التنسيق النقابي الثلاثي يحمل الحكومة و الوزارة مسؤولية هدر الزمن المدرسي             بلاغ حول الدورة الثامنة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة             أحدث الصيحات الطبية للعلاج بطاقة الأمواج الصوتية             مؤسسة مسك الخيرية والهيئة العامة للرياضة السعودية تعلن باعتبارها شريك مساهم في القمة الحكومية للشباب             "الأبواب المفتوحة" بوحدات الوقاية المدنية بالمملكة يومي 1 و2 مارس المقبل             طالب بالجامعة الدولية يثير زوبعة حول شبهة إصابته بفيروس كورونا بعد عودته من أمريكا             ولي عهد المملكة العربية السعودية يستقبل مستشار صاحب الجلالة السيد فؤاد عالي الهمة             عاجل: السعودية تغلق العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والحج هذه السنة قد يتم ارجاءه بسبب كرونا             جنازة عسكرية للرئيس المصري الأسبق             أعضاء بحزب الأصالة والمعاصرة يطالبون وهبي بالكشف عن ملابسات اختلاسات مالية ارتكبها عزيز بنعزوز             عيشة عياش حضورها قد يكون نهاية لدنيا باطما وابتسام باطما             مولاي عبد الرحمان الادريسي رئيس بلدية ورزازات ضحية ورود اسمه خطأ             أحمد التويزي وحكاية ألف ليلة وليلى بفندق تافيلالت بمراكش             الحبيب الملكي وحكيم بنشماس ...لهذه الأسباب يستغلان سلطتهما التشريعية في حماية الفساد بالبرلمان             مؤسسة الدراسات والأبحاث التهامي الخياري ترى النور             مؤسسة التمويل الأفريقية تستثمر في أوّل مشروع مستقلّ لإنتاج الطاقة والطاقة المتجددة في جيبوتي             رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية             ماذا بقي للمستشار الحركي شدى رئيس لجنة الداخلية بمجلس المستشارين بعد قرار عزله رئيسا لبلدية بني ملال             الادريسي رئيس بلدية ورزازات من مصور أعراس الى ملياردير رئيسا لبلدية ورزازات.. من أين لك هذا؟             أخنوش هل قام بتدويب التجمع الوطني الأحرار مثلما أدابت جرافات الهدم فيلات شركته بتاغازوت             مولاي عبد الرحمان المستشار البرلماني يمثل أمام قاضي التحقيق بمحكمة ورزازات             محمد اوزين قد يمثل امام قضاة النيابة العامة وقاضي التحقيق بعد وضع شكاية الائتلاف الوطني لحماة المال             كول سبان تعرض حلولها في المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض وتعقد شراكات في المملكة العربية الس             المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية علوم الفضاء والذكاء الاصطناعي             وهبي قرر إقالة مدير فريق البام بالغرفة الثانية             طلع أوهام            حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

استطلاعات: لا يمكن لأي معسكر سياسي في إسرائيل تشكيل ائتلاف حكومي

 
صوت وصورة

طلع أوهام


حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

جنازة عسكرية للرئيس المصري الأسبق

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


أمر ملكي بتعيين فهد الرشيد رئيساً تنفيذيّاً للهيئة الملكية لمدينة الرياض


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 23 يناير 2020 الساعة 47 : 13



 

 

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم أمراً ملكيّاً بتعيين فهد بن عبدالمحسن الرشيد رئيسا تنفيذيّاً للهيئة الملكية لمدينة الرياض، ويأتي هذا القرار بعد تعيينه عام 2018 ليشغل منصب مستشار في الديوان الملكي. وشغل الرشيد على امتداد مسيرة المهنية أدواراً قياديةً متعددة في مؤسسات رئيسية بالقطاعين العام والخاص في المملكة.

وتولّى بين يناير 2008 وسبتمبر 2018 منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية، المطور المدرج في البورصة لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وتُعدّ مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أول مدينة تم تأسيسها في موقع جديد مدرجة في البورصة بالعالم، وواحدةً من أكبر المشاريع التي يقودها القطاع الخاص عالمياً.

وتقع المدينة على ساحل البحر الأحمر للملكة وتغطي مساحة قدرها 181 كيلومتر مربع، وتتمتّع المدينة بمزايا الاستدامة الحضرية والبيئية المتقدّمة. وخلال فترة عمله لدى مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، قاد عملية تطوير ميناء الملك عبدالله الذي يُعتبر أول ميناء خاص في المنطقة وأحد أكبر 100 ميناء في العالم.

وأسّست أكثر من 120 شركة محلية ودولية قاعدة مؤسسية أو صناعية لها في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ما يُكسب المدينة صفة مركز إقليمي رائد للخدمات اللوجستية والصناعية.

وبالتزامن مع ذلك، تولى الرشيد تطوير العديد من المشاريع السكنية والخدمية والترفيهية لتحويل المدينة الاقتصادية إلى وجهة سياحية وسكنية جذابة ومتكاملة. وشغل الرشيد سابقاً منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية ونائب الهيئة العامة للاستثمار في المملكة، كما عمل لصالح أرامكو السعودية حيث قاد العديد من المبادرات المالية المؤسسية. وبالإضافة إلى منصبه الجديد كرئيس تنفيذيّ للهيئة الملكية لمدينة الرياض، سيواصل فهد الرشيد مهامه بصفته: • نائب رئيس مجلس الأمناء في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال – الأولى من نوعها في المملكة- التي تهدف إلى أن تكون حاضنةً وجهةً تدريبيةً لرواد الأعمال وقادة المستقبل في عدد من القطاعات الرئيسية (القطاع العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني).

وتتضمن قائمة مُؤسسي هذه الكلية كلاً من مؤسسة "مسك الخيرية"، و كلية "بابسون" العالمية وشركة "لوكيد مارتن"؛ • مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة البحر الأحمر غير الربحية التي تتخذ من جنيف مقراً رئيسياً لها، وتهدف لدعم حركة التجارة على امتداد منطقة البحر الأحمر؛ • عضو مجلس إدارة مؤسسة المدن الجديدة "نيو سيتيز فاونديشن" (وهي مؤسسة غير ربحية تتخذ من جنيف مقراً رئيسياً لها)؛ • عضو مجلس إدارة شركة إعمار المدينة الاقتصادية؛ وميناء الملك عبدالله؛ وهيئة حي السفارات في الرياض وحصل الرشيد على لقب القائد العالمي الشاب في المنتدى الاقتصادي العالمي عام 2011.

ويحمل الرشيد درجة بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة واشنطن في سانت لويس بالولايات المتحدة الأمريكية، وماجستير إدارة أعمال من كلية ستانفورد للأعمال. وهو خريج برنامج الإدارة المتقدمة في التطوير العقاري في كلية التصميم بجامعة هارفرد.







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



ستاريو تقصي أحياءا بالرباط من خط الربط

تخفيض عقوبة طباخ بن لادن الى عامين

حسني مبارك في اتجاه لندن

من تفضل الحكومات الخائنة...الصفقات أم الاتفاقيات؟

سوق الاشهار مهر لزواج كاتوليكي بالمغرب

البرلمان يقدم رشوة سياسية للاستعلامات قدرها 9000 درهم

قضاة المحكمة الابتدائية بالرباط يشتكون

حملة تطهير...ضد من ؟

وجهة نظر حول الجهوية الموسعة في المغرب

اللاعب الدولي المغربي ينتقل من بلجيكا الى روسيا

كلميم..وقفة إحتجاجية بتغجيجت ضد تجاوزات عناصر الدرك الملكي

خادم الحرمين يجري تعديلاً وزارياً.. وإبراهيم العساف وزيراً للخارجية

أمر ملكي بتعيين فهد الرشيد رئيساً تنفيذيّاً للهيئة الملكية لمدينة الرياض





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

التنسيق النقابي الثلاثي يحمل الحكومة و الوزارة مسؤولية هدر الزمن المدرسي


"الأبواب المفتوحة" بوحدات الوقاية المدنية بالمملكة يومي 1 و2 مارس المقبل

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نظام الملالي يرفض الرد على القضية الحنائية

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال