«الصحة العالمية»: ربما لا حل لـ«كورونا» إطلاقاً             جرائم: من تداعيات قضية اغتصاب عمر الراضي لضحيته بدار بوعزة يطرح إشكالية اعداد وكر للدعارة المنظمة             إسبانيا .. إغلاق حوالي 40 ألف من الفنادق والمطاعم بسبب تداعيات تفشي وباء ( كوفيد ـ 19 )             مراكش .. فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات إقدام سيدة على محاولة إضرام النار عمدا في نفسها بمطار مراكش-ا             وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي             المغرب يسجل 15 حالة وفاة بسبب كورونا خلال 24 ساعة من يومه الاحد             مراكش: امرأة تقتل قاصرين من أبناء زوجها             المملكة المغربية حكمة القيادة ووعي الشعب             كوفيد 19: 693 حالة مؤكدة بالاصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بالمغرب             جريمة: توقيف ثلاثة عناصر متورطة بالاحتجاز والاختطاف بتنسيق مع امن البيضاء والمحمدية ودرك بني يخلف             الاتحاد الاوروبي يصدر قرارا يخص دولة الجزائر             خطاب امتصاص الصدمة وتعظيم الفرص             ريدافيا تنشر أوّل مزرعة شمسيّة في كينيا لصالح مينينجاي فارمرز المحدودة             عيد الأضحى 1441: اتخاذ مختلف التدابير لتهيئة مرور العيد في أحسن الظروف             الشركات الرقمية العملاقة تحقق أرباحاً خلال أزمة كورونا             الدار البيضاء.. ضبط 20 شخصا للاشتباه في تورطهم في أعمال العنف والسرقة والرشق بالحجارة             فاس .. فتح بحث قضائي لتحديد ملابسات إقدام شخص على تعريض أصهاره وزوجته لاعتداء جسدي بالسلاح الأبيض             عيد الأضحى : جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 752 شخصا             السعودية تعلن خلو الحجاج من الأمراض             العلم المغربي يضيء سماء دبي من برج الخليفة بدولة الامارات المتحدة             بدء تجربتين على دواء جديد لعلاج كورونا في سبتمبر             امير المؤمنين يقيم صلاة العيد وينحر الأضحية             رسالة مفتوحة لوزير الثقافة والاتصال حول رفض « معاريف بريس » الدعم الاستثنائي             جلالة الملك: "العناية التي أعطيها لصحة المواطن المغربي، وسلامة عائلته، هي نفسها التي أخص بها أبنائي             دنيا باطما تصدر بحقها محكمة مراكش السجن النافذ 8 أشهر             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الداخلية والصحة تصدران بلاغا مشتركا بعدم التنقل بين المدن

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

إسبانيا .. إغلاق حوالي 40 ألف من الفنادق والمطاعم بسبب تداعيات تفشي وباء ( كوفيد ـ 19 )

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


«فخر العروبة »: كتاب الباحث سالم الكتبي ضمن المقرر الجديد للدراسات الاجتماعية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 يناير 2020 الساعة 15 : 17



 

تزينت الطبعة الجديدة من كتاب الطالب الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصف الخامس في دولة الإمارات بمواد متنوعة من كتاب «فخر العروبة: صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، القائد والانسان»، أحد مؤلفات المحلل السياسي والباحث الأكاديمي الإماراتي الدكتور سالم الكتبي.

 

ويشتمل المقرر الجديد في الفصل الخاص بالشيخ محمد بن زايد إلى عدة مقتطفات من كتاب « فخر العروبة: صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، القائد والانسان »، بداية بصفاته الاجتماعية وحنكته السياسية ومرورا بعلاقته مع والده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، حيث كان «الولد سر أبيه»، وصولا إلى اهتمامه وتواصله الدائم مع المواطنين من مختلف الفئات والأجيال.

 

»فخر العروبة»، الكتاب الثاني الذي صدر للباحث الإماراتي، هو عمل أكاديمي موثق بشكل منهجي ويتناول فيه المواقف والسياسات الخاصة بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وهو أول كتاب من نوعه حول هذا الموضوع. ويلقي الضوء على سياسات ومواقف وتوجهات ولي عهد أبوظبي ويفحص أبعاد مواقفه وسياساته التي ترمي للحفاظ على الأمن والاستقرار في الإقليم.

 

«ولدت فكرة الكتاب عندي منذ عام 2012»، يقول الكتبي في إحدى مقالاته، وما كان، بعد بضع سنوات، إلا أن صدرت منه الطبعة الأولى في سنة 2017. وفي نفس العام، اختارت  «شبكة إعلام المرأة العربية» كتاب فخر العروبة أفضل كتاب عربي، في اجتماع بحضور قيادات الشبكة وشخصيات وأساتذة جامعات وإعلاميين. وما فتئ أن حظي هذا العمل بإشادة ثانية تتجسد في اقتباس عدد من مواده في المقرر الرسمي لمادة العلوم الاجتماعية للصف الخامس بدولة الإمارات.

 

معاريف بريس

د. سالم الكتيبي

maarifpress.com

 

ومؤلف الكتبي هو أحد المصادر القيمة التي اعتمدتها اللجنة لتطوير برامج الدراسات الاجتماعية في الإمارات. وطورت وزارة التربية والتعليم برامج لمواكبة رؤيتها المتمثلة في تمكين طلاب المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية باعتبارها العلوم الاجتماعية والإنسان المتكامل الذي يساعد على بناء جيل يفيد بلدهم قادر على مواجهة مشاكل الحياة ومسلح بالعلوم والمعارف والمهارات في القرن الحادي والعشرين.

 

وقد أعد كتاب الطالب في الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصف الخامس، في حلته الجديدة، على يد لجنة مختصة من وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ويأتي كتاب الطالب للصف الخامس في صورته الجديدة المنمقة والمبسطة ضمن خطط الوزارة لتطوير المناهج التعليمية وتحديثها بما يواكب التطورات والتربوية المعاصرة. وتعد مادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية مجال متكاملا لا غنى عنه في تكوين المتعلم معرفيا وعقليا ووجدانيا مما يكسبهم منظور شمولي متكامل. وجدير بالذكر أن المحور الرئيس لمادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية هو الإنسان والأرض التي يعيش عليها وما يتصل بحياته من تاريخ واقتصاد ومجتمع وثقافة وتفاعلات مع الجوار ومع بقية أنحاء العالم.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

الهاكا تقف مثل الأصنام

أمن السفير الأمريكي بالمغرب يعتدي على سيادة دول

هل وصلت رسالة السفير الاسباني للصحافة المغربية

اسبانيا تخشى على استقرار المغرب

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

الاعلام الامريكي يضحد الاطروحات التيئيسية بالمغرب

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

تجارة الاطفال أكبر خطر

«فخر العروبة »: كتاب الباحث سالم الكتبي ضمن المقرر الجديد للدراسات الاجتماعية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

جرائم: من تداعيات قضية اغتصاب عمر الراضي لضحيته بدار بوعزة يطرح إشكالية اعداد وكر للدعارة المنظمة


مراكش .. فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات إقدام سيدة على محاولة إضرام النار عمدا في نفسها بمطار مراكش-ا

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

المملكة المغربية حكمة القيادة ووعي الشعب

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي