التنسيق النقابي الثلاثي يحمل الحكومة و الوزارة مسؤولية هدر الزمن المدرسي             بلاغ حول الدورة الثامنة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة             أحدث الصيحات الطبية للعلاج بطاقة الأمواج الصوتية             مؤسسة مسك الخيرية والهيئة العامة للرياضة السعودية تعلن باعتبارها شريك مساهم في القمة الحكومية للشباب             "الأبواب المفتوحة" بوحدات الوقاية المدنية بالمملكة يومي 1 و2 مارس المقبل             طالب بالجامعة الدولية يثير زوبعة حول شبهة إصابته بفيروس كورونا بعد عودته من أمريكا             ولي عهد المملكة العربية السعودية يستقبل مستشار صاحب الجلالة السيد فؤاد عالي الهمة             عاجل: السعودية تغلق العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والحج هذه السنة قد يتم ارجاءه بسبب كرونا             جنازة عسكرية للرئيس المصري الأسبق             أعضاء بحزب الأصالة والمعاصرة يطالبون وهبي بالكشف عن ملابسات اختلاسات مالية ارتكبها عزيز بنعزوز             عيشة عياش حضورها قد يكون نهاية لدنيا باطما وابتسام باطما             مولاي عبد الرحمان الادريسي رئيس بلدية ورزازات ضحية ورود اسمه خطأ             أحمد التويزي وحكاية ألف ليلة وليلى بفندق تافيلالت بمراكش             الحبيب الملكي وحكيم بنشماس ...لهذه الأسباب يستغلان سلطتهما التشريعية في حماية الفساد بالبرلمان             مؤسسة الدراسات والأبحاث التهامي الخياري ترى النور             مؤسسة التمويل الأفريقية تستثمر في أوّل مشروع مستقلّ لإنتاج الطاقة والطاقة المتجددة في جيبوتي             رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية             ماذا بقي للمستشار الحركي شدى رئيس لجنة الداخلية بمجلس المستشارين بعد قرار عزله رئيسا لبلدية بني ملال             الادريسي رئيس بلدية ورزازات من مصور أعراس الى ملياردير رئيسا لبلدية ورزازات.. من أين لك هذا؟             أخنوش هل قام بتدويب التجمع الوطني الأحرار مثلما أدابت جرافات الهدم فيلات شركته بتاغازوت             مولاي عبد الرحمان المستشار البرلماني يمثل أمام قاضي التحقيق بمحكمة ورزازات             محمد اوزين قد يمثل امام قضاة النيابة العامة وقاضي التحقيق بعد وضع شكاية الائتلاف الوطني لحماة المال             كول سبان تعرض حلولها في المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض وتعقد شراكات في المملكة العربية الس             المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية علوم الفضاء والذكاء الاصطناعي             وهبي قرر إقالة مدير فريق البام بالغرفة الثانية             طلع أوهام            حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

استطلاعات: لا يمكن لأي معسكر سياسي في إسرائيل تشكيل ائتلاف حكومي

 
صوت وصورة

طلع أوهام


حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

جنازة عسكرية للرئيس المصري الأسبق

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


المغرب يتوفرعلى مؤهلات تجعله قطبا على صعيد إفريقيا في المجال الرقمي (مسؤول صيني)


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 20 يناير 2020 الساعة 21 : 21



 


أكد نائب الرئيس التنفيذي لمنقطة شمال إفريقيا لمجموعة "هواوي" عملاق الاتصالات الصينية ، السيد فيليب وانغ ، اليوم الإثنين في بكين ، أن المغرب يتوفر على مؤهلات متعددة تجعله قطبا على صعيد إفريقيا في المجال الرقمي.

وأبرز السيد وانغ ، خلال عرض قدمه أمام وفد مغربي ، أثناء زيارته لمركز لعرض الخدمات تابع لهواوي في بكين ، أن هذه المؤهلات تتمثل في مناخ الاستقرار السياسي الذي تتمتع به المملكة ، وتطور اقتصادي وبنيات تحتية متقدمة مقارنة مع اقتصادات إقليمية ، وخزان من الكفاءات مع مقرات إقليمية لشركات متعددة الجنسيات ، إلى جانب العامل الديمغرافي والثقافة واللغات.

وأضاف أنه يتعين على المغرب ، من أجل أن يتموقع كقطب رائد في تطوير المجال الرقمي في القارة الإفريقية ، أن يعمل على تشجيع الاستثمارات الأجنبية المباشرة في المجال ، وتسريع التحول الرقمي لقطاعات الصناعة ، وخلق فرص عمل ترتبط بالمجال الرقمي ، وكذا العمل على تطوير الإبتكار وقدرات الكفاءات في المجال ليصبح مركزا للابتكار في القارة ، فضلا عن النهوض بالصادرات والشراكات في المجال مع اقتصادات إقليمية ، وتعزيز صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و"التكنولوجيا الخضراء".

كما تطرق إلى التعاون الذي يجمع بين "هواوي" والمغرب في مجال تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات سواء مع فاعلين وطنيين في المجال أو قطاعات وجامعات ومؤسسات عمومية وخاصة ، مذكرا أن "هواوي" دخلت السوق المغربي في 1999 وتتوفر على مقر بالرباط قبل أن تفتتح بالدار البيضاء مقرا آخر إقليمي لمنطقة شمال إفريقا في 2018.

وفي هذا الصدد ، قال السيد وانغ "نحن شريك رئيسي في التحول الرقمي مع كافة الشركاء في المغرب "، مبرزا أن الشركة تتعاون مع الفاعلين الرئيسيين في مجال الاتصالات ك"إنوي"، و"اتصالات المغرب"، و"أورانج" لتوفير الحلول وتطوير خدمات الاتصالات. 

وأعرب عن استعداد "هواوي" للعمل مع هؤلاء الشركاء في مجال الاتصالات لإطلاق شبكة الجيل الخامس في المغرب ، والتي أطلقتها الشركة في العديد من المناطق في العالم ، مبرزا تطلع المجموعة للعمل مع المغرب لجعله مركزا رائدا في مجال التكنولوجيا الفائقة لخدمة إفريقيا بأكملها وتعزيز قدرته التنافسية في المنطقة.

كما ذكر مسؤول "هواوي" بتوقيع الشركة اتفاقيات تعاون مع ثماني جامعات مغربية بشأن تكوين حوالي 12 طالب في غضون ثلاث سنوات ، وإطلاق برنامج "بذور المستقبل" بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، مخصص للطلبة المغاربة الأكثر تفوقا في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، حيث يستفيد 10 طلبة من هؤلاء المتميزين من تكوين لمدة شهر في جامعات صينية ومختبرات "هواوي" للتكنولوجيا في مدينة شينزين ، فضلا عن اتفاقية مع الوزارة في 2018 لإحداث منصة رقمية للتربية.

وأشار إلى أن المجموعة تعمل أيضا مع العديد من الشركاء الآخرين مثل المكتب الوطني للسكك الحديدية ، مبرزا مساهمة "هواوي" في توفير التكنولوجيا اللازمة لتأمين خدمة الاتصالات عبر "جي اس ام - إر" للقطار فائق السرعة بالمغرب ، والذي يعتبر الأول من نوعه في إفريقيا. وقال "لنا الشرف بالمساهمة في هذا المشروع الكبير".

من جانب آخر، قدم السيد وانغ للوفد المغربي ، الذي ضم سفير المغرب لدى بكين السيد عزيز مكوار. والمدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء ، السيد خليل الهاشمي الإدريسي ، ورئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة ، السيد عبد اللطيف القباج ، ومدير التواصل الخارجي للخطوط الملكية المغربية ، السيد عبد الحكيم شلوط ، والمدير الإقليمي للخطوط الملكية المغربية ببكين ، السيد عادل خلوفي ، فضلا عن صحافيين يمثلون وسائل إعلام مرئية والصحافة المكتوبة ، نبذة عامة عن شركة "هواوي" التي تأسست عام 1987، وهي متخصصة في تصنيع معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية والإلكترونيات.

وأبرز أن الشركة التي يجد مقرها الرئيسي في مدينة شينزين بجنوب الصين ، هي أيضا مزود عالمي بتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والأجهزة الذكية والبنى التحتية التكنولوجية وشبكات الاتصالات والخدمات السحابية ، ويعمل بها أكثر من 194 ألف موظف ، بينهم 96 الف يعملون في مجال البحث والتطوير ، ولها فروع في أكثر من 170 دولة ومنطقة حول العالم.

كما أوضح للوفد المغربي ، الذي زار مركز "هواوي" ببكين على هامش تدشين الخطوط الملكية المغربية أولى رحلاتها الجوية المباشرة بين الدار البيضاء وبكين ، أن المجموعة وقعت أزيد من 60 عقدا تجاريا لإنشاء وتطوير شبكات الجيل الخامس في العديد من البلدان من مختلف القارات.  

يذكر أن مجموعة "هواوي" حققت رقم معاملات في 2018 بلغ 107 مليار دولار، فيما وصل رقم المعاملات خلال الأشهر التسعة الأولى من 2019، 147 مليار دولار، رغم سياق الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة وسلسلة القيود الأمريكية على الشركة.   

كما اطلع الوفد بمناسبة هذه الزيارة لمركز "هواوي" على آخر التطورات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمجموعة وخاصة ما يرتبط باستخدامات شبكة الجيل الخامس في مجالات الإعلام والبث التلفزيوني والواقع الافتراضي ، وتدبير "المدن الذكية"، والنقل ، والصناعة ، والخدمات ، والصحة ، وكذا نوعية محطات الإرسال الخاصة بتقنيات الجيل الخامس التي تتميز بصغر حجمها وسهولة تركيبها وقوة نطاق تغطيتها للشبكة.

ويعرض مركز "هواوي" الذي تبلغ مساحته 7000 متر مربع ، أحدث الخدمات التي أطلقتها "هواوي" في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخدمات السحابية والحلول الذكية سواء للشركات أو الأفراد ، إلى جانب منتجات الشركة من هواتف وساعات ذكية وكمبيوترات لوحية وغيرها. وتم تصميم المركز لتسهيل عملية التواصل والحوار بين الشركة وعملائها ، حيث يمكن لهم من خلال زيارة للمركز استكشاف الاتجاهات المستقبلية للشركة ، والتحديات والاستراتيجيات في المجال ، وكذا التبادل التفاعلي للحلول والمقترحات.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

شبكة المسؤول عن تنظيم القاعدة بباماكو أمام قاضي التحقيق بسلا

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

جمعية تطوانية تبحث عن متطوعين

جنس واغتصاب بقنصلية رين

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

بيد الله يقرأ الفاتحة على غير المسلمين

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

المغرب يتوفرعلى مؤهلات تجعله قطبا على صعيد إفريقيا في المجال الرقمي (مسؤول صيني)





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

التنسيق النقابي الثلاثي يحمل الحكومة و الوزارة مسؤولية هدر الزمن المدرسي


"الأبواب المفتوحة" بوحدات الوقاية المدنية بالمملكة يومي 1 و2 مارس المقبل

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نظام الملالي يرفض الرد على القضية الحنائية

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال