التنسيق النقابي الثلاثي يحمل الحكومة و الوزارة مسؤولية هدر الزمن المدرسي             بلاغ حول الدورة الثامنة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة             أحدث الصيحات الطبية للعلاج بطاقة الأمواج الصوتية             مؤسسة مسك الخيرية والهيئة العامة للرياضة السعودية تعلن باعتبارها شريك مساهم في القمة الحكومية للشباب             "الأبواب المفتوحة" بوحدات الوقاية المدنية بالمملكة يومي 1 و2 مارس المقبل             طالب بالجامعة الدولية يثير زوبعة حول شبهة إصابته بفيروس كورونا بعد عودته من أمريكا             ولي عهد المملكة العربية السعودية يستقبل مستشار صاحب الجلالة السيد فؤاد عالي الهمة             عاجل: السعودية تغلق العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف والحج هذه السنة قد يتم ارجاءه بسبب كرونا             جنازة عسكرية للرئيس المصري الأسبق             أعضاء بحزب الأصالة والمعاصرة يطالبون وهبي بالكشف عن ملابسات اختلاسات مالية ارتكبها عزيز بنعزوز             عيشة عياش حضورها قد يكون نهاية لدنيا باطما وابتسام باطما             مولاي عبد الرحمان الادريسي رئيس بلدية ورزازات ضحية ورود اسمه خطأ             أحمد التويزي وحكاية ألف ليلة وليلى بفندق تافيلالت بمراكش             الحبيب الملكي وحكيم بنشماس ...لهذه الأسباب يستغلان سلطتهما التشريعية في حماية الفساد بالبرلمان             مؤسسة الدراسات والأبحاث التهامي الخياري ترى النور             مؤسسة التمويل الأفريقية تستثمر في أوّل مشروع مستقلّ لإنتاج الطاقة والطاقة المتجددة في جيبوتي             رئيس مجلس النواب يتباحث مع رئيس مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية             ماذا بقي للمستشار الحركي شدى رئيس لجنة الداخلية بمجلس المستشارين بعد قرار عزله رئيسا لبلدية بني ملال             الادريسي رئيس بلدية ورزازات من مصور أعراس الى ملياردير رئيسا لبلدية ورزازات.. من أين لك هذا؟             أخنوش هل قام بتدويب التجمع الوطني الأحرار مثلما أدابت جرافات الهدم فيلات شركته بتاغازوت             مولاي عبد الرحمان المستشار البرلماني يمثل أمام قاضي التحقيق بمحكمة ورزازات             محمد اوزين قد يمثل امام قضاة النيابة العامة وقاضي التحقيق بعد وضع شكاية الائتلاف الوطني لحماة المال             كول سبان تعرض حلولها في المنتدى الدولي للأمن السيبراني في الرياض وتعقد شراكات في المملكة العربية الس             المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية علوم الفضاء والذكاء الاصطناعي             وهبي قرر إقالة مدير فريق البام بالغرفة الثانية             طلع أوهام            حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود            أخطر 9 مدن في العالم !!!            شوف المساواة            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

استطلاعات: لا يمكن لأي معسكر سياسي في إسرائيل تشكيل ائتلاف حكومي

 
صوت وصورة

طلع أوهام


حيوانات أفريقيا المفترسة: توأم الأسود


أخطر 9 مدن في العالم !!!

 
كاريكاتير و صورة

شوف المساواة
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

جنازة عسكرية للرئيس المصري الأسبق

 
خاص بالنساء

المخ يحذف معلومات لا يحتاجها الانسان أثناء النوم

 
 


يوم الجمارك العالمي 2020..مناسبة لاستحضار مساهمة الجمارك في بناء مستقبل مستدام


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 25 يناير 2020 الساعة 58 : 12



 

يوم الجمارك العالمي، الذي يصادف 26 يناير من كل سنة، مناسبة لإبراز مساهمة الجمارك في ضمان مستقبل مستدام وتأمين ازدهار وسلامة المجتمعات، من خلال محاربة الاتجار في المخدرات والمنتجات المقلدة وغير الأصلية.


ويأتي احتفال هذه السنة، المنظم من طرف المنظمة العالمية للجمارك تحت شعار "الجمارك تعزز الاستدامة من أجل الناس والازدهار والكوكب"، لتمكين رجال ونساء الجمارك وشركائهم من إبراز الجهود التي يبذلونها والأنشطة التي يقومون بها، من خلال تنظيم العديد من التظاهرات واللقاءات.


وفي الرسالة التي نشرها الأمين العام للمنظمة السيد كونيو ميكوريا بالمناسبة، أكد أن "الجمارك، وبفضل المهام الفريدة التي تضطلع بها ومواقعها على الحدود،

دورا بارزا في سلسلة التزويد الدولية، وتساهم في ضمان مستقبل مستدام وآمن وشامل للجميع".


وقال إنه " في الوقت الذي لم يتبق فيه سوى عشر سنوات فقط لتحقيق الأهداف التنموية المستدامة للأمم المتحدة، وعلى اعتبار العلاقة المباشرة بين الرسالة الاستراتيجية للجمارك والعديد من أهداف التنمية المستدامة ، فإن إدارات ومصالح الجمارك مدعوة لمواجهة جميع التحديات البيئية والاقتصادية والصحية والاجتماعية، وفي الوقت نفسه مضاعفة جهودها الحالية للاستجابة بفعالية وبطريقة أكثر استباقية".


وأكد أن مساهمة الجمارك في الاستدامة تتجسد في قيامها بخدمة الناس من خلال بناء مجتمعات آمنة ومأمونة، إضافة إلى دورها الحيوي في بلورة قوانين تساعد على مجابهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية الرئيسية التي تواجه المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

وأشار، في هذا السياق، إلى تشجيعها للابتكار عبر حماية حقوق الملكية الفكرية، ومنع البضائع غير الأصلية والمقلدة والمنتجات المخالفة للقوانين من الدخول إلى الأسواق المحلية، ومكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب العابر للحدود، علاوة على اتخاذ إجراءات ضد الاتجار بالبشر والمخدرات والأسلحة وغسيل الأموال والكثير.
وتابع السيد ميكوريا أن الجمارك تستطيع، من خلال تبسيط عملياتها، تقليل الزمن والتكلفة لنقل البضائع عبر الحدود، وتحفيز النشاطات التجارية، وبالتالي زيادة الدخل وتوفير المزيد من فرص الشغل، وكذلك تشجيع الاستثمارات الوطنية والخارجية.

واعتبر أن التجارة الخارجية تقدم دعما قويا لازدهار واستدامة المجتمعات والاقتصاديات، عبر تعزيز قدرتها على مواجهة المنافسة، مستطردا أن الجمارك تساهم من خلال تحسين فعالية الحدود وتنافسية المشغل التجاري في تعزيز الحكامة والاستقرار داخل الدول.

وفي الشق البيئي، أبرز الأمين العام للمنظمة العالمية للجمارك أنه " لحماية الكوكب وضمان استدامته للأجيال القادمة، يمكن للجمارك أن تساهم في مكافحة التغير المناخي وتوفير استدامة بيئية قوية، من خلال دعم تنفيذ الاتفاقيات البيئية متعددة الأطراف".
وأوضح أن هذه الاتفاقيات تهدف إلى "التعامل مع التجارة غير المشروعة في النفايات الخطرة والمواد الضارة بطبقة الأوزون، ومكافحة التجارة غير المشروعة بالأجناس المهددة بالانقراض، ومنع انتشار أمراض النباتات والحيوانات وكذلك الأجناس النادرة".

ولفت إلى أن "هذه الأبعاد المتنوعة للاستدامة تؤكد على مساهمة الجمارك في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر الواردة في جدول أعمال الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030 ". وذكر أن الرؤية الجديدة لمنظمة الجمارك العالمية "تجميع الجمارك من أجل عالم أكثر أمنا وازدهارا.. الحدود تفرق والجمارك تصل" هي متجذرة في الخطة الاستراتيجية لمنظمة الجمارك العالمية 2019 - 2022 ، موضحا أنها تسلط الضوء على دور الجمارك في تأمين الحدود، وبالتالي المساهمة في الازدهار الاقتصادي، وتوحيد جميع الجهات الفاعلة على طول سلسلة التوريد بأكملها .

وخلص السيد ميكوريا إلى أنه "يمكن للجمارك، من خلال تحقيق رؤيتها ورسالتها ومهامها، المساهمة بفعالية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر على المستوى الوطني، وعليه ينبغي أن تتماشى ممارسات ومنهجيات الجمارك مع أدوات ومواثيق منظمة الجمارك العالمية، والتي تم جمعها في عدد من الحزم، تشمل حزمة الإيرادات، وحزمة التنافسية الاقتصادية، وحزمة الالتزام وإنفاذ القانون، وحزمة التنمية التنظيمية".

 

معاريف بريس

maarifpress.com







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



إقبار مشروع بناء اتحاد المتوسط

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

عائلات وكلاء الملك لا يشملهم تطبيق القانون

الوكيل العام يستمع لعمدة سلا

العدالة والتنمية في مواجهة كلامية مع الأصالة والمعاصرة

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تقف بجانب الشعب التونسي

مستثمرون أجانب يلاحقون المستثمر المغربي عبد الرزاق كراكشو

غضب الطبيعة

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

مطعم حانة من دون قانون 5éme Avenue

جمارك المغرب تتقاسم خبرتها مع جميع الدول الافريقية

طنجة المتوسط : ضبط حوالي 90 ألف أورو غير مصرح بها

تدخلات جمركية بمعبر باب سبتة تطيح بثلاث عماليات تهريب متفرقة

حجز 36 كيلوغراما من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة

يوم الجمارك العالمي 2020..مناسبة لاستحضار مساهمة الجمارك في بناء مستقبل مستدام





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

التنسيق النقابي الثلاثي يحمل الحكومة و الوزارة مسؤولية هدر الزمن المدرسي


"الأبواب المفتوحة" بوحدات الوقاية المدنية بالمملكة يومي 1 و2 مارس المقبل

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يعبر عن ارتياحه العميق للموقف الايجابي للبرلمان الأوروبي


المرحلية لتنفيذ مشروع التوأمة المؤسساتية بين البرلمانات


تشكيلة مجلس النواب حسب رؤساء الفرق واللجن الدائمة

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

نظام الملالي يرفض الرد على القضية الحنائية

 
لاعلان معنا

الرئيس التنفيذي لنفط الهلال: الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار لتعزيز تنافسية قطاع النفط والغاز في ال