«الصحة العالمية»: ربما لا حل لـ«كورونا» إطلاقاً             جرائم: من تداعيات قضية اغتصاب عمر الراضي لضحيته بدار بوعزة يطرح إشكالية اعداد وكر للدعارة المنظمة             إسبانيا .. إغلاق حوالي 40 ألف من الفنادق والمطاعم بسبب تداعيات تفشي وباء ( كوفيد ـ 19 )             مراكش .. فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات إقدام سيدة على محاولة إضرام النار عمدا في نفسها بمطار مراكش-ا             وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي             المغرب يسجل 15 حالة وفاة بسبب كورونا خلال 24 ساعة من يومه الاحد             مراكش: امرأة تقتل قاصرين من أبناء زوجها             المملكة المغربية حكمة القيادة ووعي الشعب             كوفيد 19: 693 حالة مؤكدة بالاصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة بالمغرب             جريمة: توقيف ثلاثة عناصر متورطة بالاحتجاز والاختطاف بتنسيق مع امن البيضاء والمحمدية ودرك بني يخلف             الاتحاد الاوروبي يصدر قرارا يخص دولة الجزائر             خطاب امتصاص الصدمة وتعظيم الفرص             ريدافيا تنشر أوّل مزرعة شمسيّة في كينيا لصالح مينينجاي فارمرز المحدودة             عيد الأضحى 1441: اتخاذ مختلف التدابير لتهيئة مرور العيد في أحسن الظروف             الشركات الرقمية العملاقة تحقق أرباحاً خلال أزمة كورونا             الدار البيضاء.. ضبط 20 شخصا للاشتباه في تورطهم في أعمال العنف والسرقة والرشق بالحجارة             فاس .. فتح بحث قضائي لتحديد ملابسات إقدام شخص على تعريض أصهاره وزوجته لاعتداء جسدي بالسلاح الأبيض             عيد الأضحى : جلالة الملك يصدر عفوه السامي عن 752 شخصا             السعودية تعلن خلو الحجاج من الأمراض             العلم المغربي يضيء سماء دبي من برج الخليفة بدولة الامارات المتحدة             بدء تجربتين على دواء جديد لعلاج كورونا في سبتمبر             امير المؤمنين يقيم صلاة العيد وينحر الأضحية             رسالة مفتوحة لوزير الثقافة والاتصال حول رفض « معاريف بريس » الدعم الاستثنائي             جلالة الملك: "العناية التي أعطيها لصحة المواطن المغربي، وسلامة عائلته، هي نفسها التي أخص بها أبنائي             دنيا باطما تصدر بحقها محكمة مراكش السجن النافذ 8 أشهر             L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS            Dealers de rue : la colère des voisins            Dealers de rue : la police renforce les patrouilles            ما يجب القيام به...في الحضر الصحي            التحالفات الحزبية قبل الانتخابات التشريعية ؟           
الإفتتاحية

ضبابية المشهد الحكومي

 
إعلانات
 
الصحافة العبرية

الداخلية والصحة تصدران بلاغا مشتركا بعدم التنقل بين المدن

 
صوت وصورة

L’HISTOIRE TRISTE DU MÉDECIN CHINOIS


Dealers de rue : la colère des voisins


Dealers de rue : la police renforce les patrouilles

 
كاريكاتير و صورة

ما يجب القيام به...في الحضر الصحي
 
البحث بالموقع
 
جريدتنا بالفايس بوك
 
أخبار دولية

إسبانيا .. إغلاق حوالي 40 ألف من الفنادق والمطاعم بسبب تداعيات تفشي وباء ( كوفيد ـ 19 )

 
خاص بالنساء

الفنانة التشكيلية خديجة مغرب.. حصاد متميز وعشق لا ينتهي

 
 


المالكي يعقد ندوة صحافية لتبرير فشل التسيير والتدبير بمطالبة الدولة بمزيد من المال


أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 13 فبراير 2020 الساعة 22 : 12




 

لم تبخل الدولة في يوم من الايام على الاحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني؛ والنقابات من التمويل العمومي رغم فشلهم في تأطير الجماهير الشعبية؛ وإعادة الثقة للمواطنين والمواطنات في العمل السياسي؛ ولذلك يتحينون كل الفرص المتاحة في محاولة تبرير فشلهم في التسيير والتدبير في تحميل الدولة المسؤولية على الخصاص المالي بدعوى انهم لا يتوفرون على الوسائل المادية.

المالكي عقد ندوة صحافية لا لدعوة المجلس الأعلى للحسابات التدقيق في مالية المجلس الغرفة الاولى؛ ولا اعلان عن تفعيل اللجنة 13 التدقيق في التسيير والتدبير ؛ والصفقات التي ابرمها المجلس في البناء؛ والطوب؛ والسيما؛ وتبليط جنبات البرلمان؛ وحفلات الغذاء والعشاء في البسطيلة والمشوي؛ من دون الحديث عن الدبلوماسية البرلمانية والمستفيدين منها النواب والنائبات؛ ولا حجوزات الفنادق؛ وكراء السيارات؛ واستغلال نواب ونائبات دعم البنزين من دون حضورهم لحلسات عمومية ؛ ولا اللجان المختصة امثال فاطمة المنصوري؛ وعزيز بنعزوز؛ وحميد شباط؛ وفؤاد العماري.

ومن دون الحديث والتبرئ من النواب الذين شوهوا صورة البرلمان؛ وتبخيس المهمة البرلمانية ؛ والذين ثم توقيفهم ومحاكمتهم أمثال البرلماني مولاي الكامل؛ وغيره مثل المستشار البرلماني عضو مكتب مجلس المستشارين محمد عدال...واللائحة طويلة.

مجلس النواب نجح في عهد السي لحبيب في قمع الصحافة؛ وجعلها تحت الحراسة النظرية من دون قرار قضائي باستغلال موظفين تحت مظلة بريمات نهاية الدورة التي ستوزع عليهم خلال نهاية الاسبوع؛ لانهم نجحوا في قمع صوت الشعب؛ ومراقبتهم؛ وحبس أنفسهم في ضرب القانون المنظم للصحافة؛ وضرب القانون الذي صوت عليه البرلمان الحق في الحصول على المعلومة.

الحبيب المالكي أمام كل هذا الفساد ؛ خرج يطالب الدولة بمزيد من المال؛ والمزيد منه لانها أوراق صالحة لكل شيء الا لتطوير الاداء التشريعي؛ وربط المسؤولية بالمحاسبة؛ رحم الله رؤساء أفنوا حياتهم في خدمة التشريع امثال الراحل مصطفى عكاشة؛ والرئيس الاتحادي عبد الواحد الراضي؛ وأحمد عصمان أطال الله في عمرهما.

وبالأخير؛ نطرح السؤال على السي الحبيب المالكي؛ ما هي مشاريع وبرامج مؤسستكم ان منح لها المال؛ ام ان الدعوة مناسبة لبرنامج دعوة المقاولين والمقاولات؛ وفي هذا لا يمكن أن يفسر مطلبكم ان البرلمان فعلا تحول إلى مقاولة الكسب وتحقيق المكتسبات...الله يلطف بالشعب.

ملحوظة: امام عدم دعوة المجلس الأعلى للحسابات ؛ وعدم تفعيل اللجنة 13؛ لماذا لم يقدم نسخة من دراسة للتمويل ام فقط الشفوي ينجح في تمرير الخطاب لحلحلة الدولة في تقديم المزيد من المال؟

 

معاريف بريس

Maarifpress.com

 

 

 

 







 

أضف تعليقك على الموضوع
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق



أحكام قاسية في حق الموثقين سعد الحريشي وعادل بولويز

الموثقان سعد لحريشي وبولويز أمام محكمة الاستئناف يوم 4 أبريل

شركة قشتالة تمثل أمام القضاء في ملف ما يعرف بالدركي أنس الصقلي

"ممالك تحت الأرض"

وزارة العدل أمام أكبر خطأمهني بطلته الموثقة صونيا العوفي

ايفون دولويا بحصانة الديانة اليهودية أوقعت الموثقة عائشة المسعودي

بناني باطرون فندق هيفيرناج قد يحيي ثورة الياسمين بمراكش

ماتقولشي للحموشي!!

مغاربة ينتجون الحقد والكراهية ضد المستثمرين الأجانب

هل يشكل وزير العدل الاستثناء في الحكومة ويطبق الاصلاح في القضاء؟

المالكي يعقد ندوة صحافية لم يكشف فيها عن الفساد الاداري

المالكي يعقد ندوة صحافية لتبرير فشل التسيير والتدبير بمطالبة الدولة بمزيد من المال





 
القائمة الرئيسية
 

» الرئيسية

 
 

»  الإفتتاحية

 
 

»  الصحافة العبرية

 
 

»  أخبار وطنية

 
 

»  أخبار دولية

 
 

»  كاريكاتير و صورة

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 

»  آراء ومواقف

 
 

»  خاص بالنساء

 
 

»  الرياضة

 
 

»  لاعلان معنا

 
 
إعلانات تهمك
 
جريدة الحياة النيابية
 

»  المشهد البرلماني

 
 

»  جلسات برلمانية

 
 
خدمات الجريدة
 

»   مواقع صديقة

 
 

»   سجل الزوار

 
 
النشرة البريدية

 
موقع صديق
 
أخبار وطنية

جرائم: من تداعيات قضية اغتصاب عمر الراضي لضحيته بدار بوعزة يطرح إشكالية اعداد وكر للدعارة المنظمة


مراكش .. فتح بحث تمهيدي لتحديد ملابسات إقدام سيدة على محاولة إضرام النار عمدا في نفسها بمطار مراكش-ا

 
جلسات برلمانية

مجلس المستشارين يصادق على خطة عمل لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي


مجلس النواب يعقد غدا الأربعاء جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الموجهة لرئيس الحكومة


من أجل تدخّل فوري لحل معضلة المواطنين العالقين في الخارج

 
الرياضة
 
آراء ومواقف

المملكة المغربية حكمة القيادة ووعي الشعب

 
لاعلان معنا

وزير الخارجية الايطالي يعرب عن قوة المغرب في حل ملف الخلاف الليبي