جرحى في عملية طعن بباريس قرب مكاتب شارلي إيبدو             بينكيو تطلق EW3280U في الإمارات             الراشيدية: حجز طن من الحشيش بضيعة فلاحية             أمزازي: الامتحانات أولى باكالوريا تجرى في وقتها وما يروج له عار من الصحة             الدبلوماسية الأمنية المغربية تلقي بضلالها على علاقات الرباط و حليفتها واشنطن             كوفيد 19: 2356 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بالمغرب             مؤسسة التمويل الإفريقية تستكمل التزامها بالاستدامة             السعودية - الامارات ...معا أبدا             وزير التجارة الامريكي يشيد بالاصلاحات التي أطلقها المغرب             طنجة..رصد مخالفات وضبط مشروبات كحولية ومواد غذائية منتهية الصلاحية داخل مطاعم مصنفة             (كوفيد-19).. 2397 إصابة جديدة و2361 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             شخصيات تعاقبت على وزارة الداخلية لكن لم تستوعب الدرس...شكيب بنموسى نموذجا                         شارلي إيبدو تتهم وكالة "فرانس برس" بالركوع أمام الإسلاميين             معبر الكركارات.. إجهاض محاولة لتهريب 513 كيلوغرام من مخدر الشيرا             مصدر أمني: إخلاء برج إيفل في باريس             وزير الخارجية البريطاني: لا نستبعد فرض إجراءات إغلاق جديدة             مكتب كهرماء ينهي جدل مياه الشرب باليوسفية             المبادرة الإماراتية "20 في 2020" توفر الإنارة المستدامة لقرية في مصر             مناظرة ترامب وبايدن الأولى ستتناول 6 ملفات بينها كورونا والاقتصاد             مديرية مراقبة التراب وطني ...نفذت صيد ثمين في محاولة تهريب طن و 993 من مخدر الشيرا             وزارة الصحة: توقيع اتفاقية-إطار للشراكة مع الفدرالية الوطنية للصحة من أجل تطوير المنظومة الصحية             كوفيد 19: 2227 حالة مؤكدة بفيروس كورونا و34 حالة وفاة مسجلة خلال 24 ساعة بالمغرب             سفيرة المغرب بمدريد تبحث مع رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإسباني آليات تطوير العلاقات             تفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية داخل منظومة العدالة محور يوم دراسي بالرباط             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

معاهدات السلام مع اسرائيل دول في طابور الانتظار من بينها المغرب والسعودية والسودان

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

جرحى في عملية طعن بباريس قرب مكاتب شارلي إيبدو

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا تنظم وكالة الفضاء المصرية


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 10 فبراير 2020 الساعة 04 : 11



 


من أجل أهمية تكامل الجهود بين قطاعات المجتمع المختلفة، ولما يشهده العالم من تطور سريع ومتلاحق في مجال الفضاء، فإن وكالة الفضاء المصرية تنظم "يوم الفضاء المصري" تحت رعاية رئيس الوزراء المصري الدكتور. مصطفى مدبولي كيوم مفتوح معني بعلوم الفضاء والأقمار الصناعية، يمتد من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً لتقدم عدد متنوع من الأنشطة. يتم تنظيم الحدث تحت شعار "الفضاء من أجل المجتمع" وذلك يوم الأحد ١٦ فبراير2020 بمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال بالعجوزة، وهو أحد المراكز المصرية المُجهزة وسط مدينة القاهرة لعقد المؤتمرات والأنشطة متنوعة. تم صياغة هذا الحدث مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتقديم صورة متكاملة عن أنشطة الوكالة والجهات المتعاونة معها، كما تم تنظيم هذا الحدث بالتعاون مع المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا وبدعم من بنك "سي آي بي"، وشركة "ساي وير" للأنظمة، والشركة المصرية لتطبيقات الفضاء والاستشعار عن بعد، وجامعة الأزهر، ومركز اعداد القادة لإدارة الأعمال بالعجوزة. والدعوة مفتوحة لجميع طلاب المدارس والجامعات وأبناء المجتمع من جميع الأعمار والأعمال.

وفي هذا السياق يقول الأستاذ الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية إننا ندعوا أبناء المجتمع المصري للمشاركة معنا في هذا الحدث والاحتفال بإطلاق الأقمار الصناعية المصرية  التي  تم تصميمها وصناعتها بعقول مصرية بنسبة 100 % ، بعقول مصرية بنسبة 100 % ، في هذه المناسبة ستقوم "الوكالة" بالإعلان عن ما حققته جمهورية مصر العربية من إنجازات في مجال الفضاء، والتي هي جميعها هي حصيلة مجهود كبير من المخلصين من أبناء الوطن، فتأسيس الوكالة المصرية للفضاء جاء لتنسيق جهود مختلف الجهات العلمية والمستفيدة من علوم الفضاء وبما يحقق التنمية والأمن القومي المصري، ومن ذلك دعم جهود الجامعات المصرية لبناء الفرق العلمية والمختبرات في مجال الفضاء.

ويؤكد الأستاذ الدكتور محمد القوصي أن هذا الحدث يوفر فرصة استثنائية للتعرف على برنامج الفضاء المصري واستعراض سبل التعاون وتبادل الخبرات في حوار مفتوح لمناقشة الأفكار والحلول القابلة للتطبيق التي تستخدم تكنولوجيا الفضاء. برنامج يوم الفضاء المصري سيكون متنوع ويحظى بتغطية إعلامية واسعة، وسيشارك فيه عدد من الوزراء و سفراء الدول المعنيه وكبار المسؤولين. كما سيتم فيه إطلاق منصة متخصصة لتنظيم برامج وأنشطة علمية ومجتمعية لتبادل الخبرات والبحوث بين المختصين في علوم وتكنولوجيا الفضاء في مصر والمنطقة العربية والأفريقية والباحثين من الخارج، وتشجيع الأفكار الابتكارية وريادة الأعمال، والتي ستساهم في تعميق مفهوم اقتصاد المعرفة من خلال ربط القطاعات المنتجة للمعرفة برجال الأعمال والمستثمرين. هذا المجهود يتناسق مع الإطار العام لاستراتيجيات الدول المصرية لتطوير إمكانات قطاعات الدولة وبرامجها الوطنية لامتلاك المعرفة وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، ولتحقيق رؤية مصر 2030.

ومن جانبه قال الدكتور عبد اللـه النجار رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا: أن هذا اليوم يمثل نموذج مثالي من وكالة الفضاء المصرية لربط أعماله المتقدمة بالمجتمع وجذب الطاقات المواطنة من مختلف الأعمار نحو الدراسات والبرامج العلمية التي هي ركن أساس في برامج التنمية العربية. كما أنها مستوى متقدم من تبادل الخبرات واكتشاف الطاقات وتنسيق الجهود في مجالات العلوم والتكنولوجيا وبما يخدم التمكين العلمي والتكنولوجي لدول المنطقة، هذا الحدث هو خطوة نحو إطلاق منصة متخصصة لتنظيم برامج وأنشطة علمية ومجتمعية لتبادل الخبرات والبحوث بين المختصين في علوم وتكنولوجيا الفضاء في مصر والمنطقة العربية والأفريقية والباحثين من الخارج، وتشجيع الأفكار الابتكارية وريادة الأعمال، والتي ستساهم في تعميق مفهوم اقتصاد المعرفة من خلال ربط القطاعات المنتجة للمعرفة برجال الأعمال والمستثمرين، وذلك لتطوير إمكانات قطاعات الدولة المصرية ودول المنطقة وتحسين برامجها الوطنية لامتلاك المعرفة وتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية، وفي تطوير صناعة الفضاء وبما يخدم مصالح المنطقة في السباق الحالي لامتلاك الفضاء وتطوير تكنولوجياته.

وفي ذات السياق تقول الدكتورة غادة محمد عامر المستشار الفني في الوكالة ونائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا أن "يوم الفضاء المصري" هو مناسبة تنظمها "الوكالة المصرية للفضاء" لتعريف المجتمع المصري بمجهودات الدولة المصرية لتمكين المقومات القومية في مجال الفضاء، فإمتلاك المعرفة في مجال علوم الفضاء يحقق خدمة كبيرة للوطن في مجالات والتنمية المستدامة. مضيفه أن برنامج يوم الفضاء المصري يتكون من ثلاثة برامج متوازية هي عبارة عن محاضرات، ومعرض عن الإبتكارات في مجال علوم الفضاء، وورش عمل لمختلف الفئات. يشارك في المحاضرات مسؤولي الوكالة لمناقشة برامج وخطط الوكالة وما تقدمه من خدمات للمجتمع، وفي المعرض ستعرض الوكالة نماذج من أعمالها وستعرض شركات خاصة وجامعات مصرية أعمالها واهتماماتها في مجاله وذلك في سبيل جذب الطاقات الشبابية وتوحيد الجهود المصرية، كما سيتم تقديم ثلاثة ورش عمل لإكساب المشاركين خبرات عملية في بناء واستخدامات الأقمار الصناعية. كما سيشمل البرنامج تكريم للجهات المساهمة مع الوكالة والراعية ليوم الفضاء المصري وكذلك الفائزين في مسابقة تصميم شعار وكالة الفضاء المصرية. وفيه سيتم إطلاق خطة الوكالة للجامعات والشباب المصري لامتلاك تكنولوجيا الفضاء .

والجدير بالذكر أن وكالة الفضاء المصرية هي هيئة عامة اقتصادية أنشئت بالقانون رقم 3 لسنة 2018، بهدف إستحداث ونقل علوم وتكنولوجيا الفضاء وتوطينها وتطويرها وامتلاك القدرات الذاتية لبناء الأقمار الصناعية وإطلاقها من الأراضى المصرية، بما يخدم استراتيجية الدولة المصرية فى مجالات التنمية وتحقيق الأمن القومى، وأن المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا هي مؤسسة إقليمية غير حكومية وغير ربحية تأسست عام 2000 بمرسوم من صاحب السمو حاكم الشارقة في دولة الامارات العربية المتحدة، تهدف لدعم وتعزيز البحث العلمي والتقدم التكنولوجي والابتكار وربط علماء الداخل والخارج ببرامج التنمية الاجتماعية والاقتصادية لدول المنطقة.

 

 

معاريف بريس

maarifpress.com

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



كاتبة بوزارة الخارجية تتابع ملف تخليصها من الجنسية المغربية

آش هاد الفساد بالبرلمان؟

جنس واغتصاب بقنصلية رين

من مصر أم الدنيا ..الى مصر أم الانقسامات

أحزاب عائلية أم أحزابا في خدمة الشعب؟

شاليط جلعاد معادلة في الأحداث المصرية

عربة الأحزاب معطلة

وزير المالية يوبخ أمنيا بالبرلمان،واضريس قد يتدخل

كلمة متقاطعة للأمير

محاولة انتحار دبلوماسية مغربية بباريز

تجارة الاطفال أكبر خطر

قانون يحمي الخادمات من الاستغلال الجنسي

ارهابيون يهددون استقرار المغرب...و الكل يترقب

قضاة المجلس الاعلى للحسابات يتساءلون ما الفائدة؟

عتاب بين الرباط والجزائر

ايطاليا تخصص اعتمادات التعاون مع المغرب لليبيا

لماذا مناهضة عقوبة الأعدام، ومنذ متى بدأ الإنسان بمقاومتها ؟

المغرب يواصل تعاونه مع الامم المتحدة لحل كل قضايا الوحدة الترابية

عابد اشكايل ثري فوق القانون وتواطؤ في استغلال البقع الأرضية بتعاون مع المسمى فوزي بنعلال

حوار مع نشطاء الجناح الإعلامي للثورة الصحراوية:هذه حقيقة ما يجري داخل مخيمات تندوف؟





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

الراشيدية: حجز طن من الحشيش بضيعة فلاحية


أمزازي: الامتحانات أولى باكالوريا تجرى في وقتها وما يروج له عار من الصحة

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

السعودية - الامارات ...معا أبدا

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي