البحرية الملكية تحبط عملية تهريب المخدرات وتعتقل أربعة أشخاص             بلاغ الديوان الملكي بخصوص المغاربة الموجودين بإقليم ووهان الصيني             عاجل: مؤتمر البام يحمل مفاجآة وأحد المرشحين سيكون في مواجهة قضايا قضائية عالقة             مجموعة مستشفيات الامارات تشارك في معرض الصحة العربي 2020             النادي الاجتماعي المدرسة الحسنية ينظم النسخة الخامسة من الملتقى الاجتماعي             جائزة زايد للاستدامة تعلن فتح باب طلبات الترشيحات في دورتها 2021             لجنة النموذج التنموي ..حتى لا تهدر الزمن في البحث عن مفاتيح المغرب يملكها             بلاغ بخصوص تكاثر أعداد الخنزير البري بمحاذاة حي الرياض الرباط             فاتح شهر جمادى الآخرة لعام 1441 هـ بعد غد الاثنين             إسرائيل تصدر قرارا تاريخيا بشأن السعودية             إتش سي إل تكنولوجيز تكرّم أبطال النوايا الحسنة العالميين خلال المنتدى الاقتصادي العالمي             الرئيس بيل كلينتون متحدّث رئيسي في القمّة العالمية لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا             التنويع الاقتصادي يدفع عجلة النمو في عام 2020             بوطيب حالة مرضية تجعله مرشح كولومبيا في مؤتمر البام             الرئيس الصيني يعلن ان بلاده تواجه وضعا خطيرا وعدة عواصم تحذر مواطنيها             من هو حمزة الذي ارتبط اسمه ...Hamza mon bèbè             يوم الجمارك العالمي 2020..مناسبة لاستحضار مساهمة الجمارك في بناء مستقبل مستدام             لورين سانشيز صديقة جيف بيزوس هي من باعت رسائله النصية و ولي عهد السعودية لا علاقة له باتهامات المليا             والي جهة فاس مكناس يصرح ان البرنامج الوطني لمياه السقي محفزا للقطاع الفلاحي             بلاغ صحافي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب             الولايات المتحدة الامركية تفعل قواعد جديدة ضد المرأة الحامل             ألمانيا: ألماني يفتح النار على ستة أفراد أسقطهم جثة وأصيب اثنين             الصين تعلن وفاة 26 شخصاً بالفيروس الجديد وتعلق رحلات السياحة             انفجار عنيف يهز مدينة هيوستن الأميركية             الحكومة المغربية لم تتخذ أي اجراءات لحماية تسرب فيروس كورونا للمغرب             حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

استطلاعات: لا يمكن لأي معسكر سياسي في إسرائيل تشكيل ائتلاف حكومي

 
صوت وصورة

حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!


من الفقر إلى الغنى.قصة أخطر زعيم مافيا على مر التاريخ

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

الرئيس الصيني يعلن ان بلاده تواجه وضعا خطيرا وعدة عواصم تحذر مواطنيها

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


«فخر العروبة »: كتاب الباحث سالم الكتبي ضمن المقرر الجديد للدراسات الاجتماعية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 يناير 2020 الساعة 15 : 17



 

تزينت الطبعة الجديدة من كتاب الطالب الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصف الخامس في دولة الإمارات بمواد متنوعة من كتاب «فخر العروبة: صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، القائد والانسان»، أحد مؤلفات المحلل السياسي والباحث الأكاديمي الإماراتي الدكتور سالم الكتبي.

 

ويشتمل المقرر الجديد في الفصل الخاص بالشيخ محمد بن زايد إلى عدة مقتطفات من كتاب « فخر العروبة: صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، القائد والانسان »، بداية بصفاته الاجتماعية وحنكته السياسية ومرورا بعلاقته مع والده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، حيث كان «الولد سر أبيه»، وصولا إلى اهتمامه وتواصله الدائم مع المواطنين من مختلف الفئات والأجيال.

 

»فخر العروبة»، الكتاب الثاني الذي صدر للباحث الإماراتي، هو عمل أكاديمي موثق بشكل منهجي ويتناول فيه المواقف والسياسات الخاصة بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وهو أول كتاب من نوعه حول هذا الموضوع. ويلقي الضوء على سياسات ومواقف وتوجهات ولي عهد أبوظبي ويفحص أبعاد مواقفه وسياساته التي ترمي للحفاظ على الأمن والاستقرار في الإقليم.

 

«ولدت فكرة الكتاب عندي منذ عام 2012»، يقول الكتبي في إحدى مقالاته، وما كان، بعد بضع سنوات، إلا أن صدرت منه الطبعة الأولى في سنة 2017. وفي نفس العام، اختارت  «شبكة إعلام المرأة العربية» كتاب فخر العروبة أفضل كتاب عربي، في اجتماع بحضور قيادات الشبكة وشخصيات وأساتذة جامعات وإعلاميين. وما فتئ أن حظي هذا العمل بإشادة ثانية تتجسد في اقتباس عدد من مواده في المقرر الرسمي لمادة العلوم الاجتماعية للصف الخامس بدولة الإمارات.

 

معاريف بريس

د. سالم الكتيبي

maarifpress.com

 

ومؤلف الكتبي هو أحد المصادر القيمة التي اعتمدتها اللجنة لتطوير برامج الدراسات الاجتماعية في الإمارات. وطورت وزارة التربية والتعليم برامج لمواكبة رؤيتها المتمثلة في تمكين طلاب المدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة بما في ذلك مناهج الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية باعتبارها العلوم الاجتماعية والإنسان المتكامل الذي يساعد على بناء جيل يفيد بلدهم قادر على مواجهة مشاكل الحياة ومسلح بالعلوم والمعارف والمهارات في القرن الحادي والعشرين.

 

وقد أعد كتاب الطالب في الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية للصف الخامس، في حلته الجديدة، على يد لجنة مختصة من وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

ويأتي كتاب الطالب للصف الخامس في صورته الجديدة المنمقة والمبسطة ضمن خطط الوزارة لتطوير المناهج التعليمية وتحديثها بما يواكب التطورات والتربوية المعاصرة. وتعد مادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية مجال متكاملا لا غنى عنه في تكوين المتعلم معرفيا وعقليا ووجدانيا مما يكسبهم منظور شمولي متكامل. وجدير بالذكر أن المحور الرئيس لمادة الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية هو الإنسان والأرض التي يعيش عليها وما يتصل بحياته من تاريخ واقتصاد ومجتمع وثقافة وتفاعلات مع الجوار ومع بقية أنحاء العالم.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

الهاكا تقف مثل الأصنام

أمن السفير الأمريكي بالمغرب يعتدي على سيادة دول

هل وصلت رسالة السفير الاسباني للصحافة المغربية

اسبانيا تخشى على استقرار المغرب

حسني مبارك ترك للمصريين جلادا عالميا يحمل اسم عمر سليمان

ابن ديانا يتزوج بكيت...كاترين

الاعلام الامريكي يضحد الاطروحات التيئيسية بالمغرب

ويكيليكس .. برقيات وأسرار

تجارة الاطفال أكبر خطر

«فخر العروبة »: كتاب الباحث سالم الكتبي ضمن المقرر الجديد للدراسات الاجتماعية





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

البحرية الملكية تحبط عملية تهريب المخدرات وتعتقل أربعة أشخاص


بلاغ الديوان الملكي بخصوص المغاربة الموجودين بإقليم ووهان الصيني

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

هل أضحت الجزائر مهدّدة من الداخل أكثر من الخارج، وتأكل نفسها بنفسها؟

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال