامته واستبعاد أن تكون جريمة قتل

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

مجلس الأمن يعتمد قراراً ينادي بوقف إطلاق النار في العالم لمكافحة كورونا

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


بلاغ صحفي


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 12 يناير 2020 الساعة 34 : 15





على هامش انعقاد مجلس إدارة وكالة الحوض المائي الساقية الحمراء - واد الذهب، قام السيد عبد الرحيم الحافظي المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يوم الجمعة 10 يناير 2020 بزيارة لعدة أوراش على صعيد مدينة العيون والمتعلقة خصوصا بتقوية التزويد بالماء الصالح للشرب والتطهير السائل. وتهم هذه الأوراش المشاريع التالية:

• مشروع تقوية تزويد مدينة العيون بواسطة محطة جديدة لتحلية مياه البحر بصبيب إضافي يصل إلى 26000 متر مكعب في اليوم والذي سيمكن عند الشروع في استغلاله شهر يونيو 2021 من الرفع من القدرة الإنتاجية لمحطات تحلية مياه البحر إلى 52000 متر مكعب في اليوم. ويضم هذا المشروع إضافة الى المحطة، تقوية إنتاج الماء الخام وإنجاز 3 خزانات بسعة إجمالية تصل الى 5500 متر مكعب ومحطات للضخ ووضع نظام للتحكم عن بعد. وسيمكن هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته 440 مليون درهم، من تغطية حاجيات مدينة العيون والمراكز المجاورة لها إلى غاية 2040. وتجدر الإشارة ان مشروع محطة تحلية مياه البحر يضم شطرا ثانيا يتمثل في إنجاز مأخذ مباشر لمياه البحر والذي سيتم إنجازه في 2023.

• مشروع إنجاز محطة لمعالجة المياه العادمة بصبيب 18600 متر مكعب في اليوم. وستمكن هذه المحطة التي تعتمد على تقنية الحمأة المنشطة من المحافظة على البيئة إضافة إلى إعادة استعمال المياه المعالجة لسقى المساحات الخضراء مما سيمكن من اقتصاد استعمال المياه الصالحة للشرب المستغلة لهذا الغرض.

وتدخل هذه المشاريع في إطار رؤية المكتب من أجل تعبئة موارد مائية غير تقليدية تساهم في الاقتصاد في الماء. كما عقد السيد المدير العام لقاءات مع السيد الوالي لدراسة مستوى الأشغال بمختلف مشاريع التزويد بالماء الصالح للشرب والتطهير السائل على صعيد الإقليم وكذا مع المسؤولين المحلين للمكتب لحثهم على تتبع هذه المشاريع عن قرب وتواصلهم مع المواطنين.

 

معاريف بريس

maarifpress.com

 

وقد وقف السيد المدير العام خلال هذه الزيارات على مستوى تقدم الأشغال وأعطى تعليماته من أجل التسريع من وتيرتها حتى يتم الشروع في استغلال المشاريع في الآجال المحددة لها كما أعطى تعليماته لوضع برنامج للاقتصاد في الماء وتحسين مردودية شبكات التوزيع نظرا لندرة المياه على مستوى الإقليم.

من جهة أخرى، قام السيد المدير العام بزيارة للمحطة الحرارية الجديدة للعيون التي تصل قدرتها الاجمالية إلى 72 ميغاواط والتي جاءت لتعزيز المحطة الحرارية القديمة التي أنشئت سنة 1989 بقدرة 21 ميغاواط.

 

تشكل هذه الطاقة الإجمالية البالغة 93 ميغاواط دعماً مهماً لتلبية حاجيات جهة العيون - الساقية الحمراء من الطاقة الكهربائية  في حالة عدم توفر الشبكة. تستجيب هذه المحطة الحرارية الجديدة لجميع المعايير الدولية في مجال الحفاظ على البيئة حيث تتوفر على مركز لمعالجة النفايات الصناعية ومعالجة المياه العادمة.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



جمعية المعطلين ام تنظيم سري

لقاء سابع ما بين المغرب والبوليزاريو في شهر ماي المقبل

الجنرال حفضر يقرر اعدام العقيد القدافي

الصحافيون يحتجون

بارون المخدرات الرماش يطالب باعادة محاكمته واستدعاء رئيس المحكمة الابتدائية بالرباط

لا لدسترة الأمازيغية

المجلس الوطني للموثقين يرفض الاقصاء والتغييب

الجنرال العنيكري والهمة متهمان رئيسيان في الأحكام الصادرة في حق السلفية

حركة 20 فبراير تمنح قبعة القداسة للأحزاب السياسية

فضيحة أمنية بمطار محمد الخامس والوكيل العام يتوصل بشكاية

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

جنس واغتصاب بقنصلية رين

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

برنامج حوار...بلا حوار

المخابرات المصرية تعتقل مغاربة ومغربيات

هل وصلت رسالة السفير الاسباني للصحافة المغربية

خطوات تصعيدية للمحامين المغاربة ضد الحكومة

الرئيس الشرعي لمصر ...يدحض المؤامرات الخارجية

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

المأساة الانسانية…عمل مسرحي بموسكو





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

أمنيستي «  المنظمة الصفراء » لن تنال من المغرب باملاءات الضابط البريطاني


المغرب يتساءل حول خلفية التقرير الأخير لمنظمة العفو الدولية (السيد بوريطة)

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

"الإستثناء" الذي يؤكد القاعدة

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال